ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف بدون مؤهلات في الإسكندرية

وظائف بدون مؤهلات في الإسكندرية، هل تبحث عن وظيفة في الإسكندرية ولكنك لا تملك مؤهلات تؤهلك للتقديم على الوظيفة؟ لا تقلق في هذا المقال سنعرض لكم عدة وظائف بالإسكندرية لا تحتاج إلى مؤهلات ويمكن العمل بها من المنزل أيضاً.

لذلك إذا كنت تبحث عن وظائف شغل بدون مؤهل في الإسكندرية أو وظائف خالية بدون مؤهل للبنات في بالإسكندرية, فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنتعرف على الوظائف المتاحة في الإسكندرية لا تحتاج إلى مؤهل علمي، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

وظائف بدون مؤهلات في الاسكندرية

الحصول على وظيفة بدون مؤهلات علمية في هذا الزمن الحالي أصبح أمرا سهلا فبالإمكان الحصول على دورات تدريبة من خلال النت وهي بالغالب مجانية أو شبه مجانية بالإضافة لوجود دورات مدفوعة أيضا فالأمر الذي سهل الحصول على فحوى العلم الأكاديمي بالإضافة إلى جزء كبير من المهارة التطبيقية بدون عناء التسجيل و الحضور في الجامعات.

فمن الواضح وبظل انتشار النت وتوافره بأيدي الجميع تحول بعض الأشخاص للبحث عن وظائف لا تتطلب الدراسة الأكاديمية لكن يحب التركيز على نقطة هامة جداً أنه مع وجود العديد من الدورات التدريبية على النت لكنه لا غنى عن  الشهادات الجامعية كون العديد من هذه الدورات تتطلب تدريب أو شهادات او تراخيص.

نلاحظ في السنوات الأخيرة أن التدريب المهني أدى دور فعال في تأمين فرص عمل لفئة أو شريحة كبيرة من الناس سواء كانوا من أصحاب الشهادات الجامعية أو لا وخاصة للسيدات كونهن بالغالب يعانين من قلة فرص التعليم بالإضافة لتوفيره خبرة عملية جيدة لأصحاب الشهادات العلمية مما يحسن من توفر فرص لهم أيضاً.

قد يهمك: وظائف خالية في كارفور الإسكندرية 2022

أهم التخصصات التي تؤمن مردود مادي كبير دون الحاجة لوجود مؤهل علمي أنما فقط خبرة مهنية:

1. برمجة الحاسب الآلي وتصميم وتطوير مواقع الويب:

أحد التخصصات العملاقة والمتشعبة جدا فلإتقان هذا المجال لابد من معرفة العديد والعديد من لغات البرمجة مثل Java وc وHTML لأنها صلب هذا الاختصاص الذي يتيح العمل ضمن شركات تصميم أنظمة الحاسوب وكذلك العمل فري لانسر أي العمل الحر لحساب الشخص نفسه.

لكن هذا المجال يحتاج الكثير ومن الجهد والتحدي لاسيما أن أي شخص قادر على تعلم هذا المجال وهذا ما يشكل تحدي كبير ولا يجب إهمال أنه مجال دائم التطور فلابد من الشخص متابعة أخر المستجدات والسعي الدائم للتميز.

2. المهن الفنية:

وهي المهن الملخصة بالأعمال الفنية أو المساعدين في الأعمال وهي خبرات تأتي بالممارسة والتدريب اليدوي فثل فني كهرباء أو فني حاسوب او التمريض وما يجري مجراها من مهن أخرى وهي ذات مردود مادي أقل بسبب الخبرة الأقل المطلوبة في هذه المجالات من الخبرة المطلوبة في المجال السابق.

3. الربح ممن خلال الإنترنت:

يمكن الحصول على الربح من النت من خلال عدة طرق أهمها كتابة المحتوى أو ما يعرف بالكوبي رايتنغ والكتابة التسويقية بالإضافة إلى التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

4. غرافيك ديزاينر:

هي من المجالات الشائعة في الآونة الأخيرة ووجهة للعديد من الأشخاص كونها تتطلب معرفة عدد محدود من البرامج المتعلقة بالتعديل على الصور والفيديو والطباعة والقدرة على التعامل مع الوسائط المختلفة ويوجد العديد من الدورات التدريبة المختصة في هذا المجال والمتوافرة على النت بكثرة.

قد يهمك: وظائف خالية في مصر بدون خبرة 2022

وللحصول على فرص عمل بدون مؤهلا علمية يجب ذكر بعض النقاط الهامة: 

  1. هناك العديد من المواقع التي تتيح فرص عمل من هذا القبيل مثل موقع لينكد إن هذا يعطي باستمرار الشواغر الجديدة فلذلك لابد من متابعته وعمل حساب عليه للتمكن من التقديم على الشواغر المعروضة.
  2. تحديد المجال المراد العمل به لكي تتمكن من تحديد الأدوات اللازم تعلمها لتتقنا لمجال المرغوب.
  3. صقل المهارات الشخصية بما يتوافق مع المجال المراد العمل به مثلا العمل المرغوب به هو التسويق فلا بد من تعلم مهارات التحدث والتواصل الاجتماعي أو أذا كان المرغوب به هو البرمجة وتطوير مواقع الويب فلا بد من تعلم طرق التفكير المنطقي والخوارزميات لحل المشاكل وهكذا فلابد من معرفة تفاصيل العمل وكيفية اتقانه.

مميزات العمل بدون مؤهل علمي

  1. يمكن من خلال تعلم شيء يرغب به الشخص حصوله على فرصة عمل في نفس المجال أي الربط بين هواية ومهنة وتحقيق مردود مادي جيد.
  2. تعلم المهنة لا يتحاج إلى سنوات كثيرة لإتقانها فيمكن تعلم المجال خلال عدة أشهر أو سنة لأغلب التخصصات.
  3. ذكرنا مسبقا أن من مجالات العمل بدون مؤهلات هي العمل كفري لانسر فيمكن العمل عن بعد وهي تشكل فكرة مريحة للعديد من السيدات ربات المنازل.

قد يهمك: فرص عمل لدى الأمم المتحدة في مصر

مساوئ العمل بدون مؤهل علمي

الكثير من الشركات تتطلب وجود مؤهل علمي لمن يرغب بالعمل لديها كذلك يوجد فروق بالأجور بين أصحاب الشهادات العلمية وبين من هم لا يمتلكون هذه الشهادات.

بعض الوظائف المتاحة في الإسكندرية والتي لا تحتاج مؤهل علمي:

  1. شركة سيغما غروب أعلنت في وقت سابق عن حاجتها لعامل بوفيه.
  2. أعلنت مجموعة شركات نهضة مصر للنشر عن حاجتها لمندوب دعاية شرط امتلاك سيارة.
  3. جنواز للحلويات يرغب بتعيين مسؤول مبيعات داخلية (مجال الحلويات).
  4. راضي ترانس للنقل والخدمات بحاجة لفنين سيارات.

وفي المجمل لابد من الإشارة لضرورة التعليم الأكاديمي لأنه أساس التطور فلا يمكن من تطوير أي شيء بلا معرفة أساسه العلمي ولأن البحث العلمي أساس تطور الحضارات وهو ما تتصارع عليه الدول لتحقيق تقدم في شتى المجالات فلا يجب إغفال العلم والتركيز فقط على الجانب العملي ونتمنى أن ينال أعجبكم المقال 

مواضيع ذات صلة:

أفضل شركات التوظيف في مصر (توظيف بالخارج وداخل مصر)

وظائف خالية في وزارة الصحة والسكان المصرية

وظائف للطلاب الجامعيين في مصر

شركات مصرية تبحث عن عمال

فرص عمل للمصريين في الامارات