ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الهجرة الى استراليا 2023 دليلك عن العمل والعيش في استراليا

يقدم لكم موقع "تقني دوت كوم" كيفية الهجرة إلى أستراليا 2023 وكل ما تحتاجه عن العمل والعيش في استراليا، وطريقة الهجرة إلى أستراليا مجانا للعيش أو للعمل، وما هي شروط الهجرة إلى أستراليا 2023 ، وهل تقبل استراليا طلبات الهجرة عبر موقع الهجرة إلى أستراليا الرسمي؟ لذلك من خلال هذا المقال جهزنا لكم موضوع كامل فيه كل ما يخص الهجرة إلى أستراليا للراغبين في الثمر من مصر أو السعودية أو المغرب أو الأردن أو الجزائر، أو اي دولة عربية إلى أستراليا والاستقرار في هذا البلد.

حيث تعد استراليا من اكثر الدول او الوجهات المرغوبه بها في العالم فهي تتمتع بالثقافة ومدن حيوية بالإضافة إلى أماكن وشواطئ جميلة جداً، ناهيك أن المتخصصة ذو المهارات العالية يأتون من جميع أنحاء العالم إلى أستراليا لما تتمتع به من اقتصاد قوي وتنوع في الحياة، كما أنه دولة تستخدم فيها اللغة الإنجليزية كلغة أساسية.

الهجرة الى استراليا 2023 دليلك عن العمل والعيش في استراليا

هل فكرت بالسفر الى استراليا للعمل والعيش؟ هل تعرف كيف تسافر الى استراليا؟ هل تريد معرفة خطوات الهجرة إلى استراليا للعمل والحصول على الإقامة الدائمة او الجنسية؟

محتمل أنك قمت بزيارة استراليا للسياحة كما انه من الممكن أنك اندهشت بروعة جمالها عبر ما يروج لها على شبكة الانترنت وعلى كل الأحوال استراليا الخيار الصحيح والجميل للسفر لكن هناك اختلاف بين ان تكون زائر لأستراليا بغرض السياحة وبين الاستقرار للعيش او العمل.

فعليك ان تتبع نقاط عديدة في حال رغبت بالسفر اليها فان تقوم بحزم الامتعة للذهاب والاستقرار في استراليا ليس هكذا هناك أنواع من التأشيرات يجب التقدم لما يناسبك فيها كما يجدر بك ان يكون لديك الفكرة عن كيفية العيش وتكلفته في استراليا وفي حال الهدف كان فرصة عمل فيتوجب ان تعرف كيفية العثور عليه.

مقالنا اليوم شرح شامل عن طريقة الهجرة الى استراليا وشروطها وخطوات السفر اليها كما يجب التعرف على كافة المعلومات عن استراليا قبل السفر اليها كما يجب ان تعرف ميزات السفر اليها ويتوجب عليك معرفة المساوئ أيضا وعيوبها.

قد يهمك: وظائف المزرعة في استراليا للأجانب 2023

خطوات الهجرة الى استراليا

في بداية الامر وقبل اتخاذ القرار في موضوع السفر الى استراليا هناك حفنة من الخطوات تساعدك على اتخاذ قرارك بشكل صائب وتعمل على سهولة النقلة التي ستكون نوعية وكبيرة في حياتك كما انك ستكون بالطريق الصحيح حول هذا الموضوع.

1- ابدأ في البحث عن فرصة عمل مناسبة في استراليا:

تكلمنا في بداية المقال انه ليس من السهل حزم الامتعة والذهاب بالطائرة الى استراليا هكذا طبعا هذا ممكن في حال كان السفر للسياحة بينما ان كنت تريد العمل او الاستقرار فهناك طلب تقوم بتقديمه الى المعنينن بذلك في استراليا متضمنا السبب الواقعي والمقنع ليتم السماح لك بذلك.

ما السبب الذي من الممكن ان تقدمه؟

قبل اتخاذ أي قرا في السفر الى استراليا ابحث للعثور على فرصة للعمل هناك كما ان عثورك على فرصة عمل يكون لك الحافز والدليل في مجال نوع التأشيرة التي يتوجب منك التقديم للحصول عليها.

اقرأ أيضاً: الحصول على عقد عمل في استراليا 2023

2- قدم طلب للحصول على تأشيرة سفر إلى استراليا

يمكن التقدم على أنواع كبيرة ومختلفة من الفيزا للسفر الى استراليا فهناك تأشيرات لأصحاب اعمال ناجحين وتأشيرات لعمال مهاجرين ماهرين او غير ماهرين وتأشيرات خاصة بالدراسة وغيرها من التأشيرات 

لذلك يتوجب عليك ان تحدد ما ترغب بالنسبة لطبيعة العمل لكي تعرف نوع الفيزا المناسبة لك للتقديم عليها.

3- ابحث عن مكان مناسب للعيش

في حال وجدت فرصة العمل فمن المرجح ان لديك الفكرة عن مكان استقرارك وإيجاد المنزل المناسب كما يجب الاخذ بعين الاعتبار بالمصاعب التي قد تواجهك حول المقدرة المالية لتحصل على منزل في استراليا.

وان الغلاء المعيشي في استراليا أكثر من الكثير من دول العالم وفي حال كان قرارك بالعيش في سيدني او ملبورن فيجب عليك رصد مبالغ مالية أكبر لذلك وكل ذلك ليتبعه الضرائب حيث انها اعلى من الولايات المتحدة.

قد يهمك: الحصول على عقد عمل في استراليا

4- اطلع على ثقافة وأسلوب الحياة في استراليا

ان كنت تجيد اللغة الإنجليزية ومطلع على الثقافة الغربية ستتلاءم بشكل سريع مع الحياة هناك كما ان غالبية الاستراليين يفضلون الهواء الطلق في حياتهم فالبعض يذهب الى الشواطئ والأخر يذهب الى الطبيعة الخلابة وشريحة تتمتع بالحياة المدنية الضخمة ضمن المدن الكبيرة.

كل ما ترغب موجود في استراليا وليست عليك سوى اختيار نوع الحياة المفضلة لديك.

5- قدم طلب الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية الأسترالية

بعد وصولك الى استراليا واجاد فرصة عمل مناسبة لك وبعد التأقلم مع الحياة هناك والعيش فيها يراودك الشغور بأنك تريد البقاء فيها بشكل دائم ففي حال أصدرت ذلك القرار فانه يتوجب عليك التقدم الى الحكومة الاسترالية لتحصل على إقامة دائمة او على الجنسية الاسترالية.

فمتاح لك الإقامة والعيش الدائم كما العمل او الدراسة هناك دون اية قيود كما ان هناك ميزات إضافية لكن شروطها أصعب.

قد يهمك: طريقة الهجرة إلى استراليا بعمل أو بدون عقد عمل

أنواع فيزا الهجرة الى استراليا وما هي شروط الهجرة الى استراليا 2023

كما ذكرنا ان هناك العديد من التأشيرات تقدمها الحكومة الأسترالية سنكتفي في مقالنا اليوم عن ما يهمنا وهو السماح بالإقامة الدائمة في استراليا، وان الموضوع حيال هذا النوع مرتبط بالعمل وجذب الخبرات والتي هي كالاتي:

1- خطة ترشيح صاحب العمل

وتسمى بالتأشيرة رقم 186 وهذا النوع متاح للعمال الماهرين الذين رشحوا من قبل أصحاب العمل والعيش في استراليا وبشكل مستمر.

شروط الحصول على تأشيرة 186

  • يتوجب عليك ان تمتلك الخبرات المطلوبة والمناسبة للعمل.
  • كما يجب أن تكون مرشحا من قبل صاحب العمل الأسترالي.
  • خبرة ف مجال الوظيفة لمدة ثلاثة سنوات لا أقل.
  • يتوجب عليك تحقيق الشرط بأن تكون 45 سنة.

2- خطة الهجرة الإقليمية برعاية (RSMS)

وتمسى بالتأشيرة رقم 187 وهي خاصة بجلب المهاجرين والعمال الماهرين ليعملوا ضمن الأقاليم الاسترالية والتي فيها نسبة الاستراليين منخفضة وتسمح لهم بالعيش والعمل دائما ويرشحوا من قبل أصحاب العمل.

شروط الحصول على تأشيرة 187

  • كما قلنا يجب ان يرشح من قبل صاحب العمل الأسترالي في عمل واقع ضمن الأقاليم الاسترالية
  • ان يكون لديه الخبرة في المجال لا أقل من 3 سنوات
  • كما يجب ان يكون موافقا للعمل كموظف عند صاحب العمل في موقع ضمن الأقاليم الاسترالية مدة لا أقل من سنتين.

كما انه هناك الكثير من أنواع التأشيرات قمنا بذكر بعضها فقط لضيق الوقت كما ان كافة التأشيرات تمكن صاحبها من احضار أحد افراد عائلته بكفالة او تأشيرة إضافية عدا التأشيرة الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية والتي لا تتوفر فيها تلك الخاصية. كما ان الهجرة والعمل والعيش في استراليا بحر واسع قمنا بوضع دليل مختصر جدا عن كيفية السفر الى استراليا نأمل انه قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

وظائف المزرعة في استراليا للأجانب 2023

أكثر المهن المطلوبة في استراليا

كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات

فرص عمل في استراليا للناطقين باللغة العربية

تصنيف