ابحث هنا وسوف تجد طلبك

برنامج سياحي إلى أذربيجان 3 أيام

إذا كنت تفكر غي قضاء عطلة سياحية في أذربيجان فأنت بالتأكيد تبحث عن إعداد برنامج سياحي في أذربيجان لمدة 3 ايام، فقد يعتقد البعض أن هذه البلد الإسلامي المليء بالمساجد والمراكز الإسلامي لا يمتلك سوا المراكز السياحة والدينية، ولكن سيتفاجؤون عند معرفة هذا البلد العريق المليء بالمواقع الطبيعي الساحرة والأماكن الترفيهية العائلية لا تقل مستوى عن مدن الترفيه العالمية.

ولذلك أعددنا لكم جدول سياحي إلى أذربيجان لمدة 3 أيام، تبدأ في كيف اذهب إلى أذربيجان وما هي خيارات الإقامة إلى أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان وبرنامج سياحي في باكو وكم تكلفة السياحة في اذربيجان، وكل ما يفعله المسافرون في أذربيجان 2023.

برنامج سياحي إلى أذربيجان 3 أيام

الكثير من هواة السياحة لا يعرفون وجهات سياحية مميزة، ومنهم من يفضل الذهاب ضمن مجموعات سياحية، بحيث يكون البرنامج السياحي محضر مسبقاً من قبل شركات السياحة مثلا، أو يمكن تنظيمه بأنفسهم.

ومن أهم البلدان السياحية التي يمكن قضاء عدة أيام جميلة فيها هي أذربيجان التي تضم أماكن ومعالم سياحية مميزة.

فإذا كنت تتساءل هل أذربيجان رخيصة أو هل تصلح للشباب أو هل تنصحوني بالسفر إلى أذربيجان لمدة 3 ايام وما هي افضل مناطق في أذربيجان، فإنني أنصحك بقراءة هذا الموضوع.

موقع أذربيجان

تقع أذربيجان في أوراسيا، وتحديداً في منطقة القوقاز، يوجد فيها ثلاث مناطق جغرافية تعتبر المسيطرة على طبيعة البلاد وهي بحر قزوين ويعتبر الحدود الشرقية للبلاد، وجبال القوقاز في الشمال، والسهول الواسعة وسط أذربيجان.

مساحة هذه البلاد تقدر بـ86600 كيلو متر مربع، وتجاورها العديد من الدول منها جورجيا و أرمينيا و إيران و روسيا و تركيا.

مناخ أذربيجان

مناخها بشكل عام شبه استوائي، فوجود جبال القوقاز الكبرى يحمي البلاد من الكتل الباردة التي تأتي من الشمال وتأثيراتها، وهي باردة شتاءً وحارة صيفاً، لذلك من يود زيارتها عليه اختيار فصل الشتاء، لأن صيفها حار بشكل كبير جداً، وفي حال اضطر بعض الأشخاص لزيارتها صيفاً يفضل عدم الخروج والتجول في المدينة إلا بعد الساعة السادسة مساءً.

ميزات السياحة إلى أذربيجان:

  • رخيصة الأسعار فهي مناسبة جداً للعائلات، حيث يمكن قضاء عدة أيام فيها.
  • تتمتع بدرجة عالية من الأمان.
  • يوجد فيها عدد لا بأس به من الفنادق المريحة والحديثة.
  • مسافات قريبة بين الأماكن التي يمكن زيارتها.
  • يوجد العديد من القمم الثلجية التي يمكن زيارتها من قبل الهواة.

سلبيات السياحة في أذربيجان:

  • مشكلة اللغة، فلا يوجد الكثير من الناس الذين يتكلمون اللغة الانكليزية أو العربية، و معظمهم يتكلمون اللغة الاذرية، وهي قريبة من اللغة التركية والروسية جداً.
  • طرق المدينة ضيقة جداً، وتفتقر للشوارع السريعة.
  • الطبيعة الشبه صحراوية تسيطر على القسم الجنوبي من البلاد، بينما تسيطر الغابات على القسم الشمالي.
  • حرارة الطقس العالية جداً في الصيف، والتي لا يمكن تحملها.

أهم المعالم التي يمكن زيارتها:

هناك ثلاث مدن تعتبر الوجهة السياحة في البلاد وهي:

مدينة باكو:

العاصمة وتقع على بحر قزوين، وفيها العديد من المعالم السياحية مثل: المدينة القديمة المسورة، قصر الشروانشاهانيين، وبرج العذراء، ومجمع ملكي، بالإضافة للشواطئ والحدائق.

مدينة قوبا:

تقع في الشمال، يوجد فيها العديد من المعابد التاريخية، والمساجد والحمامات الأثرية، وتتميز بطبيعتها الخضراء.

مدينة غابالا:

فيها عدد كبير من غابات جوز الهند والكستناء، وأنهار وشلالات وينابيع، ومعالم تاريخية، وحديثة مثل مدينة غابالا الترفيهية.

قد يهمك: أرخص الدول الأوروبية للسياحة 2022 للعرب

برنامج سياحي لمدة 3 أيام إلى أذربيجان

بعد التعرف على تفاصيل هذه البلاد ومناخها وأهم الأماكن التي يمكن زيارتها خلال الرحلة إليها، سنقدم برنامج لمدة 3 أيام في أرجاء أذربيجان، وهو منسق ومنظم من حيث الوقت واختيار الأماكن، وهو بالترتيب التالي:

اليوم الأول أذربيجان:

سيكون في العاصمة باكو، والتجول في شوارعها ورؤية المباني التاريخية العريقة، ثم الذهاب إلى المدينة القديمة المسورة التي توجد داخل باكو، والتمتع برؤية فتحات الغاز الطبيعي الموجودة ضمنها، وميدان النافورة الذي يتوسط المدينة القديمة.

ومن الأماكن التاريخية أيضاً التي ممكن زيارتها وقضاء وقت جميل فيها هو قصر الملك شيروان، وبرج العذراء المتميز، وفيلا متحف Petrolea.

وفي ختام اليوم ستتم زيارة بعض المعالم الثقافية مثل مساجد Martyrs و Bibi-Heybat.

اليوم الثاني أذربيجان:

تبدأ الجولة بعد تناول الطعام في أفضل مطاعم البلاد، وستكون الوجهة الأساسية في هذا اليوم إلى مدينة Naftalan، وهي شمال غرب باكو وتبعد عنها قرابة 320 كيلو متر، وحمامات النفط الخام أكثر ما تشتهر به هذه المدينة.

ويمكن عند الوصول إليها الاستحمام في بركة من النفط لمدة 3 أو 4 ساعات، فهي تساعد على الاسترخاء، والعلاج من أمراض الروماتيزم، و الحساسية الجلدية، والزيوت الموجودة في النفط تساعد في شفاء 70 مرض تقريباً، كالجلدية والعصبية والفطريات.

وبعد عملية الاسترخاء هذه سيكون مناسب جداً تناول العشاء في أجمل مطاعم هذه المدينة، ومن ثم العودة إلى العاصمة باكو.

اليوم الثالث في أذربيجان:

اليوم الأخير سيكون باتجاه مكان قريب من باكو ويبعد 30 ميلاً عنها، وهو موقع يضم نقوش صخرية جذابة وفريدة، يصل عدد هذه الصخور إلى نحو 6000 صخرة، عليها رسوم  من الفن الصخري يعود عمرها إلى 40 ألف سنة.

ويمكن زيارة بقايا الكهوف والتجمعات السكانية التي ما زالت واضحة رغم مرور السنين.

ويوجد مناظر طبيعية كثيرة وخلابة يمكن زيارتها والاستماع في قضاء بعض الوقت في أحضان الطبيعة.

وبعدها ستتم زيارة مطبخ كوبوستان التاريخي، وهو عبارة عن مطبخ آذربيجاني حديث ومتطور، يقع ضمن مبنى آثري قديم جداً، والتعرف على الأطباق المحلية، والطعام الآذربيجاني، ومن الممكن صنع وجبة الطعام بشكل شخصي.

بعدها يتم تناول الطعام في هذا المطبخ مع كوب من النبيذ الذي تشتهر فيه مدينة كوبوستان، ومن بعدها العودة إلى باكو.

الخلاصة

إن كنت  لم تقم بزيارة هذه البلاد في وقت مضى ، افعل ذلك في أقرب إجازة لديك، وتمتع بالحضارة التاريخية والطبيعة في وقت واحد في أذربيجان، فهي فرصة جيدة ومتاحة لكل هواة السياحة كونها تعد من أرخص البلاد السياحية.

مواضيع ذات صلة:

أهم نصائح لاختيار افضل مقعد على الطائرة

مقاسات شنط السفر المسموح بها على الخطوط الطيران العربية

كيف تعرف أسعار تذاكر الطيران المخفضة (أسرار لا تريد شركات الطيران أن تعرفها)

افضل 10 مواقع حجز تذاكر الطيران الموثوقة

تصنيف