أسعار تذاكر بطولة كأس العالم قطر 2022 مع طريقة الحجز

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي سنتعرف من خلاله على أسعار تذاكر كأس العالم 2022 في قطر، فمع بدء العدد التنازلي لمونديال كأس العالم 2022 ، بدأ المشجعون يبحثون عن طريقة الحصول على تذاكر كأس العالم في قطر.

حيث من المقرر تقام بطولة كأس العالم "قطر 2022" في نوفمبر/تشرين الثاني، ولذلك باتت البحث عن أسعار تذاكر كأس العالم وموعد بيع تذاكر كأس العالم 2022 يتصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك جهزنا لكم موضوع كامل حول طريقة حجز تذاكر كأس العالم 2022 ومتى يبدا بيع تذاكر كاس العالم وأيضاً كم سعر تذكرة كاس العالم 2022 ، فلذلك إذا كنت تتساءل كيف اشتري تذاكر كأس العالم في قطر، تابع الشرح بالتفصيل.

أسعار تذاكر بطولة كأس العالم قطر 2022 مع طريقة الحجز

ينتظر الجميع كأس العالم لعام 2022 والذي تستعد لاستقباله هذا العام مدينة قطر  كأول دولة عربية في التاريخ ، فالعرب على موعد لحضور فريقهم المفضل من أرض الملعب، والاستمتاع بمشاهدة المباريات الحية.

لم يبق الكثير من الوقت لانطلاق كأس العام والذي تم تحديده من تاريخ 10 تشرين الثاني وحتى 18 كانون الأول، ومعظم هواة كرة القدم يتسألون عن كيفية شراء التذاكر لحضور المباريات، وعن تكلفتها، سنتعرف معاً عن هذا الموضوع، بالإضافة لجوانب أخرى متعلقة بكأس العالم في قطر.

موعد بيع تذاكر كأس العالم في قطر 2022

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ببيع تذاكر كأس العالم على ثلاث مراحل، لسهولة التنظيم وتخفيف الضغط على موقع شراء التذاكر، وكانت مواعيد البيع على الشكل التالي:

  • فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم فرص بيع التذاكر بتاريخ 19/1/2022، وتم إغلاق البيع في 29/3/2022، وكان نظام بيع التذاكر عشوائي أو بحسب أسبقية الحجز.
  • بعد ذلك تم بدء المرحلة الثانية لبيع التذاكر ولكن بالنظام العشوائي فقط وكانت من تاريخ 5/4/2022 حتى 28/5/2022.
  • وبعدها بدأت المرحلة الثالثة والتي أطلق عليها اسم مبيعات اللحظة الأخيرة، والتي تعتمد على مبدأ من يحجز أولاً يحصل على بطاقته، وكانت هذه المرحلة من تاريخ 5/7/2022 حتى 16/8/2022.

طرق شراء تذاكر كأس العالم في قطر2022

يتم حجز تذاكر مباريات كأس العالم في قطر فقط عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالفيفا.

وتختلف طريقة الحجز بالنسبة للمقيمين داخل الأراضي القطرية والمقيمين خارجها.

المقيم داخل قطر:

على المشجع الدخول لموقع الفيفا وحجز تذكرته ودفع ثمنها إلكترونياً، حيث تصل رسالة تأكيد بنجاح هذه العملية وحصوله على بطاقة خاصة به.

ومن لم يتمكن من دفع ثمن التذكرة إلكترونياً يتم إلغاء طلبه فوراً، وتتم إعادة طرح بطاقته للبيع من جديد.

المقيم خارج قطر:

أما من يود حجز تذكرة لحضور إحدى مباريات كأس العالم عليه حجز إقامته أولاً، وتقديم طلب للحصول على بطاقة المشجع التي يطلق عليها اسم (هيا)، وشرائها إلزامي على المقيمين خارج الأراضي القطرية، بالإضافة لحجز التذاكر من الموقع ودفع ثمنها الكترونياً.

وتقدم بطاقة هيا عدة خدمات لحامليها هي:

  • تمكنهم من دخول الملعب.
  • تعتبر التصريح الرسمي لدخولهم إلى الأراضي القطرية.
  • تتيح لهم استخدام وسائط النقل أيام المباريات بشكل مجاني.

ومن بعد إجراء كل الخطوات السابقة يقوم المشجع الموجود خارج قطر بحجز فيزا كأس العالم للسفر إلى قطر، حيث يتم إلغاء التأشيرة استثنائياً خلال كأس العالم ويتم الاكتفاء بالفيزا.

فئات تذاكر كأس العالم

تم تقسيم التذاكر المخصصة لحضور مباريات كأس العالم إلى 4 فئات، تتدرج أسعارها من الأعلى إلى الأقل سعراً بدءً من الفئة الأولى.

تباع الفئة الأولى والثانية والثالثة للمقيمين خارج قطر، أما الفئة الرابعة فهي للمقيمين داخل قطر.

يحق لكل شخص الحصول على 6 تذاكر فقط لكل مباراة، و 60  تذكرة لكل مباريات كأس العالم كحد أقصى.

قد يهمك: كيف تسافر إلى قطر مجانا والتطوع في تنظيم كاس العالم

أسعار تذاكر مباريات كأس العالم:

تم عرض أسعار تذاكر كأس العالم على موقع الفيفا، وتم تحديد الأسعار حسب المباراة والفئات على الشكل التالي:

1- المباراة الافتتاحية

سيتم افتتاح كأس العالم بين منتخبي قطر والإكوادور، وتم تحديد سعر تذاكر الفئة الأولى بـ2250 ريال قطري، وبسعر 1600 ريال قطري للفئة الثانية، و1100 ريال قطري للفئة الثالثة، و200 ريال قطري للفئة الرابعة.

2- مباريات دور المجموعات

تم تحديد أسعار المباريات في دور المجموعات على الشكل التالي:

سعر التذكرة للفئة الأولى حدد بـ 800 ريال قطري، وللفئة الثانية 600 ريال قطري، والفئة الثالثة 250 ريال قطري، و 40 ريال قطري للفئة الرابعة.

3- مباريات دور الـ 16

بلغ سعر تذاكر دور الـ16 في كأس العالم 1000 ريال قطري للفئة الأولى، و 750 ريال قطري للفئة الثانية، و 350 ريال قطري للفئة الثالثة، و70 ريال قطري للفئة الرابعة.

4- مباريات دور الربع نهائي لكأس العالم

حددت الأسعار لدور ربع نهائي  كأس العالم بـ1550 ريال قطري للفئة الأولى، و 1050 ريال قطري للفئة الثانية، و750 ريال قطري للفئة الثالثة، و 300 ريال قطري للفئة الرابعة.

5- مباريات النصف نهائي لكأس العالم

يصل سعر بطاقة الفئة الأولى في دور نصف نهائي كأس العالم حوالي 3480 ريال قطري، و 2400 ريال قطري للفئة الثانية، و 1300 ريال قطري للفئة الثالثة، و 500 ريال قطري للفئة الرابعة.

6- مباراة تحديد المركز الثالث

سعرت التذاكر الخاصة بمباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم في قطر بـ 1550 ريال قطري للفئة الأولى، و 1100 ريال قطري للفئة الثانية، و 750 ريال قطري للفئة الثالثة، و 300 ريال قطري للفئة الرابعة.

7- المباراة النهائية

أسعار هذه المباراة هي الأعلى بين كل مباريات كأس العالم حيث تم تجديد سعر بطاقة الفئة الأولى بـ 5850 ريال قطري، و سعر 3650 ريال قطري للفئة الثانية، و 2200 ريال قطري للفئة الثالثة، و 750 ريال قطري للفئة الرابعة.

ويوجد تذاكر خاصة لمن هم من ذوي الهمم، وهي يسعر الفئة الرابعة لكل مباريات كأس العالم.

لا تفوت الفرصة في حضور كأس العالم في قطر، فربما لن يقام كأس العالم في دولة عربية إلا بعد سنين طويلة جداً.

 وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن تذاكر كأس العالم 2022 في قطر وكم أسعار تذاكر مشاهدة مباريات كأس العالم 2022 في قطر، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

رابط التسجيل للعمل في مونديال قطر

10 حيل لحجز فنادق رخيصة في 2022

17 حيلة لإيجاد أسعار تذاكر طيران مخفضة