كيفية نقل الواتساب من أندرويد إلى ايفون : 3 طرق لنقل محادثات الواتساب

في موضوع اليوم سوف يكون في كيفية نقل محادثات الواتساب من الاندرويد إلى الايفون , كثيرا من الأشخاص قاموا بتبديل أجهزتهم من اندرويد إلى الايفون وخسروا كل الصور والمحادثات الخاصة على واتس اب, لذلك جلبنا لكم اليوم افضل 3 طرق لنقل محادثات الواتس اب من الاندرويد إلى الايفون بخطوات بسيطة بدون فقدان أي رسالة, فإذا تبحث عن طريقة نقل محادثات الواتساب من الاندرويد إلى الايفون بدون برامج وبدون كمبيوتر , تابع الشرح حتى النهاية.

لماذا نحتاج إلى "نقل الدردشات في الواتس اب للايفون, بدايةً يجب أن نعرف يميل الانسان بطبعه البشري الى الاحتفاظ بالذكريات والصور والكلمات والمحادثات. ويشكل فقدان هذه الذكريات هاجساً  وخوفا عند كثير من الناس وذلك لما تحمله من ذكريا جميلة بين طياتها , وتمثل المحادثات عبر الواتساب البوم مرجعاً للذكريات اللطيفة حتى ان البعض يقوم بطباعة هذه المحادثات على البومات كنوع من الذكرى وخوفا من الفقدان , واليوم في عصرنا الحالي كثرت انواع الاجهزة من مختلف انواع الشركات ويمثل تبديل الهاتف عند البعض تهديدا لفقدان اهم الذكريات وهي محادثات الواتساب خاصة في حال التبديل بين هاتفين لا يعملان بنفس النظام مثل تبديل هاتف يعمل بنظام الأندرويد الى هاتف ايفون لذلك يتساءل الكثير من الناس عن امكانية نقل المحادثات من اندرويد الى ايفون فقررنا في مقالنا هذا الاجابة عن هذه التساؤلات.

أشهر طرق نقل محادثات الواتساب من اندرويد إلى آيفون

تعتبر عملية نقل المحادثات من هاتف يعمل بنظام اندرويد الى هاتف يعمل بنظام ايفون تحدي للكثير من الناس فهي عملية صعبة نوعا ما نظراً لاختلاف الانظمة بين الجهازين , حيث أن الطرق التقليدية في الحفاظ على المحادثات من خلال النسخ الاحتياطي وغيرها لا تفلح كثيرا في هذه العملية لذلك سنتناول اليوم في حديثنا اهم الطرق لعملية النقل هذه.

نقل المحادثات من اندرويد إلى ايفون عبر أداة نقل Whatsapp

تعتبر هذه الطريقة من افضل الطرق لنقل المحادثان بدون أي مشاكل وقد اعتبرها المستخدمين هي الطريقة الاسهل لذلك , حيث إنك لا تحتاج الى نسخة احتياطية لنقل البيانات الى هاتفك الجديد وبالتالي لن يكون هناك مشاكل مثل مسح البيانات او فقدانها او الغاء عملية النقل , وأضف على ذلك انه يمكنك نقل سجل مكالمات الواتس  وجهات الاتصال وكافة انواع الوسائط الموجودة بالدردشات مثل الصور او مقاطع الفيديو او التسجيلات الصوتية وذلك من خلال برنامج نقل الواتساب الشهير هذا ولتحقيق هذه العملية بأمان عليك القيام بما يلي :

  • قم بتحميل برنامج نقل الواتساب الشهير وقم بتثبيته على جهاز ال mac أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج ثم اختيار وتحديد قسم نقل الواتساب Whatsapp transfer الموجود في القوائم أعلى البرنامج.
  • قم بتوصيل جهاز الأندرويد الذي تريد نقل الملفات منه إلى جهاز الآيفون الذي تريد نقل الملفات اليه ولا تنسى فتح قفل الآيفون واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة والتي تتيح خيار تصحيح أخطاء usb  على جهاز الأندرويد الخاص بك.
  • بعد انتهاء التعرف إلى الجهازين الموصولين وتفعيل وضعية نقل الملفات لدى كل من الجهازين عن طريق خيارات ال usb التي تظهر عند التوصيل انقر على زر متابعة.
  • طبعاً عليك ان تقوم بتسجيل الدخول الى الواتساب على جهاز الآيفون الذي تريد نقل الواتس عليه وذلك لضمان عملية بنجاح.
  • يقوم هذا البرنامج عمليا باستبدال جميع بيانات الواتساب الموجودة على الايفون بالبيانات الجديدة التي تم استيرادها من هاتف الأندرويد.
  • أثناء عملية النقل هذه سيعطيك الواتس اب الموجود على جهاز الأندرويد العديد من رسائل التأكيد على عملية النقل هذه عليك الموافقة عليها جميعها.
  • عليك الانتظار القليل من الوقت , فإذا كانت هذه المحادثات تحوي صور و فيديوهات كثيرة فربما ستستغرق  عملية النقل هذه وقتا اطول من المعتاد , علماً ان الوقت المتوقع لإتمام عملية النقل لن يستغرق اكثر من 5 دقائق.

نقل المحادثات من أندرويد إلى آيفون عبر برنامج dr.fone

إذا كنت تبحث عن أحسن طريقة نقل محادثات الواتساب للايفون يوجد برنامج نقل محادثات الواتس اب بداية عليك تحميل برنامج dr.fone على الحاسوب الشخصي ويجب الانتباه إلى ان تكون النسخة التي تم تحميلها متوافقة مع نوع نظام التشغيل الموجود على الكمبيوتر الشخصي , وبعد التحيل عليم بتنصيب البرنامج وتثبيته وتشغيله وتعد عملية التثبيت سهلة وخالية من التعقيدات.

بعد تشغيل البرنامج بنجاح عليك وصل جهاز الأندرويد الذي تريد تقل الملفات منه وجهاز الآيفون الذي تريد نقل الملفات اليه مع إعطاء سماحيات نقل على كلا الجهازين ومن ثم اختيار Whatsapp transfer  وبعدها الضغط على خيار transfer Whatsapp messages وتحديد جهاز الأندرويد على أنه مصدر النقل وتحديد جهاز الآيفون كوجهة للملفات ومن ثم اضغط على موافقة وانتظر عملية النقل لتتم بدون أي نوع من المشاكل.

نقل المحادثات من اندرويد إلى ايفون عن طريق البريد الالكتروني

في حال عدم وجود كمبيوتر شخصي لاستخدامه في نقل الملفات عن طريق البرامج التي ذكرناها منذ قليل فلا تقلق لأن عملية نقل المحادثات يمكن ان تتم عن طريق البريد الالكتروني وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية :

  • افتح تطبيق الواتساب على جهاز الأندرويد ومن ثم اذهب الى الاعدادات  واختر الدردشات ومن ثم خيار سجل الدردشة.
  • بعد ذلك اضغط على نقل الدردشة وذلك لنقل المحادثات حيث سيطلب منك تحديد الوجهة التي تريد نقل هذه الدردشات اليها.
  • عليك باختيار البريد الالكتروني كوجهة نقل لهذه الملفات.
  • اذهب الى البريد الالكتروني الخاص بك من خلال جهاز الآيفون ومن ثم عملية استيراد لهذه الدردشات وبذلك تكون عملية النقل قد تمت بنجاح.

إذاً مع وجود هذه الطرق للحفاظ على بيانات الواتس الخاصة فيك ليس عليك القلق حيال تبديل الجهاز أو شراء جهاز جديد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام شرح اليوم الذي قدمنا فيه احسن طرق لنقل الواتساب من هواتف اندرويد إلى الايفون بطرق سهلة وبسيطة كما ان طرق نقل الواتس اب من اندرويد إلى الايفون مجانا ولا تحتاج إلى المال

م. محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أفضل 4 تطبيقات لتحويل هاتفك إلى جهاز إتصال لاسلكي والاتصال مجاناً بدون إنترنت

أقوى 3 برامج تسجيل المكالمات للأندرويد 2022

وأخيراً تغيير الصوت أثناء المكالمة إلى صوت فتاة بطريقة جديدة ومجانية 2021

أفضل برامج تعطي ارقام أمريكية للواتس اب