ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات المقاولات في السعودية لعام 2022

أصبحت السعودية تمتلك أكبر سوق للمقاولات في الشرق الأوسط وذلك بسبب التطور الكبير الذي تشهده المملكة يوم بعد يوم وزيادة أساليب الهندسة بالإضافة إلى زيادة كبيرة في عدد السكان، حيث ارتفعت نشاط الرهن العقاري في السعودية بنسبة زادت عن 38% في 2021 بالإضافة إلى 60% من تراخيص الاستثمار الأجنبي بي 2019 و 2020، لذلك أصبحت المملكة تمتلك القدرة والخبرة في تنفيذ اضخم المشاريع في داخل السعودية وخارجها، من خلال أفضل شركات المقاولات السعودية 2022، وذلك سنتعرف من خلال هذا المقال على أبرز هذه الشركات والتي حصلت على تصنيف أول في شركات المقاولات العربية.

أفضل شركات المقاولات في السعودية لعام 2022

أفضل شركات المقاولات في السعودية

شهد الوطن العربي في الفترة الأخيرة انتشار هائل وتطور كبير في سوق البناء والمقاولات بالإضافة الى انتشار المنافسة بين الشركات لتقديم خدمات بجودة عالية تنافس الشركات العالمية، وفي هذا الموضوع سنتعرف على أشهر شركات مقاولات في جدة وفي الرياض وفي الدمام والشرقية والمدينة وجميع مدن المملكة، لذلك إذا كنت تبحث عن أكبر شركة مقاولات سعودية في السعودية، تابع الشرح.

التطوير الشارقة للمقاولات:

من أحسن الشركات المقاولات التي تقدم خدمات البناء والتشطيب بأسعار منافسة وجودة تنافس الشركات العالمية بأعلى معايير الجودة في المملكة، حيث تقدم ضمانات للزبائن تتراوح الى 50 سنة على القصور والابنية وضمان 30 سنة على التشطيب، تتراوح خدمات الشركة ما بين سباكة وكهرباء وجبس ودهانات بأجود الخامات والانواع الى سيراميك ورخام بعروض مغرية وتصاميم داخلية وخارجية متميزة حسب الطلب.

تمكين البناء للمقاولات:

من الشركات المهمة في مجال المقاولات والبناء واعمال التأسيس، حيث تمتلك فرق عمل حاصلين على خبرات مهمة قادرة على تنفيذ العمل المطلوب بدقة متناهية وتميز ليس له مثيل، تسعى الشركة للنهوض لواع البناء عبر تقديم خدمات تحاكي وتنافس الشركات العالمية ووفق معايير الجودة، وتقدم خدمات مثل: دراسات هندسية للتصاميم المطلوبة لضمان تقديم أفضل التصاميم.

مجموعة بن لادن:

تعد من أضخم شركات المقاولة في الوقت الحالي في المملكة والوطن العربي، يمتد تاريخ الشركة من سنة 1932 حتى وقتنا محافظة على أسس وتعاليم مؤسس الشركة الأول محمد بن لادن رحمه الله، مراعين التطور والتقدم الحالي ومحافظين على مكانة الشركة كاسم كبير في مجال المقولات والبناء حيث تمتلك عدد ضخم من الفروع ولها يد في العديد من خطط التنمية العمرانية في السعودية.

شركة الكفاح للمقاولات:

شركة استثمارية ضخمة لها مشاركة ضخمة في العديد من المشاريع مثل المقاولات والحلول الإنشائية والتطوير العقاري وحلول الأعمال والتمويل والمنتجات الورقية. تتعدد مشاريع الشركة في المملكة، وتشتهر بتنفيذ المشاريع العمرانية الضخمة المعقدة، وتعزيز الابتكار، وتبنّي الأفكار والحلول الجديدة، وإحداث فرق كبير في واقع الزبائن والمجتمع.

شركة الخضري:

شركة سعودية مساهمة أسسها عبد الله عبد المحسن الخضري في عام 1965، المنفذ لما يقارب من 95% من المشاريع الحكومية حيث تقدر قيمة الشركة بما يقارب 570 مليار دولار امريكي، فهي تعتبر من أقوى شركات المقاولات السعودية.

دريك آند سكل انترناشونال:

تصل قيم مشاريع هذه الشركة الى 816 مليون، لها عدة مشاركات في المجالات الميكانيكية والكهربائية في الرياض، وأعمال التركيب والتدفئة والتكييف والأعمال الصحية، تقدم خدمات عالية المستوى والجودة وتعمل في عدة تخصصات منها الهندسة والسكك الحديدية ومعالجة المياه، تبذل الشركة حاليا اقصى الجهود للحفاظ على موقع الصدارة ضمن الأسواق المحلية والعالمية من خلال ديناميكية تعتمد على الابتكار والشغف والكوادر البشرية.

شركة الرشيد للتجارة والمقاولات:

شركة عائلية تتوضع في الرياض من احدى أكبر شركات المقاولات حاليا في السعودية، هلا عدة مشاريع ضخمة منها مشروع السياج الحدودي الأمني لوزارة الداخلية الذي بدأت به عام 2009. كما ان الشركة قدمت في عام 2010 عقد بناء سكة حديدية بين الجنوب والشمال بقيمة 750 مليون دولار، بالإضافة إلى بناء 5 محطات قطار بمبلغ تجاوز ال 420 مليون دولار.

شركة السيف للمقاولات الهندسية:

من الشركات المتصدرة الساحة العربية في وقتنا من خلال اعداد الموظفين وفرق العمل الهائلة التي تقارب 20 ألف موظف تقريبا، لها عدة إنجازات على صعيد الوطن العربي منها من أهم انجازاتها: بناء برج المملكة في الرياض، وبرج السراب في قطر، برج جويل توين في مرسى دبي، كذلك عملت على بناء استاد رياضي تابع لشركة أرامكو السعودية بالإضافة لعدة أنشطة في لبنان والبحرين ولندن وباريس، توريد المعدات الطبية وتركيبها، القيام بأعمال الصيانة وأعمال الطاقة.

شركة الفوزان للتجارة والمقاولات:

من احدى الشركات المحافظة على تقدمها ومركزها بين الشركات الحالية منذ تأسيسها في عام 1974 مستغلة الفرص لزيادة تقدمها وتطورها حيث احتلت المركز الثاني عشر بين المائة شركة الأكثر نموًا في المملكة العربية السعودية، من المشروعات الكبرى التي قدمتها هذه الشركة بناء مجمع الوزارات الذي تم بنائه في خمسة أشهر فقط، تنفيذ العديد من المشاريع الطبية، إنشاء جامعات، مراكز تعليم.

العراب للمقاولات:

شركة مقاولات عامة سعودية ١٠٠٪ مساهمة مقفلة وهي إحدى شركات مجموعة الراجحي القابضة، بدأت نشاطها في عام 1983 وتتنوع أنشطتها حاليا على مستوى الخليج والعالم، من اهم اعمالها مشاريع البنى التحتية في السعودية و مشروع قطار الحرمين الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة عبر مدينة جدة بتكلفة 14 مليار دولار، يوجد للشركة فروع في عدد من البلدان العربية منها البحرين و المملكة الأردنية الهاشمية، الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر

سعودي أويجه:

تم انشائها في عام 1978، من الشركات التي حافظت على نموها المستمر منذ البداية حتى وصلت إيراداتها في عام 2010 الى 8 مليار دولار، لها العديد من المشاريع مثل جامعة الملك عبد الله، جامعة نورة الرياضية بالإضافة الى مساهمتها الحالية في تنفيذ محطة السليمانية في جدة.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن أكبر وأقوى شركات المقاولات في السعودية 2022، أتمنى أن الجميع قد استفاد من هذا الشرح.

ملاحظة: ترتيب شركات المقاولات تعتني بعرض من هم افضل الشركات حسب بحث عميق في الانترنت من قبل المحرر ولا يقاس ذلك على حسب ترتيب الشركات ولا نستطيع اعتماد المقال بمرجع لكي يعتمد عليه.

مواضيع ذات صلة:

كيف ابدأ مشروع شركة مقاولات ناجح

ما هي شروط فتح مؤسسة إستيراد وتصدير في السعودية (مهم لأصحاب المال)

مشاريع بدخل يومي في السعودية (أفضل مشاريع ناجحة)

افضل مشاريع صغيرة للمقيمين في السعودية (مشروع برأس مال صغير)