ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط السفر الى قطر 2023 (كل ما تريد معرفته)

مع اقتراب افتتاح مونديال كأس العالم في قطر تتزايد عمليات البحث عن طرق السفر إلى قطر وما هي شروط السفر إلى قطر في 2022 و 2023 وما هي السياسات الجديدة لقطر للوافدين إليها؟

لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف كامل الإجراءات الصحية الواجبة عليك عند قدومك إلى قطر وما هي الشروط المرتبة عليك، تابع أكثر لنتعرف على التفاصيل.

شروط السفر الى قطر 2023

شروط السفر الى قطر 2023

قطر من الدول التي تجذب ملايين المسافرين سنويًا ، بما في ذلك السياح ورجال الأعمال والزيارات الخاصة. إنها دولة ذات أهمية اقتصادية في المنطقة والعالم.

حلم قطر باستضافة كأس العالم 2022 حقيقة واقعة - لقد كانت عملية طويلة وصعبة ، لكن كل شيء اتحد بشكل مثالي. الخطط والاستراتيجيات والتنظيم وتشييد المباني والملاعب ولكن ما جعل المهمة أكثر صعوبة هو تفشي جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من أن جائحة COVID-19 أقل حدة في بعض الحالات ، إلا أن قطر كانت دائمًا على استعداد لذلك، استعدادًا لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ، وضعت الدولة شروطًا صارمة للزوار ، مثل الفحص الصحي وصورة جواز السفر. على الرغم من هذه النكسة.

تجد اليوم العديد من المواطنين الراغبين في السفر الى قطر يتساءلون عن ماهي شروط السفر لقطر من مصر أو الأردن أو الجزائر أو المغرب أو تركيا أو سوريا أو السودان وسياسة السفر إلى قطر وما هي الدول الحمراء قطر أو احتراز قطر وكيفية السفر إلى قطر من مصر للعمل.

كل التساؤلات السابقة سنقوم بالإجابة عنها في المقال الاتي.

السياسة الجديدة للسفر الى دولة قطر

تنصح الجهات الحكومية القطرية بالاتفاق مع العديد من الوجهات الدولية المواطنين القطريين والمقيمين في قطر الانتباه وتوخي الحذر وأخذ الجرعات والتطعيم من مرض COVID-19 أثناء الوصول الى قطر كما تنصحهم بما يلي:

  • عند السفر إلى قطر، تأكد من قراءة أي تغييرات تطرأ على سياسة السفر والعودة من خلال المصادر والمواقع الرسمية.
  • يجب على المسافرين الذين يزورون قطر الالتزام دائمًا بإجراءات الصحة والسلامة المعمول بها في الدولة للحد من انتشار COVID-19.

الإجراءات التي على المسافر الى قطر الالتزام بها

هنالك مجموعة من الإجراءات التي يتوجب على المسافر الى قطر الالتزام بها وهي على الشكل التالي:

  • القائمة الحمراء تم الغاء العمل بها وبتصنيفات الدول.
  • بالنسبة للحجر الصحي لم يعد يتعين على المسافرين الخضوع له عند وصولهم إلى قطر ، ولكن يجب التأكد من عدم إصابتهم بفيروس Covid-19.
  • الاختبارات الخاصة بـ Covid-19 على القادمين الى قطر إجراء اختبار RAT السريع أو اختبار الـ PCR والحصول على نتيجة سلبية ليومين.
  • تكلفة الاختبارات الخاصة بـ Covid-19 حيث يكلف اختبار الـ PCR ما يقارب الـ 160 ريال قطري أما اختبار الـ RAT السريع ما يقارب الـ 50 ريال قطري.

فد يهمك: كيفية الحصول على عقد عمل في قطر وماهي الرواتب والإختصاصات المطلوبة

تطبيق وزارة الداخلية القطرية احتراز

يجب على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها تنزيل وتفعيل تطبيق Ehteraz على هواتفهم المحمولة باستخدام بطاقة SIM محلية أو دولية، مع العلم أنهم مستثنون من التسجيل المسبق الإلكتروني.

يجب على جميع الأجانب الآخرين ، باستثناء من دول الخليج ، تنزيل وتفعيل تطبيق Ehteraz على أجهزتهم المحمولة باستخدام بطاقة SIM محلية أو دولية ، وكذلك التسجيل من خلال نظام التسجيل المسبق قبل الوصول، في غضون ثلاث أيام من الوصول ، يجب تحميل جميع المستندات ذات الصلة وهي على الشكل التالي:

  • اختبار PCR هو إجراء يستخدم لتحديد وجود تسلسل DNA معين.
  • اختبار المستضد السريع هو اختبار دم يمكن أن يساعد في تحديد وجود العدوى RAT.
  • إذا كنت تتلقى لقاحًا معتمد بشروط ، فسيطلب طبيبك اختبار الأجسام المضادة. هذا للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية من اللقاح.
  • ابراز شهادات التعافي من Covid-19 أو شهادات التطعيم المعتمدة.

يمكنك تنزيل تطبيق Ehteraz من Google Play عبر الرابط: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.moi.covid19&hl=ar&gl=US.

أو عبر App Store من خلال الرابط: https://apps.apple.com/qa/app/ehteraz/id1507150431?l=ar.

أهم اللقاحات المعتمدة ضد Covid-19 في قطر

فيما يلي قائمة بأهم اللقاحات المرخصة في قطر ضد Covid-19 وهي على الشكل التالي:

  • جرعتين من Pfizer
  • جرعتين من Moderna
  • جرعتين من AstraZeneca
  • جرعة واحدة من Janssen

كما هنالك العديد من اللقاحات التي تعتمدها قطر ولكن بمجموعة من الشروط وهي على الشكل التالي:

  • جرعتان من Sinopharm
  • جرعتان من Sinovac
  • جرعتين من Sputnik (V)
  • جرعتان من Cofaxine

قد يهمك: كيف تسافر إلى قطر مجانا والتطوع في تنظيم كاس العالم 2022

تطبيقات يجب استخدامها في قطر

يجب على المسافرين غير المقيمين في دولة قطر والمُلقحين بالكامل أو الذين تعافوا من المرض مراعاة ما يلي:

تطبيقات المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي:

  • تطبيق توكلنا الخاص بالمملكة العربية السعودية.
  • برنامج حصن الخاص بالإمارات العربية المتحدة.
  • تطبيق المجتمع الواعي الخاص بمملكة البحرين.
  • برنامج شلونك الخاص بدولة الكويت.
  • تطبيق ترصد الخاص بسلطنة عمان.

تطبيقات المواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوربي وبريطانيا

يُسمح لهم باستخدام بطاقة التأمين الصحي الأوروبية الخاصة بهم European pass أو برنامج NHS COVID Pass ، بشرط أن يُظهروا حالة التطعيم أو التعافي ، وفي هذه الحالة سيتم إعفاؤهم من عملية التسجيل المسبق الإلكترونية وسيحتاجون إلى الخضوع لمستضد سريع الاختبار في غضون 24 ساعة من الوصول إلى البلاد في أحد المراكز الصحية الخاصة المعتمدة لدى الدولة.

كما ستحتاج إلى إجراء اختبار PCR قبل الوصول. بالإضافة إلى ذلك يجب على جميع الأشخاص تنزيل تطبيق Ehteraz عند وصولهم إلى قطر.

أهم المناطق السياحية في دول قطر

فيما يلي قائمة بأهم المناطق السياحية التي يمكن للزائرين من مختلف دول العالم والمطبقين للإجراءات السابقة زيارتها وهي على الشكل التالي:

جزيرة اللؤلؤة القطرية

تبلغ مساحة الجزيرة الاصطناعية في الدوحة أربعة كيلومترات مربعة وتمثل ماضي قطر الثري في صناعة اللؤلؤ، تم تصميمه ليشبه شكل سلاسل اللؤلؤ التي تشتهر بها قطر. 

هي مشابهة لمدينة البندقية من حيث أنها تضم أحياء ذات قنوات واسعة وفناءات واسعة للمشاة كما أنها تحتوي على العديد من المرافق الخاصة بالأطفال.

سوق واقف القطري

الدوحة هي موطن لسوق واقف الشعبي الذي يحظى بشعبية بين السكان المحليين والمغتربين على حد سواء ، وهو أحد أكثر الوجهات السياحية زيارة في قطر.

سوق واقف هو سوق مليء بالملابس التقليدية والتوابل والحرف اليدوية والهدايا التذكارية ، بالإضافة إلى عشرات المطاعم التي تقدم وجبات عالمية. يتميز هذا السوق بأزقته الضيقة التي تستحضر رومانسية التاريخ القديم وعظمته من القرون الماضية.

مواضيع ذات صله:

أنواع تأشيرات السفر إلى قطر

رابط التسجيل للعمل في مونديال قطر

وظائف شاغرة في قطر للأجانب والعرب المقيمين فيها

خطوات الحصول على تأشيرة دخول إلى قطر