تطبيقات مكالمات فيديو (افضل 6 تطبيقات مكالمات فيديو مجانا 2024)

إذا كنت طالباً أو صاحب عمل أو موظفاً وتبحث عن برنامج اتصال فيديو مجاني فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنعرض لكم مجموعة من أشهر تطبيقات اتصال فيديو في العالم، والتي يمكن استخدامها بواسطة هواتف الذكية سواء للاندرويد أو للايفون أو حتى الكمبيوتر.

حيث أجبرت الأوضاع التي نتجت عن انتشار فايروس كورونا إلى تحول كبير وتغير في نمط حياتنا، في الكثير من الأمور المهمة، حيث اضطرت أغلب الشركات والمؤسسات التعليمية لتبني آليات عمل جديدة وتحويل نظام لديها ليصبح عن بعد، فعلا سبيل المثال أصبحت دروس الجامعية عن بعد والاجتماعات عن بعد، وذلك عن طريق برامج اتصال فيديو جماعي.

تطبيقات مكالمات فيديو (افضل 6 تطبيقات مكالمات فيديو مجانا)

فلذلك أصبحت برامج مكالمات الفيديو المجانية عليها طلب كبير جداً، سواء للدراسة أو للعمل أو للعائلة. فإذا كنت تبحث برنامج اتصال مكالمة فيديو مجاني أو تحميل برنامج مكالمات فيديو حول العالم مجاني، فإن هذا المقال بالتأكيد سوف يدلك على المكان افضل تطبيق مكالمات فيديو مجانية.

أفضل تطبيقات مكالمات فيديو 2024

إذا كنت تتساءل ما هو افضل تطبيق مكالمات فيديو، سنتحدث في هذا المقال عن أفضل التطبيقات التي يستخدمها المستخدمين لأجراء مكالمات الفيديو في عام 2024.

1. زووم

يعد هذا التطبيق أشهر تطبيق في عالم مكالمات الفيديو لأنه مجاني ويقدم العديد من الميزات للمستخدمين.

يقدم تطبيق زووم خدمات كثيرة للمستخدمين أولها بانه يمكن مستخدمه بأجراء مكالمة تحوي أكثر من 100 شخص في حال كانت خدمته مجانية بينما يمكن ان يصل الى 1000 مستخدم وها تصبح خدمته مدفوعة.

يقدم هذا التطبيق مكالمة الفيديو بدقة HD كما يوفر خاصية اكتشاف الصوت ويمكن المستخدمين أيضا من عرض فيديوهات متنوعة ويعطيهم خدمة ملئ الشاشة اما إذا كان الأشخاص يريدون حضور مكالمة الفيديو دون المشاركة بها أي يبقون مشاهدين فقط فيوفر تطبيق زووم هذه الخدمة أيضا.

ويعتبر تطبيق امن بأجراء الاجتماعات العمل بين الأشخاص حول العالم ويضمن خصوصية هذا الاجتماع.

2. تطبيق سكايب

تطبيق سكتيب يعتبر أشهر تطبيق مكالمات فيديو حول العالم على مر سنين طويلة. ان تطبيق سكايب هو اول تطبيق تم انشائه لأجراء مكالمات الفيديو وهو يحصد شعبية واسعة جدا لأنه يقدم العديد من الخدمات للمستخدمين ومنها:

  1. يستطيع تطبيق سكايب الاتصال بالهواتف النقالة أي اللاسلكية كما يستطيع أيضا الاتصال بالهواتف السلكية أي الهاتف الأرضي بأسعار رمزية.
  2. عند الاتصال من حساب سكايب الى اخر مرئيا او صوتيا فقط فان المكالمة تكون مجانية كما يقدم هذا التطبيق خدمة المكالمات الجماعية وتصل هذه المكالمة الى ان تستوعب 25 متصل.
  3. يمكن تطبيق سكايب من اظهار اسم المتصل بحيث يبتعد هذا التطبيق عن جميع عمليات الاحتيال فهو امن ودقيق ويعطي متصلي خصوصية مطلقة في مكالماتهم.
  4. يوفر لك هذا التطبيق أيضا ان تشارك ارقام او جهات اتصال خاصة بك لاي شخص تجري معه مكالمة كما يقدم هذا البرنامج خدمة الترجمة وهي خدمة هامة جدا تمكن الأشخاص مختلفي اللغات من التواصل بشكل سهل وسلس وهذا يجعل هذا التطبيق مشهورا بشكل كبير لأنه يمكن الأشخاص بالاتصال مع بعضهم البعض مهما كانت لغتهم.

3. تطبيق Google Meet

أيضا تطبيق Google Meet يعتبر من افضل تطبيقات اتصال فيديو، حيث يتميز هذا التطبيق عن باقي تطبيقات مكالمات الفيديو بكونه اخف تطبيق مكالمات فيديو مجانا.

يستخدم هذا التطبيق بشكل أساسي في مجال الاعمال والمؤسسات لأنه يقدم خدمة امنه جدا وسهلة بالنسبة للمستخدمين.

يعتبر هذا التطبيق أيضا هو تطبيق مستخدم بشكل واسع في مجال التعليم حيث انه خاصة في فترة حظر التجوال قامت العديد من المدارس والجامعات بجعل التعليم الكترونيا على هذا التطبيق بحيث يشارك الطلاب وهم في بيوتهم بالمحاضرة او الدرس وقد لقيت هذه الطريقة نتائج إيجابية جدا لأنه وفر الكثير من التعب والوقت كما ساعد بشكل كبير الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعليم عن بعد ولأنهم يواجهون مشاكل بالانتقال الى مراكز التعليم.

يحتوي هذا التطبيق على ميزة تمنع الإساءة ويتم ذلك بشكل تلقائي.

يمكن هذا التطبيق عملائه ان يستفيدون من المواضيع المطروحة في أي نوع من الاجتماعات ويتيح لهم الرجوع لها دون الاتصال باي شبكة انترنت.

4. تطبيق تيلجرام

من منا لا يعرف تطبيق تليجرام الذي يُعد افضل برنامج دردشة ومكالمات فيديو حول العالم. اطلق تطبيق تيلجرام ميزة مكالمات الفيديو مؤخرا وكان اكثر كما يميز مكالمات الفيديو هو السرية التامة لأي مكالمة الفيديو يجريها المستخدم على تيلجرام وهذا ما يميزه من باقي تطبيقات مكالمات الفيديو فهو يقدم خدمة التشفير end to end التي تمنح سرية تامة لمكالمة الفيديو أي ان مالك تطبيق تيليجرام بنفسه لا يستطيع الاطلاع على المكالمات ويمكن ان تعمل هذه الميزة على برنامج تيلكرام لنظامي اندرويد و أيوس .

كانت شركة تيلجرام تمتلك ثراء كبير بميزاتها التي تمتلكها ولكن كانت تفتقر لميزة مكالمة الفيديو اما بعد امتلاكها بميزة مكالمات الفيديو فأصبحت من افضل عشر منصات للتواصل الاجتماعي حول العالم.

قد يهمك: افضل مواقع دردشة فيديو للتعارف شباب وبنات

5. تطبيق Cisco Webex

أجبرت الحالة الأخيرة التي مر فيها العالم باسره من حظر تجوال وسوء نقل الي لجوء معظم الشركات والمؤسسات وخاصة العالمية منها حول العالم لاستخدام طريقة العمل عن بعد وبالنتيجة تم انشاء تطبيق Cisco Webex كاستجابة لهذه التغيرات ليمكن الأشخاص حول العالم من التواصل عن بعد.

تقدم منصة Cisco Webex العديد من الخدمات لمشتركيها مما شد معظم المستخدمين الذين يحتاجون الي التواصل عن بعد في عملهم لاستخدام هذا التطبيق.

ومن الخدمات التي تقدمها هذه المنصة هي اجراء اجتماعات مرئية عبر الانترنت كما تمكن مستخدميها من عقد مؤتمرات عمل مرئية لجميع المشتركين.

6. تطبيق Whats App

وأخيرا واتساب أحد أشهر تطبيقات مكالمات الفيديو للجوال وللكمبيوتر، فلقد طورت شركة وتساب ميزتها الجديدة التي تسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات فيديو مجانا.

إن تطبيق وتساب هو تطبيق عائلي ذائع السيط أي ان مكالمات الفيديو التي تجرى عليه معظمها عائلية أي يبتعد هذا التطبيق عن سوق العمل ويختص بالتواصل مع الأقارب والأصدقاء.

يتميز هذا التطبيق أيضا بكونه تطبيق أمن يصعب التجسس عليه او حتى اختراقه كما يتميز أيضا بكونه يجري مكالمة الفيديو بدقة كبيرة قد تصل الى دقة HD في حال كان الاتصال بالإنترنت كافي لذلك.

يجدر بالذكر انه تم انشاء عدة نسخ من تطبيق وتساب أي ان بعض المبرمجين قاموا بتعديلات كبيرة على هذا التطبيق تجعل جودة مكالمة الفيديو رديئة حتى لو كان الاتصال بالإنترنت قويا لذا اذا كنت ممن يريدون اجراء مكالمات فيديو جيدة فعليك ان تحمل التطبيق الأصلي من شركة وتساب.

يتوفر هذا التطبيق بنسخته الأصلية في جوجل بلاي واب ستور لكن ينصح بالدخول لموقع شركة وتساب لضمان جودة التطبيق.

وبهذا اعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على افضل تطبيقات مكالمات الفيديو المجانية للاندرويد و للايفون وللكمبيوتر ، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

قروبات واتساب للتعارف

أفضل مواقع التي تعطيك ارقام امريكية للواتس اب مع الكود

مواقع للدردشة فيديو والتعارف من جميع أنحاء العالم

أفضل تطبيق للتعارف في الدول العربية