طريقة حجب الإنترنت عن أي تطبيق معين على هاتف الاندرويد | بدون روت 2021

مرحبا بكم أصدقائي متابعين مدونة تقني العرب | اليوم سوف نقدم لكم طريقة حصريا لكيفية فصل الإنترنت عن تطبيقات أنت تحددها , مثل قطع وصول الانترنت على برنامج واتساب أو فيسبوك وغيرها من تطبيقات التي تحتاج إلى وصولها بشبكة الإنترنت للتخلص من اشعارات لذلك اليوم سوف نقدم لكم طريقة حظر النا من الوصول إلى بعض التطبيقات على الهاتف.

يوجد الكثير من التطبيقات على هواتف الأندرويد تحتاج في الوصول الى الإنترنت لكي تقوم بإرسال الإشعارات الرسائل على الهاتف أو تنبيهات لغرض معين ، طبعاً توجد الكثير منها تستهلك البيانات دون فائدة أو دون إستخدام كل تلك البرامج وذلك بشكل متكرر مما يجعل الهاتف أكثر استهلاكاً للإنترنت بالإضافة إلى الطاقة.

طبعاً قامت Google بطرح ميزة جميلة تعمل على هواتف الاندرويد وهي تتيح للمستخدمين التوفير من استهلاك البيانات وتقييد بعض التطبيقات من استهلاك البيانات في الخلفية مما يقلل من استهلاك البيانات والطاقة في حال كان الهاتف مطفياً.

كيفية تقليل الوصول الإنترنت إلى التطبيقات من الإعدادات.

تستطيع أن تقلل من استهلاك البيانات والبطارية إلى الحد الأدنى من خلال توفير استخدام الانترنت على بعض التطبيقات وجعلها نائماً مؤقتاً في حال كان الهاتف مطفياً وذلك عبر إتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على خيار إعدادات على هاتفك الاندرويد.
  2. ثم اضغط على خانة البحث أعلى الشاشة ، واكتب " توفير البيانات " أو Data saver  ثم اضغط على النتيجة ذات الصلة.

3. وعند دخولك إلى قائمة استخدام البيانات "توفير البيانات" سوف تظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على جهازك أو على نظام الأندرويد أو الايفون مع وجود مفتا تبديل للإيقاف أو تشغيل لكل تطبيق تود توفير البيانات له وتقيده في حال أن كانت الشاشة في وضع السكون.

مثلا تستطيع إن كنت ترغب بإيقاف تطبيق خرائط جوجل أو تليجرام أو أي تطبيق تود حظر وصول الانترنت لديه أثناء وضع سكون الشاشة أو إن كانت الشاشة مغلقة.

ولكن في كلا الحالات ففي حال قمت بتوصيل وبتشغيل شبكة Wi-Fi فإنها ستبدأ جميع التطبيقات في العمل من جديد والاتصال بجميع الخوادم وبذلك فإنك لن تستفيد شيء من كل ذلك الذي شرحنها مسبقاً وسوف تواجه نفس المشكلة ، لذلك اليوم سوف نقدم لكم الحل وهو كيفية فصل الوصول بالإنترنت للتطبيقات على أجهزة الاندرويد بضغطة زر فقط.

كيفية حظر وصول الإنترنت عن التطبيقات بشكل كامل.

فإذا تود منع وصول الإنترنت للتطبيقات بشكل كامل عن تطبيقات معينة ، فهنا عليك الاستعانة بتطبيق من متجر غوغل "Google play" لذلك فإن تكلمنا عن افضل تطبيق لتقيد التطبيقات للوصول إلى الإنترنت بالكامل فإن تطبيق NetGuarda - No root فإنه يكون الأنسب لك من بين كل تلك التطبيقات وذلك لأنه مجاني بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى صلاحيات الروت.

ولكي تستطيع حظر الكامل للإنترنت من الوصول إلى التطبيقات عليك إتباع الخطوات التالية:

أولاً: قم بتثبيت التطبيق الذي سوف يكون رابط تحميله في أسفل المدونة.

ثانياً: قم بالضغط على رمز الإختصار أو خيار التشغيل أعلى يمين الشاشة كما موضح لكم في الصورة.

ومن بعد إتمام العملية سوف تظهر لك قائمة لجميع التطبيقات والبرامج المتواجدة على هاتفك مع وجود رمزين موجودين بجانب كل تطبيق mobile data و Wi-Fi في البداية سوف تجد جميع الرموز معطلة عند دخولك التطبيق ففي حال تود منع وصول الإنترنت لتطبيق محدد ، كل ما عليك هو تحديد نوع الشبكة التي تعمل عليها والتي تود فصل الإنترنت عنها ، مثلاً فصل واتساب عن النت سواء شبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف.


وكما تشاهدون في الأعلى قمت بإلغاء وصول الانترنت عبر بيانات الهاتف ، وأبقيته متصل على شبكة الإتصال WiFi فقط ، وهكذا كلما تم وصول الهاتف بشبكة الإنترنت WiFi سوف يتم وصول الإنترنت إلى التطبيق بشكل طبيعي أما اذا تم تشغيل الانترنت عبر بيانات الهاتف ففي هذه الحالة سوف يتم حظر التطبيق من وصوله في شبكة الإنترنت.

وهكذا تستطيع اجراء التغييرات على تطبيقات بشكل سهل وبسيط ، واذا ما أردت يمكن الوصول الى انترنت مرة أخرى فقط كل ما عليك هو تشغيل التطبيق انقر على نوع الشبكة التي تم تغيير إجراءات عليها ، وسوف يعود الأمر طبيعي بدون أي مشاكل.

ما فائدة قطع الانترنت عن بعض التطبيقات

إن حجب الإنترنت عن التطبيقات APK أو قفل الانترنت عن تطبيق معين , يساعدك في كثير أمور من أجلها واهمها:

حفظ استهلاك البيانات وذلك عبر الإتصال المحدود.

  • التخلص من الإشعارات المزعجة للتطبيقات الغير ضرورية.
  • استهلاك مساحة أقل لتشغيل التطبيقات في الخلفية.
  • والعديد من المهام التي لا تشعر بها وهي تستهلك من الهاتف وأنت لا تشعر بها.

رابط تحميل تطبيق حجب الانترنت عن التطبيقات: NetGuarda

أحدث أقدم