ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أرقام الجمعيات الخيرية في قطر لطلب مساعدة 2022

أرقام واتساب جمعيات خيرية في قطر 2022، حيث يبحث الكثير من الإخوان في قطر أو مساعدات مالية للوافدين في قطر أو عن جمعيات خيرية لمساعدة المحتاجين أو جمعيات خيرية تعطي فلوس في قطر أو حتى من أهل الخير أو طلب مساعدة من أمير قطر حتى، لذلك أصبحت تتوفر قطر على العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتي متخصصة في مساعدة المحتاجين مثل (مساعدة مالية، تأمين فرص عمل، تكفل علاج، تسديد الديون، إلخ).

لذلك من خلال هذا المقال سوف تقدم لكم أرقام الجمعيات الخيرية في قطر سواء كنت تبحث عن رقم جمعية مدعومة من قبل شيوخ قطر أو رجال الأعمال في قطر أو جمعيات خيرية مدعومة من الحكومة القطرية، لذلك تابع الشرح لكي على أسماء الجمعيات الخيرية في قطر وما هي أرقام كل جمعية منها.

أرقام الجمعيات الخيرية في قطر لطلب مساعدة

جمعيات الخيرية في قطر

جمعيات الخيرية في قطر, يوجد الكثير من الناس من لديه ديون متراكمة عليه ويعجز عن تسديدها أو يريد الزواج ولا يستطيع تكفل مصاريفها أو حتى يريد تكفل علاج مرض، لذلك عليك الإتجاه نحو جمعيات خيرية في قطر المدعومة من أهل الخير أو طلب مساعدة من جمعيات قطر الخيرية الحكومية، لذلك إذا كنت تبحث عن عن رقم جمعية قطر الخيرية أو أي جمعية غيرها، أو الاستعلام عن طلب مساعدة قطر الخيرية، تابع الشرح لأننا جمعنا لكم أرقام هواتف جمعيات قطرية لمساعدة المحتاجين قطر.

تهتم الدولة القطرية دوماً بدعم أبنائها وتقديم التسهيلات لهم في كل جوانب حياتهم ومن ضمن هذه الوسائل الداعمة هي السماح بوجود البيئة الملائمة لإطلاق جمعيات خيرية تتولى إغاثة الأفراد ومساعدتهم وتقديم الأموال للمحتاجين، وتعرف قطر جيداً بتواجد الكثير من الجمعيات الخيرية التي تساهم بنمو المجتمع القطري وجعل الجميع يعيشون حياة كريمة. تقوم الجمعيات الخيرية بالكثير من المهمات والأدوار السامية دوماً دون مقابل، فهي تتطلع إلى تقديم الخير بدون مقابل ليعود عليها الخير بالمستقبل. فإن كل أمر خيّر نفعله سيعود إلينا حتماً، وكل خير نزرعه في قلوب الناس سنحصده أضعافاً وعلى هذه الأسس تبقى الجمعيات الخيرية نشطة ومجتهدة.

أرقام الجمعيات الخيرية في قطر لطلب مساعدة

يتواجد الكثير من الجمعيات الخيرية في قطر والتي تساهم بالعديد من الأعمال القيّمة الناهضة بالمجتمع ومن أبرز الجمعيات الخيرية في قطر ما يلي:

مؤسسة التعليم فوق الجميع

من أفضل الجمعيات الخيرية القطرية التي تهدف إلى تنمية العلم ووضع أسس العلم والثقافة فوق كل شيء. تقوم هذه الجمعية بالعديد من البرنامج التعليمية التي تستهدف جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب، لتقدم لهم كل ما يحتاجونه من علم ومعرفة بشكل مجاني أو بمبالغ رمزية جداً، وتم إطلاق هذه الجمعية بواسطة سمو الشيخة موزا بنت ناصر.

يمكن التواصل مع الجمعية عبر الرقم التالي: 97444545868+

قد يهمك: جمعيات لتسديد الديون في قطر

الجمعية الخيرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

تسعى هذه الجمعية إلى كفالة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الرعاية الصحية لهم إضافةً إلى تقديم الرعاية النفسية إليهم. وتقدم كل الجهود من أجل بناء الصحة العقلية والنفسية بأمثل شكل، ولتجعلهم واثقين بأنفسهم، وتحاول تنمية مهاراتهم العقلية عبر عدد من البرامج التنموية والثقافية والأنشطة الترفيهية.

يمكن للأشخاص الذين لديهم أطفال ذوي احتياجات خاصة ويصعب عليهم تحمل التكاليف المادية من أجل رعايتهم التواصل مع الجمعية. أو الأشخاص الذين يعرفون أطفالاً من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لم يتبقى لهم أهل أو مأوى بسبب أي ظرف.

يمكن التواصل مع الجمعية عبر الرقم التالي +97444041270

الجمعية القطرية للسرطان

تأسست الجمعية في العام 1997 وهي برعاية هيئة تنظيم الأعمال الخيرية. تقوم هذه الجمعية على استهداف جميع الأشخاص ذوي مرض السرطان، حيث تسعى إلى تقديم العلاج الكيمائي المجاني لهم بالإضافة إلى استكمال العلاج إلى حين حدوث الشفاء. كما أنها تقدم جلسات الدعم النفسي لمرضى السرطان وخصوصاً الأطفال، وذلك من خلال أنشطة ترفيهية متعددة. كما أن الجمعية تقوم بأعمال خيرية أخرى مساهمة بشكل كبير في المجتمع القطري.

يستطيع المحتاجين إلى مساعدة علاجية أو مالية من الجمعية التواصل معها عبر الرقم: +97444847777

جمعية عفيف الخيرية القطرية

هي من إحدى أفضل المؤسسات الإنسانية في قطر التي تقوم بالأعمال الخيرية والإنسانية المتنوعة تحت رعاية عدد من الأشخاص من فاعلي الخير والجهات ذات النشاط الإنساني. تم تأسيسها في العام 2012، مما يذكّر بأن الجمعية خبيرة ورائدة في مجال الأعمال الخيرية وهي مشهورة في أنحاء قطر بقيامها للأعمال الإنسانية، منها الزكاة، كفالة اليتيم، فك كربة مادية، تقديم علاج، تكفل بدراسة طفل. وغير ذلك الكثير من الأعمال الخيرية.

يستطيع الأشخاص الراغبين بالحصول على مساعدة مالية أو مادية التواصل مع الجمعية إما عبر بريدها الإلكتروني أو من خلال رقم الهاتف +97444447717.

قد يهمك: سداد القرض قبل ميعاده : 3 طرق لتسديد القروض

صندوق الزكاة القطري

تقوم هذه الجمعية على جمع التبرعات والزكاة التي يقدمها الأفراد لوجه الله وتعمل على تقديمها للفقراء والمحتاجين من دون مقابل. وهي تابعة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، وتم إنشاءها في العام 1992. كما يقوم الصندوق بإقامة الأنشطة والبرامج التثقيفية الإسلامية التي تهدف إلى تنوير المجتمع بالشريعة الإسلامية وتعاليمها. إضافةً إلى تقدم الكثير من الدورات التدريبية المفيدة والمجانية أو ذات التكاليف الرمزية جداً.

تقوم هذه الجمعية باستقبال التبرعات والأزكية من رجال الأعمال أو الأغنياء أو الشيوخ القطريين وتوزيعها على المحتاجين والفقراء من أجل فك كربتهم. وهو من أفضل الجمعيات الخيرية في قطر. ويمكن التواصل مع صندوق الزكاة القطري وطلب مساعدات مالية منه عبر الرقم الخاص به وهو +97444701600.

مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني للمساعدات الإنسانية في قطر

تعرف باسم راف وهي متعلقة بتقديم الخدمات الإنسانية على كافة الأصعدة الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية في قطر، وتؤمن هذه الجمعية أن الأقربون أولى بالمعروف. كما تؤمن بضرورة الإحساس بمعاناة الإنسان وهمومه، وضرورة محاولة الجميع على إخراج غيرهم من الضوائق المادية والمعنوية. تقوم هذه المؤسسة بالكثير من الأعمال الإنسانية منها دفع الديون الخاصة بالأفراد والعالقة لديهم، وتقديم الإعانات المالية والقروض والمساعدات العينية المختلفة. لاسيما وأنها تحاول مساعدة المرضى في التخلص من مرضهم عبر تكفل تكاليف علاجهم بشكل دائم، وتسعى إلى كفالة اليتامى والفقراء الذين لم يتبقى لديهم مأوى.

يمكن التواصل مع الجمعية وطلب مساعدة مالية أو مادية او الإبلاغ عن وجود حالة فقير أو مريض بحاجة للمساعدة عبر الرقم. +9744444333

جمعية عيد الخيرية

هذه الجمعية تم تأسيسها بواسطة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني، وهو من كبار الشيوخ في قطر. وذلك في العام 1995 وهي مؤسسة غير ربحية وخيرية بالكامل، تقدم الكثير من  أنواع المساعدات المالية والمادية للمحتاجين والفقراء تحت أسمى الأهداف.

في خاتمة المقال لابدّ وأن ننوه إلى أن الخير أينما حل وجد السلام والطمأنينة ونهض المجتمع بأسمى القيم والعادات. وتجدر الإشارة إلى أن قطر برعت بتقديم أوجه الخير الإنسانية على مدى السنين الطويلة.

مواضيع ذات صلة:

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

وظائف شاغرة في قطر للأجانب والعرب المقيمين فيها

أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في قطر

كيف تحصل على وظيفة في بنك قطر الوطني في قطر لجميع الجنسيات

وظائف في قطر برواتب تبدأ من 5000 ريال

كيفية الحصول على عقد عمل في قطر وماهي الرواتب والإختصاصات المطلوبة