ابحث هنا وسوف تجد طلبك

جمعيات خيرية لمساعدة المطلقات في السعودية

جمعيات خيرية لمساعدة المطلقات في السعودية، مرحباً بكم زوار موقع "تقني دوت كوم" موضوع مقالنا اليوم سنتعرف من خلاله على افضل جمعيات تقدم مساعدات مالية للمطلقات في السعودية، وما هي الجمعيات التي تدعم المطلقات أو التي تقدم معونات للمطلقات.

حيث شاهدنا في الآونة الأخيرة بحث كبير على مواقع التواصل ومحركات البحث عن مساعدات مالية للمطلقات و الأرامل وما هي شروط التسجيل في الجمعية الخيرية للمطلقات، وما هي افضل جمعيات خيرية تقدم مساعدات مالية للمطلقات في الرياض أو جدة أو المدينة المنورة أو الدمام أو الشرقية، وغيرها من مدن المملكة. لذلك في هذا المقال سوف نعرض لكم أسماء أحسن جمعيات خيرية لمساعدة المطلقات في المملكة العربية السعودية.

جمعيات خيرية لمساعدة المطلقات في السعودية

جمعيات خيرية لمساعدة المطلقات في السعودية

انطلاقاً من الإيمان بحق النساء المطلقات في الحصول على حياة كريمة و مساعدتهم على تجاوز الصعوبات التي من الممكن ان يتعرضوا لها في مجتمعات ‏ترفض فكرة الطلاق و قد تظلم و تسيء للمطلقات تم تأسيس العديد من الجمعيات ‏التي وضعت من مساعدة المرأة المطلقة و الحفاظ على حقوقها وصون كرامتها ‏هدفا لها.

سنقدم لكم في هذا المقال تعريفاً ببعض الجمعيات الخيرية التي تساعد المطلقات و ‏الارامل في السعودية.

‏1- الجمعية السعودية الأهلية لرعاية الأرامل و المطلقات

هي جمعية خيرية لدعم المطلقات، ومركزها الرياض و تغطي خدماتها كافة المدن في المملكة العربية السعودية.

وهي جمعية تنموية تهتم بشؤون المطلقات و الارامل و تهدف الى تقديم ‏الرعاية اللازمة لهن و الحفاظ على حقوقهم في ظل مجتمع تفاقمت فيه ‏مشكلة الطلاق و نتج عنها تبعات نفسية سيئة على النساء المطلقات مما ‏جعل تأسيس جمعية خيرية تساعد المطلقات امرا مهما.

تقدم الجمعية السعودية الأهلية العديد من البرامج التي تساعد المطلقات و ‏الارامل على تنشيط و تعزيز قدراتهم و تنميتها لاستغلال قدراتهن ‏الإنتاجية المختلفة بالشكل الأمثل و الاستفادة منها للتمكن من التغلب على ‏صعوبات الحياة.

كما ان الجمعية تسعى الى رفع وعي المجتمع في الأمور المتعلقة بحالات ‏الطلاق التي تحصل في محاولة منها لتحسين نظرة المجتمع للمرأة ‏المطلقة و الحد من هذه الظاهرة قدر الإمكان و معالجة نتائجها المختلفة و ‏الاضرار التي قد تتسبب بها.

قد يهمك: التسجيل في منحة الوليد بن طلال وما الشروط المطلوبة

‏2-‏ جمعية دعم لرعاية الارامل  المطلقات

مركزها مدينة مكة المكرمة في السعودية مهمتها تقديم الخدمات و ‏المساعدة المالية والنفسية لشريحة الارامل و المطلقات و تسعى لمساندتهن و تقديم الرعاية ‏الصحية و النفسية لهن وتقوم بتقديم الاستشارات القانونية و الاجتماعية و ‏النفسية  و كذلك تقوم بتلبية احتياجاتهن المهمة و توفير المسكن الملائم.

كما ان الجمعية تسعى الى تقديم الدعم اللازم للأرامل و المطلقات  ‏اللازمة من اجل تحضيرهن للدخول الى سوق العمل من خلال تأمين ‏فرص العمل التي تتناسب مع مهاراتهن و قدراتهن  و الاندماج بالمجتمع.

قد يهمك: رقم فاعل خير سعودي 1444

‏3-‏ جمعية إسعاد لرعاية الأرامل و المطلقات

تسعى هذه الجمعية الى المحاولة على إسعاد المطلقات و الأرامل و ‏الأطفال اليتامى من خلال:

  • ‏اجراء دورات تدريبية تستهدف الارامل و المطلقات و تأهيلهم جيدا.
  • ‏تقدم الدعم و الرعاية النفسية و الاجتماعية لهذه الشريحة.
  • ‏تقديم مساعدات مالية و مادية بما يتناسب مع عدد افراد الاسرة و ‏احتياجاتهم.
  • تقدم الجمعية العديد من البرامج التي هدفها مساعدة الارامل و المطلقات ‏بأكبر شكل ممكن.
  • ‏برنامج تنموي مهمته توفير فرص تدريب للمطلقات و الارامل و ‏ابنائهن ممن هم في سن يسمح لهم بالعمل حيث تقدم لهم عقود مع ‏شركات و مؤسسات تهتم بخدمة المجتمع و تقدم دورات تدريبية و ‏مهنية من اجل زيادة الثقافة و الوعي عندهم
  • ‏برنامج اغاثي يقدم مساعدات مادية و معنوية للأرامل و المطلقات ‏كالملابس و السلال الغذائية و توفير المسكن المناسب و تجهيزه من ‏جميع  النواحي كالأثاث و الأدوات الكهربائية.
  • ‏برنامج قانوني يهدف الى توعية الأرامل و المطلقات بحقوقهن و تقديم ‏الاستشارات القانونية و المساعدة لهن.
  • تهتم الجمعية بالحفاظ على خصوصية و كرامة الأسر التي تقدم العون لها.

‏4-‏ جمعية البر

هي جمعية خيرية مقرها الرياض, تسعى الى تعزيز مفهوم التكافل في المجتمع و تنفيذه على ارض الواقع ‏من خلال ما يلي:

  • ‏تقديم الدعم للأسر التي تعيش دون معيل و الاسر الفقيرة  من حيث ‏المسكن او اللباس او الغذاء او من خلال تقديم المساعدات المالية لهذه ‏الاسر.
  • ‏تستقبل الصدقات و نفقات الزكاة و تقوم بتوزيعها على الاسر المحتاجة.
  • ‏تساعد المنكوبين و الاسر التي تعرضت لكوارث و تقدم لهم الدعم ‏اللازم لتجاوزهم هذه الازمة و ذلك بالتعاون مع الهيئات الحكومية في ‏السعودية.
  • ‏تقوم في كل موسم (أعياد – قدوم المدارس – رمضان ) بإقامة مشاريع ‏خيرية تهدف الى مساعدة الاسر المحتاجة.‏

اقرأ أيضاً: أرقام أهل الخير للمساعدات المالية في السعودية

‏5-‏ جمعية رعاية الأرامل و المطلقات في المدينة المنورة

تأسست عام 1440 هجري مقرها المدينة المنورة مهتمة:

  • ‏بتقديم الدعم المادي و تأهيل المطلقات و الأرامل بالمجالين المهني و ‏الحرفي ليتمكنوا من الدخول الى سوق العمل حيث تقوم الجمعية ‏بتأمين فرص العمل التي تتلاءم مع مهاراتهن ليتمكنوا من سد ‏احتياجاتهن المادية و العيش عيشة كريمة.
  • ‏كما ان الجمعية تقدم الرعاية و الاستشارات الصحية و النفسية لكافة ‏افراد الاسرة.
  • ‏تقوم الجمعية أيضا بتنظيم دورات تستهدف المطلقات و الارامل و ‏تهدف الى زيادة الوعي و الثقافة عند هذه الشريحة.
  • تسعى الجمعية الى تحقيق التماسك الاسري و الحد من ظاهرة الطلاق ‏و العنف الاسري و تأثيراتها على المجتمع.
  • ‏كما ان الجمعية تحاول ان تدعم المبادرات التي تسعى الى تزويج ‏الارامل و المطلقات و المبادرات التي تسعى الى إعادة لم شمل الاسر ‏المفككة و التقليل من تأثير هذه المشاكل على الأطفال.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أشهر جمعيات خيرية لمساعدة المطلقات في السعودية وما هي الجمعيات التي تدعم المطلقات في المملكة العربية السعودية وحتى في العالم العربي أيضاً، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

التواصل مع جمعيات خيرية سعودية (أرقام جمعيات سعودية)