ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعرف على المنتجات الأكثر مبيعاً في العراق

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف على أكثر المواد استهلاكاً في العراق ، إن أكثر المنتجات مبيعاً في العراق عليها طلب كبير في السوق الشرائي في العراق والأكثر أهمية للأشخاص المقبلين على فتح مشروع من المشاريع بيع المنتجات كي تضمن لصاحب المشروع أكثر أرباح ممكنة من خلال أكثر منتج مبيعا في العراق، لذلك ما هي المنتجات الأكثر مبيعاً في العراق أون لاين أو أكثر السلع مبيعا في العراق.

تعرف على المنتجات الأكثر مبيعاً في العراق

أكثر المنتجات مبيعاً في العراق 2022

التجارة من أعظم الأنشطة التي تستطيع النهوض بالحركة الاقتصادية لكل بلد، وتعد الأسواق بمثابة العمود الفقري للاقتصاد، وتتنوع حاجيات الأفراد وتزداد يوماً بعد يوم، وتستطيع العراق تقديم تلك الحاجيات للأفراد وجعلها بمتناول الجميع إلى حد الآن عبر أسواقها ومصانعها، وسنتعرف في هذا المقال على أكثر المنتجات مبيعاً في العراق 2022.

أولاً: أكثر منتجات الأطفال مبيعاً في العراق 2022

1. مستلزمات الأطفال حديثي الولادة

تعد مستلزمات الأطفال حديثي الولادة مثل الأسرة الخشبية الآمنة والأثاث وغرف النوم الكاملة من أكثر المنتجات مبيعاً في العراق 2022، حيث تتوافر بكثرة في الأسواق المخصصة لهكذا منتجات، بالإضافة إلى منتجات أغذية الأطفال الصحية كالسيريلاك والحليب والأدوية والحفاضات، وأيضاً ألعاب الأطفال والحلوى الخاصة بهم.

2. الدفاتر والكراسات والقصص المصورة

يحتاج الأطفال في بداية مسيرتهم التعليمية إلى الكتب المفيدة المبسطة التي تلائم أعمارهم وتنمي ذكائهم، والقصص المصورة تفيد في تنمية الخيال لديهم وحب القراءة بالإضافة إلى الترفيه، وتتصدر هذه الأشياء المراتب الأولى في المنتجات الأكثر مبيعاً في العراق، وتكثر عمليات شرائها بشكل أكبر في المتاجر الإلكترونية والمواقع المتخصصة.

3. ملابس الأطفال

تعد ملابس الأطفال المتنوعة من أهم وأكثر المنتجات مبيعاً في العراق 2022، وهي متوفرة في الأسواق بكثرة منها ذات صنع محلي ومنها مستورد من الخارج، وهي من الأمور الأساسية التي يحتاجها الأطفال بأسعار جيدة بالنسبة لذويهم، بالإضافة إلى الأحذية والحقائب.

4. القرطاسية والحقائب المدرسية

في كل سنة مع اقتراب المواسم الدراسية في العراق يزداد رصيد القرطاسية والحقائب المدرسية في الارتفاع في الطلب والإنتاج والشراء، وفي كل موسم دراسي يعد هذين الأمرين من الأمور الأساسية ومن أكثر المنتجات مبيعاً في العراق 2022، حيث تصبح تقريباً كل الأسواق تبدأ بعرض القرطاسية والملابس أو الحقائب المدرسية بكثرة، ويمكن أيضاً توافرها على المواقع الإلكترونية.

قد يهمك: مواقع بيع بالجملة في العراق (أرخص 6 متاجر بالعراق)

ثانياً: أكثر منتجات النساء مبيعاً في العراق 2022

1. مستحضرات العناية بالبشرة

 تحتل مستحضرات العناية بالبشرة المرتبة الأولى في قائمة أكثر منتجات النساء مبيعاً في  العراق، وذلك لأن العناية بالبشرة أمر تهتم به جميع النساء كباراً وصغاراً، والعراق تمتلك في أسواقها الكثير من أنواع مستحضرات العناية بالبشرة ومنها الأجنبية الأصلية، وتقصدها النساء بغرض الاعتناء بنضارة بشرتهم والتخلص من حب الشباب والتصبغات والمحافظة على رونق بشرتهنّ.

2. مستحضرات التجميل Make-up

جميع النساء في العراق يحبون الظهور بإطلالة مميزة، وتستطيع مستحضرات التجميل المتنوعة المقدمة من أفخر الشركات مساعدتهم في تحقيق هذه الرغبة في المناسبات وفي الحياة اليومية، وغالباً ما تنفق النساء نصف مرتبهن على مستحضرات التجميل المختلفة، ومن عدد متميز من العلامات التجارية.

حققت مستحضرات التجميل أرباحاً كبيرة في العراق وتضاف بشكل فعلي إلى قائمة أكثر المنتجات مبيعاً في العراق 2022.

3. الألبسة النسائية

تنفق النساء مبالغ كثيرة على  الملابس المتنوعة والفساتين والقبعات والحقائب، وتعد من اللوازم الأساسية التي تحب المرأة امتلاكها دوماً، والعراق تمتلك ضمن أسواقها تشكيلات واسعة من الثياب ذات الأقمشة الجيدة، كما أن نشاط التسوق الإلكتروني للألبسة نشط جداً في الآونة الأخيرة فتعتبر الملابس التي تشترلا إلكترونياً من أكثر المنتجات مبيعاً في العراق 2022، لما توفره هذه العملية من وقت وجهد ومصاريف.

4. النظارات الشمسية

تحب النساء اقتناء النظارات الشمسية بشكل كبير، حيث ينتظرن قدوم الصيف من أجل الاختيار من بين الآلاف من التصاميم الغريبة والجميلة من النظارات، ويذكر أن النظارات الشمسية تتوفر بشكل كبيرب على مواقع الإنترنت المخصصة لبيع المنتجات، كما يمكن شرائها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

5. لوازم المطابخ الكهربائية

تحتاج المرأة دوماً إلى أمور تعينها في مطبخها، ومع تقدم التطور التكنولوجي تزايد الطلب كثيراً على منتجات أجهزة المطابخ، مثل الخلاطات وماكينات التقطيع، وإعداد العصائر المتنوعة وجهاز المايكرويف.

ثالثاً: أكثر منتجات الرجال مبيعاً في العراق 2022

1. ماكينات الحلاقة

العديد من الرجال لا يفضلون الذهاب إلى الحلاق لتصفيف شعرهم أو قصه، لذلك يلجأون بكثرة لشراء ماكينات الحلاقة الرجالية، فهي متوافرة بالأسواق بكثرة، وتتباين أسعارها حسب الشركة المصنعة.

2. العطور ومزيلات التعرق

جميع الرجال تقريباً يهتمون بالحصول على رائحة جميلة تدوم فترة طويلة، خصوصاً أثناء فترات العمل، لذا يحرص الرجال على شراء مزيلات التعرق بشكل كبير، وأيضاً يفضلون شراء العطورات المتنوعة من مختلف العلامات التجارية المشهورة.

3. بروتينات وأغذية كمال الأجسام

تساعد البروتينات الرجال في الحصول على أجسام مثالية، والتي تضاف إلى برنامجهم الغذائي والرياضي، وعلى الرغم من أنها تتصف بأسعار مرتفعة جداً إلا أنها من أكثر المنتجات مبيعاً في العراق 2022، فعلى سبيل المثال تتوفر حبوب الأوميغا 3، والبروتينات التي تساعد في بناء العضلات، وبعض المنتجات التي تساهم في عملية الاستشفاء العضلي، كما أن الرجال يشترون بكثرة منتجات الأغذية التي تساعدهم في بناء أجسامهم.

من أمثلتها رقائق الشوفان والدجاج والفيتامينات والحليب والبيض، والتونا المعلبة والأسماك.

4. السيارات الفارهة

غالباً ما يهتم الرجال بإقتناء السيارات الفارهة مهما بلغ سعرها، فهي تشكل لديهم شعوراً بالراحة والأمان أثناء القيادة، والاستمتاع، وتتصدر السيارات الفارهة والعادية عموماً قوائم المنتجات الأكثر مبيعاً في العراق 2022، إذ تتوافر كل العلامات التجارية المشهورة للسيارات منها ميرسيدس وBMW، وشيفرليت ونيسان وغيرها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي عرفنا فيه أكثر المنتجات مبيعاً في العراق ، كانت هذه تصنيفات لأشهر وأكثر المنتجات مبيعاً في العراق 2022، عند الأطفال والنساء والرجال.

مواضيع ذات صلة:

مواقع بيع بالجملة في الصين (متاجر صينية رخيصة)

كيفية الربح من أمازون العراق (أكثر من 700 الف دينار شهرياً)

تعرف على أكثر المنتجات مبيعاً في مصر

ما هي أفضل أسواق الجملة في العراق

افضل مشاريع تجارية مربحة في العراق برأس مال صغير