هل تبحث عن وظائف في إيطاليا؟ كيفية إيجاد وظيفة عن طريق مواقع البحث عن العمل

هل تبحث عن وظائف في إيطاليا؟ إذا كنت تبحث عن فرص عمل في ايطاليا فكل ما عليك متابعة هذا المقال الذي من خلال ستعرف كيفية البحث عن العمل في إيطاليا عن طريق مواقع التوظيف في إيطاليا 2023.

حيث تعتبر إيطاليا من أكثر الوجهات السياحية حول العالم، وهذا ما جعل الدولة موطناً للكثير من الشركات الضخمة والناشئة التي تبحث عن عمال وموظفين لشغل الوظائف الشاغرة فيها، فإذا كنت تمتلك مؤهلات والتوجه الصحيح، فحتماً ستجد آلاف الوظائف الشاغرة في إيطاليا جاهزة للتقديم، وأحد اشهر طرق البحث عن عمل في إيطاليا والحصول على عقود عمل في إيطاليا، هي مواقع البحث عن عمل في ايطاليا، لذلك تابعوا لنتعرف على هذه المواقع وكيفية البحث عن فرص عمل في إيطاليا.

هل تبحث عن وظائف في ايطاليا؟ كيفية إيجاد وظيفة عن طريق مواقع البحث عن العمل

بعد الاحداث الأخير التي واجهتها إيطاليا في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد عانت البلاد من ظروف صعبة في السوق والاقتصاد بشكل عام حيث أدت هذه الظروف الى ارتفاع نسبة البطالة بنسبة تزيد عن 8% مع العلم ان الشركات الإيطالية الخاصة تقوم مراراً وتكرارا العديد بل الالاف من فرص العمل من اجل جذب العمال اليها وتوظيفهم بالأماكن المناسبة حيث ارتفعت نسبة المتقاعدين او الأشخاص الذين غادروا البلاد في ظل الظروف الأخيرة.

حيث نشرت اخر المصادر الاوربية عن توقعاتها باحتياجات القطاع الخاص من الموظفين في إيطاليا بنسبة تقدر بين المليون والمليونين موظف إضافة الى ارتفاع احتياجات القطاع العام أيضا من الموظفين ليصل الى 720 ألف موظف جديد فهذه فرصة مناسبة يجب على الشباب المتخرجين من الجامعات والذين يحملون شهادات علمية تثبت جهودهم وخبراتهم العلمية بالبحث عن فرصة عمل في القطاعات العامة والخاصة بإيطاليا ولكن يسال معظم الأشخاص الراغبين بالسفر الى ايطاليا العديد من الأسئلة حول كيفية الحصول على عمل ، وفي هذه المقال اليوم سنقدم لكم معلومات حول كيفية السفر الى إيطاليا للعمل.

هل من السهل البحث والعثور على وظيفة عمل في إيطاليا؟

في الواقع ليس من السهل البحث عن فرصة عمل في إيطاليا ويعود ذلك الى صعوبة البحث لمن هم خارج الأراضي الإيطالية حيث ليس الامر الجغرافي العائق الوحيد انما اللغة الإيطالية ايضاً حيث من الصعب إيجاد عمل او العمل دون ان تكون متقن للغة الإيطالية ولكن من الممكن ان تحصل على عمل بالمهن التي لا تتعلق باللغة الإيطالية كثيراً مثل المهن في قطاع الزراعة او السياحة او في الوظائف المتعلقة بالبرمجة والذكاء الاصطناعي.

قد يهمك: التسجيل في عقود العمل الموسمية في إيطاليا

ما هي مجالات العمل في إيطاليا والتي تطلب موظفين بكثرة؟

يبحث العديد من الافراد عن الوظائف التي تكون أكثر طلبا من اجل تقديم عليها املاً بأن تكون فرصة الهجرة الى إيطاليا والعمل فيها عالية الى حداً ما ومن أبرز تلك التخصصات:

  • العمل في المصانع: من المعروف ان المصانع تستقطب الكثير من اليد العاملة على مدار العام.
  • العمل في مجال البناء.
  • العمل في مجال رعاية المسنين.
  • العمل في مجالات الهندسة وفي مختلف الاختصاصات وفي الخصوص تكنولوجيا المعلومات.
  • العمل في مجال التدريس في تعليم اللغة الإنجليزية.
  • العمل الموسمي في القطاعات الزراعية والسياحية.

كم تبلغ الرواتب التي يتم دفعها للعمال في إيطاليا وما هو سعر ساعة العمل؟

تبلغ عدد ساعات العمل في إيطاليا الى 40 ساعة عمل اسبوعياً ويبلغ الحد الأقصى للساعات حوالي 48 ساعة عمل اسبوعياً اما بالنسبة للراتب فيتم الحساب على الساعة حيث يبلغ الاجر 7 يورو وهو الشائع في إيطاليا ولكن يوجد بعض المهن التي تتبع لقطاعات اقتصاد معينة يتم تحديد أجورها من قبل النقابة، إذا كنت تريد التحدث عن متوسط الأجور في إيطاليا بحوالي 1600 يورو ويبلغ الحد الأدنى للأجور بحوالي 800 يورو اما بالنسبة للوظائف الأعلى اجراً في إيطاليا فلها وارد اخر كالاتي:

  • يصل راتب الأطباء الذين يعملون في الجراحة الى 21 ألف يورو في الشهر.
  • يصل راتب المحامين في إيطاليا الى 14 ألف يورو في الشهر.

قد يهمك: شركات تبحث عن موظفين في إيطاليا

ما هي المواقع التي تقدم فرص عمل في إيطاليا؟

اذا كنت من الراغبين بالسفر الى إيطاليا للعمل او اذا كنت تقيم هناك وتريد العثور على عمل يمكنك الدخول الى المواقع التي سنقوم بطرحها في هذه الفقر حيث تقد هذه المواقع افضل فرص للعمل في إيطاليا وذلك من خلال الشركات التي تقدم تلك الفرص فمن الممكن ان اذا كان الباحث عربي او اوربي او مهاجر ان يجد العمل المناسب ولكن بشرط ان يستوفي كامل الشروط المطروحة من قبل الشركة وان يقوم بالتواصل معها ومن ابرز تلك المواقع:

موقع جوب ان ميلان JOBS IN MILAN

اذا كنت تريد البحث عن وظيفة مناسبة في مدينة ميلانو الإيطالية قم بالتوجه الى الموقع وسجل الدخول اليه وسيظهر امامك المئات من الإعلانات حول فرص العمل المتوفرة في ايطاليا خصوصاً للأجانب للمغاربة وللجزائريين وللمصريين.

موقع GOABROAD

هذا الموقع يوفر لك إمكانية البحث عن عمل في أي مدينة تريدها في ايطاليا فقط قم بالدخول الى الموقع وقم بتحديد نوع العمل الذي تريد البحث عنه وسيظهر امامك العديد من الإعلانات حول فرص العمل المتوفرة بالعمل الذي تريده.

موقع JIBin rome

ان الطريقة نفسها التي كنت تبحث فيها على فرصة عمل في ميلانو يمكنك البحث في هذه الموقع عن فرصة عمل في روما حيث فقط قم بالتوجه الى الموقع وسجل دخول وبعدها سيظهر امامك المئات من الإعلان عن فرص العمل والشواغر المتوفرة وقم بعدها انت بانتقاء فرصة العمل المناسبة بعد اطلاعك حول كامل التفاصيل التي تخص العمل.

موقع learn 4 good

ينشر هذه الموقع العديد من الإعلانات عن فرص عمل شاغرة في إيطاليا وينشر الإعلانات التي تتعلق بالشهادات العلمية مثل فرص العمل في الطب والهندسة والموارد البشرية والتمريض والتسويق والعديد من الاختصاصات الأخرى.

قد يهمك: الهجرة إلى مزارع ايطاليا مع راتب شهري

بعض النصائح من اجل التقديم على فرصة عمل في إيطاليا:

اذا كنت من الباحثين عم عمل في إيطاليا فإليك هذه النصائح من اجل العثور على عمل بشكل اسرع وابسط:

  • يجب ان تقدم خطاب عمل عند ارسال السيرة الذاتية الى صاحب العمل او الشركة.
  • يجب ان تقدم كافة الشهادات الدراسية والخبرات العملية والمهنية في الشهادة من اجل ان تزيد من فرصة قبولك في الوظيفة إضافة الى انه يجب الا تزيد السيرة الذاتية عن صفحة واحدة.
  • لا تنسى وضع كافة المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية مثل البريد الإلكتروني والهاتف والوضع العائلي اولاً.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بعد ان قدمنا لكم اهم التفاصيل حول العثور على عمل في إيطاليا نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

إجراءات الحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب للتجمع العائلي

وظائف خالية ومهن مطلوبة في إيطاليا

رواتب العمل في إيطاليا

تكاليف المعيشة في إيطاليا