ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو HD للكمبيوتر 2022

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نعرض لكم افضل برامج تسجيل الشاشة فيديو للكمبيوتر HD ، فإذا كنت من هواة ألعاب الكمبيوتر ، فإنك بالتأكيد تحتاج إلى برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر للألعاب ، لذلك جمعنا لكم أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو للكمبيوتر ويندوز 10 و ويندوز 7 و 8 اخر الإصدارات.

أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو HD للكمبيوتر 2022

ما هو أفضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر؟

أصبح موضوع تسجيل الشاشة من الحاجات الاساسية التي يحتاجها أي مستخدم في العديد من المجالات و خاصة الشروحات التعليمية التي تتطلب عرض عملي مع الشرح مل آلية استخدام برنامج معين حيث أن الشرح النظري لهكذا أمر بدون مشاهدة تطبيق عملي أمر صعب على المتلقي.

أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر 2022

يسأل الكثير من المستخدمين كيف أسجل شاشة الكمبيوتر وما هي أفضل برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر نظراً للحاجة الماسة إليها خصوصاً إذا كان برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر عربي وسهل جدا واخر اصدار، لذا قررنا الإجابة على هذه الأسئلة اليوم في مقالنا هذا وعرض أهم هذه البرامج هي :

1- برنامج Camtasia

إذا كنت تبحث عن برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة يعتبر برنامج Camtasia من أفضل برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر و أكثرها استخداما على مستوى العالم حيث يمكن استخدامه من قبل المحترف والمبتدئ على حد سواء حيث تم تصميمه بهدف استهداف كافة الشرائح ويتيح البرنامج هذا للمصممين والمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو تدريبية واحترافية على قدر عالي من السرعة والدقة والكفاءة.

ومتوافق مع كافة أنظمة التشغيل وإصداراتها ومتوفر نسخة تجريبية منه تعمل لمدة 30 يوم يمكن من خلالها للمستخدم اختبار كافة مزاياه وخصائصه ولكن بعد ذلك سوف تحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة للتمكن من استخدامه.

ويتميز بواجهات سهلة الاستخدام كما يحوي على العديد من الخيارات مثل أزرار مؤثرات مرئية يمكن تطبيقها على الفيديو وهو في قيد التسجيل حتى , وتعتبر سهولة استخدامه هي من سببت رواجه وانتشاره على مستوى العالم رغم وجود العديد من البرامج الأكثر احترافية منه.

رابط تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط

2- برنامج OBS

ما رايك ب أفضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر مع الصوت الداخلي، OBS هو برنامج مفتوح المصدر يتيح للعميل استخدامه والعمل عليه بدون أي قيود تذكر ويعتبر من أفضل البرامج للأشخاص المهتمين بمتابعة اليوتيوب وتسجيل الشاشة عنه ويدعم كلا من التسجيل والبث بدقة عالية بدون أي شروط على مدة الفيديو الذي يتم تحريره فكما ذكرنا يعتبر برنامج خالي من القيود و ربما هذا هو السبب الأول في جعله من البرامج المتصدرة على قائمة أفضل برامج تسجيل الشاشة 

حيث يمكن من خلاله البث المباشر على منصة اليوتيوب وتم برمجته بحيث يكون قادرا على التسجيل من بطاقة الرسومات الخاصة بك بشكل مباشر بالتالي يمكنه التقاط الألعاب التي يجري تشغيلها في وضع ملء الشاشة وهو ما يبحث عنه مصوري الألعاب المحترفين إذ أن هذه الميزة نادرا ما تكون موجودة في بقية البرامج كما يمكن استخدام البرنامج عن طريق مفاتيح الاختصار التي يمكن تخصيصها بكل سهولة.

رابط تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط

3- برنامج Apowersoft

يعتبر من البرامج الاساسية لتسجيل الشاشة عند تصوير شروحات تعليمية أو عروض تقديمية حيث يعد الخيار رقم واحد للأستاذة والطلاب والباحثين ولكن قبل بدء العمل عليه هناك تطبيق صغير يجب تحميله يمكن اعتباره كمكتبة توفر للبرنامج الاساسي شريط تحكم يضم الكثير من الخيارات المتنوعة.

حيث يمكن التسجيل من كاميرا الويب أو من سطح الشاشة وتسجيل الصوت مع التصوير عن طريق مايك خارجي أو حتى عن طريق جهاز الكمبيوتر نفسه ويمكنك أن تختار جزء محدد من الشاشة لتصويرها وكذلك اختيار الدقة التي ترغب بالتصوير بها وهو خيار رائع للراغبين بالنشر على اليوتيوب.

ويتيح البرنامج أيضا إمكانية تخصيص أزرار لوحة المفاتيح للتحكم فيه وذلك يضفي على البرنامج سرعة و سهولة في الاستخدام عند التصوير بالإضافة إلى أنه يمكنك حفظ المقطع المصور بعدة تنسيقات حيث يدعم البرنامج تقريبا كافة تنسيقات اليوتيوب ويمكنك حتى نشر المقطع بشكل مباشر على اليوتيوب.

رابط تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط

4- برنامج Anagit

من البرامج المفضلة للعاملين في المجال التكنولوجي والصحفيين والمدونين و محبي الألعاب وذلك أنه يتيح العديد من المزايا والخيارات والأدوات والخيارات التي يحتاجها أي مستخدم وتم تصنيفه على رأس القائمة بالنسبة للبرامج الاحترافية بهذا المجال.

والدليل هو عدد النسخ التي تم شراؤها منه وتم تصميمه بواجهات أنيقة , رائعة , واضحة وسهلة الاستخدام إضافة إلى توفير العديد من الأدوات المساعدة والتي توفر الكثير من العناء على المستخدمين وخاصة الذين ليس لديهم الخبرة الكافية في هذا المجال من البرامج.

رابط تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط

5- برنامج Active Presenter

يعتبر من البرامج المجانية في مجال تسجيل الفيديو والخيار الأمثل للكثير من المستخدمين وخاصة منتجي الفيديو ومحترفي اليوتيوب والمدربين والمعلمين الذين يقدمون عروض توضيحية تعليمية لطلابهم ويضم البرنامج مكتبة من المؤثرات الصوتية والبصرية التي يحاجها المستخدم.

وتعتبر هذه المكتبة كافية و وافية للعمل وعلى اعتبار انه منصة مفتوحة المصدر بالتالي ليس هناك أي قيود على استخدامه وهو أمر قلما نجده في البرامج المجانية كما يتيح البرنامج بعد تسجيل الفيديو تحريره وتعديله بالطريقة المناسبة من خلال قص الشاشة وتقسيمها وتعديل الصوت وسرعة التشغيل و إضافة بعض الرسوم البيانية والتوضيحية.

رابط تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط

6- برنامج Share X

من أهم وأفضل البرامج لتسجيل مقاطع الفيديو والتقاط الصور الثابتة بدون أي علامة مائية على الفيديوهات و يحتاج إلى محترفين للعمل عليه إذ أن الواجهة ليست سهلة الاستخدام بالشكل الذي يحتاجها الشخص المبتدئ ويتيح للمستخدم تخصيص الاختصارات على لوحة المفاتيح لسهولة وسرعة الاستخدام.

رابط تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح اشهر برامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو HD تعتبر هذه البرامج التي أوجزنا ذكرنا من أهم البرامج على مستوى العالم و تم تصنفيها عاليا من قبل المستخدمين.

مواضيع ذات صله:

أفضل برامج VPN للكمبيوتر (أفضل برامج مجانية ومدفوعة)

حلول أكثر المشاكل التقنية الشائعة في الكمبيوتر

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

أسهل طريقة تصوير الشاشة في ويندوز 10 بدون برامج

تسريع الكمبيوتر بدون برامج : خطوات تسرع من أداء الكمبيوتر

افضل 3 برامج تصوير الشاشة على الهاتف مع ميزة التسجيل الصوتي