ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة التقديم على منحة الصين 2022

كيف أسجل على منحة في الصين 2022؟ هل فكرت يوما في الدراسة في الصين لعام 2022 - 2023 ؟ وتبحث عن منحة الدراسة في الصين، حيث يسعى الكثيرين من الطلاب لاستكمال دراستهم في خارج البلاد وبالأخص في الصين نظراً للتقدم الذي شهده البلاد في مجال التعليم ذو المستوى العالي

وأحد اشهر أسباب شهرة منحة الصين أنها ممولة بالكامل مقدمة لجميع المراحل فهي ممولة بالكامل من قبل الحكومة الصينية حيث يشارك فيها أكثر من 275 جامعة صينية لعدد كبير من الاختصاصات، الشيء الذي يميز الدراسة في الصين عن باقي الدول الأوربية أن أسعار الدراسة في الصين رخيصة أو تكاليف الدراسة والمعيشة في الصين بشكل عام أرخص من الدراسة في باقي الدول الأوربية

فإذا عن تنوي السفر إلى الصين للدراسة وتريد التقديم على منحة الصين والتسجيل في الجامعات الصينية 2022 من خلاله الموقع الرسمي للمنحة الصينية وتريد معرفة شروط الدراسة في الصين وما هي أفضل الجامعات للدراسة في الصين، تابع الشرح بالتفصيل.

مع التقدم العلمي الذي ظهر مؤخرا في معظم الجامعات التي توجد في الدول المتطورة مثل اليابان والصين وغيرها اصبح السفر الى هذه البلدان ومتابعة الدراسة بها من اكثر الاحلام التي تراود الشباب الراغب في الدراسة في مجتمعاتنا.

واصبح البحث عن الطرق والسبل للسفر الى هذه الدول من اهم ما يتم البحث عنه، وسعى الكثير للسفر الى الصين بسبب ما تقدمه من تعليم بمستوى متطور وجامعات متطورة والمنح التي تقدمها الحكومة الصينية أصبحت الملاذ الامن لشبابنا في سبيل تحقيق احلامهم وطموحاتهم.

وسنشرح في هذا المقال كيفية التسجيل على المنح الصينية ومواعيد التقديم عليها دون الحاجة لمواقع التواصل الاجتماعي والمكاتب التي تعمل في مجال السفر.

قد يهمك: الدراسة في ألمانيا 2022 : كل ما تريد معرفته عن الدراسة في ألمانيا ميزاتها وشروطها

ما هي المنحة الصينية؟

منحة الصين 2022-2023 قامت الحكومة الصينية بتفعيل برامج تعمل على زيادة التفاهم والتعاون بينها وبين جميع الدول في العالم.

حيث قدمت هذه البرامج الخدمات والدعم لكل الطلاب الأجانب والأساتذة الجامعين الراغبين في استكمال دراستهم ليكملوها في جامعات الصين.

وقام المجلس الصيني المعروف ب CSC بالأشراف على نظام عمل هذه البرامج ونظام تقديم المنح الخاصة بالحكومة الصينية.

يوجد في الصين عدد ضخم من الجامعات يصل لما يقارب ال 280 جامعة وكل هذه الجامعات تقدم مجموعة ضخمة من البرامج التعليمية والتي تشمل جميع الاختصاصات الدراسية منها العلوم والهندسة واختصاصات الزراعة والطب وأيضا مجالات الادب والفلسفة والفنون والكثير من الاختصاصات الاخرة.

قد يهمك: أفضل منح دراسية مجانية في بريطانيا التي يبحث عنها طلاب العرب

خطوات التقديم لمنح الحكومة الصينية:

قامت الحكومة الصينية بإنشاء موقع الكتروني خاص بها ليتمكن الراغبين من متابعة دراستهم التسجيل على المنح من خلاله وأول خطوة في سبيل التقديم على هذه المنحة هو التسجيل في هذا الموقع رابط هذا الموقع: https://studyinchina.csc.edu.cn/#/login

بعد الدخول على الرابط يجب الضغط على الزر"Sign up and apply" بعدها تقوم بتسجيل الدخول الى الموقع بحساب جديد ويتم ذلك من خلال ان تدخل عنوان بريدك الالكتروني والمعلومات الشخصية بالكامل، وبعد ان يتم الانتهاء من مرحلة التسجيل سيقوم الموقع بإرسال رابط لعنوان بريدك الالكتروني يتم من خلاله تأكيد الحساب، بعدها يتم الانتقال الى الخطوة التالية.

الخطوة الثانية التي يقوم بهما المتقدم عبارة عن ملئ استمارة التقديم من خلال الموقع بعد القيام بعملية تسجيل الحساب الجديد وتتم هذه العملية من خلال التقدم لنظام المنح عبر الانترنت من خلال الضغط على الخيار " Application online" وهذا الخيار تجده في اعلى اليسار للصفحة.

الخطوة الثالثة تكون عملية سهلة عبارة عن قيام المتقدم بتعبئة بياناته الرئيسية عن طريق استخدام الخيار " Edit Personal Details" ليقوم الموقع بإرسالك الى الصفحة التالية التي تعتبر صفحة المعلومات الرئيسة الخاصة بك وتتكون هذه الصفحة من ثلاث اقسام رئيسية هي:

  • المعلومات الشخصية: يوجد في القسم الخاص بالمعلومات الشخصية كل المعلومات المتعلقة بالمتقدم مثل الاسم الكامل له وتاريخ ميلاده والجنسية وطريقة التواصل معه ويجب ان يضع معلومات للتواصل مع شخص اخر مرتبط به في الحالات الطارئة، ويجب ان يقوم المتقدم من ملئ بيانته بشكل دقيق وصحيح وبعدها الضغط على الخيار " verify and save" عند انتهائك مع ملئ بيانتك.
  • قسم المعلومات الأكاديمية والمهنية: بعد الانتهاء من قسم المعلومات الشخصية ستنتقل للقسم الخاص بالمعلومات الاكاديمية وفي هذا القسم يجب على المتقدم وضع كل المؤسسات والجمعيات التعليمية والأكاديمية التي قام المتقدم بالدراسة بها وان يضع كل الخبرات التي قد حصل عليها المتقدم سابقا
  • قسم معلومات جهات اتصال أخرى: وفي هذا القسم يجب على المتقدم ان يضع كل المعلومات الأساسية لطرق الاتصال مع أي مؤسسة او شخص ما في الصين مثل السفارة الصينية الموجودة في بلدك، وكذلك طرق التواصل مع شخص من عائلتك مثل الزوج والزوجة او الوالدين وبعد انتهاء المتقدم من ملئ كل هذه المعلومات والتأكد من سلامتها ودقتها وقيامه بحفظها يضغط على الخيار " finish" الموجود في الأعلى من اليمين في الصفحة. لينتقل بك الي الصفحة التالية.

الخطوة الرابعة: يجب على المتقدم اختيار احدى الفئات الخاصة بالبرامج المشار اليها ب أحد الاحرف الثلاثة A,b,c وكل من هذه الاحرف يشير الى برنامج من برامج المنح بالشكل التالي:

  • الفئة A: يعبر هذا النموذج عن المنح التي تعود الى برنامج المدار من خلال السلطات الصينية الرسمية من دون الجامعات.
  • الفئة B: يعود هذا النموذج للمنح التي تعود الإدارة فيها للجامعات التابعة للحكومة الصينية.
  • الفئة C: يعود هذا النموذج الى البرامج التي تعود الى المؤسسات الخاصة حيث يتم التواصل مع هذه المؤسسات عن طريق رسائل خاصة.

الخطوة الخامسة: الطلاب الذين اختاروا النموذجين A,C يجب عليهم الذهاب الى القسم الخاص بالكفاءة اللغوية من خلال الخيار "Language Proficiency and Study Plan" وان يقوم بتنزيل الملفات المطلوبة والضغط على الخيار "Submit" لاستكمال الطلب، اما الذين اختاروا النموذج B يجب عليهم اختيار الخيار إضافة طلب جديد ليقوموا بمليء طلب جديد.

في الخطوة الأخيرة يتم طباعة الطلب والقيام بإرساله بعد إتمام العمليات المذكورة سابقة والقيام بإرسال الطلب ورقيا الى العنوان الخاص بالجامعة التي تود التسجيل بها عن طريق البريد السريع.

خاتمة: قدمنا لكم شرحا عن كيفية التسجيل في منح الصين ونأمل ان ينال مقالنا اعجابكم. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

المحرر: يحيى العلوش

مواضيع ذات صله:

كلية Abbe في ألمانيا تقدم منحة ممولة برواتب شهرية تبلغ 860 يورو

منحة دراسية في السويد الممولة بشكل كامل

منحة جامعة أوسلو النرويجية الممولة بشكل كامل

منحة دراسية في جامعة أوروبا الوسطى CEU الممولة بشكل كامل

تصنيف