لماذا يودع الأغنياء أموالهم في بنوك سويسرا بالذات ؟

مرحبا زوار موقع تقني دوت كوم , يتسابق الأغنياء ورجال الأعمال على الإيداع والاستثمار في بنوك سويسرا دون البنوك الأخرى ويحق لنا أنا نسأل لماذا يودع الأثرياء أموالهم في بنوك سويسرا ويكيبيديا رغم أن فوائدها أعلى نسبة فائدة في البنوك العالمية ويعود ذلك لأسباب كثيرة سنحاول تسليط الضوء عليها تباعاً ومن ضمنها خصوصية نظام البنوك السويسرية وأن الودائع في بنوك سويسرا لها خصوصية وكذلك لأن أن العملة السويسرية والتي هي الفرنك السويسري تعتبر من العملات الآمنة والمضمونة في العالم أجمع.

ولكن يبقى السؤال هو لماذا بنوك سويسرا فقط هي التي يفضل الأثرياء إيداع ثرواتهم فيها والأسباب كثيرة 

منها أن هناك ميزة إسمها الكبنوك السويسرية لديها وهي سياسة السرية التامة لهوية وشخصية المودعين وكذلك أسماء البنوك السويسرية.

فإن الشخص المودع يضمن أن فلوسه وثروته لن يطلع عليها أي جهة كانت ولا تسمح بالكشف عن هوية الأشخاص أو الجهات المودعة في بنوكها كما أن قانون الحكومة السويسرية نفسها لا تسمح قانونياً بمعرفة عملائها أو الكشف عن هويتهم ولا خصوصياتهم وملاحقة كل من يتعدى على هذه الحقوق قضائياً وتجريمه.

فقط في بعض الحالات الإستثنائية والنادرة والتي تخص بالأمن القومي العالمي أو الجرائم الدولية يمكن ذلك

أما في الأحوال الطبيعية فمن المستحيل معرفة حسابات المودعين في المصارف والبنوك السويسرية 2021

وأما إذا حصل وتحت أي ظرف فإنه سيتم التعويض عن كامل المبالغ المودعة مهما بلغ رصيدها أو حجمها

وحتى في حدوث مشاكل أو كوارث طبيعية كالحرائق أو الإعصارات أو السرقات فإن الأموال المودعة في أمان ولن ينقص منها سنت أو فرنك أو سنت واحد وذلك ضمن الإتفاقيات والقوانين السويسرية والتي تتبناها منظمة Swiss Banke تتبنى كافة المشاكل والحوادث التي توثر على الودائع.

وبما أن السياسة السويسرية وأوضاعها الإقتصادية مستقرة ومنظمة بإن الفرنك السويسري كذلك سيكون مستقراً في قيمته مقابل بقية العملات الرسمية العالمية فذلك يحيد دولة سويسرا عن الأوضاع والظروف التي تحيط ببقية دول العالم ويجعلها بعيدة وفي منأى عن جميع المشاكل وبالتالي فلن تتأثر بها ، ولذلك نجد أن نسبة الضرائب في البنوك السويسرية في مصر وباقي الدول أعلى من غيرها بسبب ضماناتها المميزة أيضاً.

وما يميز البنوك السويسرية أيضاً أنها لا تقتصر فقط على رجال الأعمال والاغنياء فقط بل إنها تدعم وتستوعب كافة المستويات والأعمار وحجم المبالغ حيث يستطيع كل شخص يحمل جواز سفر صالح أن يفتح حساب في البنوك السويسرية ويصبح عميل لديها شرط أن يتجاوز سن الثامنة عشرة 18 سنة وما فوق.

والآن لننتقل في شرحنا إلى أفضل البنوك السويسرية التي تجعل الأموال مؤمنة وموثوقة وإستحالة معرفة أسماء أصحاب الحسابات الراكدة في بنوك سويسرا دون غيرها

أفضل وأهم بنوك سويسرا ضماناً وأماناً لثروة المودعين وهي :

1- مجموعة kredi swis كريدي سويس 2021

  • وهي من أكثر البنوك أماناً على الودائع مهما بلغت
  • كما أنها تؤمن الحسابات للشركات بشكل جماعي والأشخاص بشكل فرادي
  • أيضاً تعمل على تقديم النصائح وتقدم كافة الإستشارات لعملائها
  • كذلك هذه الجمعية تدعم المؤسسات والمشاريع الحديثة النشوء مهما كان رأس مالها قليل

2- بنك الاتحاد السويسري ورمزه UBS حسابات سويسرا

  • ويعتبر من البنوك الكبيرة في سويسرا ويحظى بسمعة عالمية أكثر من رائعة
  • يقدم الدعم الكامل للعملاء الجدد ويقدم لهم الإرشادات والنصائح
  • كما أنه من أوثق البنوك التي تؤمن على مبالغ المودعين
  • كذلك دعم هذا البنك ودائع الشركات الضخمة ويؤمن لها أموالها كما الأشخاص
  • وبالنسبة لمواطنين الأمريكيين فإنه يقبل فقط من الذين لهم تواصل مع المستشارين المصرفيين في سويسرا لمنحهم الموافقة على إيداع أموالهم فقط لمن لديهم حساب في المصرف السويسري UBS

3- المجموعة المالية الدولية EFG International السويسرية

  • وتتميز هذه المجموعة البنكية بأنها تقدم لكافة العملاء النصائح في الشؤون المالية والإرشادات وتوجيهها نحو التصرف السليم في الجوانب الإلكترونية لتسهيل عملية التواصل بين العميل وإدارة هذه الجمعية

4- البنك السويسري يوليوس باير

  • وهو مصرف متخصص للعملاء الأغنياء أصحاب رؤوس الأموال الضخمة والهائلة
  • ورغم أن العميل يلاقي صعوبة خلال فتح حساب بنكي لدى بنك ( يوليوس هاير ) من حيث إستكمال الثبوتيات والمستندات إلا أن ذلك يصب في صالح العميل أو المستثمر وذلك لقاء الضمانات التي يوفرها هذا البنك وكذلك من أجل خصوصية حساب المودعين والعملاء.
  • كما يتميز بأن العملاء لديه لهم تاريخ طويل يربطهم بمصرف يوليوس هاير نظراً لقوته الهائة وخبرته في حصانة وأضمان ثروات المودعين الأغنياء.

وختاماً فإن إيداع الأموال الثروات الضخمة بالنسبة للمودعين يشكل هاجساً يسبب لم القلق والخوف على أموالهم خوفاً عليها من التغيرات والإختلاف الأوضاع لدى بعض البلدان.

ولذلك تجدهم يتجهون نحو البنوك والمصارف السويسرية من أجل ضمانها وعدم التعرض لها وجعلها بعيداً كافة المخاطر التي قد تتعرض لها.

وأكثر ما يشجع الأغنياء والمودعين بشكل عام على ذلك هو أن البنوك والحكومة السويسرة لها خصوصية مؤثرة في حماية وضمان كافة المبالغ التي يتم إيداعها داخل البنوك السويسرية والميزات التي يتميز بها كل بنك في سويسرا من التعويض بكامل المبالغ التي قد تتعرض لفقدان أو تلف نتيجة بعض الظروف الطبيعية كالسيول والحرائق وغيرها مع الحفاظ على السرية التامة عن هوية الأشخاص المودعين وكذلك وكمية المبالغ وحمايتها ومنع كافة الجهات من الوصول إلى خصوصيات المودعين إلا في حالات نادرة وإستثنائية.

قدمتا لكم أعزائنا في هذه التدوينة شرحاً مفصلاً عن الأسباب التي تدفع بأصحاب الثروات والأغنياء إلى إيداع أموالهم في البنوك السويسرية وماهي الميزات والخدمات التي تقدمها تلك البنوك للمودعين من أجل حماية أموالهم مع السرية التامة عن خصوصيات العملاء مع أسماء هذه البنوك وكذلك شروط فتح حساب في بنوك سويسرا وماهي الخدمات التي يوفرها كل بنك لعملاءه وكذلك فوائد بنوك سويسرا متمنين لكم التسجيل في أحد هذه البنوك للإستفادة من مزاياها .

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم