ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رابط الاستعلام عن ملف الهجرة 2022 في معظم الدول

إذا كنت من الذين حالفهم الحظ وقاموا بإجراء مقابلة أولية مع موظفي UNHCR فإن هذا المقال موجه لكم حيث سنعرض لكم رابط الاستعلام عن ملف الهجرة وإعادة التوطين والذي تم تخصيصه للأشخاص الذين تمت مقابلتهم من قبل في كل من لبنان و تركيا والعراق والأردن ومصر.

حيث يتساءل الكثير كيف اعرف أن لدي ملف في الامم المتحدة؟ وكيف اتواصل مع المفوضية؟ وهي يمكنني أن أتقدم بطلب إعادة التوطين؟.

كل هذه الأسئلة سوف سوف نجيب عنها في موضوع شرحنا اليوم حول رابط نتائج المفوضية في الدول المذكورة، فإذا كنت تبحث عن رابط نتائج المفوضية في تحديد الوضع تتبع معنا الشرح بالكامل.

رابط الاستعلام عن ملف الهجرة 2022 في معظم الدول

بعد سوء الأحوال الاقتصادية والسياسية والأمنية، ونشوب الحروب في بلادٍ كثيرة حول العالم وخاصة في الوطن العربي، اضطر الكثير من سكان هذه البلاد للتفكير بترك بلادهم والبحث عن موطن جديد لهم يوفر لهم الحياة المستقرة والآمنة والمستقبل الجيد لأبنائهم، حيث اختار بعضهم اللجوء إلى الدول الأوربية، والبعض الآخر قام بتقديم طلب هجرة وتوطين إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، التي تساعدهم في تأمين بلداً تحقق لهم العيش الكريم، سنتعرف على ملف الهجرة والتوطين في معظم البلاد، وبعض التفاصيل المتعلقة به.

رابط الاستعلام عن ملف الهجرة 2022 في معظم الدول

تقدم العديد من الأشخاص في بلدان محددة بطلب لجوء للمفوضية السامية هذا العام، وهم ينتظرون قبول ملفهم، ويمكنهم الاطلاع من خلال الروابط التي سنقدمها عن حالة ملفهم سواء ما زالت قيد الدراسة، أو تم حذفها، ويجب الانتباه أن البلد يشير إلى المكان الذي أجرى به الشخص المقابلة مع المفوضية السامية وليس المكان الذي يتواجد فيه هذه اللحظة.

1- رابط الاستعلام عن ملف الهجرة في تركيا

تضم تركيا الكثير من اللاجئين والمقيمين فيها من جنسيات عربية مثل سوريا والعراق يحاولون الخروج منها بسبب غلاء المعيشة فيها، وقلة فرص العمل، وانخفاض الأجور، مما اضطرهم بالتقدم لطلب هجرة للمفوضية السامية، وإجراء مقابلة أولية مع موظفيها، وهم بانتظار القرار، ويمكن لأي فرد الاطلاع على ملف الهجرة الخاص به من خلال الرابط التالي: https://results.unhcr.org.tr/

قد يهمك: إجراءات برنامج إعادة التوطين 2023

2- رابط الاستعلام عن ملف الهجرة وإعادة التوطين في العراق

من المعروف أن أوضاع العراق الاقتصادية والمعيشية أصبحت سيئة جداً وخاصةً بعد الحرب التي شهدتها، مما اضطر مواطنيها للتقدم بطلب لجوء و إجراء مقابلة أولية مع موظفي المفوضية السامية وهم في حالة انتظار القرار، ويمكن لهؤلاء المتقدمين العراقيين الاطلاع على ملف الهجرة الخاص بهم من خلال الرابط التالي: https://results.unhcr.org.tr/default.aspx

3- رابط الاستعلام عن ملف UN في لبنان

ساء وضع لبنان الاقتصادي منذ تفجير مرفأ بيروت في آب عام 2020، وأصبح الوضع المعيشي صعب جداً على اللبنانيين واللاجئين السوريين فيها والمقيمين، فقام هؤلاء بتقديم طلب هجرة ولجوء للهروب من هذه الأوضاع التي تزداد سوءً يوماً بعد يوم.

والأشخاص الذين أجروا المقابلة الأولية مع المفوضية السامية في لبنان يمكن مراجعة ملفهم من خلال الرابط التالي: https://www.refugees-lebanon.org/

4- رابط الاستعلام عن ملف الهجرة في الأردن

استقبلت الأردن عدداً كبيراً من اللاجئين وخاصة السوريين الذين يسكنون في مخيمات الزعتري في الأردن، وبسبب غلاء المعيشة فيها اضطر بعضهم لتقديم طلب هجرة للمفوضية السامية وإجراء المقابلة الأولى، وهم ينتظرون النتيجة حتى الآن، ويمكن لهم الاطلاع على ملفهم الخاص بالهجرة من خلال هذا الرابط: https://app.jordan.iom.int/RefInfo/Login.aspx

5- رابط التحقق من ملف الهجرة في مصر

يوجد فيها عدد كبير من اللاجئين، ورغم ترحيب مصر بهم إلا أن فرص العمل القليلة دفعتهم لتقديم طلب هجرة عن طريق المفوضية السامية وقاموا بإجراء المقابلة الأولى، ويمكنهم الاطلاع عن حالة ملفهم الشخصي الخاص بالهجرة، بالدخول إلى الرابط التالي: https://rsd.unhcregypt.org/RefugeeResult.aspx

قد يهمك: إعادة التوطين في ألمانيا (دليل شامل حول إعادة توطين اللاجئين في ألمانيا)

خطوات الاستعلام عن ملف التوطين بعد فتح الرابط

يمكن الاستعلام عن ملف الهجرة من خلال الروابط التي ذكرناها في الأعلى، وبعد فتح الرابط يجب القيام بالخطوات التالية:

  • على المتقدم لطلب الهجرة إدخال رقم الملف الخاص به، فهو يكون معه مسبقاً منذ تقديمه للطلب.
  • ثم على المتقدم إدخال تاريخ ميلاده بدقة.
  • بعد ذلك يجب اختيار اللغة التي يريدها.
  • ومن ثم الضغط على View Result، ليتم إظهار النتيجة على الشاشة.

فإذا ظهر الملف فهذا يعني أنه قيد الدراسة ومفتوح، وتظهر صورة توضح ذلك أكثر.

كيفية طلب إعادة التوطيـن

الكثير من الأشخاص لا يميزون بين طلب الهجرة و إعادة التوطين، فالهجرة يمكن التقديم عليها من خلال طلب رسمي، أما التوطين عملية تقوم بها المفوضية السامية، حيث تراجع باستمرار الحالات الضعيفة التي يتم إرسالها لها من قبل دائرة الهجرة، وهي تختار من يستحق إعادة التوطين وفقاً لمعايير محددة.

ولا يمكن للشخص اختيار البلد الذي سيتم إعادة توطينه فيه، فالمفوضية السامية تعلم ما البلدان التي يمكنها استقبال الأفراد وإعادة توطينهم، لأن حكومات هذه البلاد ترسل للمفوضية العدد الذي يمكنها استقباله من اللاجئين لإعادة توطينهم.

يقوم الأشخاص بمقابلة مع المفوضية السامية للنظر في وضعهم وهل يستحقون إعادة التوطين أم لا، وهذه المقابلة لا تعني قبول إعادة توطينهم.

يمكن للشخص اختيار اللغة التي يفضل أن تكون فيها المقابلة، ويتم كتابة محتوى المقابلة إلكترونياً أو تسجيلها صوتياً لحمايتها من السرقة.

يجب على اللاجئ الإجابة بصدق عن كل الأسئلة الموجهة له، والتحدث عن وضعه ليتم النظر به وتدقيقه.

يجب تقديم أوراق ثبوتية مثل جواز السفر أو الهوية الشخصية.

ويمكن الاطلاع على موقع المفوضية السامية لمعرفة ما الجديد في الملف الخاص بإعادة التوطين لمن أجرى المقابلة من خلال الرابط التالي: https://www.unhcr.org/ar/

الخلاصة

إن كنت في بلد يصعب العيش فيها بسبب غلاء المعيشة أو الأوضاع السيئة بسبب الحرب مثل سوريا ولبنان والعراق أو كنت تنتمي لهذه البلدان وتقيم في مكان لا يوفر لك الحياة المستقرة، يمكنك تقديم طلب هجرة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ربما يحالفك الحظ وتحصل الموافقة والهجرة إلى بلاد تؤمن لك الحياة التي تحلم فيها.

مواضيع ذات صلة:

أهم معايير للحصول على إعادة التوطين للاجئين

إعادة التوطين في كندا للاجئين

9 خطوات لإعادة التوطين إلى الولايات المتحدة الأمريكية

تصنيف