شروط السفر إلى البحرين عبر جسر الملك فهد 2024

في موضوع اليوم سوف نقدم لكم طريقة السفر إلى البحرين عن طريق جسر الملك فهد ومعرفة شروط دخول البحرين عبر جسر الملك فهد وما هي الإجراءات المطلوبة للسفر إلى البحرين عبر جسر الملك فهد ، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتريد معرفة هل جسر الملك فهد مفتوح اليوم ، تابع الشرح بالصور وبالتفصيل.

السفر عبر جسر الملك فهد

شددت الهيئة العامة لجسر الملك فهد على ضرورة حصول الفئة العمرية (12-18 سنة) على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) لعبور ميناء جسر الملك فهد بحسب ما ذكرته وزارة الصحة العامة الإجراءات المتبعة في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وأشارت إلى ضرورة سفر السعوديين للفئة العمرية (6-12 سنة) عبر ميناء جسر الملك فهد لإصدار تأمين سفر معتمد يغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا على الجانب البحريني التزام الحجر الصحي لمدة 5 أيام فيما يتعلق بالفئة العمرية "أقل من 6 سنوات" للسعوديين من الضروري الحصول على تأمين سفر معتمد يغطي مخاطر كورونا عند المرور عبر ميناء الجسر بينما على الجانب البحريني لا يلزم اتخاذ أي إجراء وينطبق الشيء نفسه على الرضع.

وتكرر الشركة أن وثيقة السفر المعتمدة للسفر عبر جسر الملك فهد هي "جواز سفر" مشيرة إلى أن التأمين الصحي المعتمد هو تأمين معتمد من البنك المركزي السعودي يغطي المخاطر. الفيروس كورونا خارج السعودية وفقا للسلطات المختصة يمثل إنشاء جسر الملك فهد تجسيدا ًللجسور المتصلة عبر تاريخ طويل بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ويربطها جسر بحري يبلغ طوله حوالي 25 كيلومترا.

ويبلغ عرضه 23.2 متراً تم تدشين الجسر رسمياً في 25 نوفمبر 1986 وقد ساهم هذا الجسر في تحقيق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين الشقيقين وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي تم إنشاء جسر الملك فهد المملوك للدولة وفقاً للاتفاقية المبرمة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والمصادقة عليها بالمرسوم الملكي والمرسوم الإماراتي رقم 4 لسنة 2018.

شركاء نجاح جسر الملك فهد:

إذا كنت تسافر عبر جسر الملك فهد يمكنك ان تستفيد من مجموعة واسعة وشاملة من الخدمات مثل الجسور الطويلة وخدمات الطرق والتزامن المناسب للسفر بين المواطنين والمقيمين في البحرين وغير البحرينيين والمؤسسات إصدار بوالص تأمين للمركبات التي تسير إلكترونيًا على جسر الملك فهد.

شروط عبور جسر الملك فهد

ورداً على الاستفسارات الواردة أصدرت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أن حامليها أعمارهم عن 18 عاماً يسافر إلى مملكة البحرين بشروط معينة وقال في عدة تغريدات على حسابه الرسمي على تويتر: "رداً على الأسئلة التي تصل إلينا حول السفر للأطفال ممن لم يتجاوزوا عمر 18 عاماً إلى البحرين عبر جسر الملك فهد ، نود أن نبرز ذلك من يتبع:

1- أولئك الذين تظهر حالتهم في تطبيق "توكلنا" "محصنين أكملوا جرعات اللقاح" لا يحتاجون إلى فحص PCR أولئك الذين لا تظهر حالتهم في تطبيق "توكلنا" يتم تحصينهم والذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً وأكثر من 6 أكملوا جرعات اللقاح ويلزم إجراء فحص PCR لمدة لا تتجاوز 72 ساعة عند فحص الجسر يلزم الحجر لمدة 5 أيام كما أنه لا يتطلب فحصاً للأطفال دون سن 6 سنوات.

2- يتطلب الالتزام بالإجراءات المطبقة من الجانب السعودي الحصول على بوليصة تأمين معتمدة تغطي مخاطر "كوفيد -19" لمن لم يتلق الجرعتين من الفئات العمرية المحددة.

3- وأكدت المؤسسة أن من تم تطعيمهم بجرعتين يمكنهم الدخول مباشرة ولا يتعين عليهم الانتظار حتى لو تأخرت الجرعة الثانية يومين فقط وذلك استجابة لطلب آخر بهذا الشأن.

متى يفتح جسر الملك فهد

أكدت غرفة التجارة والصناعة في مملكة البحرين أنه من المتوقع أن يرتفع الإنفاق السياحي إلى 2.9 مليار دولار تقريباً بعد عملية فتح جسر الملك فهد بين البحرين والمملكة العربية السعودية من جديد يعتمد هذا على متوسط ​​الإنفاق السياحي.

في عام 2019 أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستعلق سفر المواطنين إلى الخارج وفتح المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية في 17 مايو استقبلت البحرين أكثر من 12 مليون زائر في عام 2019 معظمهم من المملكة العربية السعودية والدول المجاورة لمجلس التعاون الخليجي.

وقال على المضيفة مدير الاستثمار بلجنة التنمية الاقتصادية: إن العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية العميقة بين البحرين والمملكة العربية السعودية هي أساس علاقتنا رغم استمرار التجارة بين بلدينا بنجاح على الرغم من جائحة كوفيد 19 عانت السياحة بشدة.

وأضاف: تقدم البحرين فرصًا واعدة في مختلف القطاعات السياحية التي يمكن أن تستفيد من قرب المملكة المتحدة من المملكة العربية السعودية بما في ذلك الفرص في قطاعي العقارات والاستثمار ، حيث ينشط المستثمرون من المملكة العربية السعودية وأماكن أخرى في المنطقة في هذه القطاعات.

ولهذا نرحب بضيوف البحرين من المملكة العربية السعودية مع افتتاح الجسر قريباً إن شاء الله يشار إلى أن البحرين ضخت استثمارات كبيرة في قطاعي العقارات والسياحة خلال العام الماضي بما في ذلك العديد من المشاريع التنموية في قطاعات الصحة والمنتجعات والشاطئ.

تكاليف بناء جسر الملك فهد

ولكن مع أنه ليس الجسر الأطول في كل العالم ومع ذلك فهو أطول وأغلى جسر في الشرق الأوسط حيث وصلت تكاليف بناءه إنشائه 564 مليون دولار ولكن في الوقت نفسه يعتبر من أغلى الجسور على المستوى المعماري للمنطقة منجزات ثقافية مهمة في العصر الحالي فهي الجسر الرئيسي في العالم إلى البحر الذي يربط بين طرفي الدولة حيث استغرق التفكير والدراسة 25 عاماً وأربع سنوات ونصف سنوات للتنفيذ.

مواضيع ذات صله:

أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين

كيفية الحصول على قرض منزل في البحرين

موقع يعطي 20 ريال عند التسجيل فيه

أفضل بنوك للقروض الشخصية في البحرين

أفضل بنك للودائع في البحرين