ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مشاريع بدخل يومي في البحرين (أفضل 5 مشاريع مربحة في البحرين)

هل تبحث عن مشروع ناجح في البحرين؟ وكيف أبدا مشروع مربح في البحرين؟ هذا ما سوف نشرح عنه في مقال اليوم، فكما نعلم بسبب عدم الرغبة في الاعتماد على النفط كمصدر دخل واحد لدولة البحرين اصبحت الحكومة تهتم بشكل كبير في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البحرين وذلك من أجل أن تكون من كبار المساهمين في اقتصاد البحرين، إذا فما هي أفضل مشاريع ناجحة في البحرين ، سواء كانت مشاريع صغيرة في البحرين أو مشاريع متوسطة مثل (مشاريع سكنية ، مشاريع صناعية ، مشاريع الطاقة المتجددة ، مشاريع جديدة في البحرين) لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على اكثر المشاريع المربحة في البحرين لعام 2022.

مشاريع بدخل يومي في البحرين (أفضل 5 مشاريع مربحة في البحرين)

يسأل الشباب كيف افتح محل أو مشروع ناجح في البحرين؟ ، بدايةً يرغب الإنسان بشكل عام في البحرين إلى السعي نحو الاستقلالية بكافة المجالات وخاصة في مجال العمل حيث أنه كونك موظف عند أحدهم فالأمر كأنك تدور في حلقة مفرغة من ناحية الراتب حيث أن أحد كبار رجال الأعمال يقول من الصحيح أن الراتب يمنعك من الفقر ولكن يمنعك من الغنى بنفس الوقت.

أفضل مشاريع بدخل يومي في البحرين

بناء على ما ذكرناه فإن الكثير من الأشخاص يرغبون بالعمل الخاص وأن يكون لديهم مشروعهم المستقل ماديا و إداريا ويسألون عن أهم المشاريع التي يمكن إنجازها وتحقق الربح المضمون والدائم لذا قررنا في مقالنا استعراض بعض أهم هذه المشاريع :

1- مشروع محل خضار وفواكه في البحرين

يعتبر محل الخضار من احد مشاريع ناجحة برأس مال صغير، تعتبر الخضار من الحاجيات الأساسية لأي أسرة ولا يمكن الاستغناء عنها تحت أي ظرف من الظروف وبالتالي يعتبر من المشاريع الأساسية في البحرين بل أفضل مشروع مربح في البحرين برأس مال صغير , ولكن يجب القول أن محلات الخضرة كثيرة وعلى امتداد البحرين لذلك عليك أن تضع بالحسبان أنه في حال أردت فتح مشروع كهذا يجب أن تدخل السوق بقوة و بمنافسة.

وأهم عنصر من عناصر المنافسة هو السعر فالسعر المنخفض هو أحد أهم عوامل الجذب للمواطن و خاصة في الفترة الأولى إذ عليك التركيز على تربية زبائن للمحل قبل التركيز على الربح وبعد فترة من الزمن عندما يصبح هناك زبائن دائمين يمكن أن تعمل على موضوع زيادة الربح.

ويمكنك وضع بعض الميزات التي تميزك عن غيرك مثل توظيف عمال توصيل حيث أن الكثير من النساء تعتبر الخروج من المنزل هو أمر متعب لذا فإنها تدفع أموال زيادة مقابل أن تصل الخضار والفواكه إلى باب المنزل وحتى يمكن أن يكون التوصيل مجاني في الفترة الأولى كنوع من الدعاية.

قد يهمك: أفضل 5 افكار مشاريع مربحة في البحرين

2- مشروع محل بيع ملابس في البحرين

أصبحت الملابس من الحاجيات الأساسية للإنسان على اختلاف فصول العام وإن الازدحام الذي نشهده في محلات الالبسة في البحرين هو أكبر دليل على ذلك لذا يعتبر فتحل محل ملابس من المشاريع المضمونة الربح وخاصة إذ قمت بهذا المشروع بطريقة صحيحة و خطوات مدروسة وأهمها تقسيم المحل وتنظيمه من ناحية تقسيم البضائع والملابس حيث أن الزبون يحب التسوق ورؤية البضائع بنفسه بدون السؤال عن كل قطعة.

لذا يجب أن يكون المحل واسعاً ومنظماً برفوف على كافة جدرانه ولا تنسى عرض الأسعار حيث أن الكثير من الزبائن تخشى السؤال عن ثمن قطعة معينة مخافة أن يكون سعرها عاليا بينما هي في الحقيقة معتدلة السعر وفي حال توفر سيولة مالية كافية يمكن أن يكون المشروع عبارة عن محلين بجانب بعضهما أحدهما ملابس رجالية و الآخر ملابس نسائية حيث أن النساء أكثر شراء للملابس من الرجال.

3- محل إكسسوارات موبايل

تعتبر الهواتف المحمولة من أساسيات الحياة ونادرا ما نجد شخص لا يحمل هاتف محمول ويرافق وجود هذه الهواتف الحاجة إلى اكسسوارات لها مثل بيوت حماية خارجية ولزقات شاشة ضد الكسر وبطاريات و Covers خارجي لذا فإن مشروع مثل هذا يعتبر من المشاريع المضمونة الربح وخاصة أن اسعار القطع هذه ثابتة إلى حد ما.

ولكن عليك الانتباه إلى أن تفتح محلك بجوار محل بيع موبايلات مثلا أو بجانب محل صيانة إذ أن المحلات هنا في قطر متخصصة ومتفردة ف مثلا محل بيع الهواتف المحمولة يبيع فقط الهواتف المحمولة بدون اكسسوارات ويتبع هذه الاكسسوارات الكثير من القطع مثل السماعات والشواحن السريعة والوصلات وغيرها.

قد يهمك: افضل مشروع ناجح للنساء 2022 (أفكار مربحة ومضمونة)

4- مشروع مطعم في البحرين

هناك قاعدة شهيرة تقول أن العمل بالمواد الغذائية هو عمل مضمون الربح إذا ما تم بالطريقة الصحيحة ، فمشروع فتح مطعم في البحرين يعتبر أفضل استثمار مربح في البحرين، وذلك لأن استهلاك الناس للطعام هو حاجة وضرورة لا بد منها وفكرة إنشاء مطعم من الافكار والمشاريع الناجحة في البحرين حيث أن قسم كبير من الناس معتاد على تناول الأكل في المطاعم ولكن علينا القول أن هناك الكثير من المطاعم في البحرين لذلك يجب أن تكون متفرداً في مشروعك وتدخل السوق بقوة.

وأول أمر عليك وضعه بالاعتبار هو الموقع إذ يفضل أن يكون قريب على مركز المدينة بقرب أحد الفنادق الكبيرة مثلا حيث أن الفنادق تطلب الوجبات الجاهزة عادة للزبائن المقيمين فيها , الأمر الثاني الذي يجب الأخذ فيه هو نوع الوجبات التي سيتم تقديمها ويفضل أن يكون أمر جديد مثل مطعم مختص في تقديم الأسمال والمأكولات الحرية فقط , هكذا مشروع غير موجود في كافة أنحاء البحرين وبالتالي في حال إنشاؤه سيكتسب صيت واسع في كافة أرجاء الدولة.

5- مشروع مكتبة

إذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع مربحة في قطر سواء للرجال أو للنساء، تعتبر المكتبة من المشاريع الصغيرة والمميزة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير للبدء فيها حيث أنه من الممكن البدء بطابعة واحدة وبعض القرطاسية وهنا حاول أن يكون مشروعك بقرب منشأة تعليمية مثل جامعة أو معهد تعليمي وفي حال استثمار مكتبة داخل الجامعة سيكون الربح أضعاف مضاعفة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح اليوم عن أفضل الإستثمارات في البحرين، تعتبر هذه الأفكار من أهم المشاريع المضمونة الربح في البحرين كما أن بعضها لا يحتاج الكثير من المال للبدء فيه , وتعتبر الاستراتيجية الصحيحة هي أساس العمل والربح.

مواضيع ذات صلة:

أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب 2022

افضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير في البحرين

كيف تفتح مشروع نادي رياضي للنساء والرجال

قروض شخصية في البحرين (الشروط المطلوبة 2022)

الربح من أمازون البحرين (أكثر من 300 دينار شهرياً)

أفضل 4 مشاريع ناجحة لا تحتاج إلى خبرة 2022