استرجاع حساب انستقرام عند تعطيله أو حذفه أو اختراقه

استرجاع حساب انستقرام عند تعطيله أو حذفه أو اختراقه، أهلا بكم زوار موقع "تقني دوت كوم" في هذا المقال سنتعرف على كيفية استرجاع حساب انستقرام معطل أو المحذوف أو المخترق بخطوات مضمونة ولا تستغرق منك يوم واحد فقط، فالكثير منا يبحث عن طريقة ناجحة من أجل استرداد حساب الانستقرام المحذوف أو المعطل بسبب انتهاك.

فمهما كان السب في هذا الموضوع سوف ندلكم على الطريقة الصحيحة من أجل استرجاع حساب انستقرام بخطوات سهلة وسريعة سواء عن طريق الدعم الفني أو عن طريق رابط استرجاع حساب انستقرام محذوف نهائياً.

استرجاع حساب انستقرام عند تعطيله أو حذفه أو اختراقه

هل تعرض حسابك الانستقرام إلى عملية إيقاف أو ظهرت لك رسالة مثل هذه "تم إلغاء تنشيط حسابي" أو "خطأ تم تعطيل حسابك لانتهاك شروطنا تعرف على كيف يمكنك استعادة حسابك" سواء كان عن طريق الخطأ أو بسبب انتحال شخصية أو بسبب العمر أو انتهاك شروط ، وتتساءل كيف اعيد تفعيل حسابي في الانستقرام؟

يتعرض الكثير من مستخدمو تطبيق انستقرام في الآونة الأخيرة إلى عملية تعطيل حسابات كبيرة بدون أي سبب، وسنتحدث ضمن هذا المقال ما هي الطريقة الصحيحة لاسترجاع حساب على انستقرام إذا كان معطل أو المحذوف أو المخترق، وما أسباب توقف الحساب على هذا التطبيق، وتفاصيل أخرى متعلقة بانستقرام.

حيث يعد تطبيق انستقرام من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في العالم. حيث بلغ عدد مستخدمي تطبيق انستجرام في هذه الأيام حوالي 2 مليار شخص حول العالم . أحيانا تتعرض بعض هذه الحسابات للحذف ، أو الاختراق أو تقوم الشركة بإغلاقه بسبب مخالفته لسياسة النشر التي تفرضها شركة انستجرام . وهذا الأمر مزعج وفي غاية السوء ,لذلك نجد أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن طريقة صحيحة وفعالة وناجحة لاسترداد الحسابات المحذوفة.

في هذا المقال سنتحدث عن أسباب حذف حسابات الانستقرام وكيفية استعادتها بطرق مضمونة وسهلة.

ما هي أسباب حذف حساب الانستقرام وتعطله؟ 

يوجد أسباب عديدة قد تؤدي إلى حذف حساب الانستجرام الخاص بك ، مثل أن يقوم مستخدمين آخرين بالإبلاغات الكثيرة على حسابك مما يؤدي إلى تعطيله ، أو القيام بنشر منشورات تخالف سياسة النشر لدى منصة انستجرام مثل نشر ما يحرض على الكراهية والعنصرية و الجريمة ، أو نشر مقاطع فيديو تظهر العنف الجسدي، أو محتوى جنسي و مشاهد عُري وأشياء لا أخلاقية ، أو قد يتم تعطيل الحساب بسبب عطل من شركة انستجرام ، أو عن طريق الخطأ.

جميع الأسباب السابقة قد تكون سببا لحذف حسابك ، حيث تقوم الشركة بإرسال رسالة تعلمك أن حسابك قد تم إغلاقه, أو يطلب منك أدخال كلمات مرور أو اعادت تعينها, او ادخال بريد الكتروني.

للمزيد: طريقة حظر الإعلانات على انستقرام

طريقة استرجاع حساب انستقرام عند حذفه

كما ذكرنا سابقا أسباب اغلاق حساب الانستقرام ، إذا قمت بارتكاب أحد منها سيتم إغلاق حسابك ، حيث ستظهر لك رسالة التنبيه عند محاولة الدخول إلى الحساب. في حال لم ترتكب أيا من الانتهاكات أو الأسباب التي تؤدي إلى حذف حساب انستجرام ، وتعتقد أنه قد تم إغلاق حسابك عن طريق الخطأ ، فقم بإتباع الخطوات التالية: 

  1. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  2. قم بالنقر على خيار الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول.
  3. قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك ،وفي حال قد قمت بتغيير اسم المستخدم عدة مرات سابقا،ستواجه بعض المشكلات وأيضا تغير البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول, وفي حال واجهتك أحد تلك المشاكل عليك استخدام بريدك الالكتروني الأصلي الذي قمت بإدخاله عند استخدامك الانستجرام أول مرة.
  4. قم بإدخال عنوان بريدك الرسمي وبعدها سيقوم انستقرام بإرسال رمز استرداد حساب الانستقرام عبره لذلك يجب عليك اتباع التعليمات التي أرسلها.
  5. سوف يقوم انستجرام بعد ذلك بإرسال رابط لإعادة تعيين كلمة المرور. 

وأيضا يوجد طريقة أخرى يمكن استخدامها لاسترداد الحساب في حال تم حذفه بالغلط وهي كالتالي : 

عند الدخول إلى حسابك وتظهر لك رسالة إغلاق الحساب قم بالضغط على زر معرفة المزيد ، ستظهر لك نافذة جديدة تعلمك بأن حسابك الانستجرام قد تم إغلاقه بسبب مخالفة سياسة النشر. وفي نهاية النافذة يوجد رابط let us know (عرفنا على المزيد) قم بالضغط عليه لأنه رابط استرجاع حسابك المعطل.

وبعدها ستظهر نافذة جديدة تطرح عليك سؤال (هل تعتقد أن حسابك قد تعطل بالخطأ) قم بالإجابة عنه بنعم . وبعدها سيظهر نموذج بيانات عليك ملئه بالمعلومات الخاصة بحسابك مثل اسم المستخدمة ومكان الإقامة وهكذا وبعدها قم بإرسال النموذج بعد ملئه بمعلوماتك.

وبعد عدة ساعات سوف يقوم انستقرام بإرسال بريد الكتروني إليك يطلب منك إرسال صورة شخصية وأنت تحمل ورقة كتب عليها بخط يدك تحمل اسمك واسم حسابك ورقم عشوائي كما هو موضح. قم بهذه الخطوات فور وصول الإيميل إليك. 

طريقة استرجاع حساب انستقرام تم اختراقه

اذا تعرض حساب الانستقرام الخاص بك للاختراق وتريد استرجاعه، قم بالخطوات التالية:

  1. قم بفتح التطبيق واضغط على تسجيل الدخول.
  2. اضغط على (احتاج المساعدة).
  3. قم بإدخال عنوان البريد الالكتروني ورقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم.
  4. سيقوم انستقرام بإرسال رمز من ستة أرقام إلى عنوان بريدك الالكتروني الذي قمت بإدخاله.

في حال قمت بتجريب كل الخطوات السابقة ولم تنجح باستعادة حسابك المحذوف أو المخترق، فالحل الأفضل هو أن تتواصل مع شركة انستقرام لمعرفة سبب التعطيل وطلب المساعدة منهم لإعادة تفعيل حسابك.

ويمكنك التواصل معهم عن طريق مركز المساعدة الخاص بشركة الانستقرام أو من خلال مركز الحماية والخصوصية التابع لهم ، أو عبر الصفحة الرسمية لانستقرام على الفيسبوك.

في حال قد قمت بحذف حسابك فلن تستطيع استرجاعه إطلاقا ، ولكن بإمكانك إنشاء حساب جديد باستخدام البريد الالكتروني للحساب القديم أو رقم الهاتف المحمول نفسه ، ولكن لن تستطيع استرجاع الصور والفيديوهات والمنشورات خاصتك أبدا.

للمزيد: استرجاع حساب انستقرام عبر فريق الدعم

كيفية إعادة تنشيط حسابات انستقرام

لقد تم إضافة ميزة الغاء تنشيط حساب انستقرام الشخصي وذلك عندما لا يتم استخدامه من قبل صاحب الحساب أو المستخدم لفترة طويلة.

للتمكن من إعادة تنشيط حسابك الأمر في غاية السهولة كل ما عليك هو أن تقوم بتسجيل الدخول الى الحساب من جديد عبر جهاز يحتوي على التطبيق ومن ثم تقوم باختيار استعادة حساب وسوف يتم الاستعادة تلقائيا.

وبذلك نختم مقالنا بعد أن قدمنا لك أفضل الطرق لاسترجاع حسابك في حال تعرض للحذف أو التهكير أو الاختراق.

مواضيع ذات صلة:

طريقة فك الحظر في الانستقرام

طريقة حل مشكلة تعليق الانستقرام

مواقع زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مجانا