ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر أسواق الجملة في الجزائر

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف على أسواق الجملة في الجزائر فكما نعلم أن تجار الجملة ومحلات الجملة منتشرة بشكل ملحوظ في الجزائر العاصمة خصوصاً أن محلات بيع الملابس بالجملة في الجزائر سواء كانت ملابس محلية أو بيع ملابس التركية بالجملة في الجزائر ، ولكن السؤال الأهم أين توجد أسواق الجملة في الجزائر أو أرخص أسواق الجملة في الجزائر والتي تبيع جميع البضائع بأسعار الجملة ومن بينها أسواق بيع الملابس بالميزان جملة و تجار الجملة للمواد الغذائية في الجزائر.

أشهر أسواق الجملة في الجزائر

أفضل أسواق الجملة في الجزائر

تشتهر دولة الجزائر بازدهار عمليات تجارة الجملة في الجزائر، فعلى الرغم من الاحتلال والحروب التي طالتها، لازال شعبها يناضل للخروج من أنفاق الظلام والاستغلال الاقتصادي، إذ تمتلك الكثير من الأنشطة الاقتصادية والتجارية في كل أنحاءها، منها الأنشطة التقليدية والحديثة، بالإضافة إلى المعالم السياحية المذهلة التي تتمتع بها، فهي محط أنظار للآلاف من السائحين من كل أنحاء العالم.

وتمتلك الجزائر ثقافة واسعة وشعب عريق ونشيط، وتعتبر من أكبر الدول التي تتعامل ببيع المنتجات بالجملة والتجزئة بالأخص في بيع الملابس بالجملة وأسواق الجملة للمواد الغذائية، لنتعرف على أهم أسواق الجملة في الجزائر.

1. سوق عين الفكرون

تعتبر دولة الجزائر مخزون عملاق للألبسة المستوردة من الخارج، فهي تقوم بنشاط تجاري متشعب وواسع النطاق مع الدول الأخرى، حيث تقوم المؤسسات المسؤولة عن الاستيراد والتجارة باختيار أجمل الملابس من كل بلد، وتتولى أجهزة العلاقات العامة عملية التواصل مع التجار والمتاجر في الدول الأوروبية أو الدول المجاورة، ويتم استكمال عمليات الشراء وإحضار الملبوسات إلى البلاد وبيعها في أسواق الجملة.

وفي سوق عين الفكرون المميز الذي يعد من أشهر وأفضل أسواق الجملة في الجزائر، يتم بيع تلك الألبسة المستوردة بأسعار متفاوتة وبعضها قابل للتفاوض، إذ يقصده الأفراد والتجار من العديد من الدول المجاورة فقط لشراء الألبسة التي تتسم بالتميز والجودة والألوان الزاهية.

تشكل صفوف الملابس الكثيرة المتواجدة في هذا السوق لوحة فنية متباينة الألوان، تشد الناظرين وتدفعهم لاتخاذ قرار شرائي سريع متعدد المرات، ويقدم سوق فكرون أيضاً الملابس التقليدية التي تضفي الروح على التراث الجزائري، فهو تراث مليء بالحكايات الشيقة، وبالتأكيد ستسمتع وتشعر بالراحة أثناء زيارتك لمكان كهذا، فالناس هناك لطفاء ويمازحون الزوار والمارة.

قد يهمك: أفضل مواقع بيع الملابس عن طريق الانترنت في الجزائر

2. سوق تاجنانت

يعتبر سوق تاجنانت ثاني أكبر وأهم سوق لبيع الجملة في الجزائر، وهو مركز تسوق ألبسة هام جداً، يشكل هذا السوق نسبة عشرين في المئة من خزينة الدولة للألبسة المستوردة، إذ يستورد الملابس من العديد من دول العالم، ويتضمن ألبسة من شركات عالمية مشهورة حول البلاد.

وستحظى بجولة ممتعة أثناء زيارتك لهذا السوق، فهو سوق شعبي بحت، يضم بين رفوفه ألبسة تقليدية مزركشة من ثقافات أخرى، وألبسة أوروبية تتسم بالغرابة والحداثة.

والمميز أن سوق تاجنانت يقوم ببيع المواد والألبسة بالجملة في أوقات المساء، والبيع بالتجزئة في أوقات المساء، وهذا يضفي مظهراً من مظاهر التنظيم والترتيب، وتقليل الازدحام، بالإضافة إلى سوق السيارات يوم السبت.

ويتوفر في سوق تاجنانت الأحذية المستوردة والمحلية لكافة الأعمار وبكميات كبيرة وذات أشكال وألوان متنوعة، علاوةً على  وجود متاجر كاملة مخصصة لبيع مستحضرات التجميل الأجنبية المميزة، فتأتي النساء من كل أنحاء الجزائر للحصول على منتجات تجميل وتنظيف البشرة وتكثيف الشعر بالإضافة إلى الفساتين ذات الألوان البديعة والجذابة، وتتنوع الأزياء بين فساتين تقليدية وعباءت وفساتين للسهرات والأعياد والحفلات.

تعتز الجزائر بسوق تاجنانت التابع لمنطقة تاجنانت الذي يعد مصدراً كبيراً لازدهار أنشطة التجارة.

قد يهمك: مواقع بيع بالجملة في الجزائر : أرخص 5 مواقع لجميع البضائع

3. سوق الحميز

يمارس سوق حميز الواقع في الجزائر نشاط التجارة بالجملة، إلى جانب ممارسته لمهنة بيع الألبسة بالتجزئة، تتتناسب وتتوافق حاجيات الناس وقدراتهم المادية مع هذا السوق، إذ يشهد انخفاضاً وملائمة للأسعار والقابلية في التفاوض.

تتوفر في سوق الحميز الألبسة الجاهزة التقليدية والحديثة، المحلية والمستوردة، وهو من أفضل أسواق الجملة في الجزائر، يأتي إليه الناس بشكل يومي لإقتناء حاجياتهم من الملابس والأحذية والعباءات والمعاطف والقمصان، وأيضاً تتوفر فيه مساحيق التجميل والمنتجات التجميلية الصحية والطبيعية، وغيرها من البضائع والمنتجات التي تباع بالجملة والتجزئة.

4. سوق الخطاب

من الأسواق الشهيرة في الجزائر،  يتميز بأسعار رخيصة ومتوافقة مع كل المستويات في المجتمع، وهو سوق شعبي تقليدي، تبلغ مساحته عشرات الهكتارات، ويتميز بأسعار رخيصة مقارنة مع التجار الخارجيين، لذلك يلجأ إليه الكثير من الناس في الجزائر لكي يأتوا بحاجاتهم دون الشعور بالاستغلال والاحتيال.

يكتظ السوق بالناس قبيل فترة الأعياد والمناسبات، إذ تكثر الحاجيات كالملابس والهدايا والعطورات وغيرها من المنتجات، بالإضافة إلى التوابل ذات الرائحة الشهية والأعشاب الطبية والأعشاب المستخدمة في الطبخ، والبخور والمسك والعود.

يتوفر في هذا السوق كل ما تحتاجه العائلة، وإن أكثر ما يميز هذا السوق أن أبوابه تفتح بدءاً من ساعات الصباح الباكرة، وتستعد لاستقبال الزوار، وهذا ما جعله مقصداً يتوجه إليه الناس من كل أنحاء الجزائر، يذكر أن سوق الخطاب يتعرض في كثير من الأحيان للسرقة ويخاف البائعون من حصول مكروه للتجار فتجار الجملة مصدر رزق للكثير من المحلات التجارية في سوق خطاب.

قدمنا لكم في هذا المقال أبرز وأفضل أسواق الجملة في الجزائر، ولا يزال هناك داخل اسوار هذه المدينة الجميلة الكثير من الأسواق التقليدية إلى جانب الأسواق الحديثة المعاصرة، التي تجعل لدى سكان الجزائر شعور بالاكتفاء والاستقرار، وقدرة الحصول على المنتجات بأسعار تلائم أحوالهم المادية، بالإضافة لمقدرتها على جذب السياح من كل مكان من أجل التسوق في أحياءها الشعبية الفريدة. يعرف هذا السوق بإسم سيدي خطاب أيضاً.

مواضيع ذات صله:

افضل مشروع تجاري صغير في الجزائر

مشاريع برأس مال صغير في الجزائر (6 مشاريع ناجحة ومضمونة)

كيف تربح المال من أمازون الجزائر (أكثر من 1000$ شهرياً)

أفضل استثمار في الجزائر (شروط الإستثمار في الجزائر)