افضل البنوك في السعودية لتمويل السيارات 2022

مرحبا بكم جميعا زائري موقع تقني دوت كوم، في مقال اليوم سوف نتكلم عن افضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي تقدم خدمات مختلفة لتمويل السيارات، ولاسيما بعد انتشار الكثير من الاشياء على شبكة الانترنت مثل عروض البنوك للسيارات افضل تمويل السيارات بدون تحويل راتب حاسبة تمويل السيارات بنك الانماء عروض تمويل السيارات بنك البلاد للسيارات 2021 وما هو افضل بنك لتمويل السيارات في عام 2021 ،وهل هناك عروض بنك البلاد للسيارات كما ان هناك اشخاص لجأت الى عروض بنك ساب للسيارات وغيرها الكثير من الاشخاص التي تبحث عن مختلف انواع الخدمات التي ممكن ان تقدمها الخدم البنوك في المملكة العربية السعودية.

شرح مبسط على تمويل السيارات هو برنامج تقوم بتقديم خدمة ما يحتوي شروط معينة يفرضها على العملاء والزبائن ووضع حد التمويل، حيث يقوم العميل بانتقاء سيارة يرغب بها من خلال معارض الشركة والاتفاق على هذه السيارة وعلى التمويل المطلوب.

افضل البنوك في السعودية لتمويل السيارات:

سوف نقوم الان بعرض افضل البنوك التي تقدم خدمات التمويل السيارات في المملكة العربية السعودية.

1. البنك السعودي البريطاني:

يلجأ الى هذا البنك الكثير من الاشخاص السعوديين وذلك لإمكانيه تمويل السيارات ببساطة من خلال القرض الشخصي الموجود في البنك، يتبع البنك احكام الشريعة الإسلامية ويمكن الحصول على التموين بخلال ثلاثة ساعات و قيمة التمويل القصوى تصل الى واحد ونصف مليون ريال ويتم سداد هذا القرض بما يتناسب مع دخل الزبون بشكل و مدة القرض قد تستمر الى 5 سنوات.

الشروط الذي يقدمها البنك السعودي البريطاني للحصول على قرض التمويل سيارة.

  1. ان يكون عمر العميل 21 سنة فما فوق وان يكون اقل من 58 عاما في العاملين في القطاع الحكومي و 60 عام للعاملين في القطاع الخاص.
  2. لا يقل دخل العميل السعودي عن 4000 ريال سعودي والعميل الاجنبي عن 5000 ريال سعودي.
  3. يجب ان يكون هناك مدة خدمة للوظيفة الحالية للعميل السعودي تستمر لشهر واحد وثلاثة اشهر العميل الاجنبي.

2. البنك الراجحي السعودي:

يعتبر البنك الراجحي من اكثر البنوك شعبية في الخليج العربي وليس في المملكة العربية السعودية فقط وهو برنامج خاص يمتلكها هذا البنك ويقدم حصرا للأشخاص التي يتم تحويل رواتبهم الى هذا البنك حصرا، حيث يختلف انواع الشروط باختلاف نوع الدخل للعميل وهناك شروط المعدة يجب اتباعها عند التقديم على تمويل السيارات في البنك الراجحي.

شروط تمويل السيارات من بنك الراجحي يحتوي على شيئين اساسيين هما:

  1. تأجير منتهي بالتمليك مع امكانية تحويل راتب ولكن يوجد بعض الشروط مثل ان لا يقل دخل العميل عن 2000 ريال للعاملين في القطاع الحكومي وان لا يقل دخل العميل على 3000 ريال للعاملين في القطاع الخاص وان تكون مده العمل لا تقل عن ثلاثة شهور.
  2. تأجير منتهي بالتمليك بدون امكانية تحويل راتب ولكن يجب ان يستوفي بعض الشروط مثل ان لا يقل دخل الزبون على 5000 ريال سعودي وان تكون الدفعة الاولى لسيارة تغطى اكثر من 10% من قيمة السيارة نفسها.

وهذه كانت بعض النصائح التي تهم مختلف الاشخاص الذين يريدون التقديم على قروض لتمويل السيارة في المملكة العربية السعودية وقد قمنا بذكر افضل بنكيين وهما البنك الراجحي السعودي والبنك السعودي البريطاني والذين يقدمون الكثير من الخدمات مقابل شروط بسيطة يمكن لأي سعودي او اجنبي الالتزام بها نرجو من الجميع زائري الموقع انهم قد نالوا الفائدة التي ارادها.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم