ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أهم مميزات Windows 11 (شرح 6 مميزات رائعة ستعجبك كثيراً)

بعدما أعلنت شركة Microsoft عن إعلانها رسمياً عن Windows 11 ويندوز 11 وهو النظام الجديد لها والذي يخلف ويندوز 10، بالرغم من أن شركة ويندوز قالت في وقت سابقة أن ويندوز 10 آخر إصدارات الويندوز، إلا أنه يبدو يوجد تغييرات سارة للمستخدمين، حيث أصبح Windows 11 ويندوز 11 يوفر الكثير من التحسينات والمميزات الملحوظة مثل تعزيز أداة تشغيل الألعاب وتشغيل أكثر من تطبيق في نفس الشاشة بالإضافة إلى زيادة أمان الجهاز والعديد من المميزات الأخرى، واليوم بإذن الله سوف نتعرف على أهم مميزات وعيوب نظام ويندوز 11، فإذا كنت تريد معرفة متطلبات ويندوز 11 وما هو حجم ويندوز 11 وما هو الجديد في ويندوز 11؟ وطريقة إضافة تعريفات ويندوز 11، تابع الشرح بالتفصيل.

حقق نظام التشغيل الذي سيصدر مؤخرا من شركة مايكروسوفت نقلة نوعية في عالم الأجهزة الحاسوبية و أنظمة التشغيل لأن مايكروسوفت حرصت على وضع أحدث التقنيات والميزات في هذا النظام وترتبط هذه المزايا بشكل أساسي في مكونات جهازك الحاسوبي الخاص لذا إذا كنت تريد شراء كمبيوتر أو لاب توب جديد فاحرص على الاطلاع على هذه المزايا.

أهم مميزات ويندوز 11

كما ذكرنا منذ قليل أن تصميم نظام التشغيل هذا مرتبط بمكونات جهازك الحاسوبي لذلك فإن الاستفادة من هذه المزايا جميعها يتطلب وجود مواصفات معينة في جهازك لتحقق التوافقية المثلى والأداء الأعظمي، لذلك سجب أن تعرف المعالجات التي تدعم ويندوز 11 ومن أهم هذه المزايا.

1- حجم تحديثات أقل

يعتقد الكثير من الناس أن إطلاق نظام تشغيل بمواصفات وتقنيات أشمل و أوسع سيؤدي إلى زيادة حجم تحديثاته عن أنظمة التشغيل الي تسبقه ولكن الحقيقة هذا الاعتقاد خاطئ حيث أن الشركة المطورة صرحت بأن حجم تحديثات الويندوز 11 سيكون أقل ب 40% من حجم تحديثات ويندوز 10.

وبالتالي أدى إلى حل معاناة المستخدمين من التحديثات التي يواجهونها في ويندوز 10 بالتالي ترفع لهم البقعة حيث أن الأنظمة القديمة كانت حجم تحديثاتها أكبر من حجم النظام الأصلي وكثير من المستخدمين بعد أن تجربة الويندوز 10 والمشاكل التي قد تواجههم أثناء وبعد التحديث قد عادوا لاستخدام الويندوز 7 كونه أكثر استقرار لذلك عمدت الشركة إلى حل هذه المشكلة في ويندوز11 من ناحية التحديثات.

2- إعادة تصميم متجر التطبيقات Microsoft Store

تم تصنيف متجر تطبيقات ويندوز 10 من قبل المستخدمين على أنه من أسوأ متاجر التطبيقات لأنظمة التشغيل حيث يفتقر إلى العديد من المزايا والخصائص الضرورية من ناحية تحميل التطبيقات وتخزينها إضافة إلى الأعطال المستمرة والأداء البطيء ما جعلت المستخدمين ينفرون منه بشكل قطعي وخاصة أولئك المستخدمين المواكبين للبرامج المطورة والحديثة وقد علمت مايكروسوفت في فشلها عن تحقيق الرضا والتجربة الجيدة للزبائن.

لذلك قررت تحسين التجربة في ويندوز 11 فقامت بإعادة تصميم كامل للمتجر مع كل خصائصه ومزاياه حيث يتيح التصميم الجديد للمستخدم إمكانية تحكم إضافية في التطبيقات إضافة إلى إمكانية إدارة المحتوى المرئي الذي يتم تقديمه من شركات مثل ديزني ونيتفليكس.

كما قامت الشركة المطورة للنظام بإعادة تصميم كامل لبعض البرامج مثل Adobe Reader  و VLC  وتوفير جلّ ما يحتاجه المستخدم من تطبيقات وبرامج فلا داعي بعد الآن للذهاب للموقع الرسمي للبرنامج وتحميله من هناك كما أن وجود البرامج والتطبيقات على متجر ويندوز 11 هو تعزيز للأمن والحماية أكثر من زيارة المواقع الغير رسمية وتحميل تطبيقات منها.

3- تشغيل التطبيقات والألعاب الخاصة بالأندرويد

إمكانية تشغيل الألعاب والتطبيقات الخاصة بالأندرويد هو النقلة النوعية التي سيحققها ويندوز 11 وهي الميزة الأكثر تميزا فيه وينتظر المستخدمين بشدة هذه التجربة ويتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة والتجهيز لإطلاق عنان هذا النظام المتميز.

 حيث أنه حاليا تحتاج إلى محاكي لتنصيبه على نظام التشغيل لتتمكن من استخدام تطبيقات الأندرويد وبرغم ذلك فإن التجربة لا تحقق أداء جيد حيث تعاني المحاكيات العديد من المشاكل عند الاستخدام إضافة إلى أنها ثقيلة على موارد الجهاز وتسبب ضعف الأداء , ولكن مع ويندوز 11 لا للمعاناة مع هذه المحاكيات حيث تم وضع تم وضع خطة توافقية ما بين متجر مايكروسوفت مع متجر تطبيقات أمازون لتحقيق التجربة المثلى للمستخدم.

4- مميزات خاصة لتحسين تجربة اللعب

تستحوذ الألعاب بشكل عام على اهتمام الشركات المطورة للأنظمة والبرمجيات وذلك نظرا للإقبال الشديد على استخدام الألعاب وخاصة الألعاب الواقعية التي حازت بالفعل استحسان الناس من مختلف الفئات العمرية ومايكروسوفت لم تغفل عن هذه النقطة في إصدار نظام التشغيل ويندوز11.

حيث يضاهي نظام التشغيل ويندوز11 أقوى أجهزة الألعاب المخصصة لذلك مثل ال Play station  من ناحية الجودة والأداء وتم إضافة العديد من المزايا لتحسين تجربة المستخدم مثل التفعيل التلقائي لخاصية المدى الديناميكي العالي وتقنية التخزين المباشر ودعم أفضل لتطبيق Xbox.

5- تغيير كامل لميزة تعدد النوافذ

يعتبر تعدد المهام هو الأمر الذي تحاول مايكروسوفت تحسينه بشكل دائم ومستمر في أنظمة التشغيل التي تقوم بإصدارها وجاء تعدد النوافذ في ويندوز11 لتنظيم هذه المهام وتساعد هذه الميزة على تغيير عرض النوافذ المعروضة بما يتناسب مع حجم الشاشة فمثلا يمكنك مشاهدة اليوتيوب في نافذة معينة وانت تتصفح الانترنت في نافذة أخرى بشكل يضمن الوضوح والعرض المتناسق للنافذتين وتم وصف هذا الأمر بالمرونة العالية للنظام.

6- تصميم جديد لشريط المهام وقائمة البدء

اعتدنا في أنظمة التشغيل السابقة على أن شريط المهام وقائمة البدء موجودين في مكان ثابت لا يتحرك لكن الأمر لم يعد كذلك بعد الآن حيث يمكنك في ويندوز11 تغيير مكانها بالشكل المناسب لشاشتك سواء من الأعلى أو من الأسفل أو في المنتصف كما أن أشكال الأيقونات تم تغييرها في الشريط بشكل عصري وحديث.

تعد هذه الميزات من أهم الخصائص التي صرحت بها الشركة وجعلت المستخدمين في حالة انتظار وشوق للتجربة الجديدة التي سيعيشونها مع ويندوز 11.

مواضيع ذات صله:

حلول أكثر المشاكل التقنية الشائعة في الكمبيوتر

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

أسهل طريقة تصوير الشاشة في ويندوز 10 بدون برامج

أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو HD للكمبيوتر 2022

تسريع الكمبيوتر بدون برامج : خطوات تسرع من أداء الكمبيوتر

افضل 3 برامج تصوير الشاشة على الهاتف مع ميزة التسجيل الصوتي