ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل مواقع إلكترونية لبيع الكتب العربية

أصبحت بيع الكتب العربية أو حتى الأجنبية أمراً رائجاً في السنوات الأخيرة، حيث يمكن من خلال بيع الكتب أن يجلب أرباح ممتاز لصاحبه، لذلك نجد الكثير من المهتمين بهذا المجال يبحثون عن متجر إلكتروني لبيع الكتب العربية، وهذا ما سنتعرف عليه في موضوع شرحنا.

لذلك إذا كنت تبحث عن مواقع بيع الكتب على الإنترنت أون لاين أو موقع لبيع الكتب المستعملة وتبحث عن طريقة بيع الكتب في play أو في امازون في متجر ديوان لبيع الكتب، فإن هذا المقال مخصص لك، حيث جمعنا لكم أشهر وافضل مواقع إلكترونية لبيع الكتب العربية 2022، هيا بنا لنتعرف على هذه المواقع.

افضل مواقع إلكترونية لبيع الكتب العربية

مواقع بيع الكتب العربية, تسعى الشخصيات المثقفة والتي تهتم بالعلوم والأداب دائما للحصول على موقع كتبي لبيع الكتب من مثل هذه المواقع موقع جملون لبيع الكتب، تعتبر مواقع بيع كتب مواقع تتيح لك شراء الكتب الحديثة الجديدة والمستعملة.

كما أن القارئ العربي يستمر بالبحث عن عن مواقع الويب والتطبيقات التي تتيح شراء وتنزيل المنشورات والكتب المختلفة متى شاء لذلك الكثير يحب البحث عن أفضل موقع لشراء الكتب في السعودية أو المغرب أو تونس أو اليمن أو مصر أو الأردن أو الإمارات وغيرها من الدول.

في العالم العربي ، بدأت العديد من المؤسسات في عملية تأمين المتطلبات التي تهدف إلى تلبية رغبة القارئ وإنشاء دور نشر تعرض مجموعة واسعة من الكتب.

كما قام الناشرون بتوسيع نطاق عملهم وإنشاء مكاتب إلكترونية, سنتحدث عن أفضل هذه المواقع تابع معنا المقال التالي.

أفضل مواقع لبيع الكتب العربية

فيما يلي قائمة بأهم وأفضل المواقع التي تسمح لك بشراء الكتب باللغة العربية وهي على الشكل التالي:

موقع جملون jamalon

jamalon جملون من أكبر المتاجر المتخصصة في مجال بيع الكتب العربية مؤسس المشروع هو علال السلال قام بإنشاء المتجر والموقع بمساعدة 7 من أفراد عائلته المقربين وإستطاع الترويج له بكل نجاح.

يحتوي jamilun على 10 مليون كتاب تغطي عدة مجالات: بما في ذلك الأنتروبولوجيا والإدارة العامة و القانون بكل أجزاءة وتفرعاته وعلم النفس.

كما يهتم jamilun بنشر القصص  في مجال التنمية البشرية والعلوم الأخرى, و يحتوي الموقع على أسعار منافسة و خصومات كبيرة على الكتب تصل إلى 50%, مع إمكانية شحن الى كل دول العالم.

مع صفقات يومية و بيع الكتب باللغة العربية و اللغة الإنجليزية. أما طريقة الدفع فهي الدفع المسبق ببطاقة الائتمان.

موقع نيل وفرات Neel Wa furat

أحد المواقع المخصصة لبيع الكتب العربية. تأسست عام 1998 في مكاتب الأكاديمية العربية للعلوم في بيروت. وبحسب معطيات الموقع فقد تم إنشاؤه لنشر العلم والمعرفة وتعزيز تقدم الإنسانية العربية. تضم المكتبة 400000 كتاب من مختلف دور النشر العربية. 

يحتوي  موقع نيل وفرات Neil Wa frat على مجموعة متنوعة من الكتب والكتب الصوتية النادرة.

مثل أي موقع ويب مخصص لبيع الكتب فإنه يوفر إمكانية شحن الكتب إلى جميع البلدان. في لبنان ، التوصيل مجاني بشكل عام، ولكن بالنسبة لبقية العالم ، تعتمد التكلفة على وزن الكتاب والبلد الذي يتم تسليمه إليه.

كما يقدم موقع نايل فرات مجلات ومجلات عن البحوث السياسية والاقتصادية. طور الموقع مؤخرًا طريقة بيع ، حيث أنشأ تطبيقًا خاصًا يسمى ikitab يسهل عملية تنزيل الكتب من الهواتف المحمولة الذكية و أجهزة الأيباد اللوحية.

متجر الكتب العربية Arabic Book Store

إذا كنت تبحث عن أفضل متجر لبيع الكتب العربية يعتبر متجر الكتب العربية من اشهر متاجر بيع الكتب العربية. تأسس متجر الكتب العربية Arabic Book Store  الإلكتروني في بيروت عام 2001. وهو من المواقع المتخصصة في مجال بيع الروايات العالمية والقصص القصيرة والكتب ذات المستويات العالية والشهرة الواسعة كما يقدم خدمة فهرسة دقيقة يتم تحديثها وتطويرها بشكل يومي وتقسم إلى عناوين وإصدارات يومية.

يحتوي متجر الكتب العربية Arabic Book Store  على قاعدة بيانات تحوي ما يقارب ال 100 ألف عنوان رقمي فأصحاب الموقع يعملون بجد لجعل متجر الكتب العربية Arabic Book Store  قاعدة بيانات كبيرة رقميا وبالتالي من أهم المواقع العربية المتخصصة في مجال بيع الكتب.

متجر ديوان المصري Diwan Store

يعد  متجر ديوان Diwan Store المصري من أكثر المتاجر شهرة في مجال بيع الكتب بنوعيها الإلكترونية والورقية بإختلاف التصنيفات المتاحة مثل الروايات قصص الطفولة والكتب الصادرة خصيصا عن الدور المصرية للنشر.

أيضًا ، هناك العديد من التطبيقات الإلكترونية لتنزيل الكتب مجانًا على Google Store ، مثل تطبيق Yaqoot وتطبيق Free Book Library ، والتي تضم أكثر من 10000 مستخدم وتشتهر بنشر الروايات.

موقع khamsat خمسات الشهير

إنه موقع إلكتروني للخدمات المصغرة تابع لشركة "Hasoub" ، ولكن يمكنك أيضًا بيع الكتب الإلكترونية من خلاله ، من خلال عرض الكتاب بدلاً من الخدمة.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون  khamsat  كمنصة لبيع الكتب الإلكترونية لأن البعض يفضلها.

يجب أن يكون سعر الخدمة المتمثلة بالكتاب 5 دولارات ، ولكن يمكنك إضافة بعض التحسينات للحصول على السعر النهائي متميز.

يتقاضى الموقع عمولة 1 دولار عن كل 5 دولارات ، أو 20%.

لكن عليك أن تعرف أن "khamsat" ليست مخصصة لبيع الكتب الإلكترونية فقط ، مما يجعل بيع الكتب أكثر صعوبة من غيرها من المنصات المتخصصة في الكتب الإلكترونية.

قد يهمك: ربح المال عن طريق رفع الصور (اربح 850 دولار بدون رأس)

موقع أمازون الشهير Amazon Kindle Direct Publish

بعد التسجيل على موقع الويب ، يمكنك بسهولة إضافة كتبك الإلكترونية لأن متجر أمازون هو أحد أكبر المنصات في العالم لبيع الكتب الإلكترونية.

يتقاضى أمازون عمولة ضخمة بنسبة 30% على كل عملية بيع.

موقع Smash words أو الكلمات المحسوسة

يعتبر موقع Smash words أو الكلمات المحسوسة من المواقع التي تتعاون مع الشبكات الأخرى المختصة ببيع الكتب الإلكترونية, وتتيح لك التعامل مع العديد من العملاء وشريحة واسعه من المثقفين وأدوات حماية الحرية الفكرية من السرقة.

كما أنه لا يتقاضى أي رسوم نشر ، ويأخذ عمولة 20٪ إذا تم بيع كتابك على منصته و 40٪ إذا تم بيعه على منصات أخرى.

Payhip باي هيب لبيع الكتب

Payhip باي هيب لبيع الكتب هي عبارة عن منصة تتيح لك بيع المنتجات بكافة أنواعها المختلفة ، بما في ذلك الكتب الإلكترونية المتنوعة.

يتيح لك الموقع إنشاء تبويبة مبيعات مجانا تماما تعرض فيها كتبك للبيع, ويوفر لك أدوات لتسهيل عملية البيع ، مثل الكوبونات الخصمية ، وبرنامج الإحالة الربحي ، والقدرة على تحديد السعر الذي تريده.

تجدر الإشارة إلى أن الموقع يتقاضى عمولة بنسبة 5٪ فقط لكل حالة بيع.

الخاتمة: فيما سبق قدمنا لكم مجموعة من المعلومات التي تمكنك من شراء وبيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت وطريقة بيع الكتب العربية عبر الانترنت.