ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف في فنادق الإسكندرية للبنات بدون مؤهل

من خلال هذا المقال سنعرض لكم وظائف خالية في فنادق الإسكندرية 2022 للبنات بدون مؤهلات، حيث أعلنت العديد من فنادق الإسكندرية عن وظائف شاغرة في العديد من التخصصات بدون مؤهلات وشروط تختلف حسب كل فندق للوظائف، لذلك من خلال هذا المقال سننشر لكم متطلبات وظائف فنادق الإسكندرية للبنات.

فإذا كنت تبحث عن وظائف للبنات بدون مؤهل في فنادق الإسكندرية، سواء وظائف في فندق متروبول أو فتدق سان ستيفانو أو فندق توليب وغيرها من وظائف الفنادق بالاسكندرية، تابع الشرح لنتعرف على متطلبات الوظائف وكيفية التقديم على وظائف فنادق الإسكندرية.

وظائف للبنات بدون مؤهل في فنادق الإسكندرية

أصبح السفر في يومنا هذا أسهل من ذي قبل فأصبح بإمكان أي شخص السفر بين الدول في وقت قصير جدا فلابد من تامين احتياجات أساسية مثل الإقامة والطعام ووسائل الترفيه ولتأمين هذه الاحتياجات للمسافرين والسياح انشرت الفنادق في كل مكان ولابد من تجهيز الفنادق بكادر إداري وخدمي لتلببيه تلك الاحتياجات.

 تتيح الفنادق العديد من الشواغر سواء للأشخاص أصحاب الشهادات والمؤهلات العلمية أو الغير حاصلين على مؤهلات علمية فهي غالباً ما توفر تدريب مهني يخضع لها الموظفين الجدد قبل المباشرة بالمهام المرجوة منهم ولتعطيهم فكرة أوضح عن سياسة العمل ضمن الفندق ومن أهم هذه التدريبات هو تخصص إدارة الفنادق والضيافة فهي تعمل على صقل المهارات الشخصية.

أهم المهارات الشخصية المطلوبة للعمل في فنادق الإسكندرية:

هنالك عدة مهارات لابد على البنات أو السيدات الاهتمام بها قبل التقديم على وظائف في فنادق الإسكندرية وهي:

1. مهارة العمل تحت الضغط

غالبا الموظفون في الفنادق وخاصة الكادر الإداري يطلب منهم القيام بالعديد من المهام في آن واحد لذلك مهارة العمل تحت الضغط هي شيء أساسي ومهم لدى العاملين في هذا المجال ومن هذه المهام نذكر المفاوضات لأنه بحاجة إلى مواد أساسية ليتم شرائها للفندق وكذلك هم دائما يسعون إلى إظهار الفندق بصورة متجددة دائما ولائقة أمام النزلاء الدائمين والجدد.

2. الدقة بالعمل

الأخطاء الصغيرة ممكن أن تكون مدمرة لسمعة الفنادق ولا سيمة في ظل التنافس الرهيب بين الفنادق فالغرفة الجميلة والإطلالة الرائعة والطعام اللذيذ ليس كل ما يهم النزلاء انما النظافة أيضا تلعب دور كبير راحة النزلاء فمن المهم الحرص على أدق التفاصيل عند التنظيف.

3. الصبر

من المرجح وغالبا ما يتم التعامل مع نزلاء صعبي المراس والمتطلبون فلذلك يجب دائما التحلي بالصبر كي لا تقع الكوارث أثناء العمل والتعامل مع هذه الفئة من الناس بكل حرص للوصول لحل لمشاكلهم.

4. المرونة

يجب أن تكون المتقدمة علة الوظيفة أن يكون لديها مرونة في العمل والتعامل مع الزبائن وحل المشاكل.

قد يهمك: وظائف خالية في مصر بدون خبرة 2022

أهم وظائف إدارة الفنادق والضيافة

هنالك العديد من الوظائف المطلوبة في الفنادق في بالإسكندرية ولكن أهم الوظائف المطلوبة للبنات في فنادق الإسكندرية بشكل عام هي:

1. المدير العام

الشخص المسؤول عن كافة أقسام وقطاعات الفندق مثل قسم المحاسبة وقسم الاستقبال وقسم الخدمات وغيرها من الأقسام فهو المرجع للجميع.

2. مديرة المبيعات

يكون ذو رتبة أقل من المدير العام فهو مسؤول عن علاقة الفندق المباشرة مع النزلاء فمن ضمن مهامه التأكد من ملائمة الطعام من حيث الجودة والكمية لاحتياج النزلاء وكذلك التأكد هل كانت الغرف معدة بشكل جيد لإرضاء متطلبات الزبائن وكذلك من المرافق مثل بركة السباحة وقاعة الاجتماعات وغيرها.

3. مديرة المكتب الأمامي

مهمته الأساسية هي استقبال الشكاوى والرد عليها وكذلك العمل بالنصائح المقدمة من قبل النزلاء بما يكافئ مع سياسة الفندق وبعد ذلك لابد من التأكد من أن الرد كان مناسب وحقق الغاية المرجوة، لا يقتصر عمله على ذلك لا بل يجب على الفحص الدوري لمرافق الفندق ومعرفة هل هي مريحة أم لا هل تحتاج إلى تصليحات معينة وهل يقوم موظفين الخدمات بالعمل على أكمل وجه

4. مديرة الغرف التنفيذي

مسؤوليته تتعلق بتحديد ميزانية الغرف من مواد تنظيف لازمة ومن ملايات للأَسِرة وعمليات التفتيش والتأكد من احتواء المخزن لجميع المتطلبات الأساسية.

5. موظفة استقبال في الفنادق

الشخص الدائم التواصل مع النزلاء وتحديد متطلباتهم ورغباتهم والتواصل مع المختصين لتأمين هذه المتطلبات وتسجيل الشكاوى لديهم فهو يعد الواجهة الرئيسة للفندق لأنه المسؤول عن الترحيب بالنزلاء الجدد وفهم متطلباتهم ومساعدتهم في حجوزاتهم وكذلك الرد على جميع لاستفسارات والأسئلة التي تدور في ذهن الزائر.

قد يهمك: وظائف خالية في كارفور الإسكندرية 2022

الأجور لدى الفنادق في الإسكندرية

  1. يتقاضى موظفو الاستقبال رواتب تبدأ من 2500 إلى ما يقارب 3100 جنيه مصري.
  2. أما بالنسبة للمدراء فتتراوح الرواتب ما بين 10000 إلى ما يقارب 11000 جنيه مصري.
  3. موظفين دعم العملاء فيتقاضون رواتب تتجاوز5000 جنيه مصري.
  4. أما الطهاة وخبازين الحلويات يكسبون ما يقارب ال 4000 جنيه مصري.
  5. أما أدنى الأجور فهي التي يتقاضاها غاسلين الأطباق وهي ما بين 2000 وال 2500 جنيه مصري فقط.

توفير فرص للفتيات في فنادق الإسكندرية 

أن توظيف الإناث في الفنادق لعدة أسباب غالبا لكونهن قادرات على الالتزام أكثر وقادرات على القيام بمهام التنظيف على أكمل وجه لكن أحيانا يتم توظيف الفتيات والبنات الغير حاصلات على مؤهل علمي لأنهن غالبا لا يطلبن أجور عالية وبالتالي يقلل من النفقات المدفوعة كأجور للعاملين في الفندق كون سياسة الفنادق بشكل عام تعتمد على البقشيش الذي يناله العامل أو العاملة من النزلاء غير الراتب المتفق عليه.

قد يهمك: شركات مصرية تبحث عن عمال

أسعار استئجار الغرف في فنادق الإسكندرية:

يوجد العديد من الفنادق في الإسكندرية ذوات تقييمات مختلفة وحسب المميزات المقدمة يتم حساب السعر الإقامة:

  1. في حال كانت الإقامة تتضمن مميزات مثل مساحة كبيرة للغرفة وإطلالة على البحر بالإضافة لشرفه واسعة مع تكييف للغرفة وكانت تحتوي حمام خاص بالغرفة بالإضافة لمميزات أخرى فيكون السعر ما بين 215 و230 دولار امريكي لليلة الواحدة.
  2. أما إذا كان الغرف متوسطة المساحة وبعيدة بعض الشيء عن الشاطئ وتتوفر بعض المميزات الأخرى فيكون السعر بحدود 80 لل 90 دولار امريكي لليلة الواحدة.
  3. الفنادق داخل المدينة والبعيدة عن الشاطئ فتكون تكلفتها بحدود 20 وال 30 دولار امريكي لليلة الواحدة.
  4. أما بحال الفنادق ذات التقييم المنخفض فتسعره الليلة الواحدة أقل من 20 دولار.

وبهذا نكون أعطينا لمحى عامة عن العمل في الفنادق بشكل عام وفنادق الإسكندرية بشكل خاص نتمنى أن يكون المقال قد نال أعجابكم.

للمزيد عن فرص العمل في فنادق الإسكندرية للبنات تابع أحدث إعلانات وظائف فنادق الإسكندرية من هنــــا.

مواضيع ذات صلة:

أفضل شركات التوظيف في مصر (توظيف بالخارج وداخل مصر)

وظائف بدون مؤهلات في الإسكندرية

فرص عمل لدى الأمم المتحدة في مصر

وظائف خالية في وزارة الصحة والسكان المصرية

وظائف للطلاب الجامعيين في مصر