أفضل 4 بنوك تعطي فوائد على الودائع في مصر 2021

يتسابق المستثمرون لإيداع أموالهم في أفضل البنوك التي تعطي فوائد على الودائع في مصر وكذلك دولة المغرب وبقية البنوك المعتمدة وأضمنها لغاية إستثمار أموالهم من جهة ولتوفير أموالهم في مكان آمن, وقد يبحث المستثمر عن هذه الأفضل هذه البنوك بين الدول والودائع البنكية ذات العائد الشهري في بنك مصر الرسمي, وسنحاول في هذه التدوينة أعزائنا الزوار أن نقدم لكم شرحا مفصلا عن أفضل البنوك التي تعطي فوائد في دولة مصر.

تعريف الوديعة

والوديعة في التعريف هي مبلغ من المال يوضع في أفضل بنك يعطي فوائد لغاية الاستثمار وتحقيق أرباح الفلوس من البنك الأهلي أو على الأقل حفظه في مكان آمن تجنباً  لحدوث السرقات.

كما أن ما تتميز به البنوك المصرية في أنها تتنافس لإستقبال المودعين والعملاء وتقديم لهم كافة الحوافز ووسائل التشجيع.

وعن سعر الفائدة أو قيمة الفائدة في البنوك المصرية فهي أكثر من باقي البنوك في الوطن العربي ودول العالم ولذلك نجد أن أصحاب رؤوس الأموال والتجار يتسابقون لإيداع أموالهم في هذه البنوك طمعاً في الفائدة.

وبنظرة عامة نجد ان من افضل واهم هذه البنوك هي البنك الأهلي المصري و بنك الاسكندرية وكذلك بنك مصر, ذلك لان هذه البنود التي ذكرناها تقدم فوائدها بشكل منتظم ودوري كل شهر مرة.

أولاً: كيفية الإيداع في البنك الأهلي المصري؟ 

يتميز البنك الأهلي المصري بأنه يقدم أفضل الخدمات المستثمرين وتشجيعا لجلبهم للإيداع فيه ويحقق أعلى نسبة فائدة على الودائع في مصر وبنك اليمن والبنوك السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر

وعن الخدمات التي يوفرها لعملائه هي :

  1. وديعة شهاده الضمان المصرية وهي أفضل وديعة بنك في مصر وتبدا مدة تاريخ الفائدة إعتباراً من نفس اليوم الذي تم الشراء فيه أي من نفس التاريخ يوم الشراء ومدتها ثلاثة سنوات عائدها الثابت تقريبا ثلاث ثلاثة عشرة بالمائة 13%
  2. أيضاً يوجد وديعة الكوبون البلاتيني وهذه الوديعة تقدم عائد بقيمة 11% بالمائة و مدة السداد فيها خلال شهر واحد فقط وأقل قيمة للشراء فيه هي ألف 1000 جنيه مصري

وأما عن أسعار الفائدة على الودائع في البنك المصري يمكن إيجازها على النحو التالي :

ولكن يجب أن نعلم أن أسعار الفائدة على الودائع تختلف حسب قيمة الوديعة والمبلغ الأجمالي في الوديعة فكلما كان المبلغ كبيرا كانت الفائدة أكبر وكذلك كلما كانت مدة الوديعة طويلة أيضاً ستكبر قيمة الفائدة على هذه الوديعة فإذاً هي مرتبطة بمدة الوديعة ومقدارها ويمكن تقدير حجم الفوائد على النحو التالي :

  • فاذا كانت مدة الوديعة أسبوع تكون فائدتها سبعة 7% بالمائة ولكن إذا تجاوزت الأسبوع فتكون فائدتها 7.25 بالمائة
  • وأما اذا تجاوزت ووصلت حد الشهر أو شهرين فتكون الفائدة بنسبة 9.5%.
  •  وإذا وصلت الوديعة لمده ثلاثة أشهر فستكون الفائدة فيها نحو 9.75 في المائة.
  • وفي حال إستمرت الوديعة حتى سبع 7 سنوات فسيكون معدل الفائدة عندها تقريبا 9.5 بالمائة.

ولكن قد يسال سائل ما هي الطريقة للحصول على وديعة في البنك الأهلي المصري؟ 

حقيقة الأمر أن البنك الأهلي يتميز بمزايا ممتاز أولها انه يوفر لجميع المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال فرصة الإيداع أو فتح حسابات خاصة في هذا البنك ويقبل جميع العملات سواء كانت المصرية أو العملات الأجنبية الرئيسية كالدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني وبقية العملات العربية.

كما انه لا يشترط الجنسية أن تكون مصرية بل هو يتقبل كافة الجنسيات العالمية.

ولكن البنك يشترط لفتح حساب أن يقدم المستثمر أو صاحب رأس المال مجموعة من الأوراق والمستندات الثبوتية, مثل جواز السفر للمستثمر الأجنبي أو الهوية الشخصية مكان المستثمر أو المودع مصرية الجنسية.

يتقدم المودع في هذه الأوراق والمستندات إلى الموظف الخاص في البنك للتحقق والتأكد منها وإعتمادها, عند ذلك يتم منح المودع رخصة تتيح له فتح حساب منظم أصولاً بشكل قانوني عندها يستطيع المستثمر أو العميل إختيار نظام الإيداع.

ثانياً: كيفية الإيداع في بنك مصر وما هو نظام الإيداع فيه ؟ 

  • يتميز بنك مصر بانه يقدم خدمات رائعة للمودعين فيه وهو يعطي أعلى نسبة أرباح الودائع.
  • وهو كذلك يوفر فتح ودائع ذات فائدة وربح ممتاز.
  • مدة الوديعة في هذا البنك مفتوحة تبدأ من عشرة 10 أيام وتنتهي بسبع 7 سنوات حيث يمكن بعد ذلك للعميل الاول المستثمر أن يقوم بسحب الأموال الخاصة به أو الوديعة متى يشاء.
  • و توجد ضمن هذا البنك شهادات رائعة يمكن استثمارها من قبل العميل وتبلغ قيمة كل شهاده 1,000 جنيه مصري
  • مدة هذه الشهادة أو صلاحيتها حوالي ثلاث سنوات.

والان يمكن أن نتحدث عن سعر الفوائد على الوديعة التي يقدمها بنك مصر. أيضا تختلف قيمة وسعر الفائدة من وديعة إلى أخرى وهي ترتبط هي بالمدة الزمنية للوديعة ومبلغ الوديعة الأساسي

ويمكن توضيحها على الشكل التالي :

  • هناك شهادة الضمان المصري وتكون فائدتها تقريبا 16%
  • وأما وديعه شهادة مدتها مفتوحة وتستمر لمدة 10 سنوات و عائدها الشهري ثابت لا يتجاوز الخمسة عشر بالمئة 15%
  • وكل هذه الشهادات لا يتجاوز حدها الأقصى 5000 جنيه مصري

ماهي طرق الحصول على وديعة في بنك مصر؟ 

إن بنك مصر له مميزات متعددة من حيث نظام الودائع ومعرفة مقدار الفائدة التي يمنحها للمودعين وهو يحتل مرتبة متقدمة بين البنوك المصرية حيث تبلغ ودائعها تقبل بالعملة المحلية و العملة الأجنبية كذلك في الدولار الأمريكي و بقية العملات الرسمية الأجنبية

فهو يتيح للمودع أو العميل او المستثمر فرصة أن يقوم بالشراء المسبق لإحدى هذه الشهادات او الودائع من البنك المصري

ثالثاً : بنك الإسكندرية وكيفية الإيداع في بنك الإسكندرية

يتميز بنك الاسكندرية بأنه يقدم الكثير من الخيارات والأنظمة و يترك الباب مفتوحاً أمام العميل ليختار ما يناسبه من نظام الودائع و إختيارها بشكل سليم

• أنواع الودائع في بنك الاسكندرية

1- وديعة بالجنيه المصري

ومدة هذه الوديعة تبدأ من أسبوع واحد إلى أن تصل لمدة عام كامل وأما قيمة الوديعة فهي مفتوحة وغير محددة الزمن

2- وهناك أيضاً الوديعة الذكية او الإيداع الذكي

مدة هذه الوديعة تبدأ من ثلاثة أشهر و تنتهي بسنة واحدة, أما عن قيمة المبلغ فهو مفتوح غير محدد ويمكن إيداع فيه ما يشاء العميل من فلوس.

3- الوديعة السنوية

وهي وديعة فائدتها تقدم مسبقاً مدتها لا تتجاوز عام واحد المبلغ وهي كذلك غير محددة الزمن ويمكن إيداع ما يرغب  من المبالغ.

رابعاً : البنك العقاري المصري

ونظام الودائع فيه على الشكل التالي :

يقدم البنك العقاري في مصر شهادات ثلاثية وقد أُطلق عليها إسم شهادات الشمول وهي تصدر كل شهر مرة واحدة ويصل دخلها السنوي إلى 11% بالمائة ومدتها ثلاث سنوات وهي أفضل فائدة يقدمها لعملائه لغاية عام 2022

وختاماً فإن البنوك المصرية تقدم أفضل الودائع والفوائد للمستثمرين والمودعين الذين يرغبون في إيداع أموالهم وفلوسهم فيها

قدمنا لكم أعزائنا الزوار و متابعينا في هذه التدوينة عرضاً موجزاً عن أفضل البنوك في مصر والتي تقدم أفضل الفوائد لعملائها كما تناولنا فيها شرح مفصل عن أسعار الفوائد التي تمنحها هذه البنوك من مستندات إدخار متمنين الإستفادة للجميع .

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم