ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الجمعيات الخيرية في أمريكا وكيفية التواصل معها

أقدم لك في هذا المقال شرحاً عن الجمعيات الخيرية في أمريكا وكيفية التواصل معها. حيث تنتشر حيث تنتشر الجمعيات الخيرية في جميع أنحاء العالم، حيث توجد في كل مدينة العديد من الجمعيات الخيرية التي تعمل على مساعدة الناس بأنواع مختلفة، ولا يقتصر وجود الجمعيات الخيرية في الدول العربية فقط، وانما توجد آلاف من الجمعيات الخيرية في أوروبا وفي أمريكا.

وفيما يلي سنعرض لكم أهم الجمعيات الخيرية في الولايات المتحدة الأمريكية وطريقة التواصل مع جمعيات خيرية في أمريكا، وهل هنالك أرقام للتواصل مع الجمعيات الخيرية في امريكا؟ تابعوا لنتعرف على التفاصيل.

الجمعيات الخيرية في أميركا وكيفية التواصل معها

تنتشر الجمعيات الخيرية في جميع أنحاء العالم وهي تعنى مساعدة المرضى والفقراء والمحتاجين, وتعمل بطريقة حيادية, حيث أنها لا تنحاز لدين أو جنس أو مذهب معين, وبغض النظر عن الجنسية أيضاً.

الجمعيات الخيرية الأمريكية:

الجمعيات الخيرية هي منظمات إنسانية, تكونت نتيجة للعمل الجماعي لعدة أفراد ومؤسسات, ولها أهداف وغايات متعددة, مثل إعانة الفقراء والمحتاجين, وعلاج المرضى, ومساعدة الناس في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد وغيرها. كما تحاول الجمعيات زيادة الوعي حول الجهل والفقر والظلم والعنف والكثير من المشاكل المجتمعية الأخرى.

تقدم الجمعيات عادة تبرعات على الصعيد المادي والمعنوي, فهي تقدم أعمال إنسانية تقدمها المنظمات بغض النظر عن هوية المحتاج. 

أكبر جمعية خيرية في أمريكا:

تحوي الولايات المتحدة على عشرات الآلاف من الجمعيات الخيرية, التي تلتزم برعاية الفقراء وتقدم المساعدة للمرضى, جمعنا لكم في المقال التالي بعض أكبر الجمعيات الخيرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

أولاً: الصليب الأحمر الأمريكي

تم تأسيس الصليب الأحمر في عام 1881, والهدف الأساسي للمنظمة هو تقديم المساعدة الطبية والمادية لجميع الضحايا من جراء الكوارث كالزلازل والفيضانات والحروب في الولايات المتحدة. وتعد من الجمعيات المدعومة من قبل مجلس الشيوخ الأمريكية.

ومن أهم الخدمات التي تقدمها, بناء الملاجئ للمتضررين, والسرعة في الاستجابة عند حدوث الطوارئ.

يقدم الصليب الأحمر تمويلاً يصل إلى 350 مليون دولار.

قد يهمك: رقم جوال فاعل خير في أمريكا

ثانياً: الاتحاد الأمريكية الفيدرالي

تقدم هذه الجمعية الكثير من المساعدات للمقيمين في الولايات المتحدة, وقد كانت تعرف في البداية باسم AMERICA SECOND HARVEST, ولقد بلغت مساعدات هذه المنظمة إلى حوالي مليار دولار أمريكي.

ثالثاً: جمعية الرؤية العالمية

تم إنشاء هذه المؤسسة من أجل مساعدة الفقراء في أكثر من 100 دولة:

تساعد هذه المنظمة الأسر والأطفال, بتثقيفهم وتوعيتهم. وتقدم المساعدة للفقراء والمحتاجين على اختلاف دينهم وجنسياتهم. وتعمل على محاولة القضاء على القر والجوع ومعالجة هذه المشاكل من الجذور.

وتبذل هذه المنظمة جهدها للقضاء على الظلم, والمدافعة عن حقوق الإنسان وتحقيق المساواة.

تبلغ تبرعات هذه المنظمة ما يقارب المليار دولار أمريكي.

قد بهمك: أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

رابعاً: معهد سميثسونيان إن ستيشن

تم تأسيس هذه المؤسسة في عام 1846, تعمل هذه المنظمة على نشر الوعي, والتعريف بالثقافات بشكل مجاني. 

وإن نفقات هذه الجمعية وصلت حتى مليار دولار أيضاً.

خامساً: معهد دانا فاربر للسرطان

تقوم هذه المنظمة بمساعدة مرضى السرطان في جميع أنحاء الولايات المتحدة, ونشر الوعي حول المرض, وتوفير العناية للمرضى وأسرهم, ودعمهم وتقديم الخدمات لهم على الصعيد المادي والمعنوي, وتبلغ نفقات هذه المؤسسة حوالي 980 مليون دولار أمريكي.

سادساً: جمعية السرطان الأمريكية

تعد هذه الجمعية إحدى أكبر الجمعيات التطوعية التي تبذل جهداً في معالجة السرطان بكل أنواعه. والتكفل بالتكاليف والعلاج, وخاصة للفقراء من أصحاب الدخل المنخفض, وقد قامت الجمعية أيضاً بنشر الوعي حول مرض الإيدز. 

وتضم الجمعية عدداً من المتطوعين الذين بلغ عددهم ما يقارب المليونين والذين لديهم الخبرة بإجراء الأبحاث لمعالجة الأمراض. 

وقد بلغت نفقات هذه المنظمة ما يقارب 990 مليون دولا أمريكي.

قد يهمك: أشهر جمعيات خيرية لعلاج المرضى

سابعاً: الجمعية الخيرية الأمريكية اللبنانية السورية

تم إنشاء الجمعية الخيرية الأمريكية اللبنانية السورية في الولايات المتحدة في عام 1957, وتعمل هذه المؤسسة على جمع التبرعات لمستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال, وهي معنية بشكل خاص بعلاج الأطفال لصغار ومساعدتهم.

تؤمن المنظمة مشافي وعيادات متنقلة, وتعالج المرضى بشكل مجاني, كما أن لديها فريق إسعاف مدرب محلي ودولي.

وتبلغ نفقات هذه الجمعية حوالي 930 مليون دولار.

ثامناً: جمعية مدينة الأمل

جمعية تقدم مساعدات طبية لعلاج الكثير من الأمراض, كمرض السركان والسكري وغيرها من الأمراض التي تهدد صحة الأفراد. بشكل مجاني طبعاً, وتقدم خدماتها للمرضى من جميع الأعمار في ولاية كاليفورنيا من خلال مركز الأبحاث والعلاج الخاص بالجمعية.

تبلغ نفقات هذه الجمعية حوالي 900 مليون دولار أمريكي.

تاسعاً: جمعية الغذاء والكهرباء الأمريكية

تعمل هذه الجمعية على مساعدة الناس من خلال:

  • تقديم مساعدات مالية لتحسين الوضع الاقتصادي للعائلات الفقيرة والعائلات المتوسطة الدخل.
  • مساعدات صحية للأفراد من جميع الأعمار والجنسيات.
  • مساعدة الأسر بشكل معنوي.
  • تلبية متطلبات الفقراء وإغاثتهم بشكل سريع وفوري.
  • تقديم المساعدة في أمريكا الجنوبية والبحر الكاريبي.

وقد بلغت نفقات هذه الجمعية حوالي 900 مليون دولار أمريكي.

عاشراً: جمعية الوعي الطبيعي

تعد هذه الجمعية من المنظمات الشهيرة والتي تهدف أساساً إلى الدفاع عن الموارد الطبيعية للأفراد, مثل المحيطات والبحار والأنهار والأراضي الصالحة للزراعة وعدم استنزافها. 

وتبلغ تبرعات هذه المنظمة حوال 750 مليون دولار أمريكي, وهي مصدر رزق لعديد من الأشخاص ففضلاً عن أنها توفر الغذاء والماء والكثير من المنتجات الغذائية.

كيف يمكنني طلب المساعدة من الجمعيات؟

الكثير يتساءل عن كيفية التواصل مع جمعيات خيرية في أمريكا فهناك العديد من طرق التواصل, ولكن الطريقة الأكثر أماناً هي بزيارة الموقع الإلكتروني للجمعية أو المنظمة ومراسلتهم عبر البريد الالكتروني والتعريف بنفسك, ومكان إقامتك, ووضعك المادي, وكل المعلومات التي يمكن أن يطلبوها منك, وطبعاً كل هذه الإجراءات هي من أجل الحفاظ على الأمانة والحرص على عدم استغلال الجمعية.

في ختام مقالنا, نقول أننا لا يمكننا تجاهل دور الجمعيات في مساعدة الناس المحتاجين وتعزيز التعاون بين الأفراد في المجتمع وأرجو أنني قدمت لكم معلومات مفيدة عن الجمعيات الخيرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مواضيع ذات صلة:

التواصل مع جمعيات خيرية عالمية

أفضل الجمعيات الخيرية في أوروبا مع أرقام التواصل

جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها

أفضل مواقع التوظيف في أمريكا