أفضل مواقع الدروب شيبنج في السعودية 2023

أفضل مواقع الدروب شيبنج في السعودية ، إذا كنت تسأل نفسك كيف اكسب فلوس من الدروب شيبنج، هذا عنوان موضوعنا اليوم ، فلقد أصبح بإمكان أي شخص بغض النظر عن مستوى التعليمية أو العمر أو حتى البلد التي يقيم فيها أن يبدأ العمل في أحد أنواع التجارة الإلكترونية وبالتحديد نظام الدروب شيبنج (drop shipping) بغض النظر عن مواقع الدروب شيبينج العالمية مثل علي اكسبريس أو متجر نون أو شوبيفاي

لكن موضوع اليوم مخصص عن مواقع الدورب شيبنج في السعودية 2023 ، فإذا كنت تريد الربح من الدروب شيبنج في السعودية وتريد أن تعرف ما هو الدورب شيبنج وهل الدروب شيبنج حلال ام حرام وهل الدروب شيبنج قانوني ، وما هي أفضل متاجر الدروب شيبينج في السعودية 2023 ؤ تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل مواقع دروب شيبنج في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول المواكبة للحضارة بكافة أشكالها لذا تعتبر حاضنة  لمفاهيم العمل عن بعد التي أنتجتها الثورة التكنولوجية التي غزت العالم و التي تعتبر التجارة الالكترونية من أهمها.

ما هو الدروب شيبينج

الدروب شيبينج هو أحد الآثار الجانبية والنواتج الإضافية لموضوع التجارة الالكترونية حيث أنه كما تعلمون لا يوجد أي عمل بالعالم ليس له تبعات ونتائج لذا دعونا نقول أن الدروب شيبينج هو  نوع من أنواع التجارة الإلكترونية الذي يتيح للمستخدم العمل بموضوع التجارة هذا بدون أموال أو منتجات أو بضائع.

وفكرة العمل هنا هي إنشاء متجر إلكتروني خاص فيك لبيع المنتجات من خلاله ولكن في الواقع هذه المنتجات ليست موجودة في مخازنك لأنه بالأساس ليس هناك أي مخازن ولكن هذه المنتجات موجودة لدى الشركة المنتجة أو المورد وعندما يقوم الزبون بعملية شراء من المتجر فإن الطلب يتم إرساله بشكل تلقائي إلى المورد لتجهيز المنتج وإرساله إلى الزبون.

وهنا تكون أنت قمت بواسطة تجارية بين البائع والشاري والربح المحقق هو فرق السعر بين الطرفين ويستفيد المورد من ذلك كون هذه العملية تسهم في إنفاق وتسويق منتجاته , ويعتبر هذا العمل من أهم اعمال التجارة الالكترونية التي يمكنك البدء فيها من الصفر بدون أي رأس مال أو مستودعات أو عمليات نقل ويعتبرها الكثير من الناس أنها مستوى متقدم من مستويات التسويق الإلكتروني.

قد يهمك: الربح من أمازون السعودية (أرباح تصل إلى 8000 ريال شهريا)

أفضل مواقع الدروب شيبينج في السعودية 2023

كما قلنا منذ قليل تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول المعاصرة للثورة التكنولوجية بكل مناحيها لذلك يعد مفهوم الدروب شيبينج من المفاهيم الرائجة هناك وتعمل الكثير من المواقع على توفير منصات دروب شيبينج للعملاء ونظرا لكثرة السؤال عن أهم وأفضل هذه المواقع قررنا استعراض أهمها في مقالنا اليوم وهذه أفضل شركات دروب شيبنج في السعودية وهي :

1- موقع Bigcommerce

يعتبر هذا الموقع من أهم مواقع التجارة الالكترونية التي تتيح الدروب شيبينج وإنشاء المتاجر الالكترونية عليه كما لو أنه فندق كبير ويقوم بتأجير غرف للزبائن ويعتبر هذا الموقع هو الخيار الأول لدى العملاء في السعودية حيث يقدم العديد من المزايا الرائعة بعضها يتطلب اشتراك شهري وبعضها مجاني بالأساس.

كما يعد من المواقع الممتازة للمبتدئين والذين ليس لديهم خبرة في موضوع البرمجة حيث أن الموقع مرن جدا بهذا الخصوص من خلال توفير العديد من القوالب الجاهزة والمجانية وتسمح المنصة للعميل بتخصيص المنتجات في المتجر بالتالي أصبح هناك تبسيط للعمليات المعقدة.

وتم تزويد هذه المنصة بخوارزميات عالية المستوى إضافة إلى وضع نظام ذكاء اصطناعي يرافق الزبون من بدء دخوله المتجر حتى إتمام عمليات الشراء ويقوم باقتراح منتجات وبضائع على الزبون بحسب عمليات بحث أو شراء سابقة لذا يعتبر من المواقع المفضلة للعملاء.

2- موقع Expand Cart

يعتبر موقع اكسباند كارت من المواقع المصنفة على قائمة أفضل منصات الدروب شيبينج في السعودية 2022 حيث يمكنك من خلال هذا الموقع افتتاح متجرك الالكتروني الخاص فيك وفق التصميم والواجهات التي تريدها.

حيث يتيح هذا الموقع العديد من المزايا بخصوص التصميم إذ يوفر الكثير من القوالب الجاهزة التي توفر الوقت والجهد وبالتالي أنت لسات بحاجة لتكون مبرمج أو صاحب خلفية برمجية لتقوم بإنشاء متجرك الإلكتروني.

كما أن الموقع يضم العديد من الأدوات المساعدة التي تساعد العميل في رفع الملفات والصورة والمنتجات وتساعد في وضع توصيف للمنتجات  على شكل نبذة مختصرة وتعد الميزة الاهم في هذه المنصة والفريدة من نوعها هي أنها تعمل بدمج متكامل مع منصات شهيرة مثل أمازون و جوجل شوبينج وحتى مع منصات التواصل الاجتماعي.

قد يهمك: افضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

3- موقع سلة Salla

يعتبر هذا الموقع أحد منصات التجارة والبيع الالكتروني في المملكة العربية السعودية والتي تدعم الدروب شيبينج ويعد هذا الموقع من أفضل الخيارات للناس الراغبين بالعمل وفق الدروب شيبينج حيث يمكنك من خلاله إنشاء متجر الكتروني خلال وقت قياسي.

ويوفر العديد من الأدوات التي تساعد على إدارة المخزون بسهولة من خلال التقارير اليومية عن حركة الشراء والمبيع بالإضافة إلى سهولة إدراج المنتجات وعرضها على المتجر كما أنه يتيح العديد من الأدوات التسويقية التي تساعد زيادة كمية المبيعات.

وبالتالي زيادة نسبة الأرباح كما ان الموقع مزود بنظام ذكاء اصطناعي قادر على تقديم الاقتراحات بكافة الأمور التي تخص المتجر مما يساعد في اتخاذ العديد من القرارات.

4- موقع زد Zid

من المنصات الرائدة على مستوى المملكة العربية السعودية في مجال التجارة الالكترونية والدروب شيبينج حيث تم تأسيسه عام 2017 لهذا الخصوص وعلى الرغم من حداثة عهده إلا أنه وصل إلى مستوى عالي في هذا المجال.

وتم وضعه على قائمة أفضل مواقع دروب شيبينج السعودية لعام 2023 ويتميز الموقع بوجود العديد من الادوات المساعدة والتي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة العميل والزبون ويعتبر من المواقع المفضلة لدى الكثير من الناس في السعودية.

إلى هنا انتهى عنوان مقالنا اليوم وهو عن كيفية الربح من الدروب شيبنج في السعودية من خلال أفضل مواقع دورب شيبنج في السعودية، وختاماً يمكن القول بأن أعمال الدروب شيبينج هي من أفضل أعمال التجارة الإلكترونية التي يمكن البدء فيها بدون وجود رأس مال.

مواضيع ذات صلة:

الربح من أمازون (ربح الاَف الدولارات شهريا)

وظائف للعمل عن بعد للنساء والرجال براتب 4000 ريال ثابت

كتب التجارة الإلكترونية (أفضل 5 كتب يجب قراءتها)

أفضل شركات ومكاتب التوظيف في السعودية

أفضل الطرق لزيادة نسبة المبيعات بشكل كبير