ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل جهاز ليزر لإزالة الشعر الوبري 2023

سنقدم لكم في موضوع مقالنا اليوم افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري ، وأفضل جهاز لإزالة الشعر للوجه وأفضل جهاز إزالة الشعر جنتل أو كانديلا وأفضل جهاز لإزالة الشعر في العيادات وأيضا أفضل جهاز لإزالة الشعر من المنزل.

حيث تهتم المرأة دائما بمظهرها الخارجي وتسعى دائماً بأن يكون خالي من العيوب، وهذا ما جعل مجال التجميل والجلدية بازدهار بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة، حيث تعتبر من أكثر الأمور التجميلية الشائعة في الآونة الأخيرة عي عملية إزالة الشعر بالليزر عن طريق أجهزة الليزر لإزالة الشعر ، لذلك فهو اصبح الملاذ الآمن للكثير من السيدات اللاتي يبحثن عن أفضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري 2023.

افضل جهاز ليزر لإزالة الشعر الوبري 2023

الكثير من النساء تعاني من الشعر الزائد على أجسامهن، ويبحثن عن طرق لإزالته، وفي السنوات الأخيرة ظهرت أجهزة الليزر التي تساعد النساء بالتخلص من الشعر بشكل نهائي، وفي كل سنة يظهر جهاز متطور تقنياً عن الذي قبله، لكن معاناة النساء الأكبر كانت مع الشعر الوبري الذي يعتبر من أنواع الشعر التي يصعب التخلص منها، فظهرت أجهزة ليزر خاصة بنوع الشعر هذا، سنتعرف عليها بشكل مفصل، وسنتعرف عن معنى الشعر الوبري بشكل علمي، والكثير من الجوانب المتعلقة به من خلال هذا المقال.

فإذا كنتي ممن يتساءلون هل يوجد جهاز ليزر للشعر الوبري أو كيف اعرف نوع جهاز الليزر المناسب لي؟ وما هو أفضل جهاز لازالة الشعر في العيدات 2022 أو أفضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري 2023 ، فإن هذا المقال موجه لك، فهي بنا لنتعرف أكثر حول أجهزة إزالة الشعر الوبري.

ما هو الشعر الوبري؟

قبل أن نتعرف عن أفضل أجهزة الليزر لإزالة الشعر الوبري، يجب أن نتعرف عن الشعر الوبري نفسه، وعلمياً هو شعيرات صغيرة جداً تشبه شعر الأطفال حديثي الولادة، وهو مرن ولين بشكل كبير وأقصر من شعر الجسم العادي.

لا ينتشر الشعر الوبري في كل الجسم بل يظهر فقط في الوجه والرقبة وحول الأذن والأنف، ورغم أن الكثير يرغبون بإزالته إلا أن له فوائد مفيدة لجسم الإنسان مثل تنظيم درجة حرارته، والمساعدة في تخليص الجسم من العرق من خلال تبخره.

طرق إزالة الشعر الوبري:

يوجد عدة طرق لإزالة الشعر الوبري من جسم الإنسان، وهذه الطرق هي:

1- إزالة الشعر الوبري بالليزر:

من أحدث الطرق للتخلص من شعر الجسم بشكل عام سواء عادي أو وبري، وينصح بهذه الطريقة الكثير من المختصون، فهي جيدة لإزالة الشعر الوبري.

وطريقة عمل الليزر هي عن طريق أشعته، حيث يتم توجيهها إلى مكان الشعر المراد إزالته، وتلفها وإضعافها من خلال درجة الحرارة التي توجه على جذور الشعر، وبعد عدة مرات على عدة شهور يتم التخلص من الشعر الوبري بشكل نهائي.

2- إزالة الشعر الوبري باستخدام الشفرات:

وهي من الطرق التقليدية، حيث يتم استخدام شفرات الحلاقة والأمواس لإزالة الشعر الوبري الفاتح، ويفضل الكثير من الأشخاص والخبراء هذه الطريقة لسرعتها وسهولتها.

3- التخلص من الشعر الوبري من خلال الحقن بالإبر:

يتم حقن الإبر في مكان تدفق الشعر ونمو الشعر، وبهذه الطريقة يتم منع نمو الشعر مرة أخرى في المنطقة التي تم حقن الإبر بها.

4- كريمات إزالة الشعر:

يعد من الطرق السهلة ولكن لا تزيل الشعر بطريقة نهائية مثل الليزر، ويجب اختيار كريم مناسب للبشرة لعدم الإصابة بتحسس جلدي أو حروق جلدية.

5- الشمع لإزالة الشعر:

طريقة تقليدية تعتمدها الكثير من النساء، وهي مؤقتة حيث يظهر الشعر بعد فترة قصيرة، ويجب عدم استخدام الشمع من قبل أصحاب البشرة الحساسة.

قد يهمك: تجربتي مع جهاز سكارليت : تقييمات مستخدمين جهاز الليزر سكارليت

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر الوبري الفاتح والغامق:

قبل اختيار نوع الليزر المناسب لإزالة الشعر الوبري يجب معرفة إذا كان الشعر فاتح أو غامق، خفيف أو كثيف، وسنتعرف على الجهاز المناسب للحالتين.

الشعر الوبري الفاتح:

معظم الخبراء لا ينصحون باستخدام الليزر لإزالة الشعر الوبري الفاتح، وذلك لأن الليزر أساساً يستهدف صبغة الميلانين، وهذه الصبغة تكون قليلة في مناطق الشعر الوبري الفاتح، ويفضل هؤلاء الخبراء تشقير الشعر الوبري بدلاً من إزالته بالليزر.

ولكن الكثير من النساء يريدون استخدام الليزر حتى إن كان الشعر الوبري فاتح، وأفضل جهاز ليزر لإزالته هو جهاز الليزر الياقوتي، حيث أن أشعة الليزر في هذا الجهاز ذات طول موجي متوسط يصل إلى 634nm، ووظيفتها إتلاف بصيلات وجذور الشعرة.

كما أن تقنية هذا الجهاز باردة وتخفف من آلام الحرارة على الوجه، وتعمل على تهدئة البشرة أثناء توجيه قبضة الليزر عليها.

الشعر الوبري الغامق:

استخدام الليزر للشعر الوبري الغامق أكثر فعالية، ونتائجه مضمونة أكثر، ويتم إزالة الشعر بشكل نهائي، ومن أفضل أجهزة الليزر للشعر الغامق هو جهاز الليزر الذي يعمل بتقنية الليزر ثنائي الصمام، التي تخترق طبقات الجلد، وأشعة الليزر في هذا الجهاز لها طول موجي طويل لذلك تخترق الجلد.

قد يهمك: الفرق بين السكارليت والفراكشنال وما هو الأنسب لك؟

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر الوبري في العيادات

يوجد عدة أجهزة مناسبة لإزالة الشعر الوبري في العيادات التجميلية، ومن أفضلها:

1- جهاز الليزر الروبي

لا يوجد عدد كبير منها في الوطن العربي وذلك لأن استخدامها للبشرة السمراء قليل، وهي مخصصة لأصحاب البشرة البيضاء، حيث يخفف هذا الجهاز من نمو الشعر بشكل كبير وجيد.

2- جهاز الألكساندرايت

هذا الجهاز انتشر كثيراً في السنوات الأخيرة، وفاعليته عالية جداً، وينصح الخبراء باستخدامه لأصحاب البشرة الغامقة، حيث يزيل كل أنواع الشعر ومنها الوبري.

3- جهاز ليزر الديدو

من الأجهزة الجيدة والفعالة والتي يتم من خلالها إزالة الشعر بطريقة نهائية وآمنة، وهي أيضاً تناسب أصحاب البشرة الداكنة.

4- جهاز الليزر المدعم بومضة طويلة

من الأجهزة الجيدة الأداء، رغم الألم الذي تسببه، لكن النتائج التي يقدمها هذا الجهاز رائعة، وخاصة أنه يزيل الشعر الوبري والشعر الأسود السميك.

5- جهاز الدويتو

يحتوي هذا الجهاز على تقنيتين هما الألكساندرايت و الأندياق، مما يجعل نتائجه عالية المستوى وجيدة بنسبة كبيرة، وهو مناسب لكل أنواع الشعر والبشرة.

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر الوبري في المنزل

يوجد عدة أجهزة يمكن أن تستخدمها النساء في منزلها دون الحاجة للذهاب إلى العيادات المتخصصة، ومن أفضل هذه الأجهزة:

1- جهاز Tria Beauty Hair Removal Laser 4X

هذا الجهاز منتشر كثيراً في الأسواق، لكن لا يعد الأفضل ويعود ذلك لاستخدامه من قبل أصحاب البشرة الداكنة فقط.

2- جهاز Cos Beauty IPL

من الأجهزة السريعة والسهلة الاستخدام والتي تعطي نتائج جيدة للمستخدمة، وسعره أيضاً مناسب جداً.

3- جهاز Braun Silk- Expert 5 IPL

يفضله الكثير من النساء لأن يمكن استخدامه لفترات طويلة دون أن يتعرض لعطل أو تلف، وفعاليته عالية جداً ونتائجه مبهرة، وهو مزود بشفرات للمناطق الصغيرة في الجسم مثل المساحة فوق الشفاه.

4- جهاز Remington iLight Essential

سعره ومناسب وحجمه صغير لذلك تفضله الكثير من النساء، ويعتبر أدائه جيد لأنه يتخلص من كل أنواع الشعر ومنها الوبري.

الخلاصة

يعتبر الليزر من الحلول الجيدة للنساء للتخلص من الشعر بشكل نهائي، ولكن يفضل مراجعة مختصين لتحديد جهاز الليزر الذي يناسب كل بشرة، أو حتى عند اختيار ليزر منزلي يجب استشارة المختص لتجنب أي ضرر في الجلد والبشرة.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 7 أجهزة ليزر منزلي لإزالة الشعر

تجربتي مع ابر اوزمبك Ozempic

افضل 3 ماسكات في المنزل فعالة لترطيب