كم نسبة الفائدة على الودائع في البنوك السعودية ( افضل الودائع للبنوك السعودية )

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم | قد يخطر ببال العميل كيف يستثمر أمواله بعيداً عن التعرض للخسائر بل وقد يفكر أين يودع أمواله ؟ وإذا أراد أن يودعها في أحد البنوك فما هي نسبة الفائدة التي ستمنحها تلك البنوم وهل هي كافية لأن يجني ثروة  من تلك الفوائد ؟ وهل نسبة الفائدة على الودائع في البنوك السعودية هي الحل الأمثل ؟.

أسئلة كثيرة قد تتبادر إلى ذهن العميل وهذا من حقه طبعاً وفيما يلي سنقدم لكم أعزائنا الزوار والمتابعين عبر هذه التدوينة شرح مفصل عن نسبة الفائدة في البنوك السعودية وماهي التفاصيل التي تترافق عملية إيداع المال في أحد البنوك السعودية.

وكيف يمكن للعميل إيداع أمواله وثمرة جهده طوال السنين وهو آمن ومطمئن على أمواله بالإضافة إلى نسبة الفوائد التي تقدمها البنوك السعودية.

• كم تبلغ نسبة الفوائد على الودائع وكم نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي وماهي نسبة الودائع في البنوك والمصارف في السعودية ؟

في الواقع أن النسبة في بنوك المملكة العربية السعودية على الودائع سنوياً تبلغ ثماني وثمانون بالمائة 88 % وذلك بمقدار 5 % خمسة بالمائة وهذا يعني في الشهر الواحد تبلغ النسبة واحد ونصف في المائة 1.5 % .

وقد بلغ مجموع حجم الودائع في المصارف والبنوك السعودية حوالي مليون وسبعمائة ألف 1.700 تريليون ريال سعودي

وبحسبة بسيطة نجد أن الزيادة قد بلغت حد الأربع وعشرون 24.5 مليار ريال سعودي.

وبالمجموع العام نجد أن نسبة الفائدة في المصارف السعودية ولمعرفة كم نسبة الوديعة في بنك الرياض فهي الأعلى بين بقية المصارف بالإضافة إلى أنها الأكثر ضماناً وإستقراراً وهذا ما يشجع أصحاب رؤوس الأموال على إستثمار اموالهم في البنوك السعودية وكذلك للحفاظ على مبالغهم النقدية ويضاف إليها الأرباح التي تنتج عن هذا الإيداع بحيث يمكن إضافة هذه المكاسب والأرباح إلى الرصيد الأساسي للمستثمر وهذه الودائع تختلف مسمياتها في المصارف والبنوك في الرياض والمملكة عموماً.

• أفضل ودائع البنوك السعودية [ البنك السعودي للإستثمار ]

 وهو أفضل بنك للودائع السعودية وهي :

1- الودائع لأجل محدد وثابت

حيث يستطيع المستثمر أو العميل القيام بإيداع أمواله لأجل مسمى ومحدد مسبقاً وكذلك بفائدة محددة ومتفقٌ عليها ويكون هذا الموعد متوافق مع متطلبات وظروف العميل.

ومن حق العميل أن يختار العملة التي ينوي إيداعها سواء أكانت بالريال السعودي أو الدولار الأمريكي لايهم شرط أن لايكون المبلغ أقل من عشرة آلاف 10.000 ريال سعودي أو خمسة آلاف 5000 دولار أمريكي.

وبإمكان العميل سحب الوديعة قبل الموعد المتفق عليه ولكن سيلحق هذا التصرف بعض الضرائب ومع ذلك يستطيع العميل إضافة الفوائد إلى رأس المال السابق ليستمر في الإيداع.

2- وديعة المرابحة 

في هذه الوديعة تختلف المدة الزمنية للإيداع فكلما زاد مبلغ الوديعة تزداد الفترة الزمنية التي تُمنح للعميل والعكس صحيح حيث أن الوديعة ذات المبلغ القليل لاتتجاوز مدتها ستة 6 أشهر في حين المبالغ الضخمة تتجاوز السنتان وأكثر.

المبلغ المسموح كحد أدنى يجب ان لا ينقص عن الخمسون ألف 50.000 ريال سعودي.

لا يشترط في هذه الوديعة عملة الريال السعودي فقط حيث يمكن الإيداع باليورو وكذلك الدولار.

وهنا يجب أن ننوه بأنه تختلف البنوك في السعودية وكذلك تختلف شروطها ومميزاتها ، فهناك البنك السعودي الفرنسي الذي تختلف طرق الإيداع فيه وبعض التفاصيل عن كل وديعة وشروطها من خلال تجربتي مع وديعة المرابحة حيث نجد أن :

• افضل الودائع للبنوك السعودية في [ البنك السعودي الفرنسي ]

وهو أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع وهي :

1- الودائع المتنامية

وتعتمد هذه الوديعة على مبدأ إتاحة الفرصة للعميل بإيداع مبلغ محدد بنظام كل شهر ويستمر ذلك لمدة زمنية محدد ومتفق عليها مسبقاً وتُحسب نسبة وعائد الفائدة كل سنة يتم إستلامها وبالإمكان إضافتها إلى رأس المال الأساسي ومعرفة كم نسبة الوديعة في بنك الراجحي بالإضافة إلى حساب كم تبلغ أرباح الودائع على المبلغ الذي سيتم إيداعه شهرياً والذي لا ينقص عن الخمسمائة 500 ريال سعودي.

ملاحظة بالإمكان إضافة أكثر من حساب في هذا البنك للإستفادة من أكبر قدر من الفوائد والأرباح.

المدة الزمنية للإيداع في البنك السعودي الفرنسي تبدأ من سنة واحدة حتى خمس سنوات.

2- الوديعة بإخطار سابق

وهذه الوديعة هي من أكثر الودائع كسباً وربحاً بين الودائع ولذلك نجد أن أكثرية العملاء والمستثمرون يتجهون إلى هذه الوديعة لإيداع أموالهم فيها.

ولكن هذه الوديعة تشترط في مبدأها على أن لا يقل المبلغ أو الوديعة عن خمسون ألف 50.000  ريال سعودي ويمكن إستبدال عملة الريال السعودي باليورو أو الدولار أو ما يوازيها من العملات العالمية.

يتم إخطار العميل بتاريخ إستلام الأرباح والفوائد عن طريق إشعار رسمي قبل فترة قصيرة ليتسنى له التصرف بهذه الإستحقاقات في الوقت المناسب حيث بالإمكان إضافتها إلى المبلغ الأساسي من الوديعة او إستلامها والتصرف بها كما يشاء.

3- وديعة الأجل

وهي وديعة ممتازة من حيث الشروط  فهي تترك للعميل أو المستثمر حرية إختيار الفترة الزمنية وسحبها أو الإستمرار وتمديد فترة الإيداع ويشترط في ذلك فتح حساب تجاري في البنك السعودي.

وأما المبلغ فلا يجب أن يقل عن خمسون ألف 50.000 ريال سعودي ويمكن إستبدالها بعملات عالمية أخرى كالدولار الأمريكي أو اليورو.

وختاماً لابد القول بأن البنوك السعودية هي من أكثر البنوك إستقراراً وأرباحاً وكذلك بالنسبة للودائع فهي تتميز بعدة مميزات تجعلها في الريادة كونها تمنح نسبة ممتازة من الفوائد والأرباح إضافة إلى ضمانها ووثوقها ولقبولها بالعملات  العالمية المختلفة علماً بأن أعلى نسبة فائدة على الودائع في العالم 2021 لا تتجاوز كثيراً باقي البنوك والمصارف السعودية ولذلك فإن البنوك السعودية لازالت تحافظ على سمعتها ومستواها في حساب الودائع في البنك الأهلي وكذلك التعامل مع المستثمرين والعملاء.

قدمنا لكم أعزائنا ومن خلال هذه التدوينة نسبة الودائع والأرباح والفوائد في البنوك في المملكة العربية السعودية وكذلك سلطنا الضوء على أنواع الودائع في البنوم السعودية وماهي ميزة كل وديعة وكمية المبالغ التي تخول العميل إيداع أمواله والفترة التي تمنحها كل وديعة للمستثمرين وماهي ميزات كلاً من وديعة المرابح ووديعة لأجل مسمى ووديعة بالإخطار المسبق.

وهكذا نكون أعزائنا ومتابعينا قد وصلنا لنهاية التدوينة وقد شرحنا فيها كافة التفاصيل والشروط التي تفرضها البنوك السعودية وكذلك تعرفنا على أفضل وأهم الودائع لدى المصارف السعودية مثل البنك السعودي للاستثمار وكذلك البنك الفرنسي السعودي.

و إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال و تعرفنا بالتفصيل على نسبة الفائدة على الودائع في البنوك السعودية ، كما تعرفنا أيضا على افضل ودائع في بنوك المملكة العربية السعودية مثل البنك السعودي الفرنسي و البنك السعودي للاستثمار و اللذين يقدمون العديد من الودائع مثل الوديعة بالأجل عن طريق حاسبة الودائع السعودية وأيضاً الوديعة بإخطار مسبق ووديعة المرابح وغيرها الكثير راجين الفائدة للجميع .

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم