ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي أهم أسواق الجملة في البحرين (أرخص أسواق بحرينية)

كما نعلم تمتلك البحرين وعدة أسواق شعبية وأسواق البحرين الحديثة التي تميزها عن باقي الدول العربية والتي جعلت من هذا البلد بلد سياحي مهم من بين جميع الدول العربية ، وكما نعلم ان البحرين اهتمت بشكل كبير من مقومات السياحة التي تلبي جميع متطلبات السائح السكان المحليين ومن هذه المقومات الأسواق التجارية في البحرين التي تمتاز بها هذه البلد خصوصاً مولات البحرين الجديدة التي اشترهت بشكل كبير في الدول الخليج كما اشتهرت بأسواق منفردة مثل أسواق البحرين للفساتين وأسواق الجملة للمواد الغذائية في البحرين وأسواق الإكسسوارات الجملة ومحلات بيع الملابس بالجملة في البحرين وجلابيات بالجملة في البحرين ومجمع الماركات في البحرين والعديد من الأسواق الجملة التجارية في البحرين ولكن أين توجد أسواق الجملة في البحرين وما هي أرخص أسواق الجملة في البحرين، كل هذا سوف نتعرف عليه في مقال اليوم.

ما هي أهم أسواق الجملة في البحرين (أرخص أسواق بحرينية)

أهم أسواق الجملة في البحرين

جميعنا تقريباً نعلم مدى التحضر والتطور الذي تتميز به المملكة البحرينية، فهي دولة ذات تراث حضاري مليء بالحكايات والأسرار، وتتسم بشعب دؤوب للعمل ونشيط على كل الأصعدة، علاوة على أنها تمتلك الكثير من الموارد الطبيعية التي تزيد من غناها أكثر فأكثر، وهناك عدد من الأسباب التي تجعلها تبدو بهذه الصورة الحضارية، وأحد هذه الأسباب هي انتعاش النشاط الاقتصادي فيها بشكل كبير وسريع ومتزايد، ويتجلى بعض اهتمامها بهذا المجال بامتلاكها لأسواق جملة نشيطة وكثيفة الزوار التي تبيع بضائع بالجملة في البحرين، سنتعرف على أبرز وأهم أسواق الجملة في البحرين والتي يعتمدها تجار الجملة في البحرين وحتى في دول الخليج العربي.

1. سوق باب البحرين

في سوق باب البحرين تقريباً ستجد كل ما تحتاجه أنت وأطفالك في مكان واحد، إذ أن سوق باب البحرين مهتم بتوفير كافة احتياجات الأطفال حيث يحتوي على كل ما تريده من ألعاب إن كنت تود في بشرائها لهم وبأسعار جيدة، وكذلك الأثاث وقطع الديكورات، بالإضافة إلى احتواءه على الأجهزة الكهربائية التي قد تحتاجها إن كنت بصدد شراء منزل جديد.

يتسم سوق باب البحرين، وهو من اهم أسواق الجملة في البحرين، بمظهره الشعبي البسيط، أي أنه يتميز بالبساطة الكافية التي من شأنها أن تؤمن لك كل ما تحتاجه في مكان واحد. وإن سوق باب البحرين يهتم أيضاً ببيع الملابس المتنوعة لكل الأعمار وبجودة صناعية جيدة، ويتصف بأنه تقليدي.

وتتوافر فيه العطورات والأعشاب والهدايا التذكارية والخزف والتحف الفنية والأعمال اليدوية والمنسوجات والأقمشة.

2. سوق المنامة

يمكنك في هذا السوق ملاحظة التباين بين المحلات التقليدية البسيطة والمحلات الفارهة، إذ يتواجد كلاهما، ولك حرية الاختيار، يعد سوق المنامة من أشهر أسواق الجملة في المنامة عاصمة البحرين، ويتميز بمظهر حضاري وتقليدي في الوقت ذاته، وهو سوق معروف جداً من قبل سكان البحرين، وذلك لأنه يوفر كافة المنتجات التي تحتاجها العائلة من كبيرها إلى صغيرها كما أنه معروف في بيع ملابس بالجملة في البحرين، ويمتلئ السوق في فترات الأعياد بالأطفال الذين يقومون باختيار العاب لهم وسط عدد كبير من محلات الألعاب المتنوعة.

يوفر سوق المنامة المنسوجات والعطورات والتحف والهدايا المميزة، وكذلك الأعشاب والتوابل والبهارات من كل انحاء العالم. بالإضافة إلى محلات المجوهرات الثمينة والأزياء الجميلة الرخيصةـ، وكل حاجيات الأسرة.

قد يهمك: مواقع بيع بالجملة في البحرين (أرخص 6 متاجر في البحرين)

3. سوق القيصرية

إذا كنت تبحث عن أرخص سوق تجاري في البحرين لا بد أن تتعرف على سوق القيصرية، سجل هذا الصرح العريق في قائمة التراث الإنساني، فلك أن تتخيل كمية الأهمية التي يتمتع بها هذا السوق، حيث أنه من أقدم الأسواق في المملكة البحرينية، ومن أشهر معالمها السياحية التي تقصد من قبل الآلاف من الزوار والسياح الأجانب.

ما يميز هذا السوق ويجعلك تنذهل من جماله، هو أنه يبيع اللؤلؤ الطبيعي، ومجوهرات مصنوعة من اللؤلؤ تعد في غاية الجمال والأناقة، وسيكون اختياراً رائعاً في حال أردت أن تهدي احداً البعض من انواع المجوهرات المصنوعة من الؤلؤ الخالص، وخاصة أن اللؤلؤ من الحلي النادر والذي يصعب استخراجه.

وبعض أقسام سوق القيصرية متخصصة ببيع مستلزمات ومعدات المطبخ، كالأواني البتلاستيكية والمعدنية والمعالق والكؤوس، وأيضاً تباع الملابس المنوعة والتقليدية المزركشة، بالإضافة إلى بعض الأقسام المخصصة لبيع الحقائب والأحذية وكذلك الأقمشة والستائر والسجاد، ويذكر أن التجول في سوق القيصرية ممتع جداً ويستغرق كمية جيدة من الوقت نظراً لاتساع مساحته وشوارعه.

4. سوق المحرق

إذا كنت من عشاق القهوة لابد أن تقوم بزيارة سوق المحرق في البحرين، فلا يوجد أجمل من التجول وسط مكان يتنفس رائحة القهوة الجميلة، بل وليس أي قهوة، فهو يقدم القهوة العربية الأصيلة التي تبعث الحب والراحة في المكان، فهي ترمز للأصالة والتراث، والتقاليد المتوارثة عن الأجداد الذين برعوا في إعداد القهوة العربية.

سوق المحرق صرح تاريخي قديم، وهو محط أنظار لكثير من السياح والزائرين من كل أنحاء العالم، ويوفر هذا السوق التوابل والمكسرات والعطورات الطبيعية والملابس والإكسسوارات، بالإضافة إلى محلات تقدم الحلوى البحرينية اللذيذة والشهيرة، ويمكن للنساء التجول ورؤية الألبسة والعباءات التقليدية المميزة، والحقائب والأحذية.

يتيح لك هذا السوق فرصة مشاهدة الابراج البحرينية العالية والحديثة، ومشاهدة الزوار البحرينيين الأصليين والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم الجميلة، فهم يتسمون بالكرم والأخلاق الحميدة، ما يجعلك تشعر بالراحة أثناء التجول والتسوق، وتنمية متعة الاستكشاف لديك، وأيضاً يتصف أصحاب المحلات في سوق المحرق بالروح المرحة والمزاح مع المارة.

بالرغم من التصاميم العتيقة والقديمة لسوق المحرق إلا أنه يحتوي على محلات مختصة ببيع أدوات المطبخ ومستلزمات الطبخ، إضافةً لمستحضرات التجميل القادمة من افضل الماركات العالمية الشهيرة.

5. سوق بوكوارة

ينافس سوق بوكوارة المحلات التجارية والأسواق البحرينية هذه الأيام، فإذا زرت هذا السوق لشراء حاجياته لن تحتاج أبداً إلى الخروج للتسوق من سوق آخر، فهو يحوي كل ما تحتاجه من منتجات، ويشتهر بكثرة عرضه وبيعه للأزياء العالمية والملابس الفخمة، والأمر ذاته بالنسبة لمستحضرات التجميل والعطورات، إضافة للأعشاب والتوابل والأثاث والمفروشات والسجاد والستائر.

يتميز سوق بوكوارة بأسعار منخفضة مقارنةً مع غيره من أسواق الجملة في البحرين، ويمكنك الاستمتاع بزيارتك لهذا المكان المميز.

كانت هذه مجموعة من أبرز وأهم أسواق الجملة في البحرين، ما تزال مملكة البحرين تسعى يوماً خلف يوم إلى تطوير أنشطتها ومجالاتها على كافة الأصعدة المعيشية، وهي من أقدم وأكثر الدول تطوراً وأماناً، وفيها أسواق ومتاجر تغني عن زيارة البلاد الأخرى لأنها شديدة التميز وعميقة التفاصيل والذكريات، إذا قمت بزيارة أحد هذه الأسواق، شاركنا تجربتك.

مواضيع ذات صله

أرخص مواقع للتسوق عبر الإنترنت في دول الخليج

الربح من أمازون البحرين (أكثر من 300 دينار شهرياً)

أهم مواقع تسوق أون لاين في البحرين | الشراء من الانترنت

افضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير في البحرين

افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية | أرخص متجر تسوق أون لاين