ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هو علم الطاقة وما هي ممارساته

ما هو علم الطاقة؟ يعتبر علم الطاقة من أهم العلوم كما أنه يعتبر من العلوم الروحانية، ويوجد له أشكال كثيرة منها علم الطاقة العضلية وعلم الطاقة الكهربائية والحيوي وغيرها.

وفي هذا المقال سنتعرف أكثر حول علم الطاقة وما هو علم الطاقة في الإنسان وما هي ممارسات علم الطاقة، لذلك إذا كنت تتساءل كيف استخدم علم الطاقه وهل علم الطاقة مزيف، تابع الشرح بالتفصيل.

ما هو علم الطاقة

ما هو علم الطاقة

علم الطاقة يعتبر من العلوم الروحانية التي تختلف باختلاق معتقدات وثقافات المنطقة و الشعوب حول العالم، ويتساءل الكثيرون من الناس و المهتمين بعلوم الطاقة عن اختلاف مفهوم علم الطاقة و ما هو علم الطاقة؟

لذا سنتعرف اليوم على مفهوم علم الطاقة ، ما هو علم الطاقة ، ماهي طرق تطبيق علم الطاقة والاستفادة منه في حياتنا؟

تابعوا معنا للتعرف اكثر على إجابات الأسئلة التي تدور في اذهانكم حول علم الطاقة.

ما هو علم الطاقة؟

كما ذكرنا أعلاه فان علم الطاقة هو من العلوم الروحانية التي يمارسها مختلف الشعوب على اختلاف عاداتهم وثقافاتهم ، و تختلف طرق ممارسة علم الطاقة و تسمياتها ليضمن من يمارسون تطبيق علم الطاقة استمرارية حركة الطاقة في الكون حسب اعتقادهم.

حيث ان من أسماء علم الطاقة ما يلي : طاقة التشي، البرانا، و الريكي.

تدريب طاقة الريكي:

يعتبر احد الفنون اليابانية في ممارسة علم الطاقة، و فيه يتدرب اليابانيون على أساليب نقل و استبدال الطاقة و تحريك طاقة الجسم عبر التأمل في أجواء مخصصة لعمل هذا التدريب، و هذا التدريب باعتقادهم يساعد على زيادة تناغم الانسان مع الكون من حوله و يمنح مجالا لطاقة الكون بالعبور الى الجسد بمختلف اشكال الطاقة و يتم ذلك بكل سهولة ومرونة.

تدريب طاقة التشي:

اما عن تدريبات التشي فهي من الثقافة الصينية في منشأها، و هي عبارة عن مستويات تختلف بدرجة مهارة الانسان المتدرب على استخدام ونقل هذه الطاقة عبر مستويات جسده، و باعتقاد المدربين و المتدربين على طاقة التشي ان ممارسة الانتقال في مستويات الطاقة و الذي يختلف باختلاف مهارة ومدة ممارسة نقل طاقة التشي يساعد على بناء جسم صحي و روحاني و سليم ويساعد أيضا على تصفية الذهن.

تدريبات طاقة البرانا:

متبعوا طاقة البرانا يعتقدون ان عدم ممارسة مختلف أساليب نقل الطاقة هو سبب في كثير من الامراض الجسدية والذهنية، حيث ان هذه الطاقة حسب معتقداتهم موجودة في كل نفس نأخذه و يمكننا استخدامها تلقائيا حتى نمنع انسداد تدفق طاقة الكون الينا فهي تملا الفراغ و تربطنا بالكون وتزيد من رباط الكون بنا و بكل شيء.

قد يهمك: أكثر تطبيقات استهلاكاً لباقة النت على هاتفك

ممارسات علم الطاقة

هناك الكثير من الاستخدامات للطاقة في حياتنا في مختلف مجالات الحياة اليومية ، ومن ضمن ذلك ما يلي:

ممارسات فلسفية لعلم الطاقة:

حيث تعتبر الفلسفة أساس هذه الممارسات ، وذلك باعتبارهم طاقة الكون فلسفية و اذا ما تم ضمان توازن طاقة الجسم والكون ففي ذلك سبب شفاء الجسد من الكثير من العلل ، ومن ضمن تطبيقات الممارسات الفلسفية لعلم الطاقة مايلي :
  • العلاج الطبي بالريكي : وهي كما ذكرنا من الثقافات اليابانية وتعمل على ربط طاقة الجسم مع طاقة الكون لتحقيق التوازن المطلوب.
  • الايورفيدا: وهي من أساليب العلاج الهندية و تعتمد على توازن ثلاثة عناصر وهي العقل والجسد و الروح لدى الانسان.
  • الوخز بالإبر: وهي من تعاليم الطاقة الصينية ويعتقدون انها تفيد في تدفق الطاقة عبر الوخز بالإبر الى الجسد وتسهم في شفائه.
  • البرانا : متبعي هذا الأسلوب كما ذكرنا يعتقدون ان عدم نقل الطاقة و موازنة طاقة الجسم والكون تسبب الكثير من الامراض ويفضلون الاستفادة من طاقة الكون في كل نفس.

قد يهمك: ما هي فوائد شبكات التواصل الاجتماعي

ممارسات مرتبطة بالقدرات الخارقة:

حيث انه باعتقاد الكثيرين من متبعي علم الطاقة، ان التعامل مع طاقة الكون والقدرة على نقل مستوياتها بين الجسد و الكون هو قدرة خارقة و يدرب هؤلاء انفسهم على مختلف مهارات هذه الطاقة وعلى طرق اظهارها ومن هذه القدرات الخارقة :

  • التخاطر بين الأشخاص .
  • قراءة أفكار الاخرين.
  • المشي على الجمر الملتهب.
  • تحريك الاجسام دون لمسها.
  • الاسقاط النجمي ( تجربة خروج الروح من الجسد).

ممارسات التعمق الفكري والعلمي للطاقة (الغنوص):

باعتقاد متبعي علم الطاقة بمختلف انواعه ان الطاقة تعطي نوع من التفوق الذهني لمن يمارسها وخاصة في مراحل متقدمة لممارسة نقل الطاقة بين الكون و الجسد، و في هذا النوع يكثر الممارسون من التأمل والاستلهام من الطبيعة ليحصلوا باعتقادهم على المعرفة من مصدر الهي ، ومن تطبيقاتها ما يلي :

دورة فن استفتاء القلب:

أي استشارته في مختلف الأمور التي تعترضنا و تحصينه ضد الطاقات السلبية.

دورة النوتة:

وهي أيضا من تطبيقات الممارسات الفكرية لعلم الطاقة وتساعد صاحبها على الوصول الى مركز القلب و التأمل اكثر للوصول الى المعرفة.

قد يهمك: ما هي تقنية 8K ؟ وما الفرق بينها وبين HD و Full HD و 4K

كيف يمكننا نقل طاقة الكون الينا؟

بعد تعرفنا على أنواع علم الطاقة وتعريفه و مختلف طرق ممارسات علم الطاقة باختلاف الثقافات، لنتعرف على طريقة نقل طاقة الكون الينا عبر تدريبات مختلفة لممارسي علم الطاقة فيما يلي:

دورات البرمجة اللغوية العصبية:

تهدف مجموعة هذه الدورات الى التعمق في ذهن الانسان و تحكمه بقدراته وما يدركه الذهن في اللاوعي، بحيث يتم التدريب على دخول الفرد الى داخل ذهنه والاستماع اليه عن قرب و تنمي قدرته على محاكاة المواقف المختلفة التي يتعرض لها و تعتبر خليطا من العلم والفلسفة في ان واحد معا.

دورات طب الطاقة:

وفيها يتم اجراء شرح مفصل للجسم والدماغ البشري و تقسيمات الوعي و اللاوعي في الجسد، و يتم تدريب الأشخاص فيها على التأمل والاسترخاء ومختلف فنون اليوغا ليتمكنوا من استمداد طاقة الكون الإيجابية ونقلها الى جسدهم و في مراحل متقدمة يتم التدريب على نقل الطاقة الى اشخاص اخرين، وقد يختلط الامر على بعض المتدربين وتسبب لهم اضرار نفسية مستقبلا.

دورات التأمل:

يتم التركيز فيها على التنفس بشكل صحيح و عمليتي الشهيق و الزفير الذي يمكننا من خلالهما استمدا طاقة الكون ونقلها الينا، ويتم تدريب الأشخاص فيها على امعان النظر في اشكال مختلفة وجعلهم يحاولون تذكرها غيبا و بترتيب معين مع ترافق هذا التدريب بموسيقى معينة هادئة بحيث يصلون الى مرحلة الارتقاء عن الطبيعة وهو احد ممارسات الهندوس في علم الطاقة.

كل ما ذكرناه هو غيض من فيض في علم الطاقة واسع المجال لمن يريدون التعمق فيه اكثر، ومن المهم بمكان ان نتذكر ان هناك الكثير من الخلاف بين العلماء حول مدى مصداقية علم الطاقة وكونه علما زائفا ام لا، حيث ان الكثيرين مازالوا يعتقدون ان علم الطاقة ما هو الاعلم وهمي من الحضارات و الثقافات القديمة بينما يصر متبعوه على انه علم قائم وحقيقي و مفيد.

مواضيع ذات صلة:

كيف تؤثر التكنولوجيا على عقل الإنسان

كيف تبحث عن فيلم لا تعرف اسمه

7 فوائد و5 أضرار الهاتف المحمول على الإنسان

أفضل تطبيقات لمعرفة كلمة سر شبكات Wi-Fi القريبة منك

ما هي مظاهر الغزو الثقافي؟