ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مشاريع برأس مال صغير في البحرين : أفضل 5 مشاريع ناجحة

هل أنت مهتم في البدء بمشروع تجاري صغير في البحرين؟ إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن مشاريع صغيرة مربحة في البحرين ، جمعنا لكم أفضل مشاريع صغيرة ناجحة برأس مال صغير في البحرين، فإذا تريد الاستثمار في البحرين برأس مال صغير تابع الشرح بالتفصيل.

مشاريع برأس مال صغير في البحرين : أفضل 5 مشاريع ناجحة

تعتب البحرين احد الدول العربية المتقدمة فكريا وحضاريا واقتصاديا وثقافيا , هذا التقدم كان له تأثيراته الإيجابية على الافراد الذي تجلى في زيادة وعيهم وإدراكهم أن بناء المشروع المستقل للإنسان هو الاساس الصحيح والركيزة الثابتة لحياة كريمة بعيدا عن تسلط المدراء في الوظائف التقليدية.

أفضل مشاريع برأس مال صغير في البحرين

يفكر الناس في الكثير من المشاريع التي تحقق ربحاً كبيراً إذا ما تمت بالفعل ولكن تكمن المشكلة في راس المال الذي تتطلبه هذه المشاريع ويعتبر راس المال هو العثرة الأكبر في المشاريع الخاصة ، ف الحل الأمثل هو الاستثمار بمشروع تجاري صغير لذلك قررنا اليوم استعراض بعض اهم المشاريع التي لا تحتاج إلى كتلة مالية ضخمة للبدء مثل :

1- مشروع بقالية صغير

لا يمكن الحديث عن مشاريع استثمارية مربحة بدون المرور على مشروع البقالية الذي يعتبر من أكثر المشاريع شعبية في البحرين ويصنف على أنه واحد من مشاريع الربح المضمون الذي لا يتطلب الكثير إذ يمكنك اقامته في الحي الذي تسكنه لأن المواد الغذائية هي مواد مستهلكة بشكل يومي بغض النظر عن سعرها وبالتالي سيكون هناك حركة مبيع للمحل أينما وجد.

وبالنسبة لتكاليف المشروع تقتصر على تجهيز الحل ببعض الرفوف مثلا وطاولة كبيرة نوعا ما لعرض المنتجات التي تستهلك كثيرا عليها وفي حال عدم وجود محل يمكن استئجار مكان وهنا تستطيع ان تتحكم أكثر في الموقع الجغرافي.

إذ بإمكانك اختيار موقع استراتيجي مثل حي أو شارع لا توجد فيه بقالية  أما عن ثمن المواد فيمكن الاتفاق مع المورد أو تاجر الجملة على تسديد المال على شكل أقساط أو عند المبيع مثلا وهو أمر متعارف عليه وتذكر أن الفترة الاولى هي لكسب زبائن وبناء سمعة وليست للربح.

قد يهمك: أفضل 5 افكار مشاريع مربحة في البحرين

2- مشروع مركز تعليم لغة انكليزية

بعد أن ازداد عدد الشركات الاستثمارية الاجنبية في البحرين واستحواذ هذه الشركات على سوق العمل من ناحية العلم والخبرة والراتب أيقن الشباب في البحرين أن تعلم اللغة الانكليزية هو السبيل الأفضل إلى دخول السوق بقوة وخاصة مع هذه الشركات الذي تعتبر وجود اللغة الانكليزية هو شرط لقبول أي موظف لديها.

وحتى إذا فكرنا خارج حدود البحرين فالكثير من الشباب يسافروا ليكملوا دراستهم في الخارج أو حتى للعمل في اوروبا وأمريكا وهذه المخططات لا يمكن ان تتم بدون وجود لغة انكليزية لذلك يعد هذا المشروع من المشاريع الناجحة والغير مكلفة باستثناء بعض التجهيزات للمعهد وحتى ليس بالضرورة شراء أو استئجار معهد مخصص لذلك , يمكن استئجار منزل كبير مبدئيا وتجهيز الغرف ك قاعات عن طريق وضع جهاز اسقاط وسبورة  مع كراسي و طاولات والتعاقد مع بعض المدرسين الاكفاء للعمل.

3- مشروع بيع مواد تجميل

تعتبر النساء في البحرين من اكثر النساء اهتماما بجمالهم وأنوثتهم لذلك تعتبر الكريمات والمرطبات ومنتجات التجميل بمختلف أنواعها هي مواد اساسية الاستهلاك وأهميتها تعادل أهمية الغذاء بالنسبة لهم لذلك يعتبر مشروع مثل هذا من المشاريع المدرة للمال وهنا يجب التركيز على عدة نقاط أهمها الموقع إذ يجب أن تفتح مشروعك بالقرب من مركز المدينة حيث أن الاكتظاظ السكاني من شأنه زيادة الحركة و زيادة المبيع.

وبالنسبة للتكاليف فلا داعي لشراء المحل بل يمكنك استئجاره وبالنسبة للمواد يمكن الاتفاق مع احد الموردين لتسديد ثمن المنتجات بعد مبيعها او كل فترة معينة من الزمن ولكن هناك بعض التكاليف في الديكور والإضاءة , هذين العاملين مهمين جدا لنجاح المشروع حيث يجب أن تكون الواجهة والرفوف من الزجج وعرض المنتجات بطريقة أنيقة ولا تنسى هنا ان الجودة أهم من السعر.

قد يهمك: أفضل 4 مشاريع ناجحة لا تحتاج إلى خبرة 2022

4- مكتب عقاري

هنالك يوميا العشرات من الناس الذي يبحثون عن شقة أو غرفة للشراء أو الإيجار منهم طلاب أو موظفين أو مقيمين من خارج البحرين أو حتى عرسان جدد يردون الاستقلال بحياتهم وعلى الطرف الاخر هناك العديد من اصحاب المنازل والشقق يبحثون عن اشخاص لتأجيرهم , وجود مكتب عقاري لجمع هذين الطرفين ببعض هو عمل مربح ومشروع ناجح بدون راس مال.

فقط عليك شراء مكتب في مركز مدينة حصرا بعيدا عن الضواحي إذ أن حركة تداول العقارات في المدينة أكثر وحتى يمكنك الاستئجار فلا داعي للشراء وعليك القيام بحملة إعلانية وتسويقية في الشوارع والمدن وعلى منصات التواصل الاجتماعي وبعد ذلك ستكون التكلفة هي بعض الاتصالات فقط لا غير وتحصل على نسبة عمولة من كل عملية بيع أو شراء تتم عن طريقك.

5- مكتبة

يعتبر مشروع المكتبة من المشاريع الناجحة في البحرين و غير مكلفة وهنا في هذا المشروع يجب عليك التركيز على الموقع الجرافي الذي هو ساس النجاح فيجب أن تفتح مشروعك بقرب المنشآت التعليمية كالمدارس او المعاهد او الجامعات ويمكنك البدء بطابعة متوسطة وبعض الكتب والدفاتر وعمليا إن الربح في هكذا مشروع هو مضمون ولا توجد فيه خسارة وإذا كان لديك المقدرة على استثمار مكتبة ضمن الجامعة بالتالي لقد وصلت إلى باب من ابواب المال الوفيرة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح عن أفضل مشاريع ناجحة في البحرين 2022 ، تعتبر هذه المشاريع هي الأنجح والأنسب في البحرين وغير مكلفة عليا ك باقي المشاريع التجارية والصناعية.

مواضيع ذات صلة:

أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب 2022

افضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير في البحرين

مشاريع بدخل يومي في البحرين (أفضل 5 مشاريع مربحة في البحرين)

فضل مشروع ناجح للنساء 2022 (أفكار مربحة ومضمونة)

الربح من أمازون البحرين (أكثر من 300 دينار شهرياً)