افضل 10 تطبيقات اندرويد لـ التحكم في الكمبيوتر من الهاتف

من صعب إتمام معظم المهام المكتبية والشخصية بدون جهاز كمبيوتر، وكونه جهاز يصعب حمله معنا في اي مكان، قد يتساءل البعض كيف تحول الهاتف إلى ماوس؟ أو كيف اجعل الهاتف كيبورد لكي اتحكم في الكمبيوتر من الهاتف. فقد تكون انت في مكان في في الخارج وتريد تنفيد شيء ما عن بعد وتريد التحكم في الكمبيوتر عن طريق الهاتف.

فمع تطور الأدوات المتقلصة، يعتبر الهاتف المحمول الأداة الأمثل التي يمكن حملها في الجيب. ومن خلاله يمكن تنفيذ عدة مهام مختلفة كونه يتمتع بنظام اندرويد المفتوح المصدر مثل التحكم في الكمبيوتر عن بعد، حيث يمكن التحكم في الكمبيوتر الخاص بك عن بعد, ولكن مع ذلك الهاتف وحده لن يساعدك في هذه المهمة، لذلك فأنت بحاجة إلى استخدام برنامج اندرويد للتحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد وذلك عبر تطبيقات سنشرحها في موضوع مقالنا اليوم.

افضل 10 تطبيقات اندرويد لـ التحكم في الكمبيوتر من الهاتف

افضل 10 تطبيقات اندرويد للتحكم في الكمبيوتر من الهاتف

جميعنا قد يحتاج جهاز الكومبيوتر الخاص به في أي لحظة ولكن كثيرا ما نجد انفسنا في موقف حرج عندما نحتاجه وهو ليس بحوزتنا. 

لهذا السبب نقدم لكم هذا المقال كي نتجنب هذه المواقف. قد اتاحت لنا التكنولوجيا تسهيل حياتنا اليومية و اليوم تقدم لنا العديد من الحلول لمشاكل كثيرة, وقد قدمت الحل لهذه المشكلة. 

قامت العديد من الشركات التقنية و المطورين بتقديم تطبيقات و برامج للتحكم بالكمبيوتر عن بعد من خلال الهاتف الذكي. نستعرض اليوم اهم وافضل 10 تطبيق من هذا النوع للتحكم في الكمبيوتر من الهاتف.

فإذا كنت تتساءل ازاي اتحكم في اللاب توب من الموبايل؟ أو كيف ادخل على كمبيوتر عن طريق الهاتف وتريد أن تعرف كيف تتحكم في جهاز كمبيوتر عن بعد باستخدام هاتف يعمل بنظام Android تابع الشرح بالتفصيل حيث سنعرض لكم أفضل برنامج التحكم عن بعد في الكمبيوتر 2023 ، تستطيع تجربته من خلال القائمة التي سنذكرها اليوم.

تطبيق التحكم في الحاسوب Team Viewer

إذا كنت تبحث عن برنامج ربط الاندرويد بالكمبيوتر، يعتبر هذا التطبيق من افضل التطبيقات التي تتيح لك الوصول عن بعد من خلال جهازك الخاص الى كافة الأجهزة من مثل: الكمبيوتر المكتبي, الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) الهاتف الذكي. بمختلف أنظمة التشغيل المستخدمة Windows أو Linux أو macOS أو Android أو iOS.

من مميزات التطبيق انه يضمن للمستخدمين وصول آمن من خلال تزويد المستخدم برمز تعريفي مميز و بذلك لن يستطيع أي شخص اختراق او الوصول للنظام الخاص بك دون كلمة المرور الصحيحة.

كي تستخدم هذا التطبيق يجدر بك فتح التطبيق على كلا الجهازين و مشاركة الرمز التعريفي و كلمة المرور.

تطبيق Chrome Remote Desktop

أيضا Chrome Remote Desktop يُعد افضل تطبيق الكمبيوتر على الهاتف. هو تطبيق صمم من قبل غوغل, يقدم تجربة مميزة في التحكم وعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال هاتفك الذكي.

يشترط عليك هذا التطبيق وجود حساب غوغل كي تتمكن من إتمام عملية الوصول عن بعد.

تطبيق ذو واجهة مميزة و سهلة الاستخدام, آمن يتيح لك الوصول الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام أحدا أنظمة التشغيل Windows أو Mac أو Linux من أي هاتف اندرويد ذكي.

تطبيق مجاني للاستخدام الشخصي او التجاري على حد سواء, لكن النسخة المجانية منه تدعم الإعلانات.

رابط التحميل من هنا

تطبيق Unified Remote

تطبيق مميز يمكنك من التحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد عن طريق البلوتوث او الواي فاي عبر هاتفك الاندرويد , يدعم أنظمة التشغيل Windows أو Linux أوMac OS بحيث يتم التحكم بالجهاز عن طريق هاتف اندرويد ذكي.

له نسختان مدفوعة ومجانية:

  • المجانية منها تدعم الإعلانات, لكن لها ميزات عديدة قد تعجبك منها نسخ الشاشة, التحكم بالوسائط , مدير الملفات كما تدعم ميزة اللمس المتعدد.
  • اما النسخة المدفوعة تحتوي على كل هذه الميزات بالإضافة الى ميزة Wake-on-LAN حيث تتيح لك تشغيل جاهز الكمبيوتر عن بعد.

رابط التحميل من هنا

قد يهمك: أفضل اداة تسريع الالعاب للاندرويد مجانا

تطبيق PC Remote

يعتبر تطبيق PC Remote افضل تطبيق التحكم في الحاسوب عن طريق الهاتف، يعمل التطبيق على التحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يستخدم أحدا نظم تشغيل Windows على اختلافها من خلال هاتفك الذكي بنظام اندرويد.

يستخدم تقنية البلوتوث او الواي فاي للوصول الى جهاز الكمبيوتر.

يقدم التطبيق ميزة كابل البيانات التي تتيح لك عرض أي ملفات او محتويات و عرض محركات الأقراص باستخدام خادم FTP على هاتفك الذكي.

التطبيق موجود في متجر غوغل بلاي ومجاني بالكامل, لكن يتيح عرض الإعلانات.

رابط التحميل من هنا

تطبيق KiwiMote

تطبيق رائع للتحكم واسع النطاق بجاهز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد. امسح رمز الاستجابة او ادخل عنوان IP مميز, ورقم تعريف شخصي باستخدام نفس شبكة الوايف اي او الهوت سبوت.

سهل الاستخدام و يتيح لك تجربة مميزة مع العديد من برامج الحاسوب المشهورة لكنه لا يتيح إمكانية عرض شاشة الكمبيوتر على هاتفك الذكي.

رابط التحميل من هنا

تطبيق Anydesk

تطبيق سريع, خفيف الحجم, سهل الاستخدام, ميزات جمعها هذا التطبيق المميز في التحكم في الكمبيوتر من الهاتف.

يتيح لك هذا التطبيق تجربة رائعة للتحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. حيث يعرض شاشة الكمبيوتر على شاشة الهاتف الذكي و يجعلها طبق الأصل عن شاشة الكمبيوتر, ويتيح ضغط الملفات لجعل الاتصال افضل ما يمكن في حال كان الاتصال ضعيف.

رابط التحميل من هنا

تطبيق Join

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المميزة لـ التحكم في الكمبيوتر من الهاتف حيث يتم تثبيته على غوغل كروم فقط.

يتيح لك فتح تطبيقات الهاتف من خلال الكمبيوتر. يقدم اتصال بين الهاتف الذكي و الكمبيوتر بشكل رائع كأنهما يحملان نفس نظام التشغيل.

تستطيع ارسال النصوص التي تنسخها او تكتبها او حتى صفحات كروم التي تفتحها ما بين الجهازين بكل سهولة.

رابط التحميل من هنا

قد يهمك: كيفية فصل النت عن التطبيقات

تطبيق Pushbullet

يعد هذا التطبيق شهير جدا بالنسبة لمستخدمي اندرويد. حيث يتيح لك استخدام الواتس اب الخاص بك على جهاز الكمبيوتر. لكن الرسائل القديمة لن تظهر لك حيث تظهر الرسائل التي تصل اثناء فترة الاتصال, وكذلك لن تستطيع ارسال اكثر من 100 رسالة شهريا وإلا ستحتاج لدفع رسوم قدرها 5$ شهريا. لكن قد تستخدمه لنقل الملفات و الصور و غيرها ما بين الجهازين.

رابط التحميل من هنا

تطبيق Splashtop 2 Remote Desktop

أيضا يعتبر من أفضل تطبيقات التحكم في الكمبيوتر عن طريق الهاتف. فهو سهل الاستخدام و آمن جدا. حيث يعمل على تشفير المعلومات المنقولة.

يتيح لك هذا البرنامج التحكم في برامج الكمبيوتر كافة و تشغيل الكاميرا الخاصة به و الوصول الى الملفات الموجودة به.

يعمل على أنظمة تشغيل ال Windows و Mac و Linux.

رابط التحميل من هنا

تطبيق Remote Mouse

من اسهل التطبيقات التي قد تستخدمها للتحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الموبايل, حيث يعتمد على اتصال الواي فاي للتوصيل بين الجهازين, تستطيع من خلاله تحويل الهاتف الذكي الى ماوس او لوحة مفاتيح او مشغل متعدد الوسائط او يمكنك استخدام التطبيق كمحول الصوت الى كلام او حتى استخدام الأوامر الصوتية.

لكنه لا يسمح لك بالتحكم الكامل بالملفات او البرامج. وهو امن للاستخدام بحيث يحمي الاتصال بكلمة مرور للحفاظ على مستوى عالي من الأمان.

رابط التحميل من هنا

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على افضل التطبيقات للتحكم في الكمبيوتر عن طريق الموبايل أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

افضل برنامج تصوير فيديو والشاشة مغلقة للاندرويد

تطبيقات لتسجيل المكالمات للطرفين للاندرويد

7 أسباب تؤدي إلى نفاذ باقة الانترنت

حل مشكلة ضعف النت بشكل نهائي