هل الاستثمار العقاري مربح؟ معلومات هامة عن الإستثمار العقاري

لقد كان ومنذ القدم العقار من أهم الاشياء المرافقة لنشأة الحضارة البشرية، والذي يعتبر من الاشياء التي ساعدت الانسان كثيرا في بداية طريقه، الان سوف نتكلم عن الاستثمار العقاري والذي يعد من اهم استثمارات العصر الحالي، والذي لا يعلم الكثير من ان استثمارات العقارات قد بدأت منذ زمن طويل جدا وهناك اثباتات من اكبر الشركات الاقتصاد في العالم مثل شركة "شيرمان بريدج" ان مثل هذا النوع من الاستثمارات يعود الى العقود القديمة.

هل الاستثمار العقاري مربح؟ معلومات هامة عن الإستثمار العقاري

هل الاستثمار العقاري مربح؟

قد تحمل هذه الجملة الكثير من الأخطاء وذلك لان يوجد الكثير في العالم من مؤرخين ومحللين حيث يختلفون على هل من الممكن أن الإنسان البدائي تبادل مع اقرانه المواد من أجل المأوى، ويبقى هذه السؤال من الأسئلة التي لا يمكن لاحد الإجابة عنه، ولكن و بغض النظر من تصرف الانسان البدائي، يبقى الاستثمار العقاري من الاستثمارات التي اثبتت وجودها في السوق حيث بدء اصحاب العقارات ببيع هذه العقارات لجمع المكاسب المادية وهذه الحركة أدت الى نشاط السوق بشكل كبير، وهكذا بدأت شعبية الاستثمارات العقارية وذلك منذ زمن بعيد.

ومنذ العصور الوسطى اصبح امتلاك العقارات هو رمز يعبر عن الثروة وقد استطاع من خلالها من رؤوس الاموال في الغرب انتشار استثمار العقارات و من ثم الى اوروبا والولايات المتحدة، وبعد ان وصل الامر الى رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية تم تحويل العقارات إلى اداة لكسب المال اصبح كثير حول العالم يستخدمها كمشروع اساسي لذلك جعل الكثير يسئل " كم ربح العقار " أو " نسبة ربح الإستثمار العقاري ".

الان الاستثمارات العقارية تمتلك هذا التاريخ الهائل فتجذب الكثير من رؤوس الاموال ولاسيما في العصر الحالي و المستثمرين الجدد في وضع اموالهم في مشاريع امنة وتعود عليهم بفوائد مادية دون نسبة مخاطرة عالية و ويلبي مجال الاستثمارات العقارية رغباتهم بشكل كبير.

هل يعتبر الاستثمار العقاري من الاشياء النافعة:

  • لقد اكد الكثير من خبراء العالم ان من يتجه الى الاستثمارات العقارية سوف يحظى بمستقبل مالي مريح جدا، واكد الكثير انه من اهم العوامل المساعدة على الحفاظ على المحفظة الاستثمارية.
  • ولقد الخبراء والمحللين على ان الاستثمار العقاري يحتوي على نقطتين قوة يجعلها من هذا الاستثمار استثمار مميز حيث يعتبر:
  • ان الاستثمارات العقارية تشبه الى حد كبير الاستثمارات في الاسهم، وكلاهما يعودان بنفس الفائدة المادية على المستثمر ولكن يبقى سوق العقارات اقل توتر من سوق الاسهم.
  • ان الاستثمارات العقارية لا ترتبط في سوق الاسهم او السندات المالية.

قد يرى الكثير  بان هاتان النقطتان هما نقاط عادية ولكن بالنسبة للخبير فان اي مجال استثماري يعود بفوائد مادية كبيرة مع نسبة مخاطرة قليلة وحد معين من الخطر فهذا ما يسمى بي المشروع الناجح، حيث يحول جميع الخبراء الابتعاد عن الاسواق المذبذبة للغاية مثل اسواق الاسهم والبورصة او حتى اسواق العملات الرقمية حيث تتميز هذه الاسواق بتوتر  عالي والخسارة الكبيرة في حال خطأ واحد في خطه العمل.

وايضا هناك شيء لا يعلمه الكثير من البشر، ان العقارات تعتبر من الاشياء التي تعاني من صعوبة في التخلص منها فمثلا اذا اردت بيع عقار فعليك بالكثير من المعاملات القانونية والكثير من الاشياء حتى تقوم بالتخلص من هذا العقار، ولهذا تعتبر هذه النقطة من النقاط التي تفيد كبار رؤوس الاموال وذلك لكي لا يلجا المستثمر الى بيع عقار في حال الازمة الاقتصادية، حيث سوف يقوم بتدبر امره بشيء معين مما يؤدي الى بقاء العقار وهذا في نظر الخبراء هو الاستثمار الامن والناجح.

وهذه كانت بعض المعلومات المهمة عن الاستثمار العقاري والتي يجب على كل مستثمر ان يعلم بها رأي بعض المستثمرين في نقاط القوة التي يمتلكها مثل هذا النوع من الاستثمارات.

الكاتب: ديب القاق.

أحدث أقدم