ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل المهن في الأجور في ألمانيا بدون شهادة

إن الهجرة والحصول على عمل في ألمانيا بدون شهادة لغة وبدون خبرة هي من أحلام التي يتطلع إليها الكثير من الشباب العرب في الوقت الحالي، وذلك لما توفره ألمانيا من عقود عمل رائعة لجميع الجنسيات، مع ذلك إن الحصول على وظائف في ألمانيا بدون شهادة براتب ممتاز ليس بالأمر السهل، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل المهن لا تتطلب شهادة دراسية.

لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل عمل حر في ألمانيا أو وظائف لا تطلب شهادة من خلال هذا المقال سنعرض لكم أفضل المهن في الأجور في ألمانيا بدون شهادة، فإذا كنت مهتم وتبحث عن عقد عمل في ألمانيا 2022 أو تبحث عن فرص عمل في ألمانيا للعرب، تابع الشرح لتتعرف على أكثر مهن مطلوبة في ألمانيا لا تحتاج إلى شهادة لغة برواتب جيدة.

وظائف في المانيا بدون شهادة

أفضل المهن في الأجور في ألمانيا بدون شهادة

تعتبر المانيا من اكثر دول أوروبا التي توفر الكثير من فرص العمل لذا يبحث الشباب دوما عن طرق السفر اليها و العمل فيها لما تقدمه من رواتب جيدة مقابل العمل فيها.

لا تقتصر الوظائف في المانيا على خريجي الجامعات والمتعلمين ممن يمتلكون الشهادات، حيث توجد فرصة عمل للجميع حتى أولئك الذين لا يمتلكون شهادة.

اذا كنت تبحث عن وظائف عمل في المانيا بدون شهادة، فرص عمل للاجئين في المانيا بدون شرط الحصول على شهادة، شواغر عمل في المانيا بمختلف المهن التي لا تحتاج الى امتلاك شهادة فلقد وجدت طلبك عندنا ، حيث قمنا بجمع اكثر فرص العمل انتشارا في المانيا و التي لا تحتاج الى امتلاك شهادات للعمل فيها.

فيما يلي نستعرض معا الوظائف و المهن ومختلف الشواغر التي تستطيع العمل فيها في المانيا بدون شرط وجود شهادة ، تابعوا معنا.

وظائف في المانيا بدون شهادة

فيما يلي ابرز الوظائف التي تم نشرها على المواقع المختلفة جمعناها لكم في مكان واحد ليمكنكم البحث عن الوظيفة الملائمة لكم ولخبراتكم العملية بدون اشتراط امتلاك شهادة :

العمل كطباخ في مطعم

إذا كنت تبحث عن أفضل وظيفة بدون شهادة في ألمانيا، يكفي أن تكون ملما بالقراءة والكتابة وتكون قد انهيت دراستك الإعدادية للتقدم الى المطاعم في المانيا بوظيفة طباخ، سيكون العمل في البداية عبارة عن دوام في مدرسة لتعلم مختلف مهارات الطبخ وذلك مقابل اجر شهري يبلغ تقريبا 500 يورو ، و يرتفع الاجر الشهري كل سنة حتى تصل الى الخبرة المطلوبة في نهاية أعوام التدريب الثلاث و تكمل عملك في احد المطاعم المرموقة برواتب جيدة جدا.

العمل كموظف بنكي

يكفي ان تتقن مختلف مهارات الحساب التي تعلمتها حتى وصولك الى الصفوف الثانوية ، وسيتم تدريبك في مدرسة خاصة لمدة ثلاث سنوات مقابل اجر شهري يبدأ ب850 يورو في السنة الأولى ويرتفع كل عام ثم سيتم نقل تدريبك الى احد البنوك في نهاية الورشة التدريبية ليبدأ عملك الفعلي كموظف بنكي.

قد يهمك: فرص عمل للناطقين باللغة العربية في ألمانيا

العمل في مجال التأمينات

لا يطلب منك سوى اجراء اختبار يثبت وصولك الى المراحل الثانوية في التعليم، ثم سيتم تدريبك ضمن معهد و دوام جزئي إضافي في شركة تامين لمدة ثلث سنوات على الأقل و سيكون تدريبك مدفوعا باجر شهري 600 يورو في السنة الأولى ويتم رفع الاجر في بداية كل سنة تدريبية، وفي نهاية التدريب ستستلم عملا كموظف تامين في احد الشركات التي ستتمكن من العمل فيها.

اخصائي صنع نظارات طبية وشمسية

سيكون كافيا وصولك الى المراحل الثانوية في دراستك لتخضعك الحكومة الى تدريب ضمن معهد لتتعلم ضمن التدريب كيفية صناعة النظارات ومن الممكن ان تعمل في محل او مصنع مختص في صنع النظارات اثناء فترة تدريبك، وسيكون التدريب مدفوعا باجر 500 يورو شهريا في بداية التدريب.

عامل ميكانيك سيارات

سيتم اخضاعك بداية لورشة تدريبية تتعلم فيها مختلف مهارات ميكانيك السيارات والدوام سيكون في معهد مختص بتعليم ميكانيك السيارات و ساعات عملية ضمن مصنع سيارات او احدى ورشات الميكانيك ، علما ان التدريب سيكون مدفوعا ويبدا اجر التدريب من 450 يورو في عامك الأول من التدريب وتتم زيادة الاجر في بداية كل سنة من سنوات التدريب الثلاث.

قد يهمك: كيف تحصل على عقد عمل في ألمانيا؟

العمل كممرض في مستوصف أو مشفى

سيتم اخضاع الراغبين بالعمل كممرضين لدورة تدريبية لمدة ثلاث سنوات في معهد مختص بالتدريب الصحي والطبي، وهناك ساعات تدريب عملي ضمن احد المستشفيات ، والتدريب مدفوع حيث يتم دفع 850 يورو كل شهر للمتدرب ويزيد هذا المبلغ في بداية كل سنة من سنوات التدريب.

العمل كتاجر / بائع حر

لا يطلب منك في حال اردت العمل كموظف مبيعات الا الخضوع لدورة تدريبية لمدة تتراوح بين عامين ونصف الى ثلاث سنوات في احد المولات باجر شهري يبدأ من 600 يورو في عامك الأول للتدريب ، ثم سيكون عليك بعد انتهاء التدريب فتح متجرك الخاص بتمويل من الحكومة كمساعدة او العمل في احد المولات ومحلات البيع الكثيرة المنتشرة في المانيا مقابل اجر جيد جدا.

موظف كهرباء

سيتم اخضاع الراغبين بهذا العمل في المانيا الى دورة تدريبية في معهد و ساعات عملية ضمن ورشات كهرباء بالإضافة الى دورات امن وسلامة ، مدة التدريب 3 سنوات على الأقل مدفوعة الاجر باجر شهري 800 يورو تقريبا في بداية التدريب.

مصفف شعر / حلاق

ربما تكون لديك خبرة سابقة في هذا المجال لكن سيتم إضافة الى خبرتك اخضاعك الى تدريب في معهد إضافة الى ساعات عمل ضمن صالون لمدة ثلاث سنوات و كل هذا مدفوع ، الاجر الشهري 400 يورو في سنة تدريبك الأولى وسيتم زيادة الاجر في بداية كل عام.

قد يهمك: فرص عمل في ألمانيا | أفضل 5 مواقع البحث عن المانيا

بائع سيارات

ستخضع أيضا لتدريب عملي في معهد الى جانب دوامك في شركات السيارات الألمانية المختلفة مثل مرسيدس، التدريب سيكون مدفوعا باجر شهري حوالي 550 يورو شهريا في بدء التدريب و يتم زيادته بداية كل عام ،مدة التدريب 3 سنوات على الأقل.

وهكذا نجد ان الحصول على شهادة اكاديمية ليس شرطا في حصولك على عمل في الكثير من المهن في المانيا، حيث يوجد العديد من المهن التي سوف تبرع فيها بعد خضوعك للتدريب اللازم للمهنة التي ترغب في دخولها .

مع تمنياتنا بحظ موفق لجميع الباحثين عن عمل في ألمانيا، املين ان تجدوت فرصتكم التي كنتم تنتظرونها قريباً.

مواضيع ذات صله:

أفضل مدن الألمانية للعمل فيها

أفضل شركات التوظيف في ألمانيا للناطقين بالعربية

كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات 2022

أكثر المهن المطلوبة للعمل في ألمانيا