ابحث هنا وسوف تجد طلبك

متوسط تكاليف المعيشة في بلغاريا 2022

تكاليف المعيشة في بلغاريا 2022 ، إذا كنت تنوي السفر أو الهجرة أو الدراسة في بلغاريا فإن أول شي يجب أن تفكر فيه هي تكاليف الحياة في بلغاريا وكم هو المصروف في بلغاريا وهل المعيشة في بلغاريا غالية خصوصاً إذا كنت تنوي السفر إلى بلغاريا من أجل الدراسة وكانت إمكانية المادية محدودة فمن المهم معرفة تكاليف الدراسة في بلغاريا وما هي الأسعار في بلغاريا.

فإذا كنت تتساءل هل بلغاريا رخيصة وما هي تكاليف المعيشة الشهرية في بلغاريا وهل تكاليف المعيشة في بلغاريا منخفضة وكم أسعار إيجارات المنازل في صوفيا؟ تابع الشرح لنتعرف كيف الحياة في بلغاريا.

متوسط تكاليف المعيشة في بلغاريا 2022
تكاليف المعيشة في بلغاريا

تقع دولة أو جمهورية بلغاريا في القارة الأوروبية إلى الجنوب الشرقي منها. وهي جزء من شبه جزيرة البلقان الشرقية ، وتبلغ حدودها البرية مع الدول المجاورة حوالي 1808 كيلومترات. بالإضافة إلى ذلك ، يمتد ساحلها البحري حوالي 354 كم، كما تتمتع بلغاريا بساحل جميل يطل على البحر الأسود من الغرب وتحده رومانيا من الشمال وتركيا واليونان من الجنوب وصربيا والجبل الأسود ومقدونيا من الغرب. يبلغ عدد سكان بلغاريا حوالي 7.3 مليون نسمة وتبلغ مساحتها 110994 كيلومتر مربع العاصمة صوفيا.

بلغاريا من الدول الأرخص في أوروبا من حيث تكاليف العيش، تختلف الأسعار بين مركز المدينة والمناطق المتطرفة وحتى بين مراكز المدن الرئيسية والعاصمة وبين المدن الأخرى، عملة بلغاريا هي الليف أو ما يرمز له بـ BGN، فكل دولار أمريكي واحد يقابله 1.85 ليف.

تجد اليوم العديد من الطلاب الدوليين واللاجئين والمهاجرين الراغبين في الدراسة أو العمل والعيش في بلغاريا يتساءلون عن ماهي أسعار الوقود في بلغاريا، وتكاليف الحياة في بلغاريا، وماهي تكاليف المعيشة في بلغاريا، وتكاليف العيش في بلغاريا التي تنعكس على الحياة في بلغاريا وماهي عملة بلغاريا.

كل هذه الاستفسارات سنجاوب عنها في مقالنا التالي تابع القراءة معنا.

تكاليف العيش في بلغاريا

كما ذكرنا سابقا تعتبر دولة بلغاريا اليوم من أرخص الدول في أوربا من حيث تكاليف العيش والحياة، حيث تحتاج الأسرة التي تتكون من أربع أفراد الى مرتب شهري وقدره 1900 دولا أمريكي للعيش في بلغاريا، وهذه القيمة لا تشمل أجار المنازل.

هنالك العديد من الإحصائيات التي تؤكد على أن الشخص الواحد يحتاج الى ما يقارب الـ 529 دولار أمريكي في الشهر الواحد وذلك بدون تكاليف ايجار الشقة.

أسعار السن في دولة بلغاريا

في بلغاريا يمكنك استئجار بيت مكون من غرفة فقط في وسط المدينة بمبلغ وقدره 537 دولار أمريكي، بينما المنزل المكون من غرفة واحدة في الأحياء المتطرفة من المدينة تبلغ ما يقارب الـ 270 دولار أمريكي.

ان استئجار بيت مكون من ثلاث غرف في مركز المدن يكلف ما يقارب الـ 596 دولار أمريكي، بينما البيت بنفس عدد الغرف يكلف ما يقارب الـ 459 دولار أمريكي.

في حال رغبة الأشخاص بشراء شقق في دولة بلغاريا وتختلف أسعارها تبعا لمساحة الشقة الواحدة حيث يكلف المتر المربع ما يقارب الـ 1700 دولار أمريكي اذا كنت ترغب في السكن ضمن المدينة، بينما اذا كنت ترغب في العيش في الاحياء المتطرفة فيبلغ سعر المتر الواحد ما يقارب الـ 1150 دولار أمريكي.

قد يهمك: الحصول على الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار

تكاليف المواصلات ووسائل النقل في بلغاريا

أما عندما نتكلم عن تكاليف النقل في دولة بلغاريا فإن قيمة التذكرة الخاصة بباصات النقل والمواصلات للاستخدام لمرة واحدة بما يقارب الـ 0.80 دولار أمريكي، بينما تبلغ قيمة التذكرة الشهرية للركوب بباصات النقل والمواصلات بما يقارب الـ 27 دولار أمريكي.

بينما تبلغ تكاليف ركوب سيارات الأجرة التاكسي لمسافة تقارب 1كم بـ 0.55 دولار أمريكي، في حال رغبت بشراء سيارة في بلغاريا مثلا من نوع الـ Volkswagen فإنها ستكلفك مبلغ يقدر بـ 22 ألف دولار أمريكي بينما السيارة من نوع الـ Toyota Corolla أو أي سيارة توازيها بالفئة نفسها ستكلفك ما يقدر بـ 21 ألف دولار أمريكي.

يبلغ سعر اللتر الواحد من البنزين في بلغاريا ما يقدر بـ 1.60 دولار.

أسعار المواد الغذائية في بلغاريا

بعد أن يفكر القادم الى بلغاريا للعيش والسكن بأجار المنازل وطرق المواصلات فمن المؤكد أنه سيفكر في تكاليف الشراب والطعام في بلغاريا، فيما يلي سنطلعك على بعض أسعار المواد الغذائية في بلغاريا وهي على الشكل التالي:

  • يبلغ سعر الكيلو غرام الواحد من الخبر الأبيض ما يقارب الـ 1.4 دولار أمريكي.
  • بينما يبلغ سعر الكيلوغرام الواحد من الرز الأبيض ما يقدر بـ 1.5 دولار أمريكي.
  • يبلغ سعر 12 بيضة مبلغ يقدر بـ 1.9 دولار أمريكي.
  • سعر الكيلوغرام الواحد من الجبنة ما يقدر بـ 6.60 دولار أمريكي.
  • يبلغ سعر الكيلوغرام الواحد من لحم الدجاج ما يقارب الـ 5.60 دولار أمريكي.
  • زجاجة الماء بسعة الليتر ونصف بسعر يصل الى 0.60 دولار أمريكي.
  • بينما يبلغ سعر الكيلوغرام الواحد من التفاع ما يقدر بـ 1.40 دولار أمريكي.
  • تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة لشخص واحد فقط في مطعم عادي ما يقدر بـ 7 دولار أمريكي.
  • بينما تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة لشخصين في مطعم متوسط التصنيف ما يقارب الـ 30 دولار أمريكي.
  • كما يمكنك الحصول على كوب واحد من الكابتشينو بسعر يصل الى 1.50 دولار أمريكي.
  • أما بالنسبة للمشروبات الغازة فيبلغ سعر الزجاجة الواحدة ما يقدر بـ 1 دولار.

قد يهمك: أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

تكاليف مجالات الرفاهية من رياضة وسينما في بلغاريا

تبلغ التكاليف الخاصة بالرفاهية في دولة بلغاريا رخيصة بالنسبة لغيرها من الدول الأوربية الأخرى حيث بمكن للشخص الواحد ارتياد السينما بسعر يقارب الـ 6 دولار أمريكي مقابل التيكت الواحد، كما يمكن للأشخاص الذين يعيشون في بلغاريا ارتياد النوادي الرياضية لمدة شهر واحد مقابل دقع ما يقارب الـ 23 دولار أمريكي.

التكاليف المالية بالنسبة للخدمات الأساسية

في حال كنت تسكن في شقة تبلغ مساحتها 85 متر مربع ستدفع فواتير كهرباء وماء وتدفئة وتكييف بقيمة اجمالية تبلغ الـ 125 دولار أمريكي كأقصى حد، بينما تبلغ قيمة الدقيقة الواحدة للمكالمات ضمن الدولة أو تسمى المحلية بـ 0.20 دولار أمريكي, في حال أردت الاشتراك بالإنترنت وبسرعة 60 ميغابايت في الثانية الواحدة ستدفع مبلغ يقدر بـ 15 دولار أمريكي.

في حال أصبت بمرض ما فقد تدفع ما يقارب الـ 20 دولار أمريكي أجرة الطبيب في بلغاريا، أما اذا اردت شراء الملابس والاكسسوارات المختلفة مثل الأحذية والحقائب من ماركات وبراندات عالمية مشهورة فإنها ستكلفك ما يقدر بـ 80 دولار أمريكي كحد أقصى، بينما يمكنك حلق رأسك أو ما يسمى بقص الشعر بتكلفة تزيد عن 6 دولار أمريكي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على تكلفة المعيشة في بلغاريا وما هي الأسعار في بلغاريا اتمنى اذا اعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدل على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

أفضل الجمعيات الخيرية في أوروبا مع أرقام التواصل

تكلفة المعيشة في سويسرا (أسعار الفنادق - الغذاء - المرافق)

تصنيف