ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ماهو أفضل إستثمار مضمون الربح لعام 2022

مرحباً أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، هل لديك رأس مال معين وتود أن تستثمر فيه؟ وتبحث عن أفضل إستثمار مضمون 2021؟ نجد الكثير من الناس يبحثون كيف استثمر فلوسي عن طريق أحسن استثمار للفلوس ومعرفة ماهو افضل استثمار في مصر أو في السعودية أو في الإمارات أو في الجزائر أو في قطر أو في البحرين أو في سلطنة عُمان أو حتى بعض الدول الأجنبية، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الأمر وتبحث عن أفضل استثمار في الوقت الحالي لعام 2022 تابع الشرح حتى النهاية.

مع تقدم العلم والتكنولوجيا  واستخدام الانترنت و التقنيات الحديثة أصبح اللجوء والاتجاه إلى الاستثمار حاجة وضرورة لابد منها حيث يعد الاستثمار طريقة من أفضل طرق الاستقلال المالي وبناء الثروة وتحقيق الربح فماذا يعني الاستثمار؟؟ الاستثمار بشكل عام هو تنمية وزيادة في رأس المال لديك عن طريق شراء الأصول مثلا والتي من المحتمل أن تتعاظم قيمتها مع مرور الأيام ويعد الاستثمار من المواضيع العميقة جداً والمتشعبة من حيث أنواع الاستثمار وطرقها والغاية منها والوسيلة المتبعة لتحقيقها والمخاطر الناجمة عنها ولكن يمكننا القول أنك لمجرد التفكير بهذا النوع من العمل أي الاستثمار حتى بمبالغ زهيدة فأنت شخص واعي ومدرك لما حولك من ناحية سوق العمل وتتطلب عملية الاستثمار هذه بأي نوع من أنواعها المعرفة و الصبر و المهارة ليكون الاستثمار ناجحا وفعال ويحقق الربح المتوقع , إذا يمكنك الاستثمار بالمبلغ الموجود معك سواء كان كبيرا أو صغيرا وهدف الاستثمار هو تعظيم قيمة هذا المبلغ والحصول على عوائد وأرباح إضافية تزيد من قيمة رأس المال لديك ولكن ما الطريقة الأمثل للاستثمار أو ما الطريقة الشائعة والمضمونة لهذا العمل؟ اليوم سنذكر في مقالنا هذا العديد من الطرق التي تعد من أفضل و أضمن طرق الاستثمار بالعالم وهي:

1- الاستثمار في الأسهم :

يعد الاستثمار في الأسهم هو نوع من الاستثمارات بعيدة المدى أي يتم الحصول على المرابح بعد فترة وجيزة من الزمن ولا يشترط الاستثمار وجود مبلغ كبير من المال بل يمكن الاستثمار بالمبالغ الصغيرة ويشبه الاستثمار بهكذا مبالغ صغيرة كتدحرج كرة ثلج صغيرة أمامك حيث تكبر رويدا رويدا حتى تصبح عملاقة الحجم وكذلك الأمر بالنسبة لرأس المال وينصح الخبراء بتوزيع رأس المال واستثماره في عدة شركات بدلا من وضع كامل المبلغ في شركة واحدة لأن احتمال الخسارة وارد دائما وفي كل الأوقات لذا يجب توزيع الأموال ليس على سوق الأسهم فحسب بل باستثمارات متنوعة حسب كمية المال التي تمتلكها ولكن على العموم الاستثمار في سوق المال من خلال الاسهم مثلا مناسب للأشخاص ذوي الدخل المحدود وهذه العملية تحتاج إلى صبر وهدوء لأنه كما ذكرنا هي عملية استثمار على المدى البعيد وليس لتحقيق الربح الفوري.

2- الاستثمار في السندات :

بداية ما هي السندات؟ السندات هي شهادات أو أوراق فائدة يتم إصدارها من قبل المؤسسات التابعة للدولة مثل البنك المركزي وتعتبر هذه الاستثمارات من أنواع الاستثمارات خالية المخاطر حيث تتم طباعة المبالغ المالية التي تحتاجها لتسديد راس المال من قبل اليات طباعة الاموال التي تملكها الحكومة وهو الأمر الذي جعل هذه الاستثمارات آمنة و أكثر الأشخاص المقبلين على هذا النوع من الاستثمارات هم أصحاب المدخول المنتظم.

3- الاستثمار في الصكوك الاسلامية :

يقصد بالصكوك الاسلامية هي اوراق مالية تتوافق مع الشريعة الاسلامية , ويحصل حامل هذه الصكوك على حصة معينة من المشاريع المنجزة او المشاريع قيد الانجاز او حصة في استثمار ما , وهذا يعتبر الأساس للصكوك.

من يصدر هذه الصكوك ؟؟ تصدر هذه الصكوك من قبل المؤسسات الحكومية أو الشركات بغية تمويل المشاريع الخاصة بها , ويتم تحديد نسبة مئوية من الارباح للمساهمين عند التعاقد و في حال الخسارة يتحمل المساهمون أيضا كمية الخسائر بمقدار هذه النسبة أي يكون المساهم فيها مشارك بالربح والخسارة.

4- صناديق الاستثمار :

صناديق الاستثمار هي مجموعة من الصناديق المالية تحتوي على سندات و أسهم يقوم المستثمرون بشراء هذه الصناديق بمحتواها والقيام باستثمار هذه المحتويات , مثلا القيام ببيعها بسعر أكثر من سعر الشراء وهو تطبيق مفهوم الاستثمار.

اقرأ أيضاً: ماهي أفضل صناديق الاستثمار السعودية ؟

5- الاستثمار في الأموال المعفاة من الضرائب :

هنالك الكثير من الخطط الاستثمارية والخيارات العديدة من أهم ميزاتها أنها تتميز بحوافز ضريبية , مثل الحسابات المعفية من الضرائب كخطط مدخرات التقاعد وهي أحد طرق الاستثمار الخالية من الضرائب.

6- استثمار المال في المشاريع :

إن أفضل طرق استثمار الأموال تكون عن طريق إنشاء مشروعك الخاص والعمل فيه ولا يهم حجم المشروع مهما كان المهم أن تعرف كيف تتم إدارته بالطريقة الصحيحة لتحقيق المرابح وكسب الأموال وتعظيم الأرباح , حيث يمكن أن يكون المشروع تجاري أو انتاجي أو خدمي حسب المجال الذي تبرع فيه أو تتقنه أو مجال تحبه ولديك بعض الخبرة فيه , بالطبع يجب أن تكون لديك خلفية ثقافية كافية ومناسبة لبدء مشروع أما إنشاء مشروع بدون معرفة وعلم مسبق هو استثمار خاسر لا محال , أي بالمجمل توجيه المهارات التي تتقنها نحو عمل دائم يدر عليك الأموال.

قد يهمك: 10 مشاريع مربحة لا تحتاج إلى خبرة لعام 2022

7- استثمار العقارات :

نجد البعض يسأل أيهما أفضل الاستثمار العقاري أم ودائع البنوك؟ تأتي استثمار العقارات بعد سنوات من الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة حيث يعتبر استثمار العقارات من المشاريع والاستثمارات الكبيرة نظراً لما تتطلبه من رأس مال كبير نسبياً ولكن على العموم هي استثمارات ناجحة ومربحة بالمجمل لأن أسعار العقارات في تزايد وصعود دائم أيا يكن موقع العقار فسيرتفع سعره بعد فترة من الزمن.

قد يهمك: كيف أستثمر في العقارات؟ انواع الاستثمار العقاري

تعد هذه الأنواع التي أوجزنا ذكرها من أنواع الاستثمارات مضمونة الربح , وكل شخص يتناسب مع نوع من هذه الأنواع وننصح دائما بالبدء بالاستثمار والدخول إلى هذه الأعمال بوقت مبكر من حياتك لأن الزمن عامل مهم جداً وتحتاج هذه الاستثمارات إلى الوقت حتى تبدأ مرابحها بالظهور.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله: