افضل لابتوبات للدراسة والجامعة | لابتوب قوي للتعليم

أهلاً بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، في كل عام دراسي جديد نجد أن هنالك الكثير من الطلاب والطالبات يبحثون عن أفضل لاب توب للدراسة ، فمع كثرة اللاب توب التي طرحت في سنة 2022 ، أصبح الكثير يحتار ما هي أفضل أنواع لاب توب للدارسة الجامعية أو ما هو أفضل لاب توب للدراسة عن بعد أو للكتابة بشكل عام، لذلك اليوم بعد بحث طويل ، جمعنا لكم قائمة تضم أفضل لابتوب عملية بأداء عالية 2023.

قد يظن البعض أن اللابتوب فقط للدراسة أو للهندسة أو ما شابه، يعتبر انتشار اللابتوبات أحد نتائج الثورة العلمية والمعلوماتية و التقنية التي اجتاحت الارض واصبح وجوده كضرورة لابد متنها , وخاصة بعد انتشار العمل عن طريق الانترنت حيث ازدهرت هذه الاستثمارات كثيرا في الآونة الأخيرة مثل تداول العملات الرقمية والتعدين وشراء الأسهم وكافة الصفقات التجارية التي تتم عبر الانترنت.

و وجود اللابتوب يعتبر من اساسيات هذه الاعمال, كذلك من الناحية التعليمية أصبح وجوده أمر ضروري جداً على كافة المستويات التعليمية و المرحلة الجامعية تحديداً بغض النظر عن نوع الكلية التي يدرسها الطالب حيث أصبحت المحاضرات موجودة بشكل الكتروني على موقع الجامعة ما وفر على الطلاب الكثيرة من التكاليف مثل شراء المحاضرات.

ولكن يتساءل الكثير من الطلاب وأصحاب العمل عن هذه الأجهزة و مواصفاتها لذلك سنتناول اليوم في حديثنا بعض الخصائص والمواصفات المطلوبة التي تفيد الطلاب وأصحاب العمل.

أهمية اللاب توب للدراسة

  • يتيح اللابتوب للباحثين الحصول على كافة المعلومات المطلوبة لدراساتهم و أبحاثهم وذلك عن طرق محرك البحث جوجل أو غيره.
  • تتيح للطلاب تخزين الكم الهائل من المعلومات التي يحتاجونها خلال مسيرتهم الدراسية حيث أصبح اللابتوب عبارة عن مكتبة الكترونية بحد ذاتها.
  • من خلال البرامج التعليمية المخصصة للأطفال يمكن للأهل استخدامها مع أطفالهم لتنمية القدرات التعليمية والمهنية.

أفضل أنواع اللاب توبات للدراسة

لاب توب ديل المميز XPS 13

يعتبر هذا الجهاز من افضل الحواسيب المحمولة للدارسة من شركة Dell العالمية والتي تعمل حاليا بنظام تشغيل ويندوز 10 , ويعد ذو مواصفات عالية الجودة حيث ان المعالج مصنوع من قبل شركة انتل من الجيل العاشر أي أحدث إصدارات المعالجات في السوق.

وبطارية خارقة على أقل تقدير حيث تصل قدرتها حتى 12 ساعة متواصلة من العمل على خلاف بقية الاجهزة التي تعمل وفق قدرة ساعتين على اكثر حد , وما جعله متميزاً وفريداً من نوعه هو الحجم المميز والوزن الخفيف على خلاف الاصدارات السابقة التي تعد ثقيلة الوزن نسبياً.

ويأتي هذا الجهاز بشاشة خالية الحواف من قياس 13.4 وبدقة عرض 4K ويعتبر من انسب الخيارات الموجودة حاليا سواء للدراسة او للعمل , وخاصة أصحاب الاعمال الذين يعملون خارج مكاتبهم حيث توفر سعة البطارية لهذا الجهاز أريحية تامة بالعمل لديهم ومن أهم المميزات العملية لهذا الجهاز:

  • خامات جيدة وهيكل جذاب جداً وخاصة انه مزود بشاشة بدون حواف ما اعطته منظرا مميزا وفريداً من نوعه. 
  • أداء قوي وخاصة انه يتمتع بمعالج جبار و رامات ممتازة.
  • الشاشة تعمل باللمس بالتالي تساعد كثيرا على السرعة في الأداء.
  • مستشعر ل بصمة الاصبع , إضافة إلى أن الكاميرا فيه عالية الدقة.

أهم مواصفات لاب توب ديل المميز XPS 13:

  • المعالج Intel core i7 وهو معالج خارق الأداء.
  • الذاكرة التخزينية من نوع SSD 1 تيرا بايت ويعد هذا النوع من اسرع الذواكر التخزينية في العالم.
  • من ناحية معالج الرسوميات UHD 620 intel مع ذكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت.
  • بالنسبة لحجم الشاشة فهو 13 بوصة بدقة عرض 4k كما أنه جهاز خفيف الوزن حيث يبلغ وزنه 1.2 كيلو غرام.

وبذلك يتفرد هذا الجهاز من ناحية المواصفات الخارجية والتقنية على بقية انواعه حيث يعتبر من الأجهزة المناسبة للعمل والدراسة.

لاب توب آيسر spin 5

تم تصنيف هذا الجهاز من قبل متجر امازون على انه الجهاز الأكثر مبيعاً في قسم الحواسيب كونه أفضل لابتوب رخيص للدراسة وسعره رخيص, حيث يعتبر من الحواسيب المتعددة الأغراض التي يمكن استخدامها كجهاز لوحي بالإضافة الى أنه حاسوب محمول و يعتبر من الحواسيب التي يبحث عنها الطلاب كثيرا حيث انه يحظى بالكثير من المواصفات المميزة ومنها:

  • شاشية تعتبر من الشاشات المثالية والتي تعمل باللمس ما يؤدي الى سرعة في الأداء وخاصة للأشخاص الذين لا يجيدون استخدام لوحة المفاتيح بسرعة.
  • كما يمكن استخدامه عن طريق القلم المميز الذي يضم العديد من الميزات.
  • بالنسبة للمعالج أو الذواكر تعتبر الأفضل في السوق.
  • يحوي على مستشعر لبصمة الاصبع وكاميرا ويب ذات دقة عالية 720 بكسل.

ومن ناحية المواصفات لاب توب آيسر spin 5:

  • معالج من نوع intel core i7 من الجيل العاشر الذي يعد الأسرع في السوق ويقدم أداء مميزا جداً.
  • بالنسبة للذاكرة التخزينية تصل إلى 1 تيرا بايت أما ذاكرة الوصول العشوائي فهي 8 وقد تصل الى 16 جيجا بايت.
  • حجم الشاشة هو 13.5 , ويعتبر من الأجهزة الخفيفة الوزن حيث يبلغ وزنه 1.2 كيلو غرام.

لاب توب Macbook 13

بالنسبة للطلاب فإن الكثير يفكرون في شراء جهاز يعمل بنظام ماك بدلا من الويندوز, بالتالي هذا الجهاز يعد الخيار الأمثل لهم كما يحوي العديد من الميزات الإضافية عن النسخة القديمة مثل لوحة المفاتيح التي تم تطويرها بشكل محسن جداً كما يعتبر من أكثر الأجهزة رشاقة من ناحية الحجم والوزن, و العديد من الخصائص التي جعلته يتصدر على غيره من الحواسيب.

وبالنهاية لا توجد مواصفات ممتازة عموماً للجميع , حيث أن مواصفات الأجهزة الذين يريدونها الطلاب تختلف عن مواصفات الأجهزة التي يطلبها هواة الألعاب لذلك تتحدد مواصفات اللابتوب على أنها جيدة وفقاً لاحتياجه واستخدامه.

مواضيع ذات صله:

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

تسريع الكمبيوتر بدون برامج : خطوات تسرع من أداء الكمبيوتر

تسريع متصفح جوجل كروم بنقرة زر واحدة