أفضل بنوك للقروض الشخصية في البحرين

ارحب بكم زوار موقع تقني دوت ، في موضوع اليوم سوف نلخص فيه عن ماهي افضل بنوك تعطي قروض شخصية في البحرين، نجد الكثير يود معرفة كيف يحصل على قرض شخصي بدون تحويل راتب ومعرفة ماهي شروط القرض الشخصي ومعرفة فوائد القروض الشخصية في مملكة البحرين، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الأمر تابع الشرح حتى النهاية لكي تعرف كافة التفاصيل التي قد تفيدك في معرفة كيفية حساب القرض الشخصي في البحرين.

أفضل بنوك للقروض الشخصية في البحرين

بنوك للقروض الشخصية في البحرين

تعد دولة البحرين من الدول التي تضم مشاريع استثمارية عديدة وعدد كبير من الشركات مسببة حركة اقتصادية قوية , الأمر الذي شجع الكثير من الناس على الدخول في مشاريع استثمارية و ربحية ابتداء بالمشاريع الصغيرة لذوي الدخل المحدود وانتهاء بالمشاريع الكبيرة لأصحاب رؤوس الأموال الضخمة.

ولكن للبدء بالاستثمار و إنشاء المشاريع يجب أن يكون لديك رأس مال ولو كان صغيراً للحد الذي يمكنك فيه فتح محل تجاري , إذاً كيف نبدأ بمشروعنا الصغير في حال لم يتوفر رأس المال هذا؟! الحل الذي يلجأ إليه سائر الناس للحصول على هذه التمويل هو من خلال سحب القروض والحصول على التمويل المطلوب عن طريق المصارف والبنوك.

فأصبح اللجوء إلى المصارف والبحث عن أفضل البنوك هو هدف جميع المواطنين والمقيمين في البحرين حيث أن عملية سحب القرض لا تقتصر على الأشخاص الذين يريدون البدء بأعمال معينة  وتحقيق نشاط تجاري أو إنتاجي أو أيا يكن نوعه بل إن الكثير من الناس يلجئون إلى القروض من أجل السفر مثلاً أو من أجل نفقات التعليم أو نفقات علاج وغيرها.

فهذه الكتلة المالية المقدمة من البنوك والمصارف تحل الكثير من الأزمات لمختلف شرائح الناس لذلك تتم الانتقال من مرحلة اتخاذ القرار بسحب قرض إلى مرحلة البحث عن أفضل بنك أو البنك الذي يلبي الاحتياجات لسحب القرض لذلك سنقوم في مقالنا هذا بتسليط الضوء على أفضل القروض للتمويل الشخصي في البحرين ونذكر بعض أهم خصائصها وهذه البنوك هي :

1- بنك البحرين والكويت

يعد بنك البحرين والكويت هو البنك رقم واحد في البحرين فهو يعتبر افضل بنك للقروض الشخصية في البحرين، حيث يتصدر قائمة أحد أهم البنوك في الدولة من حيث تقديم الخدمات والامتيازات ويعتبر من البنوك العريقة والتي تقدم خدمات موثوقة.

ومن أهم الشروط التي فرضها على الأشخاص الراغبين بسحب القروض منه هو شرط العمر بحيث يجب أن يكون عمر العميل بين ال 20 عاماً وال 55 عاماً , و ألا يكون عمر العميل قد وصل إلى سن ال 60 عاما عند انتهاء فترة السداد.

أما بالنسبة للشروط المطلوبة من ناحية الراتب فقد حدد البنك على العميل الذي يرغب بسحب القرض ألا يكون راتبه أقل من 200 دينار بحريني , بنسبة فوائد ثابتة بالنسبة للقروض الشخصية وتبلغ 6% ومن أهم الميزات والخصائص التي يقدمها البنك و التي تعد السبب الأساسي في جذب العملاء  للتعامل معه بالنسبة للقروض الشخصية هي:

  • تصل فترة السداد التي يحددها البنك إلى 7 سنوات على خلاف الكثير من البنوك داخل البحرين وخارجها التي تحدد فترة السداد ب 5 سنوات كحد أقصى.
  • سرعة البنك القياسية في استقبال طلبات الزبائن والعملاء لسحب القروض وهي العنصر الأول والسر وراء جذب الكثير من العملاء فكل الناس تبحث عن السرعة في الأداء من ناحية سحب القروض .
  • كل فروع البنك تقدم هذا النوع من القروض فلا يجب عليك الذهاب إلى المبنى الرئيسي له لاستلام المبلغ.
  • ومن ناحية التقديم فليس عليك الذهاب وتقديم الطلبات الورقية والاستمارات كباقي البنوك , حيث تستطيع التقديم على القرض وأنت تحتسي الشاي من منزلك من خلال الموقع الرسمي للبنك.
  • يستلم العميل مبلغ القرض من حسابه الخاص.
  • كافة إجراءات الحصول على القرض تتم بسرعة وبدون تأخير.
  • ومن ناحية التأمين في حال وفاة العميل فقد قدم البنك التأمين على القرض.

2- بنك بي إم أي

بنك بي إم أي من البنوك القوية في البحرين والتي تحظى بعدد كبير من المستخدمين والعملاء نظراً لما تقدمه من خدمات وتوفر على المواطنين الكثير من العناء إذا ما أراد أحدهم سحب قرض بالمقارنة مع البنوك الأخرى.

أما عن الشروط الواجب تحقيقها في حال التقديم على قرض من ناحية الراتب أو دخل المواطن بشكل عام يجب ألا يقل عن 250 دينار بالنسبة للشخص البحريني أما بالنسبة للوافد فله معاملة أخرى حيث إن الحد الأدنى للدخل لديه يجب ألا يقل عن 300 دينار شهرياً و أعطى فترة تسديد تصل إلى 84 شهر وهي من أفضل الميزات التي يبحث عنها الكثيرين.

3- بنك البحرين الوطني

من أفضل بنوك البحرين من ناحية خدمة العملاء وتقديم الخدمات حيث يمنح قوضاً بمبالغ تصل إلى 150 ألف دينار كحد أقصى شرط أن يكون دخل العميل الساحب لهذا القرض 200 دينار شهرياً فما فوق و من ناحية العمر فقد وضع حد أدنى للسن وهو 21 عام.

أما عن فترة التسديد فقد أعطى البنك فترة تسديد كحد أقصى هي 7 سنوات ودائماً ما يترقب العملاء فترة الأعياد وخاصة شهر رمضان حيث يقوم البنك عادة بمنح الكثير من العروض والميزات خلال هذه الفترة وأهم الأوراق المطلوبة للمواطنين البحرينيين هي:

  • صورة هوية سارية المفعول.
  • كشف حساب بنكي عن آخر 3 شهور لكل عمليات العميل التي قام بها.
  • كشف راتب لإثبات مدخوله الشهري.

أما بالنسبة للوافدين فليزم بعض الأوراق الإضافية إضافة الى تلك التي ذكرناها وهي:

  • صورة عن جواز السفر ويجب ألا يكون منتهي المدة.
  • يجب تقديم وثيقة إثبات تحويل راتب العميل إلى البنك.
  • إحضار البطاقة الذكية الخاصة.

لقد أوجزنا سابقاً أهم وأفضل البنوك ضمن البحرين التي تقدم قروضاً شخصية للعملاء المقيمين والوافدين ويبقى القرار عند العميل حيث ذكرنا نحن ما الشروط المطلوبة والخصائص والميزات لكل بنك وعلى العميل اتخاذ القرار النهائي.

مواضيع ذات صله: