ابحث هنا وسوف تجد طلبك

السياحة في قطر (أفضل 6 أماكن سياحية في قطر)

في هذا الدليل سنقدم لكم أفضل اماكن سياحية في قطر، حيث تملئ قطر الكثير من الأماكن الترفيهية والتراثية والحضارية بشكل كبير جداً، ونستطيع أن نقول بأن قطر عالم تختلط فيه الثقافات المتنوعة وأساليب المرح المتعددة لتوفر لكل السائحين كل ما يبحثون عنه.

فإذا كنت تبحث عن أماكن تراثية في قطر ، أو أماكن عائلية أو أماكن سياحية في قطر للأطفال ، أو إذا كنت سائح جديد وتريد ان تعرف ما هي الأماكن الجديدة في قطر ؟ فإننا ندعوك للتعرف على افضل 6 أماكن سياحية في قطر.

السياحة في قطر (أفضل 6 أماكن سياحية في قطر)

تعتبر دولة قطر أحد الوجهات السياحية الهامة في دول الخليج العربي و الوطن العربي عامة ولا سيما بعد التطور العمراني الذي شهدته في السنوات الأخيرة الذي اندمج مع تاريخ دولة قطر لينتج مزيج الأصالة العريقة والتطور الحديث الساحر بالإضافة إلى الازدهار الاقتصادي الذي ساهم بزيادة الاقبال عليها سواء بقصد الإقامة والعمل فيها او السياحة والتعرف على ثقافة البلاد.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم الأماكن السياحية والترفيهية في دولة قطر.

أشهر الأماكن السياحية والترفيهية في دولة قطر

إن كنت ترغب بقضاء إجازة هادئة ومريحة وترفه فيها عن نفسك فدولة قطر هي الخيار الأمثل كونها تمتلك العديد من الأماكن السياحية الجذابة و أماكن الترفيه والتسلية التي لا تخو من المتعة والإثارة والتي سوف نذكرها الآن:

1- كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة هو أول محطة تستطيع زيارتها عند ذهابك إلى الدوحة عاصمة قطر، حيث المناظر الساحرة والأجواء الرومنسية التي قد لا تجدها في مكان آخر ،لذلك فإنه من أهم الوجهات التي يقصدها السائحين والسكان المحليين ، ستتمكن من الجلوس لمشاهدة وتأمل الشاطئ أو المشي بهدوء والاستمتاع بأجواء البحر المنعشة والتي تبعث الهدوء والسكينة في النفس، أو ممارسة الرياضة والركض على المسارات المخصصة لذلك ، وأيضا في هذه الأجواء الممتعة ستكون السباحة نشاطا جيدا لا يفوت.

وأن كنت من محبي الصيد فيمكنك التوجه لمنطقة الصيد لتقوم بهوايتك وتجربة حظك بالصيد على شواطئ كورنيش الدوحة .بالإضافة إلى ذلك فيمكنك الذهاب برحلة بحرية على قوارب صغيرة تتيح لك فرصة الإبحار في عرض البحر واستنشاق الهواء النقي ، كما يوجد بالقرب منه الكثير من المعالم التي تستطيع زيارتها والتعرف عليها مثل نصب اللؤلؤ و مسرح قطر الدولي و متحف الفن الإسلامي.

يمتد كورنيش الدوحة على شاطئ الخليج العربي بطول ٧ كيلو متر، وهو المكان الأنسب  للرحلات العائلية حيث يوجد ألعاب مخصصة للأطفال ، يوجد بالقرب منه الكثير من المطاعم والكافيات وهو أيضا مخدم بالكامل حيث يوجد مرافق مهمة مثل الحمامات و مواقف السيارات وغيرها.

اذا ذهبت إلى قطر فلا تفوت زيارة كورنيش الدوحة والاستمتاع بالأجواء البحرية الهادئة.

2- جزيرة اللؤلؤ

تعد جزيرة اللؤلؤ في أحد أهم الأماكن التي يجب أن تزورها عند ذهابك إلى قطر، فهي أحد أهم الجزر في قطر التي ستضفي على رحلتك المتعة والاستجمام.

عند ذهابك إلى جزيرة اللؤلؤ في قطر سوف تحتاج يوما كاملا لاستكشاف هذه الجزيرة الجذابة و رؤية غاباتها الرائعة أو الاستمتاع بمنظر الشاطئ الهادئ وأخذ قسطا من الراحة والاستجمام في وسط الأجواء البحرية المنعشة أو القيام بالسباحة في مياه الخليج العربي ،بالإضافة إلى ذلك المطاعم المتواجدة في هذه الجزيرة والكافيات والمعالم السياحية الرائعة مثل نافورة اللوسيل. كل ذلك سيزيد من متعة رحلتك وجمالها.

قد يهمك: أنواع تأشيرات السفر إلى قطر

3- حديقة اسباير الدوحة

أحد أهم الأماكن السياحية الغنّاء في قطر، والتي تم إنشاؤها لتكون مكانا ترفيهيا كبيرا ويصنف بقائمة أفضل أماكن الترفيه في الدوحة وبشكل خاص فهو المكان للأنسب للعائلات.

أفضل ما تجده في حديقة اسباير هو الهدوء ،حيث تتميز بمساحتها الكبيرة والتي تقدر ب 180000 م² وهذا ما يجعلها المكان الأنسب للابتعاد عم صخب المدينة وضوضاء الشوارع والاستمتاع بهدوء الطبيعة.

سيكون من الجيد أن تقوم بالمشي بين أشجارها الخضراء الفاتنة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة أو الجلوس على المقاعد وأخذ قسطا من التأمل والراحة ومشاهدة التماثيل والمنحوتات الجميلة 

وتستطيع أيضا ممارسة الرياضة اليومية في هذه الحديقة حيث يوجد أماكن مخصصة للرياضة ومجهزة بالأجهزة الرياضية التي يمكنك استخدامها لممارسة تمارينك ،كما يوجد مسارات مخصصة للمشي السريع والركض .

وأيضا تحوي حديقة اسباير منطقة ألعاب للأطفال كبيرة وواسعة وهذا ما يجعلها مكانا مناسبا للعائلات حيث سيقضي الأطفال وقتا ممتعا ، وأيضا تطل هذه الحديقة على بحيرة كبيرة ساحرة يمكنك الجلوس بقربها والتمتع بمشاهدة الطيور والإوز والبط و يمكنك أيضا أن تقوم برحلة قارب هادئة في هذه البحيرة.

قد يهمك: تكاليف المعيشة في قطر وما هو الراتب المناسب للعمل في قطر

4- متحف الفن الإسلامي

إن كنت من محبي التاريخ والأصالة وترغب باستكشاف التاريخ الإسلامي فمتحف الفن الإسلامي هو المكان المناسب ، فهو متحف فريد من نوعه يعرض 14 قرن من التاريخ الإسلامي ،يتميز هذا المتحف ببنائه الخارجي الذي يعكس الحضارة الإسلامية القديمة وفن العمارة فيها.

ستتمكن من مشاهدة التصاميم الداخلية للمتحف التي تعكس مزيج المتناغم بين العمارة الإسلامية القديمة و فن العمارة الحديث ، وأيضا رؤية معرض المنسوجات الإسلامية القديمة و القطع الأثرية المعدنية مثل السيوف والخناجر و الأواني بالإضافة إلى الضريح الأزرق المزخرف ذو التاريخ العريق و أيضا قاعة المجوهرات و الأحجار النادرة والأحجار الكريمة التي قد لا تشاهدها في مكان آخر. 

5- منتزه قطر المائي

أحد أهم الأماكن الترفيهية في قطر كونه كحديقة مائية كبيرة جدا بمساحة 50000 متر مربع في منطقة أبو نخلة في الدوحة.

يضم منتزه قطر السياحي أنشطة ترفيهية تناسب الكبار والصغار مثل شاطئ القراصنة الذي سيعشقه أطفالك لأنه يحوي ألعابا مائية رائعة وزحاليق ملونة وحوض التزلج المائي الذي سيضفي المتعة لتجربتك و أيضا بركة الموج التي ستعطيك متعة ركوب الأمواج و لا ننسى حوض الزحاليق الاسطوانية الذي ستجد فيه متعة المغامرة والإثارة يحوي المنتزه مطاعم ومرافق تناسب الأطفال الصغار.

قد يهمك: شروط السفر الى قطر 2023 (كل ما تريد معرفته)

6- مولات قطر

بالتأكيد لا يمكن ان تكتمل متعة السياحة دون التسوق وشراء الأشياء التي ستذكرك برحلتك إلى دولة قطر.

يوجد في قطر العديد من المولات الضخمة والكبيرة التي تضم علامات تجارية وبضائع عالية الجودة ومن أهم مولات قطر:

  • مول الخور
  • وذان مول
  • ازدان مول الوكرة
  • دوحة فستيفال سيتي
  • ذا جيت مول
  • لاجونا مول
  • بي سكوير مول

وغيرها الكثير من المولات المشهورة في قطر.

وبذلك نختم مقالنا بعد أن قدمنا لك قائمة أفضل الأماكن السياحية في دولة قطر ،فإن كنت ترغب بقضاء إجازة ممتعة قم بزيارة أحد الأماكن التي ذكرناها واستمتع بهذه الزيارة.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الحصول على عقد عمل في قطر وما هي الرواتب والإختصاصات المطلوبة

خطوات الحصول على تأشيرة دخول إلى قطر

وظائف شاغرة في قطر للأجانب والعرب المقيمين فيها

تصنيف