ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة انشاء متجر الكتروني على الانترنت لعام 2023

هل انت ممن يرغبون في معرفة كم تكلفة انشاء متجر الكتروني؟ تهانينا فأنت في المكان المناسب، ففي هذا المقال سنتعرف سويا كم تكلفة إنشاء متجر إلكتروني احترافي على الانترنت، وما هي أهم الأشياء التي تحتاجها من أجل انشاء متجر الكتروني، وكيف تختار افضل منصات تصميم متاجر إلكترونية.

حيث أصبحت فكرة إنشاء متجر إلكتروني خاص بك في الوقت الحالي أمرا غاية في السهولة، فلست مضطراً إلى أن تكون على دراية في التصاميم ولغات البرمجة لكي تتمكن انشاء متجر الكتروني، كما أن تكلفة انشاء متجر الكتروني لم تعد مكلفة مثلما كانت في السابق، وذلك بسبب التطور الكبير الذي نشاهده في التجارة الإلكترونية وإقبال الكثير من الشركات وأصحاب المحال التجارية إلى نقل متاجرهم على الإنترنت، وعرض منتجاتهم على أكبر نسبة من العملاء والجمهور.

ولكن انتشر سؤال بشكل كبير في الآونة الأخيرة حول هذا الموضوع وهو كم يكلف انشاء متجر الكتروني لعام 2023 سواء في السعودية أو مصر أو بالدولار الامريكي؟ وهل هنالك شروط لفتح متجر إلكتروني؟ لذلك تابعوا معنا لنتعرف كم يكلف إنشاء متجر إلكتروني.

تكلفة انشاء متجر الكتروني على الانترنت لعام 2023

من منا لا يفكر في استثمار الموال وتضخيم راس المال؟ جميعنا يفكر اما بالتجارة او استثمار الموال في المجالات الخاصة بالتكنولوجيا نظرت لسهولتها وانخفاض راس المال فيها وانتشارها بشكل كبير في عصرنا الحالي ومعظم من يفكر في استثمار أمواله يقوم باستثمارها في انشاء متجر الالكترونية وبيع وعرض المنتجات فيها وتسويقها وتختلف تكلفة انشاء المتجر الالكتروني باختلاف التصميم والتعقيدات التي صمم لأجلها المتجر وفي هذا المقال سنقوم بشرح كامل عن ميع مواصفات وتكاليف المتجر المراد انشاءه.

تكلفة انشاء متجر الكتروني

تختلف تكلفة تصميم المتجر باختلاف شركات تصميم المتاجر حيث من اجل التصميم يوجد العديد من الخيارات اما لشركات تصميم او باختيار مصمم بالعمل الحر حيث ان المصممين يقدمون أسعار مختلفة لتصميم المتاجر الإلكترونية حيث تقدم الشركات تصاميم وسمات وقوالب يمكن للعميل ان يقوم بالاختيار فيما بينها وتطبيقها على المتجر الخاص به الا ان هذه الخيارات تكون مستخدمة مسبقاً من قبل العديد من المستخدمين الاخرين.

ولكن هذه الخيارات مناسبة للمبتدئين في انشاء المتجر نظراً لرخص سعرها وسرعة تطبيقها على الموقع الإلكتروني ويصل سعر تكلفتها الى 60 دولار لكل قالب اما اذا كنت تريد تصميم مخصص فإن الامر مكلف بعض الشيء حيث ان سعر تصميم مظهر مخصص يتراوح بين 10000 دولار وصولاً الى 100000 دولار ويختلف ذلك باختلاف المواصفات المطلوبة ومدى صعوبة تصميم المظهر ولذلك معظم المستخدمين يتجهون الى شراء القوالب الجاهزة  وأخيرا نشير الى ان الميزات المطلوبة من قبل العميل تؤدي الى زيادة سعر انشاء المتجر.

قد يهمك: افضل المنتجات للبيع على الانترنت وأكثر 8 سلع رواجاً

تكلفة انشاء متجر الكتروني بواسطة المنصات التجارية الإلكترونية

ان انشاء متجر الكتروني عن طريق المنصات التجارية هي واحدة من الخيارات الجيدة للعديد من المستخدمين وذلك بسبب الكلفة المنخفضة في الانشاء حيث لا يكون المتجر لك بشكل كامل وانما يتم الامر عن طريق تسجيل اشتراك بالمنصة الالكترونية اما اشتراك شهري او اشتراك سنوي بناءً على رغبة العميل وتختلف أيضا التكاليف باختلاف الخدمات والميزات والخصائص التي تطلقها المنصات عند انشاء المتجر وذلك بناءً على طلب العميل او العلامة التجارية وتتراوح تكلفة الاشتراك في انشاء مواقع ويب للعمل التجاري بما يقارب 30 دولار شهرياً وذلك لمعظم المستخدمين والتجار ورجال الاعمال وهذه التكلفة للمبتدئين في هذا المجال.

اما بالنسبة الى الشركات الكبيرة والعلامات التجارية المشهورة حيث تتطلب هذه الشركات العديد من المزايا والخصائص لمواقعهم الإلكترونية حيث تبدأ هذه التكاليف ابتداءاً من 100 دولار او اكثر شهرياً وذلك بناءً على حاجة الشركة من الخصائص الإضافية.

اقرأ أيضاً: افضل منصات تصميم متجر إلكتروني

كيف اختار افضل منصات تصميم المتاجر الإلكترونية؟

يوجد العديد من الشروط والمعايير التي يجب وضعها في المقدمة عند اختيار المنصة لتصميم المتجر الالكتروني والأصول الى الأفضل من بينها:

تصنف هذه المعايير وفق:

1. القيود

توضع هذه القيود من قبل الشركة المصممة للمنتج بحيث تفرض هذه القيود على العميل حيث تفرض هذه القيود على العديد من البنود مثل تحديد عدد مرات تحميل الصور على المتجر او تحديد عدد المنتجات المعروضة في المتجر ولذلك يجب على العميل القيام بتحديد الشركة المصممة بشكل جيد.

2. المزايا

تصنف المزايا ضمن اهم البنود عند القيام بإنشاء متجر الكتروني وتمل المزايا العديد من الخصائص مثل:

  • وضع نظام نقاط البيع السحابي.
  • تقديم العديد من القوالب المجانية.
  • لا يوجد أي عمولة على المبيعات.
  • التسويق على قنوات التواصل الاجتماعي وادارة القنوات الخاصة فيها.
  • تصميم الشعار.
  • مساحة تخزين كبيرة او غير محدودة.
  • إعلانات ترويجية وتصميمات احترافية.
  • احتواءه على تطبيقات الهاتف الذكي Android وiOS.

هذه مجموعة من الميزات المهمة التي يجب ان تتواجد في كل منصة الكترونية تقوم بأنشاء المتاجر الالكترونية.

قد يهمك: فكرة إنشاء موقع ناجح ومضمون

3. التكامل والاشتراك مع الشركات الأخرى

يوفر التكامل مع شركة الطرف الثالث العديد من الخدمات المتعلقة بالتجارة الالكترونية وعمليات البيع على شبكة الانترنت حيث يقدم هذا الاشتراك العديد من الخدمات والميزات من بوابات الدفع وشركات لشحن المنتجات بطريقة سليمة وامنة وبرامج أنظمة والعديد من الخدمات الأخرى التي تحتاجها في متجرك الالكتروني هذا البند واحد من اهم البنود عند البدء في المقارنة واختيار الشركة المصممة.

4. تصميم الشكل وقوالب المتاحة للمتجر

ان الاهتمام بالشكل الخارجي وتصميم القالب هو معيار أساسي لنجاح المتجر الإلكتروني حيث ان التصميم عامل مهم لجذب العملاء الى متجرك الالكتروني حيث يمكنك من خلال الخيارات المتاحة من قبل المنصة اختيار الميزات والسمات لتصميم المتجر إضافة الى الاختيار بين القوالب المجانية..

5. أسعار باقات الاشتراك الشهرية

لاختيار منصة من اجل انشاء متجر الكتروني عليك الاطلاع على أسعار الاشتراكات الشهرية في جميع المنصات الت يتقوم بالبحث فيها حيث ان العديد من المنصات تقدم عروض أسعار على الاشتراكات الشهرية الى جانب العروض على الخصائص والميزات المقدمة من المنصة كما يجب عليك معرفة نسبة العمولة التي تفرضها المنصة على مبيعات المنتجات + معرفة كلفة البرامج المضافة المتجر.

6. سهولة الاستخدام

يقصد بسهولة الاستخدام هي مدى سهولة استخدام الواجهة الرئيسية للمتجر بالنسبة للعميل وكيفية استخدام لوحة التحكم الخاصة بعلامته التجارية إضافة الى إمكانية ضبط اعدادات المتجر دون الحاجة الى دعم فني من فريق خدمة العملاء او انتظارهم لذلك يجب عليك البحث بين المنصات التي توفر عليك هذه الأمور وتسهل على العميل عملية الاستخدام.

وفي الختام نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من مقالنا هذا حيث يسعى المقال الى هدف وحيد وهو كيفية انشاء متجر الكتروني بمختلف الطرق.

مواضيع ذات صلة:

مميزات إنشاء متجر إلكتروني مجاني والربح منه

منتجات مربحة في التجارة الالكترونية

أكثر منتجات مبيعا في العالم الأكثر ربحا

أكثر المنتجات مبيعا على امازون