ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل سيارة عملية ورخيصة في الجزائر

هل تريد ان تعرف ما هي أرخص سيارة في الجزائر؟ في هذا المقال سنتعرف على أفضل سيارة اقتصادية في الجزائر لا يتجاوز ثمنها 60 مليون، فإن هذه السيارات في الجزائر تتوفر بهذا الثمن، لكن موضوعنا اليوم ومن سوف نختار لكم افضل سيارة رخيصة واقتصادية وموفرة للوقود وأيضاً فهي تعد من اجمل السيارات في الجزائر.

لذلك إذا كنت ترغب بشراء سيارة جديدة في الجزائر بسعر رخيص أو تبحث عن أحسن سيارة اقتصادية في البنزين في الجزائر أو أرخص سيارة جديدة في الجزائر، فإن هذا المقال موجه لك، حيث جمعنا لكم أفضل سيارات رخيصة في الجزائر لعام 2022 والتي تعتبر الأكثر طلباً حالياً في الجزائر وهي الأفضل في سوق السيارات الجزائري.

أفضل سيارة عملية ورخيصة في الجزائر 2022

في المجتمعات العربية اكثر الاحلام التي تراود الشباب هي الحصول على سيارة تلبي رغباتهم وتحقق طموحاتهم ليس لأنها تعتبر من الأمور الجميلة في الحياة ولكن لأنها اصحبت تعتبر مطلبا هامة من مطالب الحياة.

ولم يعد الحصول عليها محصور فقط بالطبقات الغنية المخملية في المجتمع العربي بل أصبحت من المتطلبات التي يحتاجها الانسان في عمله اليومي وتختلف الإمكانيات المتوفرة عند الشباب العربي لتحقيق هذا المبتغى ولذلك كان البحث مستمرا للحصول على السيارة التي تتناسب مع الوضع المادي والاقتصادي للشباب العربي.

وسنتحدث في مقالنا هذا عن افضل سيارة عملية ورخيصة في الجزائر مع شرح اهم ميزات هذه السيارة.

أفضل سيارة عملية ورخيصة في الجزائر:

فيما يلي سنقدم لكم أفضل وارخص سيارات في الجزائر لعام 2022 والتي ينصح بها الكثير من الجزائريين وهي:

1- سيارة بيجو 301

إذا كنت تبحث عن أجمل سيارة رخيصة في الجزائر، تعتبر هذه السيارة من السيارات ذات الإنتاج الذي يعود لشركة فرنسية بيجو وتعتبر من السيارات المميزة في السوق الجزائرية وتعتبر من السيارات سيدان ويزود هذا النوع من السيارات على محرك يحتوي اربع أسطوانات سعتها 1500 سي سي.

وتبلغ قوة هذا المحرك ما يقارب 120 حصان وعزم الدوران 140 نيوتن/م، وعلبة سرعة فيها ست سرعات ومنها اتوماتيكي ومنها يدوي، ووفقا للإحصائيات المعروفة عنها ان التسارع الخاص بالسيارة من الصفر حتى 100 كم / ساعة خلال زمن ما يقارب 11 ثانية.

وتعتبر من السيارات الاقتصادية لاستهلاك الوقود حيث تستهلك ما يقارب 7 لتر لكل 100 كم تقطعها السيارة.

وتعتبر من السيارات التي حققت توازن عاملي الجودة العالية والكفاءة والتكلفة المنخفضة حيث بلغ سعرها ما يقارب 4 مليون ليرة جزائرية وحتى 6 مليون ليرة جزائرية.

وتعتبر من السيارات المشهورة في الجزائر وتباع بشكل كبير من قبل المعارض وشركات بيع السيارات لما لها من اقبال كبير من قبل الأشخاص.

قد يهمك: أفضل سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود

2- سيارة Renault Clio IV

تعتبر احد اهم السيارات المشهورة في الجزائر نظرا للعديد من الأمور أهمها التكلفة القليلة فهي تعتبر أفض سيارة عملية في الجزائر، لها والجودة العالية التي تناسب معظم الناس وتحتوي هذه السيارة على محركين اثنين محرك يعمل على الطاقة الكهربائية ومحرك يعمل على الوقود ويكون التناغم كبير بين هذين المحركين حيث يعمل المحرك الكهربائي عندما تسير السيارة عند انطلاقها وبعدها يبدأ محرك الوقود بالعمل أوتوماتيكيا ويتم شحن البطارية.

اما عن طريق الطاقة الناتجة عن عمل محرك الوقود او عن طريق ضغط المكابح او توقف السيارة والمحرك قوي جدا يحتوي على أربعة أسطوانات بسعة 1,7 لتر وقوته تصل لما يقارب 150 حصان بعزم دوران يصل حتى 150 نيوتن/ م وتحتوي علبة سرعة فيها 6 سرعات تعمل يدويا.

ويعتبر المحرك الخاص بها اقتصادي جدا في استهلاك الوقود حيث يستهلك لقطع 24 كم تقريبا لتر بنزين ويعتبر التسارع الخاص بهذه السيارة كبير حيث لقطع مسافر من 0 حتى 100 كم/ ساعة تحتاج السيارة ل 12 ثانية وتعتبر من السيارات ذات التكلفة المنخفضة حيث يصل سعرها في المعارض والأسواق الجزائرية من 2 مليون حتى 4 مليون ليرة جزائرية.

قد يهمك: أشخاص يعطون قروض شخصية في الجزائر 2022

3- نوع Kia Rio

تعتبر هذه السيارة من أفضل أنواع السيارات في الجزائر من حيث السعر، حيث تقدمت على باقي الأنواع من حيث المبيع كونها دمجت بين الكفاءة الكبيرة والجودة العالية والتكلفة المنخفضة.

ولا تعتبر هذه السيارة ذات شهرة واسعة في الجزائر فقط انما تغزو الأسواق العربية والعالمية بكثرة وتحقق دائما إيرادات كبيرة في كافة فئات واصدارات هذه الشركة.

مميزات كيا ريو:

  1. تحتوي هذه السيارة على محرك قوي من الفئة الأولى بسعة 1400 CC وفيه أربعة أسطوانات سعتها حوالي 1,5 لتر ويعتبر هذا المحرك من المحركات القوية حيث يصل لما يقارب 117 حصان وقوة العزم الدوراني الخاص بالمحرك تقريبا 150 نيوتن/م وتصل عدد الدورات التي يدورها هذا المحرك الى 5000 دورة في الدقيقة الواحدة وتعتبر هذه السيارة من سيارات الدفع الامامي.
  2. تعتبر من السيارات ذات السرعات العالية حيث تقطع مساقة ما يقارب 175 كيلو متر في الساعة الواحدة.
  3. يوجد فيها خزان وقود يتسع ل 50 لتر من البنزين.
  4. تعتبر من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود حيث لا يستهلك المحرك الخاص بها أكثر من 9 لتر لكل 100 كيلو متر تقطعها السيارة.
  5. تملك هذه السيارة زمن تسارعي كبير من وضعية الثبات أي من 0 حتى 100 كم/س تحتاج فقط ل 11 ثانية.
  6. تحتوي علبة سرعة منها اوتوماتيكي ومنها يدوي مزود ب 6 سرعات.

الرفاهية والكماليات في كيا ريو:

  1. تحتوي هذه السيارة على فتحات تكييف في الخلف وهذا من الأمور الذي يميز السيارة ويمنح الركاب في الخلف اريحية اثناء السفر لمسافات طويلة في الأوقات الحارة من الصيف.
  2. فيها تقنية البلوتوث التي يتمكن من خلالها السائق بربط جهازه المحمول بالسيارة لاستقبال المكالمات او تشغيل الأغاني والوسائط في السيارة.
  3. عجلة القيادة الكهربائية والتي تمنح السائق سلاسة في القيادة وراحة ويوجد عليها ازرار للتحكم بمشغل الوسائط في السيارة حتى لا يتشتت انتباه السائق اثناء القيادة.
  4. يوجد فيها نظام انذار خلفي تؤمن للسائق إمكانية ركن السيارة بطريقة سهلة ومريحة.

خاتمة: قدمنا لكم شرحا مفصلا عن أفضل سيارة عملية ورخيصة في الجزائر والتي أفضل سيارة في الجزائر لأصحاب الدخل المتوسط ونأمل ان ينال مقالنا اعجابكم.

المحرر: يحيى العلوش

مواضيع ذات صله:

أفضل بنوك لتقسيط السيارات في الجزائر 2022

قروض بدون فوائد في الجزائر(الأوراق المطلوبة)

افضل 3 شركات للتمويل العقاري في الجزائر

أرخص سيارات في العالم 2022

نصائح مهمة قبل الحصول على القرض البنكي

أسهل طريقة للحصول على قرض سريع

تصنيف