ابحث هنا وسوف تجد طلبك

حل نهائي لمشكلة الواي فاي في اللاب توب 2022

بالتأكيد لا غنى عن استخدام الإنترنت في الاب توب خصوصاً مع التطور التقني الذي نشهده إن كان من العمل عبر الإنترنت أو التدريس أونلاين فإن استخدام شبكة الإنترنت مهمة جداً في الكمبيوتر، ولكن هنالك مشكلة يعاني منها آلاف من مستخدمي اللاب توب أو الكمبيوتر في بعض الأحيان وهي مشكلة الواي فاي في اللاب توب، نجد أن الكثير من يبحث عن ازاي احل مشكلة الواي فاي في اللاب توب أو ازاي اشغل الواي فاي في اللاب توب وعدة مشاكل أخرى تتمحور حول الوايرلس في اللاب توب سواء كان اللاب توب من نوع dell أو hp أو Asus أيا كان نوعه فالمشكلة واحدة ، لذلك اليوم سوف نقدم لكم حل مشكلة الواي فاي في اللابتوب بطرق بسيطة جدا على جميع أنظمة الويندوز سواء كانت ويندوز 10 أو 7 أو 8 ، فإذا كنت مهتم في هذا الشرح تابع حتى النهاية.

حل مشكلة الواي فاي في اللاب توب بدون صيانة ، بعد التطور والتقدم التقني الهائل الذي أحدثته الثورة المعلوماتية والتكنولوجية في العقد الاخير من الزمن أصبح الاتجاه نحو الانترنت أمر وضرورة لابد منها حيث فرضت هذه الثورة التقنية ظهور مصطلحات ومفاهيم جديدة لم تكن موجودة سابقاً مثل العمل والاستثمار عن طريق الانترنت مثل تداول العملات الرقمية والاسهم والكثير منا الاعمال التي تتم عن بعد كما أن هذه الاعمال اصبحت مصدر دخل اساسي للعديد من الناس و مصدر دخل اضافي للبعض الاخر إلى جانب وظائفهم التقليدية , ولكن فرضت هذه الاعمال وجود اجهزة حاسوبية مع انترنت حيث يتم وصل الحاسوب بالانترنت عن طريق الواي فاي ولكن المشاكل التقنية المتعلقة بهذه الخطوة أصبحت مصدر ارباك وخوف للكثير من المستخدمين خاصة المستخدمين البعيدين عن الامور التقنية والتكنولوجية لذلك سنتناول مي مقالنا اليوم أهم الحلول لمعالجة مشكلة الواي فاي وبعض النقاط حول هذا الامر :

كيف تعرف أنه توجد مشكلة في الواي فاي على جهازك الحاسوبي :

سنلاحظ على شريط ابدأ اسفل الشاشة إشارة اكس على ايقونة الانترنت أو أي علامة فارقة حسب نوع نظام التشغيل المستخدم و حالما نضع مؤشر الماوس على هذه الايقونة ستظهر لنا عبارة No Connection are available أي أنه لا يوجد شبكة انترنت متصلة بهذا الجهاز , وذلك نتيجة مشكلة معينة في الواي فاي .

أسباب مشكلة الواي فاي في الجهاز :

هناك بشكل عام سببين رئيسيين لمشاكل الواي فاي أحدهما هو أن نظام التشغيل الموجود على الجهاز لم يقرأ التعريفات الخاصة بالواي فاي مثل تعريف كرت LAN أو أن هناك بالفعل نقص في حزمة التعاريف بخصوص تعريف الوي فاي , والسبب الثاني هو أن الواي فاي لم يتعرف على هذه الحزمة الخاصة بالتعريف أي حدثت مشكلة توافق بين الواي فاي وبين التعريف الموجود أدى إلى خروجها عن العمل وتحدث هذه المشكلة بكثرة بعد فرمتة الجهاز .

طرق حل مشكلة الواي فاي في جهاز الكمبيوتر

هناك العديد من الطرق لحل مشكلة الواي فاي على الجهاز وتعتبر هذه الطرق مضمونة ومجربة و أهم هذه الطرق هي عن طريق رمز الانترنت الموجود في شريط ابدأ , لحل المشكلة من خلال هذه الطريقة عليك اتباع الخطوات التالية :

  • عليك الضغط على ايقونة الإنترنت الموجودة على شريط ابدأ بزر الماوس الايمن ومن ثم اختيار الامر Open Network and Sharing Center.
  • على يسار النافذة التي ستظهر لنا هناك قائمة موجودة نختار منها Change Adapter Settings بعدها ستنبثق قائمة بها 3 ايقونات.
  • ستجد ضمن هذه الايقونات ايقونة الواي فاي مكتوب عليها غير مفعل , ما يعني وجود مشكلة فيها , ولتصحيح هذا الخطأ انقر على الايقونة ماوس يمين ثم اختر تفعيل . بعد الانتهاء من التحميل سنجد أن الواي فاي عادت للعمل وتم تصحيح المشكلة بنجاح.

حل مشكلة الواي فاي عن طريق اعدادات الويندوز الخارجية

احتمال كبير ان تكون المشكلة في الواي فاي بسبب خطأ معين أثناء تنزيل تعريفات نظام التشغيل , وفي هذه الحالة يكون الحل بالدخول إلى هذه التعريفات خلال تشغيل الجهاز وذلك كما يلي :

  • أثناء تشغيل الجهاز وبدء إقلاع الحاسب نضغط على مفتاح الوصول السريع F2 حيث أنه سيقوم بتحويلنا بشكل تلقائي إلى تعريفات الويندوز.
  • من ضمن هذه التعريفات سنجد الواي فاي وبجانبه خيار غير مفعل , قم بالتفعيل و أعد تشغيل الجهاز مرة أخرى وستعود الواي فاي إلى العمل.

حل المشكلة عن طريق البحث عن التعريفات على الانترنت :

في حال كانت المشكلة برمجية نتيجة خلل في تعريف الواي فاي مثل فقدان أحد الحزم البرمجية اثناء التثبيت أو حذفها من نظام التشغيل بالخطأ أو عن طريق فيروس ما فالحل لهذه المشكلة بالبحث عنت التعريف المناسب على الانترنت و إعادة تحميله من جديد وتثبيته , طبعاً عليك مراعاة ان تبحث عن تعريف يحقق توافقاً مع نوع جهازك.

عن طريق استخدام تعريفات نظام التشغيل ويندوز

بهذه الطريقة يتم حل المشكلة داخلياً دون اللجوء إلى استخدام الانترنت وتحميل تعريفات او ما شابه وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • بعد تشغيل الجهاز اضغط على ويندوز مع حرف R.
  • ستفتح لنا نافذة جديدة هي محرر اوامر وتسمى Run اكتب ضمن مربع البحث التعليمة التالي services.msc ثم اضغط موافق.
  • ستظهر لك بعد ذلك نافذة تحوي العديد من الخيارات , عليك إيجاد الخيار The Wireless WLAN AutoConfig عليك بعد إيجاد هذا الخيار الضغط علبيه مرتين بالماوس الايسر ثم اختيار الوضع التلقائي من قائمة عام .
  • اضغط تباعا على تطبيق , البدء ومن ثم موافق وأعد تشغيل الجهاز لضمان تفعيل هذه الاعدادات وبعدها ستكون المشكلة محلولة.

حل المشكلة عن طريق استعمال كرت واي فاي خارجية :

نظرة لكثرة أعطال الواي فاي لجأ الكثير من المستخدمين إلى وضع وايرلس خارجي بدل الداخلي والابتعاد عن جميع مشاكل الواي فاي المعروفة كما أن الوايرلس الخارجي يؤمن إشارة قوية أكثر من الداخلي.

إذاً مع وجود كل هذه الحلول ليس عليك القلق من مشكلة الواي فاي ثانية , حيث أصبحت حلول هذه المشاكل من الامور الروتينية عند المستخدمين.

م. محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله: