7 تطبيقات لتصميم فيديو ريلز انستقرام احترافي

7 تطبيقات لتصميم فيديو ريلز انستقرام احترافي، مرحبا زوار موقع تقني دوت كوم، في هذا المقال سوف نقدم لكم افضل برامج تصميم فيديو ريلز انستقرام بشكل احترافي للايفون وللاندرويد والتي تعطيك مقاس ريلز انستقرام الصحيح.

حيث تعتبر مقاطع الريلز على Instagram شائعة بشكل كبير، والكثير من الأشخاص يفضلون إنشاء فيديوهات قصيرة لإنشاء محتوى جذاب لزيادة المشاهدات والمتابعين في انستقرام، لذلك فإن من المهم استخدام تطبيقات تصميم فيديو ريلز انستقرام احترافية.

واليوم بإذن الله سنذكر لكم مجموعة من أفضل تطبيقات لتعديل مقطع ريلز في انستقرام، فإذا كنت تبحث عن برنامج لتصميم فيديو ريلز احترافي على الانستقرام، تابع معنا لنتعرف على افضل تطبيقات تصميم مقطع Reels احترافي.

7 تطبيقات لتصميم فيديو ريلز انستقرام احترافي

تطبيقات لتصميم فيديو ريلز انستقرام بشكل احترافي

تطبيق انستقرام أحد أهم تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي ، وتعتبر مقاطع الريل المنشورات الأساسية لانستقرام ، حيث أن معظمنا يمضي غالبية وقته في تصفحها، ولكن كيف يتم تصميم هذه المقاطع ؟

في هذا المقال سنتحدث عن طريقة تصميم فيديوهات انستقرام من خلال أهم التطبيقات التي تساعدك في تصميم فيديو ريلز تنشره على انستقرام.

1- تطبيق فيلمورا جو (Filmorago)

يعتبر هذا التطبيق رائعا في إنشاء مقاطع الريلز الخاصة بتطبيق انستقرام ، حيث أنه يمتلك العديد من الميزات الاحترافية مثل خاصية تناسب العرض و الارتفاع بالإتجاه الرأسي ، و ميزة التعليق الصوتي ، و أدوات التحرير مثل القص والتقسيم واقتصاص الفيديو، و أدوات النص الممتازة. لكن هذا التطبيق يحتاج لقضاء فترة تدريب وتعليم عن كيفية العمل عليه لتتمكن من تصميم فيديو ريل احترافي.

هذا التطبيق يدعم نظام الاندرويد و نظام ios.

رابط التحميل للاندرويد من هنــــا

رابط التحميل للايفون من هنــــا

2- تطبيق (In Shot)

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تحرير ريلز انستقرام التي تدعم نظام الاندرويد و ios ، ويحتوي هذا التطبيق على خيارات كثيرة تساعد في تصميم الريلز منها خواص تحرير الفيديو وهي التقسيم ، والقص ، و التشذيب ، وأيضا خاصية تناسب الارتفاع والعرض بالاتجاه الرأسي للشاشة مما يمكن تصميم مقاطع ريلز عمودية تتناسب مع حجم الشاشة ، وأيضا يدعم خاصية إضافة الموسيقى محليا أو من itunes ، و أيضا إضافة تأثيرات لونية و ملصقات ورموز ، و أيضا التحكم بزمن ونمط الحركة و غيرها الكثير من الخواص التي يتمتع بها هذا التطبيق التي تجعله في مقدمة تطبيقات تصميم الريلز.

رابط التحميل للاندرويد من هنــــا

رابط التحميل للايفون من هنــــا

قد يهمك: افضل برنامج عمل فيديو بالكتابة على الصور مع اغنية مجانا

3- تطبيق (you cut)

يعتبر هذا البرنامج من تطبيقات تصميم الفيديو الجيدة التي تدعم نظام اندرويد ، و هو تطبيق مجاني ، وما يميزه أنه لا يضيف علامة مائية ولا يحوي إعلانات.

أما عن ميزات التصميم فإن تطبيق "you cut" يضم ميزات كثيرة مثل التحكم بخلفية مقاطع الفيديو والألوان واقتطاع وتداخل مقاطع الفيديو ، وأيضا يتيح إمكانية التحكم بنسب العرض والارتفاع بما يناسب الشاشة ، وبالنسبة لأدوات النص فإن تطبيق "you cut" يدعم عدد كبير من الخطوط والتأثيرات الكتابية. بالإضافة إلى المكتبة الموسيقية الضخمة التي يضمها التطبيق.

رابط التحميل للاندرويد من هنــــا

رابط التحميل للايفون من هنــــا

4- تطبيق (Gopro Quik)

أيضا هذا التطبيق من تطبيقات التصميم الاحترافية لإنشاء فيديو ريلز انستقرام احترافي ، حيث تم تطويره من قبل شركة صناعة كاميرات الحركة المشهورة "Gopro" ، حيث أصبح هذا الفيديو يدعم العديد من خواص تحرير الفيديو مثل إضافة الموسيقى ، و تعديل التأثيرات المرئية ، و الصوتية ، بالإضافة إلى تأثيرات النص ، و أيضا التحكم بنسب العرض و الارتفاع التي تلائم الشاشة.

هذا التطبيق مجاني يدعم نظام أندرويد و نظام ios ، ولا يضيف علامة مائية لمقاطع الفيديو التي يتم تحريرها.

رابط التحميل للاندرويد من هنــــا

رابط التحميل للايفون من هنــــا

قد يهمك: افضل برامج المونتاج للهواتف الذكية لعام 2023

5- تطبيق (VN Video Editor)

يعتبر تطبيق "VN Video Editor" أحد أهم تطبيقات تصميم مقاطع الريلز الخاصة بتطبيق انستقرام التي تدعم نظام الاندرويد و نظام ios

وهو تطبيق مجاني ، لا يضع علامة مائية بجانب الفيديوهات التي تصممها، ولا يعرض إعلانات أثناء العمل عليه . 

وبالنسبة لمميزات تحرير الفيديو ، فإن تطبيق "VN Video Editor" يحتوي الكثير من الميزات مثل دعم خاصية التحكم بالنسب بين الارتفاع و الطول بما يناسب الشاشة ، و أيضا يمتلك أدوات تحرير متعددة ومتطورة مثل تعدد المسارات وتغيير المنحنى ، و BG لتغير الخلفية ، و FX لتأثيرات الفيديو المرئية بالإضافة للأدوات الاعتيادية مثل القص والتقسيم والتشذيب.

وأيضا يضم مكتبة موسيقا ضخمة مع إمكانية التحكم بالمؤثرات الصوتية.

رابط التحميل للاندرويد من هنــــا

رابط التحميل للايفون من هنــــا

6- تطبيق (we video)

يعتبر تطبيق "we video" من التطبيقات الاحترافية لتصميم مقاطع الريل الخاصة بانستقرام ،ويحتوي هذا التطبيق على مميزات عديدة مثل إمكانية تحرير اللقطات عبر جدول زمني ، و معاينة ملء الشاشة ، و أيضا التحكم بالمؤثرات الصوتية فهو يملك مكتبة موسيقية كبيرة ليس فيها حقوق ملكية.

كما أن التطبيق يدعم دقة 4k ، بالإضافة لخاصية اللوحة الخضراء التي تزيد جمالية مقطع الفيديو.

يتيح هذا التطبيق " الخدمة السحابية " التي تمكن المصممين من الوصول إلى أعمالهم من خلال أي جهاز ومن أي مكان.

رابط التحميل للاندرويد من هنــــا

رابط التحميل للايفون من هنــــا

7- تطبيق (Canvas)

يعتبر تطبيق "Canvas" أحد تطبيقات التصميم الاحترافية على انستقرام ريلز ، التي توفر كافة الميزات لتطبيق الفكر الإبداعية حيث أنه يوفر ميزة جدولة الوسائط التي تستطيع من خلالها مشاركة مقاطع الريل خاصتك بشكل تلقائي ، بالإضافة لإمكانية تصدير مقاطع الريل هذه ومشاركتها في أي موقع.

كما أنه يضم مكتبة ضخمة تحوي عدد كبير من الصور و الثيمات و الرموز و الملصقات التوضيحية التي يمكن إضافتها لمقاطع الريل ، و أيضا يحوي هذا التطبيق عدد كبير من القوالب الاحترافية التي تساعد في تصميم كافة الأفكار الإبداعية. ويمكن استخدام هذا التطبيق لتصميم مقاطع فيديو طويلة لمواقع أخرى مثل اليوتيوب ، أو قصيرة للتيك توك.

يوجد العديد من برامج التصميم الجيدة التي يمكن الاعتماد عليها لإنتاج مقاطع ريل مثل برنامج Kine Master و Picsart و Clips وغيرها الكثير.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا شرحا عن أفضل التطبيقات الاحترافية التي تساعد في تصميم مقاطع ريلز انستقرام، فإن كنت تحتاج لبرنامج لمساعدة في تصميم مقاطع الريل قم بتجربة أحد هذه البرامج.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الربح من مقاطع ريلز Reels انستقرام

تعديل الفيديو أون لاين (أفضل مواقع إحترافية)

برامج تصميم فيديوهات الإحترافية على الهاتف مجاناً

أفضل برامج تصميم فيديوهات الإحترافية على الهاتف مجاناً