افضل البنوك لتمويل السيارات في السعودية 2024

مرحبا بكم جميعا زائري موقع تقني دوت كوم، في مقال اليوم سوف نتكلم عن افضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي تقدم خدمات مختلفة لتمويل السيارات، ولاسيما بعد انتشار الكثير من الأشياء على شبكة الانترنت مثل عروض البنوك للسيارات افضل تمويل السيارات بدون تحويل راتب حاسبة تمويل السيارات بنك الانماء عروض تمويل السيارات بنك البلاد للسيارات 2024 وما هو افضل بنك لتمويل السيارات في عام 2024، وهل هناك عروض بنك البلاد للسيارات كما ان هناك اشخاص لجأت الى عروض بنك ساب للسيارات وغيرها الكثير من الأشخاص التي تبحث عن مختلف أنواع الخدمات التي ممكن ان تقدمها الخدم البنوك في المملكة العربية السعودية.

شرح مبسط على تمويل السيارات هو برنامج تقوم بتقديم خدمة ما يحتوي شروط معينة يفرضها على العملاء والزبائن ووضع حد التمويل، حيث يقوم العميل بانتقاء سيارة يرغب بها من خلال معارض الشركة والاتفاق على هذه السيارة وعلى التمويل المطلوب.

افضل البنوك لتمويل السيارات في السعودية 2024

سوف نقوم الان بعرض افضل البنوك التي تقدم خدمات التمويل السيارات في المملكة العربية السعودية.

1. البنك السعودي البريطاني (البنك السعودي الأول)

يلجأ الى هذا البنك الكثير من الأشخاص السعوديين وذلك لإمكانيه تمويل السيارات ببساطة من خلال القرض الشخصي الموجود في البنك، يتبع البنك احكام الشريعة الإسلامية ويمكن الحصول على التموين بخلال ثلاثة ساعات و قيمة التمويل القصوى تصل الى واحد ونصف مليون ريال ويتم سداد هذا القرض بما يتناسب مع دخل الزبون بشكل و مدة القرض قد تستمر الى 5 سنوات.

الشروط الذي يقدمها البنك السعودي البريطاني للحصول على قرض التمويل سيارة:

  1. ان يكون عمر العميل 21 سنة فما فوق وان يكون اقل من 58 عاما في العاملين في القطاع الحكومي و 60 عام للعاملين في القطاع الخاص.
  2. لا يقل دخل العميل السعودي عن 4000 ريال سعودي والعميل الأجنبي عن 5000 ريال سعودي.
  3. يجب ان يكون هناك مدة خدمة للوظيفة الحالية للعميل السعودي تستمر لشهر واحد وثلاثة اشهر العميل الأجنبي.

2. البنك الراجحي السعودي:

يعتبر البنك الراجحي من اكثر البنوك شعبية في الخليج العربي وليس في المملكة العربية السعودية فقط وهو برنامج خاص يمتلكها هذا البنك ويقدم حصرا للأشخاص التي يتم تحويل رواتبهم الى هذا البنك حصرا، حيث يختلف أنواع الشروط باختلاف نوع الدخل للعميل وهناك شروط المعدة يجب اتباعها عند التقديم على تمويل السيارات في البنك الراجحي.

شروط تمويل السيارات من بنك الراجحي يحتوي على شيئين أساسيين هما:

  1. تأجير منتهي بالتمليك مع إمكانية تحويل راتب ولكن يوجد بعض الشروط مثل ان لا يقل دخل العميل عن 2000 ريال للعاملين في القطاع الحكومي وان لا يقل دخل العميل على 3000 ريال للعاملين في القطاع الخاص وان تكون مده العمل لا تقل عن ثلاثة شهور.
  2. تأجير منتهي بالتمليك بدون إمكانية تحويل راتب ولكن يجب ان يستوفي بعض الشروط مثل ان لا يقل دخل الزبون على 5000 ريال سعودي وان تكون الدفعة الأولى لسيارة تغطى اكثر من 10% من قيمة السيارة نفسها.

3. بنك الجزيرة

أيضاً بنك الجزيرة واحد من افضل البنوك لتمويل السيارات في المملكة العربية السعودية ويقدم بنك الجزيرة تمويل شخصي للسيارات بمعدلات فائدة منخفضة وشروط مريحة وفترة سداد طويلة. كما يقدم بنك الجزيرة إمكانية الحصول على قرض سيارة بدون دفعة أولى.

شروط بنك الجزيرة للحصول على قرض السيارة

  • يجب أن يكون عمر المتقدم بين 21 و 60 عاماً.
  • يجب أن يكون المتقدم مواطن سعودي أو مقيم في المملكة بإقامة سارية المفعول.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم دخل شهري ثابت لا يقل عن 10,000 ريال سعودي.
  • تقديم كشف حساب بنكي لمدة 3 أشهر.
  • تقديم شهادة عمل توضح راتبه الشهري.

وهذه كانت بعض النصائح التي تهم مختلف الأشخاص الذين يريدون التقديم على قروض لتمويل السيارة في المملكة العربية السعودية وقد قمنا بذكر افضل بنكيين وهما البنك الراجحي السعودي والبنك السعودي البريطاني والذين يقدمون الكثير من الخدمات مقابل شروط بسيطة يمكن لأي سعودي او اجنبي الالتزام بها نرجو من الجميع زائري الموقع انهم قد نالوا الفائدة التي أرادها.

مواضيع ذات صلة: