أفضل شركات الاتصالات في الجزائر 2024

ماهي افضل شركات الإنترنت في الجزائر؟ وما هي افضل شركة خدمات الهواتف المحمولة؟ وما هي أسعار الانترنت في الجزائر؟ كل هذه الأسئلة تجعل الشخص في حيرة من أمره للكشف عن أفضل شركة اتصال في الجزائر والتي تقدم أعلى جودة اتصال بأفضل العروض وبأرخص الأسعار.

لذلك موضوع اليوم سوف نسهل عليكم الكثير من العناء خصوصاً في البحث عن أفضل إنترنت في الجزائر، حيث جمعنا لكم أفضل شركات الاتصال في الجزائر وأسعار الاتصالات في الانترنت الجزائر ، فإذا كنت ممن يبحثون عن أسعار الإنترنت أو تبحث عن باقات أسرع شبكات الإنترنت في الجزائر تابع الشرح.

أفضل شركات الاتصالات في الجزائر

عندما تريد الاتصال في صديقك أو أحد من أقربائك، كل ما تقوم به هو الإمساك بهاتفك والبحث عن رقمه والاتصال به، لكن كيف تتم هذه المكالمة، وأين تتحقق عملية الربط بين الشخصين الصحيحين؟

تسمع عن إصدار اغنية جديدة، أو وجود تحاول تصفح الانترنت، كل ما تفعله هو تشغيل بيانات الجوال في هاتفك، وتصبح خدمة الولوج إلى الإنترنت متاحة لك، فمن أين تأتي تلك الإشارة ومن مسؤول عن وصولها بهذا الشكل؟

كل هذه العمليات والتقنيات تحتاج إلى مصدر ينسقها بالشكل الصحيح، ويعمل على إيصالها لك بالجودة المطلوبة، المسؤول عن هذه العمليات هو شركة الاتصالات، فمهمة شركة اتصالات تأمين الاتصال اللازم، سواء كان لإنشاء مكالمة، أو تصفح الانترنت.

ما هي أفضل شركات الاتصالات في الجزائر؟

هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا

تتسابق شركات الاتصالات عالمياً في مجالات تأمين سرعة الاتصال وسهولة الوصول إلى الإنترنت، حتى تصل إلى ريادة تصنيف شركات الاتصالات، وكما نشاهد في الجزائر، أصبح هناك العديد من الشركات التي تعمل على انشاء خطط جديدة وفعالة للنهوض بالواقع المتعلق بالاتصالات، ونذكر اهم هذه الشركات وأفضلها:

1. Algeria telecome

شركة اتصالات الجزائر هي شركة عامة تابعة للحكومة الجزائرية، تقدم خدمات الهواتف السلكية أي الثابتة والهواتف النقالة، إضافة إلى تقديم خدمات الإنترنت.

بدأت هذه الشركة بتقديم خدماتها بشكل رسمي عام 2003، ثم طرحت خدمة شبكات الوايرلس في عام 2014، وكانت السرعة المتوفرة تتراوح بين واحد إلى ثمانية ميغابت.

بلغ عدد المشتركين في خدمة الهاتف عن طريق هذه الشركة قرابة خمسة ملايين مشترك، أما المشتركين في خدمة الهاتف النقال كان تقريباً أحد عشر مليوناً.

تستخدم هذه الشركة الألياف الضوئية لتأمين السرعة العالية في الوصول إلى الإنترنت، والبريد الإلكتروني الخاص بها : www.algerietelecom.dz

2. ATM mobilis

شركة اتصالات جزائرية تعمل تحت إشراف الحكومة الجزائرية، تختص هذه الشركة بخدمة الهاتف النقال، كما أنها قد بدأت العمل بشكل رسمي عام 2003،

اعتمدت في سياسة العمل التابعة لها على أن يكون وقت الدوام طويلاً، وذلك بهدف تحقيق الجودة العظمى في تأمين الاتصال اللاسلكي وتأمين قوة الإشارة الصحيحة اللازمة للوصول إلى الإنترنت بطريقة سليمة.

وهذه الشروط كانت السبب الرئيس في وصولها إلى أكثر من عشرين مليون مشترك، إضافة إلى أنها أضحت شركة الاتصالات الأولى التي تختص بالهاتف النقال في الجزائر.

الرابط الإلكتروني الخاص بها: www.mobilis.dz

3. Nedjma or Ooredoo

شركة تابعة لشركة الاتصالات الوطنية الكويتية، حصلت على تراخيص العمل في الجزائر وبدأت بالعمل فيها عام 2004، وكانت تعرف باسم شركة نجمة للاتصالات، وكانت تختص بالهاتف النقال فقط، وتقدم كل خدماته، إلا أنها الان أصبحت تعرف باسم اوريدو.

تمتاز هذه الشركة بمنحها للمستخدمين فرصة في التحكم الكامل في الخطوط، سواء بدفع الفواتير أو تكوين خطط تناسبهم وغيرها من الميزات المريحة، مما جعلها في المرتبة الثالثة ضمن التصنيف الأخير لأفضل شركات الاتصالات في الجزائر.

وقد بلغ عدد المشتركين فيها قرابة اثنا عشر مليون مشترك، والبريد الإلكتروني الخاص بها : www.ooredoo.dz

4. Sitel

شركة تأسست نتيجة شراكة بين الجزائر والسويد، بدأت العمل في الجزائر في عام 2004، إلا أن شركة سياتل الأساسية تعمل منذ عام 1989 في السويد، تختلف عن غيرها من الشركات بأنها تقدم بالإضافة إلى خدمات الهاتف النقال، خدمة أخرى وهي بناء الأبراج والمواقع المتخصصة في العمل على تقوية وتحسين واقع الإشارة لتأمين افضل اتصال بالإنترنت، إضافة إلى أنها أصبحت الشركة المعتمدة في القيام بالأعمال الحكومية، نتيجة إلى قوتها واعتمادها أفضل المعدات.

الموقع الالكتروني الخاص بها: www.sitel.dz

5. Fabel

شركة جزائرية تعمل في مجال الاتصالات اللاسلكية والسلكية، إضافة إلى أنها قد بدأت العمل في عام 2007 في مختلف أنحاء الجزائر، وقد غطت مساحات واسعة من أراضي الجزائر، وحازت على الرضا التام من المستخدمين، خاصة بعد دعمها لخدمة الجيل الرابع من الخطوط، وقامت بتوفير اتصال سريع جدا بالإنترنت.

البريد الالكتروني الخاص بها : www.fabel-dz.com

6. Mobile-Algeria

شركة اتصالات جزائرية تابعة للحكومة، تعمل على تقديم خدمات الخطوط من الجيل الرابع، بدأت العمل ضمن الأراضي الجزائرية عام 2006، وقد صنفت من بين أعلى شركات الاتصالات الجزائرية تحقيقا للأرباح، بعد إطلاقها خدمات تسديد الفواتير ودفع الاشتراكات الشهرية، وغيرها من الخدمات الجديدة عن طريق الهاتف المحمول.

وقد بلغ عدد المشتركين ما يقارب سبعة ملايين مشترك في هذه الشركة.

البريد الالكتروني الخاص بها: www.mobile-algerie.com

7. Work tel

شركة برازيلية الأصل، تعمل ضمن السوق العالمي منذ ستة وعشرين عاماً، وفي عام 2007، حصلت على الموافقة في العمل ضمن الأراضي الجزائرية، وانطلقت فيها لتقدم خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، لكن في الآونة الأخيرة اعتمدت بشكل كبير على العمل ضمن الهواتف النقالة، وبدأت تدعم خطوط الجيل الرابع، فكانت ذات وثوقية وجودة عالية.

البريد الالكتروني الخاص بها: www.worktel.net

دائما ما يبحث الناس عن افضل الشركات، بهدف الوصول إلى المنتج الأفضل، والجميع يعلم أن الاتصالات في الجزائر فيها بعض المشاكل كضعف في السرعة أو سوء في الاتصال، لذلك دوماً ما نجد غالبية الجزائيين يبحثون عن أفضل شركات الاتصالات في بلدهم، لذلك قمنا بتقديم افضل سبع شركات اتصالات في الجزائر لكم.

والى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على افضل شركات اتصالات جزائرية و افضل عروض الانترنت في الجزائر حالياً أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسى مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله

مواضيع ذات صله:

طرق زيادة سرعة الانترنت بدون زيادة الإشتراك

مشاريع برأس مال صغير في الجزائر (مشاريع ناجحة ومضمونة)

إعادة تشغيل الراوتر طريقة حقيقية لتسريع النت

جمعيات خيرية لتسديد ديون المحتاجين في الجزائر

أشهر أسواق الجملة في الجزائر

كيف تربح المال من أمازون الجزائر (أكثر من 1000$ شهرياً)