ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مشاريع برأس مال صغير في الجزائر (6 مشاريع ناجحة ومضمونة)

يسأل الكثير من الشباب الجزائريين كيف أبدأ مشروع بمبلغ بسيط في الجزائر؟ وما هو أنجح مشروع في الجزائر؟ وهل هنالك مشروع مربح ب 20 مليون جزائري ، هذا السؤال بدأ يفكر فيه الكثير من أصحاب الأموال الصغيرة خصوصاً مع ارتفاع عدد سكان الجزائر أصبحت فرص نجاح المشروع شبه مضمونة، لذلك أصبح الكثير من الشباب يلجأون للبحث عن أفكار مشاريع خاصة بهم لتحقيق ثروة والحصول على الإستقلال المالي من خلال مشاريع مربحة برأس مال صغير في الجزائر، فما هي أفضل المشاريع الصغيرة ، لذلك جمعنا لكم أفضل مشاريع ناجحة ومضمونة وغير مكلفة في الجزائر، لذلك إذا كنت مهتم في نجاح مشروعك الشخصي بأفضل استثمار في الجزائر تابع الشرح بالتفصيل.

مشاريع برأس مال صغير في الجزائر (6 مشاريع ناجحة ومضمونة)

يطمح أي إنسان في الجزائر لأن يفتح مشروعه الخاص الذي يكوون عادة قابل للتوسع والتطور وزيادة الارباح على عكس الراتب الثابت الذي يثبت الإنسان في نقطة معينة لا يتيح له لا التراجع ولا التقدم.

أفضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير في الجزائر

يسأل الكثير من الناس عن أفكار لمشاريع مربحة برأس مال بسيط وبربح مضمون سواء كانت مشاريع إنتاجية أو مشاريع زراعية أو مشاريع صناعية، لذلك سوف نسلط الضوء على بعض أهم أفكار مشاريع ناجحة في الجزائر لعام 2022 وهي :

1- محل لبيع التوابل

يعتبر الشعب في الجزائر ذوّاق بالفطرة كما يقال عنه أي أنه يعتني بموضوع التوابل والبهارات كثيرا ولا يمكن لأي ربة منزل أن تطبخ أي طبخة مهما كانت بسيطة بدون أن تضع على أقل تقدير أربع أنواع من البهارات لذلك يعتبر محل ل بيع التوابل من المشاريع الناجحة والمضمونة الربح و الأهم انها غير مكلفة كالمشاريع الكبيرة.

خاصة أن الموردين يمكن أن يعطوك البضاعة لتسدد قيمتها بعد المبيع لذلك كل ما عليك تأمينه هو المحل وفي حال لا تملك القدرة على شراء محل يمكنك استئجاره و تنظيمه بشكل مرتب و أنيق إذ أن التوابل والبهارات لها الكثير من الانواع والتشعبات لذلك عليك فرز الأصناف القريبة من بعضها ضمن صناديق بلورية أو بلاستيكية  ولا تنسى القيام بحملتك الإعلانية عند افتتاح المحل والبيع بسعر الشراء لكسب الزبائن أولا.

2- مشروع حضانة منزلية

من بين كل 5 منازل هناك 3 منازل فيها أطفال صغار بعمر الحضانة وباعتبار ان أغلب النساء في الجزائر موظفات لذلك يلجأن إلى دور الحضانة لوضع الاطفال فيها ولكن مشروع حضانة أطفال رسمي مكلف للطرفين , مكلف لصاحب المشروع بالدرجة الأولى و مكلف للأهل بالدرجة الثانية لأن الحضانة سيترتب معها أجور نقل للطفل وغيرها.

 لذلك يمكن استغلال هذه النقطة وتجهيز غرفة في المنزل لاستقبال الأطفال و رعايتهم على مبدأ دور الحضانة وهو مشروع ناجح وغير مكلف وكل ما عليك فعله هو تجهيز الغرفة ببعض ورق الجدران الملون ولوح صغير ومن ثم نشر الخبر لدى الجيران والمعارف , وما هي إلا فترة قليلة لتبدأ باستقبال الأطفال.

قد يهمك: مشاريع بدخل يومي في الجزائر (مشاريع الأكثر تحقيقاً للربح)

3- مشروع صنع منظفات منزلية

إذا كنت تبحث عن أحسن مشروع مربح للنساء والرجال في الجزائر، يعتبر استهلاك المنظفات مثل استهلاك المواد الغذائية أمر يومي في كل منزل ومحل وكل مكان لذلك إن العمل في المواد التي تلقى رواجاً واستهلاك يومي هو عمل مربح بالتأكيد و أصبحت اسعار المنظفات الجاهزة مرتفعة وغالية وخاصة أن بعضها مستورد لذلك يمكنك استغلال هذه النقطة وبدء مشروعك الخاص بصنع المنظفات في منزلك حيث أن المواد الأولية متوفرة في السوق وليست غالية.

ويمكنك تعلم صنعها عن طريق متابعة شروحات اليوتيوب إذا لم تريد الاستعانة بأحد ويمكنك صنع هذه المواد في غرفة مخصصة في المنزل أو على سطح المنزل حتى وتعبئة المنظفات في أكياس نايلون بوزن 1 كيلو ونشر إعلان على صفحة الفيس بوك لبيع هذه المنظفات بنصف القيمة وسرعان ما سيتم شرائهم ويمكنك أيضا التعاقد مع مغاسل السيارات التي تستهلك كميات يومية كبيرة من هذه المواد.

4- مركز بيع مستحضرات التجميل

إن اهتمام المرأة بجمالها والحفاظ على نضارة بشرتها هو أمر غريزي بالفطرة ويزيد الموضوع عند النساء في الجزائر قليلا لذلك يعتبر فتح مركز مكياجات و كريمات ومستحضرات تجميل من المشاريع المضمونة الربح مئة بالمئة وبالنسبة للتكاليف عليك تجهيز محل حيث يمكنك استئجاره في حال عدم قدرتك على الشراء.

وبعد ذلك عليك تجهيزه من الداخل بشكل أنيق فمثلا هنا مطلوب الاهتمام بالديكور وللإضاءة على عكس بقالية أو محل خضار لأن المظهر الخارجي يدل على محتواه ويولد شعور بالراحة النفسية لدى السيدات وعليك التركيز على جودة المنتجات هنا قبل التركيز على السعر وهنالك الكثير من الموردين الذين يوزعون هذه المواد على المبيع أي يمكنك تسديد ثمنها بعد مبيعها.

قد يهمك: كيفية فتح مشروع تجاري من الصفر: خطوات مهمة لبدء مشروع ناجح

5- مشروع تجهيز الطعام المنزلي

يعتبر مشروع مطعم هو مشروع مربح ولكنه مكلف نوعا ما لذلك في حال كان لديك بعض المهارة والفن بإعداد الطعام يمكنك بدء مشروعك لإعداد الطعام في المنزل لأن الكثير من الاشخاص يكون الزوج موظف والزوجة موظفة لذلك تكون المطاعم والوجبات الجاهزة هي خيارهم في معظم الاحيان.

ولكن تكلفة هذا الامر كبيرة بالنسبة لموظفين من أصحاب الدخل المحدود لذلك يمكنك استغلا هذه النقطة لبيعهم الطعام المطبوخ في المنزل بأسعار تقل عن اسعار المطاعم بكثير وهنا الموضوع غير مكلف على الإطلاق حيث أنك لن تحتاج سوى بعض المواد لتغليف الطعام ويلقى مثل هكذا مشروع نجاحا كبيرا في الجزائر.

6- بيع الأسماك

يعتمد السكان في الجزائر على السمك كغذاء رئيسي لهم لذلك يمكنك استغلال ذلك وبيع الأسماك في المناطق القريبة على البحر حيث هناك أسواق للصيادين لبيع السمك بشكل حر بدون محلات مثل الاسواق المفتوحة كل ما يلزمك هنا هو شبكة لعرض الاسماك التي قمت بصيدها وبعض الخصومات والتخفيضات ستجعل من أسماكك تباع بشكل أسرع.

إلى هنا نكون قد وفقنا لكم أكثر مشاريع ناجحة برأس مال صغير في الجزائر، فهي مشاريع غير مكلفة، تعتبر هذه المشاريع من أنجح المشاريع في الجزائر والتي يمكن القول عنها بأنها مضمونة الربح أولا وغير مكلفة ثانياً.

مواضيع ذات صله:

افضل مشروع تجاري صغير في الجزائر

كيف تربح المال من أمازون الجزائر (أكثر من 1000$ شهرياً)

أفكار مشاريع تجارية مربحة في الجزائر 2022

أفضل استثمار في الجزائر (شروط الإستثمار في الجزائر)

أفضل مواقع بيع الملابس عن طريق الانترنت في الجزائر