ابحث هنا وسوف تجد طلبك

فيزا صربيا 2022 : كيفية استخراج التأشيرة وما هي الشروط المطلوبة

فيزا صربيا 2022 هو موضوع مقالنا اليوم، حيث يتساءل الكثير من المتابعين هل صربيا بدون فيزا و هل صربيا من دول الشنغن و عن كيفية استخراج تأشيرة فيزا صربيا من أجل السياحة أو الدراسة أو زيارة الأقارب، وغيرها من الأسباب.

لذلك جهزنا مقال كامل عن فيزا صربيا وطريقة استخراج فيزا صربيا وما هي الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا صربيا، فإذا كنت مهتم في الحصول على تأشيرة سياحية إلى صربيا وما هي رسوم تأشيرة صربيا وطريقة الحصول على فيزا صربيا للسوريين أو للمصريين أو للإماراتيين أو للفلسطينيين او للسعوديين وغيرهم من الجنسيات، تابع الشرح بالتفصيل.

فيزا صربيا 2022 : كيفية استخراج التأشيرة وما هي الشروط المطلوبة

فيزا صربيا 2022 : كيفية استخراج التأشيرة وما هي الشروط المطلوبة

تنتمي دولة صربيا الى الدولة الأوروبية تقع في جنوب ووسط الشرق من أوروبا. يحدها من الشرق رومانيا وبلغاريا ومن الغرب البوسنة والهرسك والجبل الأسود وكرواتيا ومن الشمال المجر ومقدونيا من الجنوب وجميعها أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

هنالك الكثير من الناس اليوم يتساءلون عن فيزا صربيا للسوريين 2022 وفيزا صربيا للمصريين وماهي تكلفة فيزا صربيا للسوريين وما هو سعر فيزا صربيا من مصر وفيزا صربيا للجزائريين وحتى فيزا صربيا للفلسطينيين وما هي استمارة فيزا صربيا.

جميع التساؤلات السابقة سنجيب عنها في المقال التالي.

تأشيرة الدخول الصربية (فيزا صربيا)

تعتبر دولة صربيا من بين الدول المرشحة بقوة لدخول الاتحاد الأوربي في السنوات القليلة القادمة لذلك هي من الدول التي تضع جملة من القوانين والأنظمة الصارمة في ما يخص طلب اللجوء واستصدار التأشيرة الصربية الخاصة بها للهجرة.

تتخذ الحكومة الصربية أيضًا موقف متشدد ضد الهجرة غير الشرعية، وتلتزم بالقوانين التي يفرضها قانون الاتحاد الأوروبي في هذا الاطار، كما أن صربيا بلد يعتمد على عدد من العوامل من أجل تحديد أهلية المتقدمين للدخول والحصول على التأشيرات. أهم عامل هو مؤشر الاستقرار الاقتصادي.

هناك مجموعة من الدول يمكن لمواطنيها السفر إلى صربيا بدون تأشيرة بسبب الاتفاقيات التاريخية أو العلاقات ذات الأهمية، بينما هناك دول أخرى يجب على مواطنيها الحصول على تأشيرة مقدمًا قبل دخول صربيا.

الدول العربية المعفاة من التأشيرة الصربية

فيما يلي قائمة بـ 6 دول عربية مسموح ها الدخول الى الأراضي الصربية من دون الحصول على التأشيرة لمدة لا تتجاوز الـ 3 أشهر وهي على الشكل التالي:

  • دولة قطر.
  • دولة تونس.
  • مملكة البحرين.
  • دولة الكويت.
  • سلطنة عمان.
  • دولة الإمارات العربية المتحدة

هنالك مجموعة من الأشخاص الذين يستطيعون الولوج الى الأراضي الصربية من دون استصدار تأشيرة وذلك لمدة لا تتجاوز 3 أشهر وهم على الشكل التالي:

  • من يملكون Schengen visa.
  • أو من يملك فيزا الولايات المتحدة الأمريكية.
  • من يملك أي نوع من الإقامة صادرة من بريطانيا أو أمريكا.

من يحق له الحصول على التأشيرة الصربية

يمكن لأي شخص من أي بلد في العالم التقدم للحصول على التأشيرة الصربية القصيرة الأمدة لفترة لا تتجاوز الـ 3 أشهر بشرط أن يكون سبب سفره ما يلي:

  • الرحلة السياحية الى صربيا.
  • زيارة العائلة والأصدقاء في صربيا.
  • الدورات الدراسية التي لا تتجاوز مدتها 3 أشهر.
  • أن يكون مشارك بأحد الأحداث الرياضية أو الفنية أو الثقافية.
  • من المشاركين في دورات التدريب المهني بحيث لا تزيد مدة الدورة عن 3 أشهر.
  • بهدف انجاز الأبحاث العلمية.
  • لأسباب اقتصادية كعقد صفقات أو توقيع عقود وحتى حضور الاجتماعات.

قد يهمك: تكاليف الدراسة في صربيا 2022

الثبوتيات الرسمية المطلوبة لإصدار تأشيرة صربية

هنالك مجموعة من الثبوتيات والأوراق الرسمية المطلوبة من أجل أن تتمكن من استصدار تأشيرة صربية وهي على الشكل التالي:

امتلاك Passport

امتلاك جواز للسفر ساري بحيث يمتد لفترة تزيد عن 3 أشهر من تاريخ اصدار التأشيرة الصربية وتوافر صفحتين على الأقل فارغتينن من أجل أختام التأشيرة.

وجود خطاب دعوة

واحدة من أهم الوثائق التي تحتاجها للحصول على تأشيرة صربيا هي خطاب دعوة من شخص مقيم في صربيا، يجب تصديق الخطاب من قبل السلطات المختصة في صربيا، فإذا كنت تخطط لزيارة أحد أفراد العائلة في صربيا ، فستحتاج إلى إرسال دعوة أو خطاب دعوة إليك ويجب أن يأتي الخطاب من شخص يعيش في صربيا وأن يتم تأكيده من قبل السلطات المختصة.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى صربيا من أجل السياحة ، فستحتاج إلى تقديم إثبات الدفع من خلال وكالة سفر معتمدة.

طلب التأشيرة الصربية

للتقدم للحصول على تأشيرة لزيارة صربيا ، يجب على مقدم الطلب أولاً ملء نموذج طلب تأشيرة صربيا ثم تنزيله. بمجرد استكمال النموذج وتوقيعه ، يجب إرساله إلى السفارة أو القنصلية.

تحميل استمارة Visa صربيا

الصور الشخصية

من أجل التقدم للحصول على تأشيرة صربيا ، سيحتاج مقدم الطلب إلى تقديم صورة حديثة تفي بالمواصفات المطلوبة ويتم التقاطها بالطريقة الصحيحة لتجنب أي أخطاء قد تؤدي إلى رفض طلبك وتكون بمقاس 3.5 × 4.5 سم.

الحصول على تذكرة السفر

تعتبر تذاكر الطيران ضرورية عند السفر إلى صربيا ، حيث يجب تقديم دليل على نية العودة في وقت الشراء، وفي حال تقديم تذكرة طيران وهمية أو مزورة فسيتم منعك من دخول صربيا نهائيا.

الإثباتات المالية

كشف الحساب المصرفي هو أحد المستندات المهمة التي ستحتاج إليها عند التقدم للحصول على تأشيرة للسفر إلى صربيا. سيوضح هذا المستند أن لديك الأموال اللازمة لتغطية إقامتك ، ويمكن التحقق من ذلك من خلال: 

  • كشف بالحساب المصرفي لمدة لا تزيد عن 90 يوم.
  • تقديم اثباتات امتلاك المال الكافي في أحد البنوك.
  • أو اثبات امتلاك المال الكاش.

الرسوم والتأمين الصحي الالزامي

تأكد من حصولك على تأمين صحي قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة صربية. تبلغ رسوم التأشيرة ستين يورو ، ويمكن دفعها بالعملة المحلية، حيث تعتبر صربيا بلد يتمتع برعاية صحية رائعة ، وستحتاج إلى حماية نفسك أثناء إقامتك. عملية طلب التأشيرة سريعة وسهلة ولن تنتظر وقت طويل لتقديم الطلب فهي لن تتجاوز الـ 20 يوم.

تكلفة السياحة في صربيا

على حسب الاحصائيات تبلغ متوسط تكلفة السياحة في صربيا يوميا حوالي 22 دولار امريكي وتعتبر هذه تكاليف المعيشية متوسطياً  وقد تتجاوز 60 دولار في حالة الرفاهية.

إذا أردت معرفة المزيد عن تكاليف السياحة في صربيا ندعوك لزيارة موقع budgetyourtrip.com/serbia والذي يطلعك على تفاصيل كاملة عن تكلفة السياحة في صربيا وذلك اعتماداً على تجارب السياح السابقين في صربيا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على فيزا صربيا 2022 وكيفية استخراج التأشيرة وما هي الشروط المطلوبة وهل هنالك مكاتب استخراج فيزا صربيا، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

منظمات تساعد على اللجوء في كندا (التقديم عن طريق الانترنت)

أهم 9 خطوات لإعادة التوطين إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

تصنيف