ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مشاريع بدخل يومي مضمون في المغرب (افضل 6 مشاريع مربحة)

يسأل البعض ما هو أفضل مشروع مربح في المغرب ، فكما نعلم أن المغرب من الدول التي تمتاز بموقعها الجغرافي إضافة إلى أرضها العامرة التي تخرج منها اجود المنتجات الفريدة ، إضافة أنها دولة ذات وجهة سياحية، لذلك يلجأ الكثير إلى الإستثمار في المغرب من خلال مشاريع مربحة في المغرب، فما هي أفضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير في المغرب تكون أقل من 30000 درهم أو حتى مشاريع متوسطة، سواء كانت مشاريع صناعية أو مشاريع سكنية أو مشاريع زراعية في المغرب، لذلك إذا كنت مهتم في هذا المقال وتبحث عن أفضل مشروع مربح جداً في المغرب سوف نتعرف في هذا المقال على المشاريع الأكثر ربحاً في المغرب 2022.

مشاريع بدخل يومي مضمون في المغرب (افضل 6 مشاريع مربحة)

يسأل شباب المغرب ما هو المشروع المربح في المغرب؟ بدايةً يسعى الإنسان بطبعه إلى الاستقلالية وخاصة في مجال العمل حيث يرغب بفتح مشروعه الخاص بعيدا عن أجواء الوظيفة التقليدية ذات الراتب الثابت والدخل المحدود.

أفضل مشاريع بدخل يومي في المغرب

يسأل الكثير من الناس في المغرب عن إمكانية فتح مشاريع مضمونة الربح في المغرب تكون دائمة بعيداً عن المشاريع ذات الاستثمارات طويلة الأجل، مثل مشاريع كبيرة المربح في المغرب لذا قررنا اليوم في مقالنا هذا عرض أهم هذه المشاريع ذات دخل يومي مضمون وهي :

1- مركز تصوير

يهتم الشعب المغربي كثيرا بالمناسبات والأفراح والأعياد الخاصة بهم وتكثر احتفالاتهم كثيرا مع إعطاء هذه المناسبات حقها مثل تصويرها لتبقى ذكرى جميلة ويعتبر مشروع مركز تصوير من المشاريع الرابحة في المغرب حيث هناك العديد من الحفلات التي تقام يوميا سواء حفلات خطوبة أو زفاف أو أعياد ميلاد وتبقى الصورة هي الذكرى الدائمة لهذه الأفراح لذلك لا يتم أي حفل بدون وجود مصور سواء صور فوتوغراف أو مصور فيديو.

وفي حال أردت توسيع دائرة العمل يمكن توفير مجموعة صوت مع بفلات لمن يريد فمثلاً حفلات أعياد الميلاد ربما لا تتجاوز الساعة لذا من غير المعقول إحضار مطرب وفرقة موسيقية لذلك يتم اللجوء إلى مجموعة مضخمات صوت مع مصور لتغطية الحفل وإذا ما حقق المركز اسم وشهرة ستكثر أعماله وتكثر زبائنه ليصبح العمل يه بشكل يومي وبالتالي أرباح دائمة.

قد يهمك: 10 مشاريع مربحة لا تحتاج إلى خبرة

2- مشروع مركز تعليم لغات

تعتبر علاقات المغرب قوية جدا مع الدول الاوروبية وخاصة فرنسا ونتيجة هذه العلاقات هناك الكثير من الشركات الأجنبية الفرنسية التي تستثمر وتعمل ضمن أراضي المغرب وتعتبر اللغة الفرنسية شرط اساسي للعمل مع هذه الشركات.

لذلك يسعى كافة الناس وخاصة الشباب المقبلين على الحياة لتعلم لغة اجنبية للحصول على فرصة عمل جيدة مع شركة أجنبية أو حتى للسفر إلى الخارج بغية العمل وبالتالي مشروع تعليم لغات وخاصة الفرنسية والانكليزية من المشاريع ذات الربح المضمون في المغرب وهناك العشرات من الشباب يومياً يبحثون عن مركز تعليم لغات ويمكن أن تفتتح عدة مراكز تحت نفس الاسم في مناطق ومدن متعددة في حال تحقيق نجاح بهذا المشروع.

3- مشروع كوافير نسائي في المغرب

يعتبر هذا المشروع من أكثر المشاريع المضمونة ربحا بشرط أن كون عملك احترافي فكل السيدات في المغرب يلجؤون إلى محلات الكوافير لتطريف الشعر أو قصه أو صبغه أو عمل موديل جديد وخاصة عند وجود مناسبة أو فرح مثل خطوبة أو زفاف عندها تلجأ العروس إلى محل الكوافير لعمل مكياج وموديل شعر.

وإذا أردت توسيع دائرة العمل يمكنك شراء فساتين حفلات وتأجيرها للسيدة التي تريد عمل شعرها وخاصة العرائس ويعتبر من المشاريع الدرة للمال الوفير بشرط إتقان العمل لذا في حال لم تكن محترف فعليك توظيف كوافيرة محترفة لذلك ولا تنسى إنشاء صفحة على الفيس لنشر الموديلات التي يتم عملها في الصالون لديك.

4- مركز بيع مستحضرات تجميلية

يعتبر هذا المشروع أفضل استثمار مربح في المغرب، فكما نعلم تهتم المرأة في المغرب بجمالها بشكل كبير ومشهور الجمال المغربي على مستوى الدول العربية و تواكب النساء في المغرب عالم التجميل أول بأول لذا يعتبر افتتاح مشروع مثل هذا من انجح المشاريع في المغرب وأكثرها ربحا ولكن ليس بالعشوائية بالمعتادة حيث أن هناك الكثير من محلات ومركز بيع مستحضرات التجميل.

لذا يجب أن تدخل السوق بشكل قوي بداية من اختيار الموقع المناسب ويجب أن يكون في مراكز المدن بعيد عن المناطق الريفية كما يجب تغذية المحل بأحدث الكريمات ومستحضرات التجميل التي تحمل اسماء ماركات عالمية وعلامات تجارية على مستوى العالم إذ هنا في هكذا محلات لا يهم السعر بل يهم الجودة ولا تنسى التركيز على ديكور المحل وإضاءته إذ ان الانطباع الاولي للزبون مهم جداً.

قد يهمك: معايير نجاح المشروع : 6 أسرار لزيادة قيمة مشروعك

5- مشروع مطعم

يعتبر إنشاء مطعم من المشاريع الناجحة في المغرب حيث أن نسبة كبيرة من الشعب المغربي يتناولون الطعام مع عائلاتهم في المغرب وهنا توجد عدة نقاط عليك الانتباه عليها لتحقيق النجاح و أولها هي الموقع الجغرافي للمطعم حيث يجب أن يكون المطعم قريب على مركز المدينة بجانب فندق مشهور مثلا أو بجانب معلم سياحي لاستهداف أكبر شريحة من الناس.

حيث أن الفنادق تطلب الطعام الجاهز للمقيمين فيها من أقرب مطعم موجود وهنا يفضل تحديد نوع الوجبات التي سيتم تقديمها للزبائن مثل مطعم يقدم وجبات شرقية , أو غربية أو مطعم يقدم الأسماك والمأكولات البحرية ,مطعم بهذا التوجه سيحظى على اهتمام كبير وإقبال كبير من الناس عليه وبالتالي ارباح على مدار الساعة.

6- مغسلة ثياب

تعتبر مغسلة الثياب من المشاريع الرائجة وخاصة في مراكز المدن بجانب سكن لطلاب الجامعات الذين يدرسون في محافظة غير محافظتهم إذ أن غسيل الثياب يعتبر مشكلة بالنسبة إلى طالب ولذلك يكون مثل هذا المحل هو الخيار الأول وكذلك الامر بالنسبة إلى موظف أو حتى عائلة صغيرة حيث أن الكثير من المتزوجين حديثا لا تتوفر الميزانية لديهم لشراء غسالة بالتالي هنا يكون الحل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح حول أفضل مشاريع ناجحة ومضمونة الربح في المغرب 2022 ، تعتبر هذه المشاريع من أكثر المشاريع ربحا في المغرب بدخل يومي ومنها على مدار الساعة كما أن بعضها لا يحتاج إلى رأس مال كبير.

المحرر: محمد هيثم قاسم

مواضيع ذات صله:

شروط استخراج رخصة محل بالمغرب | أهم شروط البلدية

مشاريع صغيرة في المغرب 2022 | افضل 3 مشاريع مربحة

افضل المشاريع الصغيرة في المغرب | أصغر مشاريع مربحة

مشاريع منزلية صغيرة | أفضل 12 مشروع منزلي مربح

أفضل مشاريع بدخل يومي مضمون 2022