ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكثر 7 منتجات مبيعا في العالم الأكثر ربحا في 2022

من أجل تحقيق النجاح في التجارة، فأنت بحاجة إلى عدة أشياء هامة لضمان نجاح التجارة مثل المنتجات المطلوبة للبيع، والمهارات المطلوبة للتسويق وغيرها وعدة أمور أخرى، ولكن العثور على المنتجات الأكثر مبيعا أو طلباً في السوق أحد أهم أسباب نجاح التجارة، ولهذا السبب جهزنا لكم موضوع كامل حول أكثر المنتجات مبيعا في العالم في 2022 و 2023.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف أعرف المنتجات الأكثر مبيعا أو أكثر شي مطلوب بالسوق وما هي أكثر السلع مبيعا في العالم، فإن هذا المقال مخصص لك، لذلك تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

أكثر 7 منتجات مبيعا في العالم الأكثر ربحا في 2022

هناك العديد من الشركات التجارية التي تتنافس في سوق العمل اليوم من أجل إنتاج سلعة تكون الأكثر مبيعًا والأكثر ربحية، تتنافس العديد من العلامات التجارية والبراندات الاستهلاكية اليوم بسبب المنتجات التي تحظى بشعبية في السوق، العديد من الدراسات الاقتصادية تقول أن غالبا ما تفوق المنتجات التجارية نظيراتها بهامش كبير وتجني الكثير من المال. 

من المهم أن تكون على دراية بالشركات والمنتجات المختلفة التي تتنافس في التجارة العالمية. تمكنت العديد من الشركات الدولية من إرضاء شريحة كبيرة من العملاء والمستهلكين والزبائن من حول العالم. وفي الوقت نفسه ، تتنافس العديد من الشركات الناشئة على الاهتمام وحصة السوق. قد يكون من الصعب البقاء في صدارة المنافسة ، لكن من الضروري القيام بذلك إذا كنت تريد النجاح.

لذلك تجد الكثير من الناس اليوم يتساءلون وبشكل كبير عن ما هي المنتجات الأكثر مبيعا في الخليج أو حتى ماهي المنتجات الأكثر مبيعا في العالم وكيف يستطيعون التعرف على المنتجات الأكثر مبيعا ومنها المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية وقد تشمل أكثر المنتجات مبيعا في الإنترنت أو حتى المنتجات الأكثر مبيعا في المغرب وقطر والبحرين ومصر والجزائر وتونس والعراق وامريكا والسودان وسلطنة عمان والكويت والأردن، وليس فقط في الدول الأجنبية.

وهو ما سيكون موضع المقال التالي, لذلك تابع القراءة معنا.

المنتجات الأكثر مبيعا وربحا في عام 2022

فيما يلي قائمة بأهم المنتجات سواء كانت الاستهلاكية الغذائية أو التكنولوجية والتي حققت أعلى مستوى مبيعات وأدخلت أكبر نسبة ربح لأصحابها وهي على الشكل التالي:

1- Coca-Cola من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

إذا كنت تتساءل ما هي اكثر المنتجات استهلاكا في العالم؟ تتصدر شركة Coca-Cola لصناعة المشروبات الغازية قائمة المنتجات الغذائية الاستهلاكية الأعلى مبيعا وربحا بالعالم والتي تعتبر من أكثر الشركات قدما وعراقة عندما يتعلق الموضوع بالمشروبات الغازية بقيمة استهلاك يومي تصل الى ما يقارب 1.9 مليار زجاجة، ويدل هذا الرقم على أن كل 2 أشخاص من مجموعة تتكون من 8 أشخاص تستخدم المنتجات الغذائية التي تنتجها شركة الـ Coca-Cola وبشكل يوميـ أي أن ربع سكان كوكب الأرض يستهلكون منتجات شركة الـ Coca-Cola بشكل يومي.

وبعد سلسلة النجاحات التي حققتها شركة الـ Coca-Cola ورغبة منها في الإفصاح عن الحد الأقصى لأرباحها في عام 2021، أكدت الشركة بأن أرباحها تجاوزت ما يقارب الـ 12 مليار دولار أمريكي في أخر ربع من عام 2021 وهذه الأرباح كانت في خضم الأزمة الاقتصادية الخانقة التي سببتها جائحة COVID-19.

قد يهمك: تعرف على أكثر المنتجات مبيعاً في مصر

2- أجهزة الايفون iphone من Apple من أكثر المنتجات مبيعا حول العالم

شركة iphone هي الشركة الأمريكية التابعة لشركة الصناعات التكنولوجية الـ Apple، تعد اليوم شركة آبل iphone واحدة من عمالقة انتاج الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل الخاص بها من نوع الـ IOS، تم تأسيس الشركة في العام 2007 واليوم قامت ببيع ما يقارب الـ 2 مليار هاتف ذكي من انتاجها.

فهي العلامة الفارقة عندما نريد التكلم عن الخصوصية والأمان في ما يخص معلوماتك الشخصية وبيانات البنكية وصورك وملفاتك، حتى جهات اتصالك، عندما نقول أن الشركة باعت ما يقارب 2 مليار هاتف ذكي فهذا يعني أن 2 مليار شخص من العالم يستخدم الـ iphone أي ما يوازي عدد سكان الصين وقارة أوربا مجتمعتين، حققت الشركة في نهاية 2021 ما يقارب الـ 45 مليار دولار أمريكي مع توقعات ومؤشرات تدل على أن نسبة هذه الأرباح ستزيد في مقبل الأيام.

3- ألعاب Playstation أكثر المنتجات مبيعا في الانترنت

تعتبر شركة Playstation واحد من أشهر شركات انتاج أجهزة الألعاب وأفضلها على الاطلاق على مستوى العالم، تأسست عام 1995 ومنذ ذلك الجيل حتى اليوم قدرت على بيع ما يقارب 350 مليون جهاز Playstation، ولتسهيل الموضوع وامتاعك في تناول الفكرة فإن وزن ما تم بيعه من 1995 حتى يومنا الحالي يوازي وزن جسر الـ the Golden Gate Bridge المتواجد في مدينة San Francisco في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي اطار الإعلان عن الأرباح المكتسبة في عام 2021 فإن شركة أجهزة الألعاب Playstation لم تعلن بعد عن قيمة الأرباح، ولكن كل المؤشرات الاقتصادية تقول أن السهم الواحد من شركة Playstation يساوي ما يقارب 2 دولار أمريكي.

قد يهمك: أكثر المنتجات مبيعاً في السعودية (منتجات مطلوبة في السعودية)

4- الأجهزة اللوحية IPAD من Apple

كما هو الحال بالنسبة لشركة الهواتف المحمولة iphone فإن شركة الأجهزة اللوحية الـ IPAD تتيع الى شركة الصناعات التكنولوجيه Apple، تم بيع مايقارب الـ 400 مليون جهاز لوحي، يمكن القول أن مجموع الأجهزة اللوحية إذا تم صفها بجانب بعضها فإنها ستغطي قارات العالم كافة.

تأكد المؤشرات الاقتصادية أن شركة الأجهزة اللوحية IPAD حققت نسبة مبيعات تصل الى 20 ألف دولار أمريكي، وتسعى الى تحقيق نسب مبيعات وأرباح أعلى وأكثر في الأيام والسنوات القادمة.

5- مكعبات روبيك Rubik

تعتبر لعبة مكعبات روبيك أكثر لعبة مبيعا في العالم، هي لعبة الأذكياء الأعلى مبيعا في العالم التي تقوم على مبدأ مكعب مكون من عدة أوجه وكل وجه له لون محدد، مهمتك الخاصة تقوم على مبدأ ترتيب الألوان في الأوجه بحيث يصبح كل وجه من الأوجه لها لون موحد.

بلغ عدد المكعبات الـ Rubik التي تم بيعها من تاريخ صناعتها عام 1980 حتى يومنا الحالي مايقارب الـ 355 مليون مكعب Rubik وهو ما يزيد عن نصف عدد سكان قارة أوربا، فاليوم مكعب الـ Rubik هو اللعبة الأكثر مبيع وشيوع في العالم.

6- شركة تصنيع سيارات Toyota

تعتبر شركة Toyota واحدة من أشهر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، وهي شركة يابانية قامت ببيع ما يقارب 45 مليون سيارة منذ تاريخ تأسيسها في عام الـ 1966 حتى يومنا الحالي أي ما يقارب المسافة بين ولايتي New York و Los Angeles، وهو رقم قياسي اذا ما قورن بباقي شركات السيارات التي أنشأت قبل 1966.

ولعل أعلى أنواع السيارات مبيع من ماركة الـ Toyota هي سيارة Toyota Corolla.

7- شركة الصناعات الغذائية Lays

تعتبر شركة الصناعات الغذائية لتصنيع أكياس الشيبس Lays واحدة من أشهر الشركات العالمية في انتاج بطاطا الشيبس في العالم، تستهلك الولايات المتحدة الأمريكية وحدها سنويا ما يقارب الـ 650 مليون كيس شيبس من بطاطا Lays، ويعود كل هذا العدد العالي من الاستهلاك يعود الى استراتيجية الشركة في البقاء على جودة نوع الشيبس المقدم والتي تعتمد في تصنيعه على البطاطا الطبيعية، وتعدد النكهات والبهارات المقدمة داخله.

أعلنت شركة الصناعات الغذائية لصناعة الشيبس الطبيعي Lays أنها حققت أرباح في عام 2021 يقدر بـ 2.5 مليار دولار أمريكي، وان الرقم قابل للزيادة بالسنوات القادمة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على اكثر 7 منتجات مبيعا في العالم، وما هي أكثر المنتجات مبيعا في الإنترنت، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أكثر المنتجات مبيعاً في الإمارات (منتجات الأكثر طلباً 2022)

كيف تربح 2600 دولار من شركة Amazon | التسويق بالعمولة للمبتدئين

المنتجات الأكثر مبيعا في تركيا 2022

أكثر المنتجات مبيعاً في الجزائر 2022